الرئيس علي ناصر محمد…. رجل بحجم اليمن

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 2,644   الردود : 72    ‏2007-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-08
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الرئيس علي ناصر محمد…. رجل بحجم اليمن



    د محمدالنعماني

    ( أول الغيث قطرة مطر)

    تابعت عن قرب كل حوارات ومقابلات ومقالات الرئيس علي ناصر محمد الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ورئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا والحقيقة كنت أجد كل ما يقوله سيادة الرئيس من أراء وأفكار هي صائبة ومتزنة وتمتاز بالشفافية والعقلانية والابتعاد عن الجمل والخطابات الانفعالية وقد عرف عن الرئيس على ناصر محمد بأنة متزن يحترم نفسه ويحترم أفكاره ويحترم أراء الآخرين حتى وان اختلفوا معه .

    والحقيقة إنني اندهشت من الحملة الشرسة الذي تعرض لها الرئيس على ناصر محمد من قبل بعض الأقلام المستأجرة بمجرد انه قال راية في قضايا حساسة هي مثار جدل ونقاش العديد من المثقفين اليمنيين بمختلف شرائحهم الاجتماعية واتجاهاتهم الفكرية والسياسية تتعلق بقضايا اليمن ومستقبلها الوحدة الحرب الانفصال الديمقراطية حقوق الإنسان وما اله إليها اليوم الظروف المعيشية للمواطن اليمني بشكل عام والذي انعكست سلبا على أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الذي يمكن لنا القول وبكل قوى بأنهم ضحايا من ضحايا الوحدة والحرب والانفصال واليوم عندما تعالت الأصوات واشتد أنين الناس من المعاناة القاتلة وبدأت الناس تصرخ وتعلن عن استياها من الأوضاع القائمة وما يتعرضون له من سلب وأضرار وابتزاز وصلت إلى حد تسريحهم من إعمالهم وظائفهم وعندما طالبوا بحقوقهم وعبروا عن أذانهم لهده الممارسات من خلال التظاهرات السلمية الحضرية الذي نظموها في العديد من المحافظات كان أخرها يوم أمس الأول تاريخ 7\7\2007م والذي اكذت لنا وبل ملموس بان الشعب ادا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر لقد كسروا هولا حاجز الخوف بالخوف وفي تنظيم الاعتصام السلمي الذي لقاء تعاطف محلي يمني وعربي ودولي وعندما قال الرئيس علي ناصر محمد كلمته في ذالك شنت علية حملة شرسة ظالمة ولكن الجماهير الذي احتشدت في ساحة الحرية في محافظة عدن هتفت باسمة وهده ما يوكد لنا بان الرئيس على ناصر محمد يحضا بحب وتقدير كل شرفاء وأحرار اليمن ويحتل مكانة مرموقة في قلوبهم ولذالك يضل الرئيس على ناصر محمد رجل نبيل بحجم اليمن وهو الأمر الذي يتطلب منة الآن أن يتحمل مسؤوليته التاريخية في قول الحقيقة ونشرها فرياح التغيير قد هبت على اليمن والمثل اليمني يقول( أول الغيث قطرة مطر) والحليم تكفيه الإشارة
    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=280

    Nommany2004@yahoo.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-08
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    أثبت الرئيس علي ناصر انه ذو معدن ثمين لا ياتي عليه الصدى ولا تغيره زخرف السلطة ومغرياتها...
    فهذا الرجل ارى انه تمثل مقولة رسول حمزاتوف التي تقول:
    لا ترم ماضيك بمسدس كي لا يرميك مستقبلك بمدفع..!
    فهو من القلائل الذين لا يزالون معتزين بانفسهم..!
    له ولك نبض عدن التحية...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-08
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    مسكييييييييييييييييييييييييييييين ابو جمال راحت عليه ايام بداء يجعل من مثل خلق الله انقلبنا عليه واطحنا به وقلنا زمره واليوم بحجم اليمن يا سبحان الله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-08
  7. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    المشكلة أنكم أشترطتم خروجه من صنعاء واليمن لإتمام الوحدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    سبحان مغير الأحوال ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-08
  9. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    انتهت آخر حلقات مسلسل شحتور فوق صفيح ساخن
    ومسلسل توبة النوبة وبدا مسلسل جديد عودة الغائب بس هذا مسلسل مذبلج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-08
  11. الأشم

    الأشم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    195
    الإعجاب :
    0
    علي ناصر شاة من قاده ايش تؤملون منه.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-08
  13. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ((الرئيس علي ناصر)):
    ولكن المؤسف انه في الوقت الذي تبنت ونظمت فعاليات مدنيه ومستقلة الدعوة للتصالح والتسامح على طريق التصالح اليمني اليمني كافه يستمرئ البعض في سيمفونية النبش وإذكاء الفتنه والبحث عن ما يفرق لا ما يجمع, وعلى الأقل نحن والأخوان اعترفنا بأخطائنا واتفق الجميع عند أعلان قيام الوحدة أن الدولة اليمنية الموحدة ستجب ما قبلها أو كما قالوا آنذاك (إحراق الملفات)​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-08
  15. rezmet

    rezmet عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    229
    الإعجاب :
    0
    قائد الحزب والدولة رجل بحجم نفسه !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-08
  17. كرار المحن

    كرار المحن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    صحيفه يمنيه مقربه من رموز السلطه في اليمن تتهم الرئيس علي ناصر والحسني باحداث المحافطات الجنوبيه

    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=283

    اخبار الساعه\ متابعات



    اتهمت صحيفه اخبار اليوم المقريه لرموز السلطه في اليمن الرئيس اليمني السابق لليمن الجنوبي علي ناصر محمد وامين عا م الحزب الاشتراكي سايقا والسفير احمد عبد الله الحسني قائد القوات البحريه سابقا وأمين عام تجمع المعارضة الجنوبية تاج بانهم كانو وراء كل التداعيات الذي شهدتها المحافطات الجنوبيه والشرقيه واكدت الصحيفه قائله:" ان في الوقت الذي كان البعض يشكك في مسألة وقوف الرئيس الأسبق علي ناصر محمد وراء ما تشهده بعض المحافظات الجنوبية من احداث شغب وتوترات ودعوات تمس باللحمة والوحدة الوطنية، اكدت الشعارات التي رفعها العديد ممن اصطفوا في تظاهرة 7/7 بساحة هواري بومدين للعروض في خور مكسر محافظة عدن التي نفذها من وصفوا بالمتقاعدين العسكريين في الجيش والامن ومدنيين، أكدت وقوف علي ناصر محمد الحسني وراء تلك الدعوات والتحركات المخلة بالأمن والاستقرار والمضرة بالوحدة الوطنية سيما وان تلك الشعارات غلب عليها اللفظ المناطقي الحالم بالعودة بالوطن إلى عهد التشطير وبرميل كرش عهد ما قبل فجر 22 مايو لليمن الموحد، حيث كانت من بين الشعارات التي رددها العديد من المتظاهرين ولم تعترض عليها الجهات والشخصيات المنظمة والمرتبة لتظاهرة 7/7 عبارات مناطقية تصف النظام الشمالي بالاستعمار» وغيرها من الشعارات المناطقية الداعية للانفصال المناهظة للوحدة التي لم تحبذ «أخبار اليوم» سردها .

    ووصفت اخبار اليوم بان ما يحدث هو استغلال سياسي استخدمته بعض القوى في الداخل والخارج للحصول على مكاسب سياسية رخيصة ومصالح آنية دنيئة افرغت تلك القضية من محتواها والبستها عباءة المناطقية التشطيرية المضللة للواقع والمرفوضة ليس من قوى معينة أو احزاب بعينها فحسب وانما مرفوضة رفضاً مطلقاً من قبل كافة ابناءالشعب اليمني باستثناء قوى واصوات نشاز تقتات على حساب الوطن ووحدته ,على حد تعبيرها.

    وفي هذا السياق الرافض لتلك الشعارات التي ارتفعت في تظاهرة يوم أمس اعتبر القيادي البارز والشخصية السياسية المعروفة واحد ابرز كوادر الحزب الاشتراكي اليمني الأستاذ انيس حسن يحيى ان تلك الشعارات كلام سخيف جداً ويضر بالوحدة الوطنية، حيث قال في تصريحه لـ«أخبار اليوم» رداً على تساؤل الصحيفة حول رأيه عن تلك الشعارات التي رددت في مظاهرة يوم أمس: هذا كلام سخيف جداً ويضر بالوحدة الوطنية ونرفضه رفضاً قاطعاً، وهذا كلام مرفوض فأهلاً وسهلاً ان يعود علي ناصر, لكن هذا شعار سخيف من شأنه المساس بالوحدة الوطنية، محتملاً من ان يكون ثمة مندسين في تظاهرة المتقاعدين.

    وأكد القيادي الاشتراكي بن يحيى ان من ردد مثل تلك الشعارات قد انحرف بالتظاهرة السلمية التي تطرح مطالب مشروعة، مشدداً على ان تلك الشعارات مرفوضة ولا يقبلها اي انسان غيور على هذا الوطن.

    وفي تعليقه على توجيهات رئيس الجمهورية بإعادة المتقاعدين لأسباب سياسية وتسوية أوضاع كافة المتقاعدين عسكريين ومدنيين، قال يحيى: انا اعتبر الإجراء الذي أقدم عليه الأخ الرئيس لفتة طيبة ويدل على إحساس عال بالمسؤولية من الرئيس تجاه المتقاعدين من مدنيين وعسكريين وهم شريحة واسعة، مكرراً وقوفه ضد أي تصرف لا يتفق مع الدستور ومع مضامين الوحدة الوطنية، محيياً رئيس الجمهورية لاهتمامه بهذه الشريحة.

    وأضاف في ختام حديثه لـ«أخبار اليوم» :اطالب السلطة ان تتعامل مع اي تظاهرة سلمية وفق الدستور، واطالب المتظاهرين واحزاب المعارضة ان يتصرفوا بما يخدم المصلحة العليا للوطن وان يضفوا على اي عمل من هذا النوع كالمظاهرات وغيرها الطابع السلمي واي شيء يخرج عن الطابع السلمي يعد مساساً بالوحدة الوطنية.

    واتفقت تصريحات القيادي الاشتراكي البارز بن يحيى مع اطروحات العديد من القوى الوطنية المنتشرة على الساحة السياسية اليمنية والتي اكدت رفضها المطلق لتلك الشعارات المناطقية المغلبة للمصالح السياسية الرخيصة والآنية الذاتية المريضة البعيدة كل البعد عن اي مطلب حقوقي أو شرعي والقريبة جداً من القوى المتآمرة على اليمن أرضاً وإنساناً ووحدة وامناً واستقراراً، الهادفة إلى تأليب قوى دولية على اليمن ووحدته وخلق حالة من التوتر والفوضى البناءة التي وبالتأكيد لا يستفيد منها إلا تلك القوى المعادية ليمن الثاني والعشرين من مايو وكل من رهن ضميره وباع نفسه رخيصة لاعداء اليمن ووحدته.

    إلى ذلك وعلى ذات الصعيد اعتبر مراقبون سياسيون ارتباط اسم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد الحسني بتلك الشعارات والقاء السفير السابق احمد عبدالله الحسني الذي تربطه صلة قرابة بالأول كلمة في تلك التظاهرة عبر الهاتف من مكان لجوئه بالعاصمة البريطانية لندن يزيد من التأكيد بصوابي ما نشرته «أخبار اليوم» في أعداد سابقة حول وقوف علي ناصر محمد وراء ما تشهده بعض المحافظات الجنوبية من جهة، وتؤكد أيضا سعي الرئيس الأسبق إلى قذف اسمه وشخصيته على الساحة السياسية اليمنية مجدداً، مشيرين إلى ان الفطنة السياسية لدى علي ناصر خانته كونه اخطأ في اختيار الطريقة التي سعى من خلالها ان يلقي ويقذف باسمه على الساحة السياسية اليمنية، واعتبر المراقبون ارتباط اسم الحسنين في تظاهر يطالب من خلاله اناس بحقوق مشروعة وارتباطه ايضاً بشعارات مقيتة يحيد تلك المطالب عن طريقها الصحيح ويفرغ قضية مستحقيها من محتواها عوضاً عن كونه يضع علامات الاستفهام حول مساعي بعض شخصيات فعّلت وصعّدت هذه القضية بعيدة عن المطالبة بحقوق المتقاعدين ووجود عوامل سياسية حاولت ان تستغل قضية المتقاعدين وافشلها تجاوب السلطات وتوجيهات رئيس الجمهورية التي قطعت الطريق امام المزايدات والاصوات النشاز المتاجرة بقضية الجنوب وابنائه لمصالح ذاتية حاولت ان تستعيد ما فقدته خلال تصالحها مع النظام في مرحلة من المراحل.

    تظاهرة 7/7 التي اختلف الاعلام حول عدد المشاركين فيها والتي احتلت حيزاً لا بأس به في وسائل الاعلام المحلية وبعض الخارجية شهدت إلى جانب الدعوات والشعارات المناطقية دخول العشرات من المتظاهرين وهم يحملون لافتات تندد بالانفصال وتؤكد على ضرورة التمسك بالوحدة وبمطالب حل مشكلة المتقاعدين، إلا ان المئات من جمهور مهرجان المتقاعدين اجبروا اولئك العشرات على التراجع بعد ان اخذوا اللافتات منهم وقاموا بتمزيقها.

    من جانبه اعتبر الفريق الركن عبدربه منصور هادي-نائب رئيس الجمهورية -تحويل المطالبات باصلاح اوضاع المتقاعدين إلى مسار سياسي وتسخير الموضوع للمكايدة السياسية يؤدي دوماً إلى تعكير الاجواء باهداف ومرامي لا تخدم إلا اعداء اليمن، محذراً في الوقت ذاته من المزايدات التي أبدتها شخصيات حزبية بهدف توظيف الموضوع سياسياً بقصد خلق البلبلة وزعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

    ومن بين الشعارات المناطقية الملمعة لشخصية علي ناصر محمد والمواقف المنددة بتلك الشعارات والرافضة أيضا للتوظيف والاستغلال السياسي الرخيص والمتاجرة بقضية المتقاعدين وقضية الجنوب ظهر الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك رئيس هيئتها التنفيذية محمد يحيى الصبري ليؤكد متابعة أحزاب اللقاء باهتمام كبير قضية المتقاعدين وبحثها عن تفاصيلها في الضالع وأبين وعدن وهي المحافظات التي خرجت منها تلك التظاهرة.

    الصبري الذي اكد وقوف اللقاء المشترك وتضامنه مع المتقاعدين والمبعدين والمظاهرات الاحتجاجية لم يكلف نفسه ان يبدي رفض احزاب اللقاء المشترك لتلك الشعارات المناطقية مكتفياً بمهاجمة السلطة وغرورها الزائف وفسادها الاهوج –على حد تعبيره.

    تجدر الاشارة إلى ان تلك التظاهرة مرت دون اي مواجهات رغم انتشار قوات امن مكثفة في محيط الساحة ورغم انها شهدت شعارات مذهبية ومناطقية مقيتة ليحسب هذا الموقف لرجال الامن والشرطة العسكرية الذين تحلوا بالصبر والصمت ومتابعة ما يحدث عن بعد دون اي تدخل من شأنه ان يخلق حالة من الفوضى.

    وهتفوا المتفاعدين العسكريين في الاعتصام والتطاهرات السليم باسم على سالم البيض وعلي ناصر محمد وطالب المعتصمون من المتقاعدين المسرحين من ساحة الحرية بمدينة عدن إيجاد حلول جذرية لمن شملتهم إجراءات التقاعد مؤكدين عدم توقفهم عن المطالبة بحقوقهم حتى تلتزم الحكومة بهذه الحلول .

    " وشارك على صالح عباد الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي وعدد من قيادات اللقاء المشترك والإعلاميين والحقوقيين والناشطين في الاعتصام الذي حاصرته قوات الأمن بالأطقم العسكرية ومنعت دخول السيارات وفحصت بطائق المواطنين بدقة مضيفاً أن المعتصمين تلقوا برقية تأييد وتضامن من شحتور .

    ودعا المعتصمون إلى حشد آخر مماثل في ساحة الحرية في حال إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم مع عقد مؤتمر الصلح والتسامح بين أبناء الجنوب الثلاثاء القادم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-08
  19. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    مذبلج قال :eek:
     

مشاركة هذه الصفحة