ملفات من الفساد المزعج

الكاتب : الدبلوماسي2   المشاهدات : 833   الردود : 13    ‏2007-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-09
  1. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    بعيدا عن ملفات الفساد التي عادة ما افتحها وأزعج الآخرين بحقائقها الأكيدة مئة بالمئة , فقد قررت وبمناسبة عيد الوحدة أن افتح موضوع هام جدا للتأكيد بان الوحدة هي من المفترض بان تكون وحدة القول والفعل معا !.
    في العام 2001م تم تحديد كشف بأسماء مناضلي الثورة اليمنية وتم تخصيص لكل المحددين في الكشف مبلغ وقدرة 40000 ريال + 300 لتر بترول ( يعني الإجمالي 58000 ريال ) وتم الصرف من دائرة مناضلي الثورة والتي رئيسها الأخ حمود بيدر أطال الله في عمرة ,إلا أن الكشف المذكور احتوى كاملة وبعدد 300 شخص على مناضلي ثورة سبتمبر فقط.
    صعقت واستغربت واستنكرت القيادات والمواطنين (من أبناء أكتوبر) في حين وفي محاولة منة لتلافي الموقف ابلغ الأخ نائب الرئيس كافة المصعوقين عن امكانيتة لإضافة 50 شخصا من ثورة أكتوبر!!!!!! ورفض الجميع ذلك المقترح لقلة الأسماء وانتهى ومات الموضوع بعد ذلك , إلى إن كان احتفال مايو في العام 2006م ( أي بعد خمس سنوات كاملة ) وقررت القيادة بتشكيل لجان لتسجيل المناضلين وكانت الشروط قاسية من حيث :
    - عدم تسجيل أي من مناضلي الصف الأول القيادي أسوة بالصف الأول القيادي للسبتمبريين
    - تحديد عدد المناضلين سلفا بعدد ثابت لا يحق لهم تجاوزة لكل جبهات القتال ( حالمين والوسطى وردفان ...الخ ).
    - إلزامهم بعدم تسجيل شهداء حرب التحرير أو من المناضلين المتوفيين منهم بعد الثورة !!!!!!!!, الله يرحمهم راحت فوائد الثورة عليهم وعلى أبنائهم .
    وبعد أن تم ذلك وحان موعد الحصاد حيث سجل 640 مناضلا وإذا بهم يفاجاون بان المخصص المالي لهم هو 10000 ريال لكل مناضل فقط يتسلمونها حاليا شهريا ( مقابل 58000 ريال لمناضلي سبتمبر يتسلمونها شهريا ) .
    ومع أن الخطوة تعد مكرمة ومحسوبة لرئيس الجمهورية لهؤلا المناضلين الذين لم ينصفهم الحكم الشمولي السابق إلا أن هذة المكرمة بدت عوجة وغير منصفة.
    الأخ الرئيس ,,, هذة الشكوى نرفعها إليكم نيابة عن مناضلي أكتوبر وحتى لا يقولون بأنكم تفرقون بين مناضلي الثورة اليمنية خاصة وإنكم قد أعلنتموها وتعلنوها دائما ونحن معكم فيها بواحدية الثورة اليمنية ونحن على قناعة من إنصافكم .
    وكل عام وانتم بخير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-09
  3. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    في الوقت الذي تنادي ونحن معكم بالاصلاحات ومحاربة الفساد ,, يافخامة الرئيس نجد ان هناك من يتمرد على نهجكم هذا ومن اقرب الناس اليكم , فيا فخامة الرئيس ابنا خالتكم حمير وكمال القاضي ابناء عمومة محمد عبدالله القاضي يقومون بنهب وزارة الثروة السمكية والشعب ويخالفون قوانين الوزارة حيث يتم اعطاء ترخيص اصطياد لكافة مراكب الاصطياد الكبيرة مقابل دفعهم رسوما عن كل طن يقومون باصطيادة من الاسماك ( الديرك والثمد والجحش ...الخ ) او من القشريات وهي الاغلى ( الحبار والشروخ والجنبري ...الخ ) وتورد هذة الرسوم الى خزانة الدولة كناتج عن الاستثمار السمكي للدولة من المستثمرين المحلييين او الاجانب , فماذا يحدث من اقربائكم ياسيادة الرئيس , طبعا هم يمتلكون مراكب للصيد وبالسعة والحجم التي تعبر المحيطات وقيمة الواحد منها 2 مليون دولار ولكن عند تشغيلها قاموا باعتبارها انها قوارب اصطياد صغيرة ولا ينطبق عليها قوانين الاصطياد ومساوية لقوارب الصيادين التي نراها منتشرة في كافة سواحلنا في عدن والحديدة وحضرموت ؟؟؟؟؟ , تخيلوا وبكل وقاحة يتم مغالطة الدولة وماذا ايضا و وحيث ان وزارة الاسماك قد منعت الاصطياد للمسافة اقل من 12 كم بحري باتجاة السواحل اليمنية حرصا على تكاثر الثروة السمكية الا ان هذا المنع لم يسري على مراكب الاخوين حمير وكمال . ان هذا الامر والثروات الخيالية التي جمعوها قد شجع غيرهم يافخامة الرئيس من ابناء دويد انسابكم الذين يعملون حاليا على استكمال المعاملات لشراء مراكب وتكرار سيناريو الاخوة حمير وكمال القاضي . نضع هذا ملف الفساد يافخامة الرئيس امامكم وعلى امل وكما عودتمونا دائما بمعالجة اي اختلالات من شانها عرقلة مسيرة البنا والتطور.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-09
  5. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    هي مجموعة حلقات قمنا بتجميع كافة أوراقها المتساقطة والمتشابكة نعلنها لجماهير شعبنا بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لعيد النصر على الانفصاليين 7 / يوليو والتي كان من المفترض أن تجسد المناسبة المقولة خير خلف لا سواء سلف إلا أن الأيام التالية أثبتت أن المقولة هي اسواء خلف بل الخلف الاسواء على الإطلاق.
    هذة الملفات التي نفتحها ستكون أمام هيئة الفساد الجديدة وكذا لجمعيات المتقاعدين وكافة منتديات عدن لحج أبين وشبوة وحضرموت والمهرة واخواننا في كافة المحافظات الشمالية وسترسل أيضا للدول المانحة والولايات المتحدة حتى يطلعوا على جدية محاربة الفساد.
    بطل الحلقة الأولى : عقيد حسين الإنسي :
    الوظيفة مدير الأمن السياسي في عدن من 1994م وحتى 2003م
    استطاع خلال فترة منصبة القصيرة أن يحصد على ثروة تتجاوز 300,000000 ريال من خلال :
    -استيلائة على المبنى الضخم في منطقة جو لدمور والذي كان مقرا لأشيد ثم صدر قرار بتحويلة إلى مقر دائم لمدراء الأمن السياسي المتعاقبين , تحايل على التوجيهات وقام ببيعة على رجل الأعمال توفيق عبد الرحيم بمبلغ 80,000000 ريال.
    -قام مؤخرا قبل حوالي 4 اشهر ببيع المبنى الذي قام بالاستيلاء علية في خور مكسر وبمبلغ 90,000000 ريال .
    -يمتلك أراضي في جولدمور وخورمكسر والعريش تقدر 100,000000.
    -يمتلك فيلا يقطنها حاليا في عدن وتقدر ب 70,000000 ريال .

    القيادة الساسية الحكيمة لم تعرف انة فاسد إلا بعد أن لمست ذلك حينما تمكن وفي الفضيحة الكبيرة المشهورة عدد من سجناء الأمن السياسي والمرتبطين بقضايا الإرهاب وتفجير المدمرة كول بالهروب من سجن الامن السياسي في عدن في العام 2003م عن طريق دفع مبالغ نقدية لحراس السجن , حينها ادركت القيادة ضرورة تغييرة , وتخيلوا معي الراجل من يوم ما تغير لم يبارح عدن وكيف يبارحها وهو من انقلب حالة 180 درجة واصبح المليونير .
    هذة الحلقات للنشر وكل من يطلع عليها ابتداء من أول حلقة يحق لة النشر والبحث وكذا الإضافة علينا والتعليق .
    تحياتي ومع الحلقة الثانية والتي بطلها ( قائد المنطقة الجنوبية السابق محمد علي محسن ) .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-09
  7. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    ها قد عدنا أخواني القراء لنواصل معكم فتح ملفات الفساد كما وعدناكم , وقبل أن نطرح هذة القضية أود أن أرد على كل من شكك أو يشكك في هذة القضايا مثل أولئك الذين استغربوا قيام محمد صالح الأحمر ودويد والكحلاني ببيع ارض معسكر بان ينزلوا إلى الموقع المذكور للتأكد فقط, ولا داعي للاستعجال في التشكيك بأي قضية سابقة أو مستقبلية من باب التعصب فقط وحتى لا يكون محل سخرية ويمكنهم البحث للتأكد إذا أرادوا , وتأكدوا إننا ملتزمون بموافاتكم بقضايا وأخبار جديدة وأكيدة , وستصيبكم بالذهول وليس بغرض التشوية وإنما تماشيا مع توجهات رئيس الجمهورية الحالية في مكافحة الفساد.

    قضيتنا اليوم مع الأسف كبيرة ومخيفة ويمثلها شخصين :
    - عقيد ركن احمد علي عبداللة صالح نجل رئيس الجمهورية قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة .
    - الشيخ نعمان بن احمد دويد مدير عام مصنع اسمنت عمران وصهر الرئيس.
    والقضية بدأت عندما قام المصنع بإجراءات لتوسعة الطاقة الإنتاجية من خلال شركـــــــة يابانية ( اسم مدير مشروعها في اليمن توشي كانسو ) بقيمة تقارب الــ150 مليون دولار لرفع إنتاج المصنع من 600 ألف طن إلى1.5 مليون طن سنويا , ولان المبلغ مغري جدا فقد قاما المذكورين اعلاة بإنشاء شركة وهمية تعمل كوسيط بين المصنع والشركة اليابانية عند توقيع العقود الأمر الذي استغربة اليابانيون عن مغزئ وضرورة وجود شركة وسيطة لتوقيع الاتفاق دون أن يعرفوا سببة في حينة .
    وبداء العمل في المصنع وكان من المفترض الانتهاء من الأعمال في فبراير 2006م , ولكن ماذا حدث , لقد صعق اليابانيون عندما علموا بان مبلغ أربعون مليون دولار ما يعادل 8 مليار ريال تم تحويلها إلى الشركة الوهمية مباشرة باعتبارة نصيب الشركة من هذة الاتفاقية ودون الرجوع إلى اليابانيين والذين اعتبروا أن هذا العمل هو نصب وغير متفق علية ودون موافقتهم وباعتبار إنهم لم يحددوا أسعارهم مضافة إليها أتعاب السماسرة والوسطاء .
    ( هم لم يعلموا بنظام الحماية في اليمن )
    أوقف اليابانيون العمل والذي كان قد شارف على انتهائة وتأخر المشروع على الاستكمال ما يقارب على العام وحتى يومنا هذا .
    بدورنا نطرح الموضوع على الأخ رئيس الجمهورية وكان اللة في عون رئيسنا من حجم قضايا الفساد الموضوعة إمامة .
    ولكم التعليق!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-09
  9. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    اعود اليكم ومع ملفات جديدة وقضايا فساد وهذة المرة مع الذهب الاسود , في مايو 2006م قدم الى اليمن رجل اعمال من العيار الثقيل ولة علاقات واسعة جدا في الداخل والخارج , المهم الرجل المعروف جدا بقى عدة ايام وخرج ومعاة امر وتحويل وتخيلوا معي ماهو التحويل 80 الف برميل نفط ,, طبعا كلكم يعرف من يمتلك القدرة على تحويل النفط ولشخص ومن خارج اتفاقيات البيع مع الدول ( مع الاسف الرمز) , المهم الرجل اشترى الـــ 80 الف برميل بسعر التراب 25 دولار للبرميل في حين كان سعر السوق الدولية بسعر 55دولار للبرميل , وطبعا المبلغ دفع نقدا وكاش للجيب الخاص , وكان مطلوب عند التحويل شرط واحد من رجل الاعمال الذي نتحفظ عن ذكر اسمة وهو ان يقوم بتحميل الكمية كاملة مرة واحدة وليس على دفعات عند فراغ انبوب النفط في ميناء الضبة / حضرموت , وكانت هذي هي المشكلة عند صاحبنا المليونير حيث وان كل ناقلات النفط التي تزيد حمولاتها عن 40 الف برميل هي ناقلات مسجلة عالميا وترفع دائما علم الشركة او الدولة وهذة الناقلات لا تتعامل بنقليات نفط ذات انشطة مشبوهة بالفساد لانها ستتحاسب وتوضع عالميا ضمن البلاك ليست لا شتراكها بقضايا فساد نفطي , اما الناقلات الغير مسجلة فهي ناقلات صغيرة تاخذ كميات تقل عن 40 الف برميل ولا تحمل اي علم وتستخدم وبشكل واسع للاعمال المشابهة المشبوهة , وكمية الرجل 80 الف برميل ؟؟؟؟؟ المهم الراجل اتصرف وحمل نفطة وعلى اسواق افريقيا وربحلة كم دولار , مع الاسف الشديد اننا والله لانقول هذا الكلام من باب الحقد الكراهية باحد او التشويه وانما خوفا وحبا لبلدنا اليمن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-09
  11. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    في اتصال هاتفي مع الأخ / محمد حيدرة مسدوس عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وسابقا نائب رئيس الوزراء لشئون القوى العاملة :
    رئاسة الجمهورية / نريد الأخ مسدوس ( بعد اصابتة بجلطة قلبية ) وبعد أربعة أيام من الإصابة . ( يقوم احد أقرباء مسدوس بالرد ( نعم )
    رئاسة الجمهورية / بحسب توجيهات الأخ الرئيس يمكنكم استلام الحوالة الخاصة من فخامتة بمبلغ 5000 دولار مع تذكرتين سفر إلى الأردن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
    وبعد إبلاغ الأخ مسدوس بالرسالة الهاتفية رد مباشرة / الأخ الرئيس لأنني جنوبي تتم معاملتي بهذا الشكل أنا ارفض استلام المبلغ وحسبي الله ونعم الوكيل.
    وعلى هذا الشكل رفض الأخ مسدوس المبلغ المحول لة من فخامتة وحيث أن علاجة فقط في المستشفى اليمني الألماني في صنعاء قد كلفة مبلغ 6000 دولار وقبل إجراء عملية القلب المفتوح المقرر إجراءها في لندن !!!!!!.
    وفي المقابل ابلغ فخامتة الرئيس الشيخ عبدا لله الأحمر بأنة قد قام بتحويل مبلغ ( 700000 ) دولار كلفة علاج وإقامة الشيخ عبدا لله الأحمر في المملكة السعودية شاملة إقامة الشيخ من سابق في لندن ومن ثم في سويسرا جنيف وكذا سفر وعودة الشيخ من اليمن إلى المملكة السعودية لاستكمال علاجة ( أطال الله في عمرة ) وقام الشيخ باستلام المبلغ قبل زيارتة الأخيرة للمملكة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
    نحن هنا إخواني وأؤكد أن الخبر صحيح مئة بالمئة وكما عودتكم دائما وهذا عهدا لي معكم , وبغض النظر عن مواقفنا السياسية واختلافنا تجاة طرح الأخ مسدوس في القضايا السياسية وبغض النظر عن توافقنا مع الشيخ الاحمر , إلا إننا نؤكد لفخامتة بأنة هو من عودنا بأنة أب لكل القوى الوطنية فلا ضيربان يقوم بصرف 700 ألف دولار للشيخ عبدا لله وبحسب حاجتة ويمكن الأكثر طالما هو من قيادات البلد وبحسب رتبتة القيادية, إلا أن المطلوب هو مساواة كل من خدم هذة البلد وبحسب درجتة الوظيفية , فهل هذة عدالتكم لكل قياداتكم!!!!!!!!
    وبالمناسبة فقد أتحفني وأضحكني واستفزني صراحة موضوع سابق من احد الزملاء وفي هذا المجلس يتضمن وبالعنوان العريض زيارة فخامة الرئيس للمتمرد مسدوس في المستشفى ( طبعا المستشفى اليمني الألماني حدة صنعاء ) حيث أؤكد لكم أخواني بأنة وهذا قسم بذلك بأنة لأزار الرئيس مسدوس ولا اتصل هاتفيا بة وهو ملم نكن نتوقعة أو ننتظرة من أبو اليمنيين ( الرمز ) واؤكد مع اختلافنا السياسي لمسدوس.
    الأخ رئيس الجمهورية هل تعلم بان القيادات المنتمية للمحافظات الجنوبية اليوم تعمل على تحسين علاقاتها وتعزيز الود بينها وبين الملياردير احمد بن فريد الصريمة لا لشئ إلا لكي تضمن علاجها في حالة انتكاسها بمرض ماء , حيث وان الملياردير الصريمة يتكفل بعلاج كل تلك القوى وفي لندن وعلى نفقتة الخاصة والتي تعادل أكثر وبأضعاف عشرات المرات مما تصرفة علية حكومتكم , متخذة بما قام بة الصريمة لعلاج الأخ مسدوس وكذا الشيخ عوض الربيزي ( عضو مجلس الشورى عن ربيز شبوة ) والذي يتعالج ألان في لندن بعد أن تخلت عنة حكومتكم وهو من قاد القوات الشرعية في معركة الوحدة في شبوة وحضرموت.
    فخامة الأخ الرئيس هناك أمور قد لا تعتبرونها مؤثرة إلا إنها وفي نفسيات مواطني هذة المناطق كذلك , نريد وضع لوائح لوائح لوائح توضح حقوق كل من خدم الدولة وبديلا عن منظوركم الشخصي للعدالة وحتى لاتتهموا بأنكم انفصالييين ,فهل أصبح مسدوس وحدوي وانتم الانفصاليييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي ومع ملفات جديدة,,, الدبلوماسي2
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-09
  13. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    بدون تعليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-09
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    العضو الدبلوماسي 2 اين الادله والبراهين لنقول انك صادق اما حديث العجائز وقلى وسمعت وحلمت امس منة؟؟

    العضو الدبلوماسي 2 اين الادله والبراهين لنقول انك صادق اما حديث العجائز وقلى وسمعت وحلمت امس منة؟؟

    طالما تاتى الى المجلس وتنزل مواضيع وكلام وتقول صحيح مائه فى المائه

    وعند مطالبتنا لك بالدليل تولى هارباً ولا تعود ؟؟؟

    لماذأ

    نريد أدله وبراهين ولا نريد مجبر عجائز او مجبر تخزينه او حلم تحلمه

    او سمعت فلان وقلى حمود وسعيد مايكذب

    بااختصار اين الادله يااخى لنستطيع الحكم دون تجريح وكيل الاتهامات للاخرين

    فاى واحد يستطيع ان يتكلم كثيراً على اى شخص وخاصه الشعب اليمني

    يهوى البهارات فخففوا واعطونا الحقائق

    اذاً الادله والبراهين حتى لو هيه ورقه صغيرة

    والا فاننا نطالب بالادارة بوضع حد لاتهامات الاخرين وتجريحهم دون ادلة وبراهين

    كون ذلك مخالف للائحه وضوابط المجلس

    نحن فى انتظار البراهين والادله التى توعدنا بها دائماً

    والا للاسف الشديد فسنقول

    انك غير صادق مع مرتبه الشرف
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-10
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    دام ولديك هذا النشاط فأرى أنه لا يصح إغراق مواضيع الآخرين :)
    هذه مساحة خاصة بما تريد قوله ، ودمت بخير

    سلامات الغياب عزيزي الديبلوماسي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-10
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخي الخط المستقيم
    لا يصح الرد على موضوع بموضوع مستقل، ولهذا جرى الدمج، مع رجائنا أن نحول اختلافنا إلى فرصة للحوار الراقي بعيداً عن ما يعكر صفو الحوار ويفسده ، وتقبل تحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة