الثرثرة تطيل عمر النساء ...............

الكاتب : سالم بن سميدع   المشاهدات : 970   الردود : 17    ‏2007-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-10
  1. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2



    في أعقاب المثل القائل: لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك ..


    أظهرت دراسة جديدة أجراها الخبراء في مركز البحوث الاجتماعية البريطاني بأكسفورد أن الثرثرة المحدودة مفيدة فهي تطيل العمر وتغذي الروح وتساعد على التقارب مع الآخرين.

    وقال هؤلاء إن الثرثرة هي نشاط اجتماعي يمارسه الجميع من الكبار والصغار والمسؤولون والعاديون والنساء والرجال وان كانت النساء أكثر نشاطا في هذا الإطار.

    ووجد الخبراء أن الأشخاص الذين يمارسون هواية الثرثرة المعقولة دون أن يشعروا بالذنب يملكون شبكة علاقات اجتماعية كبيرة وغالبا ما يعيشون نمط حياة صحي لأن حديثهم عن الآخرين يحرر مشاعرهم وأحاسيسهم ويقلل من التوتر والكبت والغيظ الذي يسبب الأمراض.

    ولاحظ الباحثون أن الثرثارين نادرا ما يتعرضون لأمراض القلب والاضطرابات العصبية واليأس والكآبة لأن الثرثرة تشجع على مشاركة الأحاسيس وما يدور في الذهن والوجدان فتقرب من الآخرين وتشعر
    الإنسان بالراحة​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-10
  3. سماء عدن

    سماء عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    1,068
    الإعجاب :
    0
    وتقصر عمر الرجل قولوا امنين !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-10
  5. السندريلا

    السندريلا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    1,260
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههه

    من احلى الردود اللي سمعتها


    صدقتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-10
  7. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    سما عدن ان شاء الله العكس

    سرني مرورك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-10
  9. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    طيب يالسندريلا

    سلمت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-13
  11. الظبع

    الظبع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    1,464
    الإعجاب :
    0
    الكلام في الخير هو الأصل........................أما الثرثرة في المواضيع التافه يفضل السكوت...........


    لأنا الإنسان محاسب على كل كلمه يقولها .قال الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

    وإذا كان الكلام من فضه فأ سكوت من ذهب............وقل خيرأ أو أصمت.........حديث شريف
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-14
  13. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    اكيد يالضبع

    الصمت حكمه

    سلمت
    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-14
  15. Bero

    Bero الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2005-06-14
    المشاركات:
    13,426
    الإعجاب :
    101
    مشكووووووووووور على المعلومات...و لو انها ضدنا نحن كفتيات لكن....لا بأس ...:D


    Bero
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-14
  17. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    سلمت وسرني مرورك :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-14
  19. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    هسسسسسس

    كذه احسن :eek:

    شكلي باموت بدري ههههههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة