لغز الرقم سبعه

الكاتب : ماريه   المشاهدات : 446   الردود : 2    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. ماريه

    ماريه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-05
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يحدثنا القران عن سبع سموات و سبعه ابواب للجحيم وسبع ليال عجاف مرت بها مصر ايام سيدنا يوسف و سبع ليال سخرت فيها الرياح المهلكه على قوم عاد و سبعين رجلا جمعهم موسى لمقاته مع الله و سلسله في جهنم طولها سبعون ذراع و يقول الله تعالى لرسولنا الكريم( و لقد اتيناك سبعا من المثاني و القران العظيم )و يقول القران الكريم ان الله خلق العالم في ستة ايام ثم استوى على العرش في اليوم السابع .
    واليهود يقدسون اليوم السابع من الاسبوع ( السبت ) و السنه السابعه و يسمونها سنة السبت و كذلك 7×7 اي العام التاسع و الاربعون و يسمونه عام العيد .
    و تقول التوراة ان الله خلق العالم في ستة ايام ثم استراح في اليوم السابع . و في الانجيل يقول لنا يوحنا الاهوتي في سفر الرؤياان الله يوم القيامه يفتح كتاب الاقدر و يفض الاختام السبعه فينفخ سبعه من الملائكه في سبعه ابواق و تحدث سبع كوارث تنتهي بها الدنيا .
    هذا ما جاء في الكتب المقدسه فاذا اخذنا امثله من حياتنا فاننا نجد ما هو اعجب فالنور يتزلف (يتكون )من سبع الوان هي الوان الطيف و الموسيقى يتكون سلمها من سبع نغمات و في ذرة الايدروجين في قلب الشمس نجد ان الالكترون يقفز سبع قفزات لتكون له سبع مدارات تقابلها سبع مستويات للطاقه و يبعث حزمه من الطاقه هي طيف من اطياف الضوء السبعه و الجنين في بطن امه لا يكتمل نموه الا في الشهر السابع و يحتفل بمولده في اليوم السابع ( الاسبوع ) .
    ونحن نجد ان الرقم سبعه 7 فريد من نوعه فهو لا يقبل القسمه وليس له جذر تربيعي و لا يقبل التحليل الحسابي فهو في ذاته وحده حسابيه . ونجده مستعملا في جميع طلاسم السحر و الاحجبه و التمائم و في التسابيح وفي قراءة الاوراد . ونجد ان للانسان سبع حواس و سبع فقرات في الرقبه و هي ايضا في الحيونات الاخرى فمثلا الزرافه ليها سبع فقرات في الرقبه و كذلك القنفذ لديه سبع برغم الاختلاف في طول الرقبه . فهل كل هذه مصادفات او ان هناك لغز لهذا الرقم العجيب و اكيد هناك المزيد للرقم سبعه اذا فكرنا و تاملنا .
    ارجوا من الاخوه الاعضاء و الاخوات المشاركه برايهم و مناقشة الموضوع و اشكر الجميع .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-09
  3. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    سلمتي انا رح اشارك لان بعض الاعضاء يمرورن مرور الكرام

    بارك الله فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-09
  5. أبو اياد

    أبو اياد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    يا انستي الجميلة يعتبر الرقم 7 احد الاسرار الالاهيه ولا يجوز التعمق والتدخل في الاسرار والخفايا التي لم يتعرض لها كبار العلماء

    لذا ارجوا منكي يا اختي العزيزة عدم التفسير الغير مبني على اساس صحيح وعدم اثارة الاسئلة التي قد تحمل اي شبهات من اي نوع


    وجزاني الله واياكي والمشاهدين العفو والرحمة.

    وشكرااااا
     

مشاركة هذه الصفحة