مرة أخرى:الفتنة نائمة *** الله من أيقضها ..!!

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 2,447   الردود : 49    ‏2007-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-04
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    الفتنة نائمة *** الله من أيقضها..!

    بقلم/ أبو عزام الشعيبي

    ماذا يخبئ لنا المتسترون تحت عباءة الانفصال ؟ يستلذهم الطرب ، ويغشى وجوههم الفرح لمجرد إطلاق رصاصة يراق بها دم رجل أمن أو مواطن بريء أو تحدث الرعب في مكان ماء في هذا الوطن..
    مصاصوا دماء بشعارات ثورة ، وقتلة من نوع آخر بعفن القلم وجراثيم الكلمات المحشوة بفرقعات المناطقية السامة وألفاظ العنصرية النتنة..
    حتى لو اندلع حريق في شجرة ماء هنا أو هناك ، علق بعضهم أن هذا لهب الثورة وجحيم الزلزال القادم لتطهير الجنوب المحتل من عصابات الشمال..

    تقام مظاهرة بعد غد تنضمها جمعية المتقاعدين من أبناء الجنوب تطالب الرمز صالح باستعادة كافة حقوقها ومستحقاتها المقتطعة علنا منذ حرب 94 م ، فانتفض سكونهم ليرفع شعار رفض الظلم ، وعدوانية الباطل ، والإعلان للعالم أجمع أن الظلم لا يسكت عنه ، وأن الحقوق لا بد أن تعود وفق المقتضيات السلمية المسلم بها كطريق شرعي ودستوري للحصول عليها..

    فيأتي آخر ليئول ويهول ذلك ، بأن الموقف شبيه بما قبل أحداث يناير ، وأنها تحمل بودار حرب كما زعم ، وكأني به تنتشي عروقه سعادة لحدوث فتنة تتفرقع بها الجماجم وتراق بها الدماء ، ويرعب بها الآمنين ، وذلك تأكيد ضمن رؤيته للانتصار للمواطن المغلوب ..

    عجبت ولا زلت أعجب أن يكون أمثال هؤلاء دعاة للانتصارة للحرية والحقوق والمساواة ، بقدر ما هم متعطشون لبارود الرصاص أن يذر على رئوس الشعب حتى يتسنى لهم ما يطمحون إليه (( والله عليم بذات الصدور))..

    لهؤلاء أقول وقولي لهذه القلة المغلفة أفكارها بمنهجية التنظير المتقوقع ، والتي لا ترى بأن مثل قضية الجنوب هي قضية بامتداد وطن ، ويرون أنها محصورة على مربعات هم يحددونها وأشخاص هم يزكون التحدث باسمها "إنكم بذلك تخلقون الانحراف لمسار شرعية القضية الجنوبية وأحقيتها ، وأنتم بذلك تخدمون الشيطان على حساب الإنسان من غير أن تشعرون.."

    أنا ومعي الكثير بهذا المكان وبغيره كتبنا ولا زلنا نكتب عن هذه القضية والتي يحاول النظام الاستبدادي أن يغيبها إما وفق استراتيجيات الإغراء وشراء الشخصيات والقادة وبأسلوب الترهيب والترغيب القذر ، وإما بخلق حرية محدودة لمثل هذه الأصوات ليعلو شأنها ويرتفع صراخها تحت الدعوة إلى تحرير المصير وتقسيم الوطن وإقامة دولة الجنوب العربي ، وهذا هو ما يمهد له نظام صنعاء لاستقطاعه مساحة من الوقت والمساحة المحتسبة لكي يخلق المبررات الرامية والكافية لفرد تدخله وجبروته وإقطاعياته حتى إلى داخل البيوت والسرائر وأحواش الأبقار والبغال ، وذلك حفاظا على الوطن من هؤلاء ، فهل أدرك هؤلاء ما ترمي إليها هذه السياسة القذرة..
    وحتى يستطيب له بعد ذلك البقاء والمكوث على ظهور الشعب وجسد الوطن النازف عقودا أخرى ، مختلقا في ربوع الوطن مربعات جزيئية متناحرة طائفيا ومنطاقيا وحزبيا بينما هو ممسك قبضته بخيرات وثروات البلد ، كما كانت تصنع يوما سياسة الاستعمار الأجنبي " فرق تسد"..
    إن السبيل للخروج من مأزق اليوم هو بجمع الأيدي وتوحيد الصفوف والإمكانات للوقوف ضمن استراتيجية النضال السلمي بوجه استبدادية هذا النظام والمد الفاسد في جسد الوطن..

    الجنوب قضية ضمن قضايا الوطن الكبرى ، ولن يستطيع أحد إنكارها أو تغييبها أو تجاهلها ، فكما أفردنا مساحات من وقتنا وجهدنا لقضايا الوطن الأخرى ، سنفرد بكل جهد ومعنا كل الأحرار والغيورين من أبناء الوطن شمالا وجنوبا لهذه القضية مساحة بحجم امتداد الوطن ، ولا أظن أن أي حر في هذا الوطن شمالي كان أو جنوبي ينكر ما تعرض له أخوته في الجنوب وما يتعرضون له من ممارسات عدائية وعنصرية مقيتة من قبل عصابات النظام تجسدت في الكثير من جوانب حياتهم من بينها تسيير آلاف الموظفين في دوائر الدولة المختلفة وإحالتهم إلى التقاعد ومنع صرف الرواتب لبعضهم منذ حرب 94 ، واستقطاع الأملاك والأراضي والعبث بأموال المواطنين هناك، إضافة إلى خلق شعور عدم المواطنة وسياسة التمييز..

    دعوة من هنا للوقوف بصف المتقاعدين المطالبين بحقوقهم وفق الدستور والقانون، ورفض أي ممارسات أو مضايقات سيتعرضون لها أثنا ء إقامة تظاهرتهم السلمية السبت القادم في ساحة الحرية بعدن .
    إن الظلم لا يمكن السكوت عنه لمجرد إرضاء هذا أو ذاك أو خشية جبروت الحاكم وبطشه ، فما أمسى بدارك أصبح بجارك كما قيل ، والمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ، والفتنة نائمة *** الله من أيقضها..!

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير ابو عزام
    1- قلنا معارضة من الخارج ... قالوا عملاء
    2- قلنا فساد وظلم وقهر ... قالوا أخلعوا النظارات السدواء
    3- قلنا ديمقراطية تزييف وخداع ... قالوا حاقدين نحن نصدر الديمقراطية
    4- قلنا الحكم مناطقية وعدم وجود مواطنة متساوية ..قالوا أنفصاليين
    5- قلنا تعالوا نحارب الفساد ... قالوا يحتاج إلى برامج ووقت
    6 - قلنا هناك متنفذون يهمهم تمزيق الوطن والمتاجرة به ونهب ثرواته ...
    قالوا كذبتم هؤلاء هم السياج والدرع الواقي للوطن وصمام الأمان
    7 - قلنا معارضة في الداخل ... قالوا فتنة *** الله من ايقظها والقانون يمنعكم وسيطبق عليكم ...
    والعمل أخي ابو عزام ... ماهو مفهوم الفتنة لديكم ومعاييرها ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-08
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948



    ابو عزام..

    من هو سبب الفتنة!!!

    من هو سبب معاناة هؤلاء!!

    وهل تريد الناس ان تستكين حتى لا يوقظوا الفتنة!!!!!

    كيف تدعون الجلاد وتمسكون بالضحية!!!


    *** الله من كان السبب خلف حرمان هؤلاء من الوظيفة ومضايقتهم في عيشهم!!!

    *** الله من ينهب ثروات البلد!!

    *** الله من جعل البلد اقطاعية يحكمها ويتحكم بها..الابناء والانساب والاذناب والساكتين عن الحق!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-08
  7. أ - اليافعي

    أ - اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-11
    المشاركات:
    906
    الإعجاب :
    0
    العبر والدروس في قرارات الرئيس صائبة ام خائبة ..
    ولماذا الاستعجال بهذه القرارات قبل يوم من الزحف الكبير اللي ساحة الحرية اللذي راينا ه اليوم وتباعناه ... ماذا بعد هذه القرارات .. وهل نحن اما قضية ام ذمـــــــــــــى مالية!!!



    وهل وهل وهل اعتقد بان التحركات هذه تشكل عملية ضغط على السطله الحاكمه والمستبده على شعب عاني ولازال يعاني ويلات الظلم والطغيان


    على كل يمني شريف الخروج للشارع للتنديد بما يجرى من جعل الجنوب كاقليه وهضم كل الحقوق والمواطنه


    ايه التاريخ سجل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-08
  9. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    ماقام به المتقاعدون عمل مشروع جدا وهو خطوه في الطريق الصحيح الانتزاع الحقوق
    واظهار مدى الظلم الذي يعانية الكثيير من ابناء اليمن وخصوصا في المحافظات الجنوبية
    كلمة الحق يجب ان تقال ...
    بما انني اعيش وسط هولاء المتقاعدين واعرف ظروفهم جيدا فمن حقهم ان يتظاهروا مطالبين بحقوقهم
    منهم من هو عقيد او عميد وغيره اصبحوا سائقين دبابات (( باصات اجره )) بسس الظروف الاقتصادية الصعبة ... فمن حقهم التعبير عن مطالبهم بكل الطرق القانونية والسلمية واتمنى ان يكونوا نموذجا لبقية ابناء الشعب المظلومين وهم كثير جدا ... وهي فعلا صرخه في وجه الفساد الذي نعاني منه لليلا نهار ..............
    لكن الغريب في الامر هو التدخل السافر ممن كان سبب في ضياع حقوق هولاء المتقاعدين من امثال الحسني وغيره او ممن باع بااااااااااااااااع بادولارات المزيفه ولان يريد ان يشعل الفتن والحروب والدمار ويريد من عدن مدينه لسفك الدماء مثل ما كانت ايام عهدهم الاسود ....

    اتمنى من كل مظلوم في قطاع من القطاعات وحتى المواطنيين القيام بالاعتصامات والمسيرات السلمية للمطالبة بالحقوق ومحاربة الفساد والتغيير للقاده العسكريين في المناطق وابعاد المعسكرات من المناطق السكنية واعادو الحقوق الى اهلها ... وان تكون تلك المطالب بالطرق السلمية والقانونية حتى نثبت للعالم اننا اصحاب حق .... لا اصحاب قتل ودماء وتخريب
    من يطلب من المتقاعدين ان ياخذوا سلاحهم ويصوبوه نحو ابناء جلدتهم فهو عميل وخائين ومتعود على القتل والدمار والخراب ..............
    ليكن الصوت واحدا في المحافظات الشمالية والجنوبية نعم للاعتصامات والمسيرات السملية حتى القضاء على كل مفسد في الوطن واعادة الحقوق الى اهلها كاملة والتوزيع العادل للثروات


    ولا للاقتتال والصراعات الدموية التي لاتفيد احد ولا تخدم احد غير اعداء الوطن

    تحياتي لك اخي ابو عزام على الطرح الرائع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-08
  11. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0

    من يعارض كلامك اخي ياسر فهو خائن لدينة ودنياه .. وبوركت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-08
  13. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    أخي الغالي / الصحاف..
    أظنك تعي جيدا ما أرمي إليه ، وما أوردت من نقاط سبعة لا أختلف معك بها البتة ، بل هي حقيقة ثابتة نعيشها كل يوم ، وإصرارنا على تلك المطالب وفق خطوط وطنية هو السبيل لتجنب الفتنة وتدارك الوقوع وتكرير الخطأ ، والذي نعيش عواقبه إلى اليوم ، وبغض النظر عن حقيقة الحدث والخطط المفتعلة له ، إلا أن تقييم للذات وللسياسة لا بد أن يكون ، حتى نتعلم من أخطاء الماضي في قيادة المستقبل..
    فتأمل على قولة الحبيب تايم..
    مودتي..
    ملاحظة*
    لا أنسى أن أشكرالمشرفين على إعادة طرح وتثبيت الموضوع..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-08
  15. باب عدن

    باب عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-06
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    مع المادة كما وردت،،،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-08
  17. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    الفتنة نائمة *** الله من أيقضها .. هذا لا نختلف عليه أيّها الأخ الكريم وهي كذلك .
    لكن كيف بمن يحيك خيوطها وينصب الشراك يمين ويسار .. لقد وصل الناس إلى اضيق حالاً .. فصبر أيوب نفد عندما بلغ الضرر لسانه وقلبه .. وهؤلاء بلغ بهم الضرر مبلغه، لقد اصبح المتنفذين يسامون الناس في أقواتهم - والضرر عام - لكنه أشد بمن بذل حياته في خدمة هذا الوطن وبلغ من الرتب العالية والخبرة الفنية التي لو كان في غير اليمن لكان في رغد من العيش يحسد عليه ..
    أخي الكريم ..
    ما رأيك أن ترى طياراً حربياً بذلت الدلة في تدريبة في الخارج آلاف الدولارات ويعود إلى الوطن ليجد راتب لا يسد ابسط متطلباته .. فأنا أعرف أناس يعملون صباحاً طيار حربي وفي المساء سائق تكسي .. أين القيمة الحقيقة لمثل هؤلاء ؟ وهذا أحسن حظاً من غيره .. لأن أقرانه تم تسريحهم أو أنهم بقيوا مجرد طيارين بالأسم ويذهبون ويأتون دون عمل وبالتالي حرموا من كثير من المزيا حتى يملون ويفارقون .
    فإن لم تتخذ الدولة إجراءات حاسمة في إنصاف مَن بذلوا حياتهم في خدمة هذا الشعب، فستدخل بلدنا الحبيب في فتن وليست فتنة .. هذه هي الحالة العامة فحرب صعدة لن يندمل جرحها على من وقع عليهم الضرر وكذلك حرب 94 يجب على الدولة أن تساعد الناس والأخذ بأيديهم بعيداً عن التلويح بالقوة والسلاح لأن هؤلاء أهل حرب وقتال سئموه .. فأن لم يجدوا لأنفسهم ولأولادهم ما يساعدهم على الحياة الكريم فسيركبونه غير آبهين، لأن الضرر قد بلغ مبلغاً لا يمكن السكوت والرضوخ له ..

    ودمت بود
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-08
  19. الاثرم

    الاثرم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي فنحن ضد اثاره الفتن في هذا الوطن الغالي
     

مشاركة هذه الصفحة