الكليات العسكرية والأجهزة التي يحرم منها أهل الجنوب يجب أن تظم إلى حقوق المطالب !!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 963   الردود : 13    ‏2007-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-09
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الإخوة الكرام

    كلية الشرطة
    الكلية العسكرية
    الأمن المركزي
    الأمن السياسي
    الأمن القومي
    الحرس الجمهوري
    الفرقة الخاصة
    الكلية الحربية
    الطيران
    قيادات المحاور
    قيادات الألوية
    قيادات الأمن في المافظات
    ===
    أتساءل هل مايفعله النظام يوحي بأن هناك مواطنة متساوية ؟
    نرجو جوابا شافيا منصفا لمن يدعي الإنصاف بعيدا عن التنازع وأن يحمل إلينا جوابا لماذا ؟
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-09
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    أخي الصحاف

    أنا لا أعـرف من المسئول على كلية الشرطـة
    ولا أعـرف أنه يوجد الكلية العسكرية ومن المسئول عليها ؟
    وأيضا لا أعـرف من المسئول على الكلية الحربية ؟

    أمـا الحرس الجمهـوري
    والأمن المركزي
    والفرقة الأولى مدرع
    والفرقة الخاصة أو الحرس الخاص
    هذه لأسرة الرئيس والشمال لاناقـة لهم فيهـا ولاجمــل
    وأنا هنا أعـتب على علي سالم البيض كيف رضي بأن تضل هذه المعسكرات
    تحت سيطـرة أسرة الرئيس...
    أمـا قـــواد ألـوية...أكيد فيه جـنوبيين بس مش عارف :)
    هل جواس قائد لواء أم لا ؟
    وقيادة المحافظات أنا أذكر أن من أحـرق قريتي هو مدير أمن محافظة ذمار
    هو جـنوبي :)..يا أخي نسيت إسمه وأكيد فيه أخرين..وأرجوك وضح لي إذا انا غـلطـان

    يمكن أن الرئيس أعـطـاكم وزارة الدفاع وقال تكـفي :)

    تحيتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-09
  5. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    بعيدا عن ملفات الفساد التي عادة ما افتحها وأزعج الآخرين بحقائقها الأكيدة مئة بالمئة , فقد قررت وبمناسبة عيد الوحدة أن افتح موضوع هام جدا للتأكيد بان الوحدة هي من المفترض بان تكون وحدة القول والفعل معا !.
    في العام 2001م تم تحديد كشف بأسماء مناضلي الثورة اليمنية وتم تخصيص لكل المحددين في الكشف مبلغ وقدرة 40000 ريال + 300 لتر بترول ( يعني الإجمالي 58000 ريال ) وتم الصرف من دائرة مناضلي الثورة والتي رئيسها الأخ حمود بيدر أطال الله في عمرة ,إلا أن الكشف المذكور احتوى كاملة وبعدد 300 شخص على مناضلي ثورة سبتمبر فقط.
    صعقت واستغربت واستنكرت القيادات والمواطنين (من أبناء أكتوبر) في حين وفي محاولة منة لتلافي الموقف ابلغ الأخ نائب الرئيس كافة المصعوقين عن امكانيتة لإضافة 50 شخصا من ثورة أكتوبر!!!!!! ورفض الجميع ذلك المقترح لقلة الأسماء وانتهى ومات الموضوع بعد ذلك , إلى إن كان احتفال مايو في العام 2006م ( أي بعد خمس سنوات كاملة ) وقررت القيادة بتشكيل لجان لتسجيل المناضلين وكانت الشروط قاسية من حيث :
    - عدم تسجيل أي من مناضلي الصف الأول القيادي أسوة بالصف الأول القيادي للسبتمبريين
    - تحديد عدد المناضلين سلفا بعدد ثابت لا يحق لهم تجاوزة لكل جبهات القتال ( حالمين والوسطى وردفان ...الخ ).
    - إلزامهم بعدم تسجيل شهداء حرب التحرير أو من المناضلين المتوفيين منهم بعد الثورة !!!!!!!!, الله يرحمهم راحت فوائد الثورة عليهم وعلى أبنائهم .
    وبعد أن تم ذلك وحان موعد الحصاد حيث سجل 640 مناضلا وإذا بهم يفاجاون بان المخصص المالي لهم هو 10000 ريال لكل مناضل فقط يتسلمونها حاليا شهريا ( مقابل 58000 ريال لمناضلي سبتمبر يتسلمونها شهريا ) .
    ومع أن الخطوة تعد مكرمة ومحسوبة لرئيس الجمهورية لهؤلا المناضلين الذين لم ينصفهم الحكم الشمولي السابق إلا أن هذة المكرمة بدت عوجة وغير منصفة.
    الأخ الرئيس ,,, هذة الشكوى نرفعها إليكم نيابة عن مناضلي أكتوبر وحتى لا يقولون بأنكم تفرقون بين مناضلي الثورة اليمنية خاصة وإنكم قد أعلنتموها وتعلنوها دائما ونحن معكم فيها بواحدية الثورة اليمنية ونحن على قناعة من إنصافكم .
    وكل عام وانتم بخير.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-09
  7. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    في اتصال هاتفي مع الأخ / محمد حيدرة مسدوس عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وسابقا نائب رئيس الوزراء لشئون القوى العاملة :
    رئاسة الجمهورية / نريد الأخ مسدوس ( بعد اصابتة بجلطة قلبية ) وبعد أربعة أيام من الإصابة . ( يقوم احد أقرباء مسدوس بالرد ( نعم )
    رئاسة الجمهورية / بحسب توجيهات الأخ الرئيس يمكنكم استلام الحوالة الخاصة من فخامتة بمبلغ 5000 دولار مع تذكرتين سفر إلى الأردن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
    وبعد إبلاغ الأخ مسدوس بالرسالة الهاتفية رد مباشرة / الأخ الرئيس لأنني جنوبي تتم معاملتي بهذا الشكل أنا ارفض استلام المبلغ وحسبي الله ونعم الوكيل.
    وعلى هذا الشكل رفض الأخ مسدوس المبلغ المحول لة من فخامتة وحيث أن علاجة فقط في المستشفى اليمني الألماني في صنعاء قد كلفة مبلغ 6000 دولار وقبل إجراء عملية القلب المفتوح المقرر إجراءها في لندن !!!!!!.
    وفي المقابل ابلغ فخامتة الرئيس الشيخ عبدا لله الأحمر بأنة قد قام بتحويل مبلغ ( 700000 ) دولار كلفة علاج وإقامة الشيخ عبدا لله الأحمر في المملكة السعودية شاملة إقامة الشيخ من سابق في لندن ومن ثم في سويسرا جنيف وكذا سفر وعودة الشيخ من اليمن إلى المملكة السعودية لاستكمال علاجة ( أطال الله في عمرة ) وقام الشيخ باستلام المبلغ قبل زيارتة الأخيرة للمملكة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
    نحن هنا إخواني وأؤكد أن الخبر صحيح مئة بالمئة وكما عودتكم دائما وهذا عهدا لي معكم , وبغض النظر عن مواقفنا السياسية واختلافنا تجاة طرح الأخ مسدوس في القضايا السياسية وبغض النظر عن توافقنا مع الشيخ الاحمر , إلا إننا نؤكد لفخامتة بأنة هو من عودنا بأنة أب لكل القوى الوطنية فلا ضيربان يقوم بصرف 700 ألف دولار للشيخ عبدا لله وبحسب حاجتة ويمكن الأكثر طالما هو من قيادات البلد وبحسب رتبتة القيادية, إلا أن المطلوب هو مساواة كل من خدم هذة البلد وبحسب درجتة الوظيفية , فهل هذة عدالتكم لكل قياداتكم!!!!!!!!
    وبالمناسبة فقد أتحفني وأضحكني واستفزني صراحة موضوع سابق من احد الزملاء وفي هذا المجلس يتضمن وبالعنوان العريض زيارة فخامة الرئيس للمتمرد مسدوس في المستشفى ( طبعا المستشفى اليمني الألماني حدة صنعاء ) حيث أؤكد لكم أخواني بأنة وهذا قسم بذلك بأنة لأزار الرئيس مسدوس ولا اتصل هاتفيا بة وهو ملم نكن نتوقعة أو ننتظرة من أبو اليمنيين ( الرمز ) واؤكد مع اختلافنا السياسي لمسدوس.
    الأخ رئيس الجمهورية هل تعلم بان القيادات المنتمية للمحافظات الجنوبية اليوم تعمل على تحسين علاقاتها وتعزيز الود بينها وبين الملياردير احمد بن فريد الصريمة لا لشئ إلا لكي تضمن علاجها في حالة انتكاسها بمرض ماء , حيث وان الملياردير الصريمة يتكفل بعلاج كل تلك القوى وفي لندن وعلى نفقتة الخاصة والتي تعادل أكثر وبأضعاف عشرات المرات مما تصرفة علية حكومتكم , متخذة بما قام بة الصريمة لعلاج الأخ مسدوس وكذا الشيخ عوض الربيزي ( عضو مجلس الشورى عن ربيز شبوة ) والذي يتعالج ألان في لندن بعد أن تخلت عنة حكومتكم وهو من قاد القوات الشرعية في معركة الوحدة في شبوة وحضرموت.
    فخامة الأخ الرئيس هناك أمور قد لا تعتبرونها مؤثرة إلا إنها وفي نفسيات مواطني هذة المناطق كذلك , نريد وضع لوائح لوائح لوائح توضح حقوق كل من خدم الدولة وبديلا عن منظوركم الشخصي للعدالة وحتى لاتتهموا بأنكم انفصالييين ,فهل أصبح مسدوس وحدوي وانتم الانفصاليييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي ومع ملفات جديدة,,, الدبلوماسي2
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-09
  9. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    في الوقت الذي كان ينتظر مواطنو وأبناء محافظة عدن التكريم المناسب لمحافظتهم بعد النتائج الرائعة والتي حصل عليها رئيس الجهورية في الانتخابات الرئاسية وفي هذة المحافظة بالذات , وفي الوقت الذي ينتظرون أبناء اليمن وأبناء محافظة عدن خصوصا عقد مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية وماقد يكون نصيب عدن والمنطقة الحرة من استثمارات , وفي حين كان أبناء عدن يعيشون حالة من الفرح والأمان كون رئيس الجمهورية مقيما عندهم منذوا ما قبل عيد الأضحى وحتى تلك الفترة , يتفاجاء سكان عدن في مساء أحدى ليالي نهاية يناير 2007م على عشرات القبائل المدججين بالأسلحة يقومون بحراسة عشرات العمال وماذا يعمل العمال ؟؟؟؟ تخيلوا كانوا يعملون على تسوير ارض وفي الساعة الثامنة مساء وأين !!!!!في ارقي منطقة في عدن وكأن هذا المشهد يحدث في منطقة مذبح أو حزيز في صنعاء وليس في كريتر عدن .
    ونعلمكم أخواني بان الشيخ محمد بن ناجي الشايف هو من احضر العمال والقبائل والأرض هي المتبقية كمتنفس لمنطقة كريتر وهي الأرض الممتدة من نهاية المركز التجاري عدن مول في طرف كريتر والمطلة على البحر وقلعة صيرة وحتى نهاية هذة المساحة بالقرب من جولة مدرسة الجلاء بجانب فندق ميركوري في خور مكسر .
    وبعد انتهاء الأعمال وتفرق العاملين للنوم ومعهم القبايل المسلحة للنوم استطاعت قوة صغيرة من العسكر الطيبين من شرطة كريتر مع شيول البلدية من احتجاز احد القبائل المناوبين للحراسة بعد أن رفضت كافة الأمنية ( نجدة , امن مركزي) التحرك لوقف العمل بحجة أن الشيخ شيخ من العيار الثقيل على حد زعمهم وبعد أن تم احتجاز شخصين وتهديم السور, تأتي المفاجآت أو بالأصح المفاجعات حيث صدرت توجيهات مكتوبة من فخامة الرئيس وفي اليوم الثاني مباشرة بان يتم صرف نصف المساحة الكبيرة للمستثمر محمد بن ناجي الشايف شيخ مشائخ بكيل لفخائذ ذو محمد وذو حسين في برط م/ الجوف ( صحيفة الأيام أوردت الخبر دون توضيح كامل ).
    الشيخ المذكور لم يستثمر ولن يستثمر واكتفاء مباشرة ببيع الأرض المذكورة لأبناء هايل سعيد كونهم كانوا يطالبون بها ولديهم توجيهات سابقة فيها قبل تكتفي السلطات بإعطائهم مساحة المركز التجاري عدن مول فقط , مبلغ الصفقة 400 مليون ريـــال ( 2 مليون دولار ).
    - ما ذنب أبناء م/ عدن ولماذا يتحملون الفاتورة إذا كان الرئيس يريد استمرار اللعب بالتوازنات القبلية بين حاشد وبكيل وتقوية أطراف منها على أطراف ( حميد الأحمر والشايف ) .
    - وما ذنب أبناء م/ عدن ولماذا يتحملون الفاتورة إذا كان الرئيس يريد كسب مشايخ لمناطق قبلية محاذية لصعدة في حربة على الحوثيين والتي كانت مؤشرات بداية الحرب الثالثة قد بدأت .
    ما ذنب أبناء هايل سعيد كي يتعرضوا دائما للابتزاز من قبل ........
    إذا كان الرئيس لا يستطيع التمييز بين المستثمر الحقيقي وغيرهم فتلك مصيبة ؟؟؟؟ .
    أبناء م/ عدن واليمن كلهم يريدون من الرئيس أن يكون ناصرا للشعب ومع الشعب في معركة التنمية والبناء وحتى يكون الشعار قولا وفعلا ( يمن جديد ... مستقبل أفضل ).
    سلام ومع فتح ملفات جديدة ,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-09
  11. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    بدون تعليــــــــــــــــــــــــق عزيزي الصحاف
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-09
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي يحيى نحن لانتحدث عن وضع أفراد في مناصب
    ولكن نتحدث عن فتح هذه الأجهزة أمام أبناء الجنوب لتوظيف
    والمتابعة العلمية في الكليات العسكرية
    تعرف بأن الجنوبي ممنوع عليه هذه الأجهزة المذكورة أعلاه
    أما ماتحدث عنه هذا كان زمااان ... نتحدث عن مستقبل شبابنا
    وليس منصف لفرد لاقرار له ...

    بالنسبة لمدير أمن ذمار .. كان هناك ثلاثة أفراد في الأمن والمحافظة
    مابعد الوحدة إلى عام 94م ... ;) وبعدين أنتم أهل ذمار اشتراكيين ومناصرون للزعيم
    الحمدي ويجب قمعكم !!! :)
    تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-09
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الأستاذ / الدبلوماسي
    سعدنا بعودتك وخشيت بأنك زعلت من حواري معاك سابقا :)
    إثراء تشكر عليه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-09
  17. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    حياك الله يا أخي
    إذن فهمتك غـلط
    لا أستطيع أن أقـول شيئاً أنهـا مفـتوحـة أو مـوصدة في وجيههم
    لكن يا أخي الكـريم لا أظـن إطـلاقا أنها مغـلقة بل مفـتوحة للجميع
    مع وجـود الوساطات والمحسوبية كما هو حال بقية المـرافق الحكومية
    ومن حـقـك أن تبحـث وتتأكـد وتطـالب

    وبالنسبة لمدير أمن ذمار هذا كان بعـد حـرب 94 وأظـنه عام 96
    فكان مدير أمن شبوة ونقـلوه إلى محافظـة ذمار وخربوا قـريتي :(


    تحـيتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-09
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أولاً سلامة الأسفار يا بوعلي :)
    ثانياً لا أدري هل أنت مطلع على أسماء جميع قيادات القطاعات المذكورة في حديثك أم أن المسألة إثارة وطرح تساؤل؟!
    قبل أن تتناول لوحة المفاتيح لترد أحب أن أؤكد لك أني أوافقك في بعض الأفكار في هذا الاتجاه، وقد أخبرني غير واحد -من الشماليين طبعاً :)- أن الوصول لبعض تلك القطاعات الأمنية والعسكرية يبدأ بتزكية خاصة من مقر المؤتمر الشعبي إلى الأمن السياسي ثم يتوجه الخطاب للجهة المحتصة باستقبال هذا العُنصر!، تخيل هذا كلام يقوله شماليون يا صحاف، فالمسألة إذن ليست مرهونة بـ(شمال-جنوب) القضية فيها ولاء خاص للرئيس ومن لفّ لفّه، وبحسب علمي هناك جنوبيون في الأمن السياسي، ولكن الانفصاليين ينزعون عنهم صفة "جنوبي" لآنهم لا يوافقونهم:)
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة