مجلس الأمن يدين الهجوم الإرهابي ويحث على مساعدة اليمن

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 310   الردود : 0    ‏2007-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-10
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    دان مجلس الأمن الدولي بشدة اليوم الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مصرع ستة من السياح الاسبان في اليمن الأسبوع الماضي وشدد على أهمية جلب مرتكبي ذلك الهجوم المشين ومموليه ورعاته امام العدالة وحث كافة الدول على مساعدة اليمن لهذه الغاية.

    وقرأ رئيس المجلس للشهر الجاري مندوب الصين غوانغيا وانغ بيانا للمجلس خلال جلسة مفتوحة قال فيه ان المجلس يعيد التأكيد على ان الإرهاب بكافة اشكاله وانماطه يمثل احد اخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين وان اي عمل من أعمال الارهاب هو عمل "إجرامي ليس له ما يبرره بغض النظر عن الدوافع ايا كانت وايا كان المرتكبين".

    وقال البيان ان المجلس يعيد التأكيد كذلك على الحاجة لمكافحة التهديدات الموجهة للسلم والأمن الدوليين بكافة الوسائل والتي تسببها الأعمال الإرهابية ويعيد تأكيد عزمه على مكافحة كافة أشكال الارهاب بما يتوافق مع مسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

    وأعرب المجلس عن خالص تعازيه لضحايا الهجوم الذي وقع في محافظة مأرب اليمنية وعائلاتهم ولشعبي وحكومتي اسبانيا واليمن ويعيد تذكير البلدان "بضرورة التأكيد من ان اي اجراءات تتخذ لمكافحة الارهاب لا بد ان تتوافق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وخاصة حقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني وقوانين اللاجئين
     

مشاركة هذه الصفحة