بلقيس.. عذراً - بقلم :علي الزكري

الكاتب : alsadi559   المشاهدات : 545   الردود : 3    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. alsadi559

    alsadi559 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    166
    الإعجاب :
    0
    بلقيس عذراً فإنا قد خذلناك، نعم خذلناك يوم أن عجزنا عن توفير الأمن لمعبدك ولزوار قصرك ومريديك، نعم خذلناك يوم أغفلنا أن السير على نهجك الشوري كان لابد أن يكون مقترناً بقوة تحميه. خذلناك لأننا لم نعد أولي قوة وبأس شديد.


    لكن عزاءنا أننا لا نزال نسير على دربك الشوروي ونواصل مسيرتك الحضارية. عزاؤنا أننا لسنا الوحيدين في هذا العالم، فقد تعرضت ولا تزال دول كبرى، ذات إمكانيات وخبرات عالية لأعمال إرهابية، أشد فتكاً وأخطر تأثيراً وأدق تنفيذاً، من تلك التي تعرضنا لها، ووقفت أجهزتها الأمنية العالية التأهيل والتدريب عاجزة عن إفشال تلك الأعمال أو الحد منها.


    عزاؤنا أن من قاموا بهذا العمل الحقير ليسو منا، وهم بالتأكيد ليسو من أحفادك، إنهم «عمل غير صالح»، ركبهم الشيطان، فأزلهم وأعمى أبصارهم، وأغراهم الشر، وطمس أعينهم الحقد، ويأسوا من أن يكون لهم وجود بيننا، فجفاهم الخير وفرت منهم الرحمة، وتلبسهم الكفر والطغيان، لكننا سنكون لهم بالمرصاد ولن يفلحوا، ولن يثنونا عن مواصلة النهج الشوروي التسامحي والحضاري. نعم لن نرضخ لرغباتهم، ولن نسقط في مصيدتهم، ولن نقبل أن نعود إلى الوراء.


    بلقيس يا ملكة الزمان، لست أدري نفس من تلك الخبيثة التي فكرت في أذيتك والعدوان على زوارك، ولست ادري أي نفس دنيئة تلك التي وقعت فريسة لشذاذ الأفاقين ومصاصي الدماء والحاقدين على كل ما هو جميل ومفيد.


    بلقيس أيتها العابدة، لست أدري كيف أمكن لهذه الحثالة أن تفكر بالاعتداء على معبدك، وانتهاك حرمته وقدسيته، لست أدري أي فكر عفن يتملكهم، وأي أهداف دنيئة تحركهم، لكني اعلم يقينا أن ما من أحد في أرضك اليمنية من أقصاها إلى أدناها يقرهم على فعلتهم، وأنا على يقين من أنه ليس هناك من يمني حر سيؤمن لهم ملاذا آمنا للنجاة بفعلتهم الشنيعة. وسنقبض عليهم إن عاجلاً أو آجلاً وسينالون جزاءهم العادل، خزي في الدنيا وذل وعار و نار وقودها الناس والحجارة في الآخرة.


    بلقيس أيتها الحكيمة انفضي عنك الألم وقومي إلى معبدك، صلي والهمينا كما الهمتنا من قبل وكعهدنا بك، فنحن أشد ما نكون حاجة لنصحك، نادي العالم يأتيك كما أتاك من قبل، أرسلي الهدهد إلى كل العالم لينادي في الناس إن معبدك آمن وانه مستعد لاستقبالهم و حمايتهم ولن ينالهم بعد اليوم أذى. ارسلي الهدهد إلى اسبانيا ينقل تعازيك إلى اسر الضحايا ويواسيهم، وليعتذر باسمك واسمنا عما اقترفته يد الإثم والغدر بحقهم وحقنا، وعديهم بان ما حدث لن يتكرر.


    أرسلي الهدهد ليجوب أنحاء اليمن يلهم اهلك وأحفادك الحكمة ويحذرهم مغبة السير في دروب الشر والتعلق بحبال الشيطان. وليذكرهم بأنهم «ارق قلوبا وألين أفئدة» وليذكرهم أن «الإيمان يمان والحكمة يمانية» وان ما قام به هؤلاء الفاسدون عديمو الضمائر لا يمت إلى الإيمان بصلة وهو بعيد بعد المشرقين والمغربين عن الحكمة.


    بلقيس أيتها الحكيمة الهمينا من حكمتك وحلمك وصبرك، وباركي رجال أمننا وادعي لهم بالتوفيق، فنحن أحوج ما نكون إلى نصحك. بلقيس وعدا بان نواصل السير على نهجك وأن لا نحيد عن الطريق، وان نكون صفا واحدا خلف الدولة والقيادة حتى نجتث دابر تلك الشرذمة الضالة مهما كلفنا الأمر وان نواصل ملاحقتهم داخل الوطن وخارجه ولن يغمض لنا جفن ولن نتراجع عن مواجهة هذا الإرهاب العابر للقارات.


    بلقيس وعدا بان يكون التسامح دأبنا والشورى طريقنا، والرحمة والإحسان مزايانا والحيطة والحذر لقطع الطريق على المرتزقة وخفافيش الظلام سبيلنا، فلتهنئي ولتطمئني في روضتك فان ما من شيء سيكدر صفوك أو يقض مضجعك أو ينال من زوارك ومريديك بعد اليوم، فإنا قد توحدنا واتفقنا على أن نعمل جميعا أفرادا ومؤسسات مواطنين ومسؤولين، علماء ومفكرين، ساسة ومثقفين، قيادة وشعبا.


    سنعمل جميعا على منع تكرار ما حدث وسنعمل على إزالة الغبار الذي لحق بصورة بلدك وشعبك جراء تلك الأعمال وكلنا ثقة بان العالم اجمع يدرك أننا كنا وسنبقى على الدوام بلداً مضيافاً عربياً أصيلاً كريماً.
    البيان الاماراتية


    ali4124@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع شكراً لكم أخي العزيز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. ابوعاصم الحنشلي

    ابوعاصم الحنشلي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-08
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    شكرا على هذا الموضوع اخ علي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-07
  7. lion-heart

    lion-heart عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-18
    المشاركات:
    204
    الإعجاب :
    0
    اسف حبيبي علي الموضوع طويل ما فيشش مجال للقراءة
     

مشاركة هذه الصفحة