قيادي اشتراكي يكتب عن فتاوى شيوخ الشمال ضد الوحدة، مذكرا بعبدالفتاح اسماعيل وايوب طارش

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 471   الردود : 3    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    قيادي اشتراكي يكتب عن فتاوى شيوخ الشمال ضد الوحدة، مذكرا بعبدالفتاح اسماعيل وايوب طارش
    06/07/2007
    خاص - نيوزيمن:
    مشاركة المهندس عبدالله احمد حسن (عضو اللجنه المركزية للحزب الاشتراكي اليمني) في منتدى "نيوزيمن" عن قضية المتقاعدين والمسألة الجنوبية..

    * الأخ نبيل الصوفي انا اتابع كتاباتك دائما وخاصة في "الوسط" مع الشجاع جمال عامر ولكن لايعني ذلك أن رأيك يعجني رغم جمال الأسلوب في الكتابة لديك إلا أنه يظهر رأيك المتطرف ضد أبناء الجنوب بكل وضوح وان اجتهدت كثيرا في اظهار موضوعيتك الا انك بعيد جدا عن الموضوعية لأنك لاتملك الا رأيا واحدا فيما يخص اوضاع الجنوب وهو ان لايحق لهم ان يذكروا جنوبيتهم.. فمن قال لك ان ذكر الجنوب وما يعاني تهدد الوحده.
    ثم اني انصحك يا أخ نبيل ان تبعد الاحكام المسبقه لديك. فمن حاورتهم بأسمائهم الحقيقية أو المستعارة ممن استخدموا لفظ الجنوبي والشمالي ربما هم اكثر منك وحدوية تعلموها في البيوت والمدارس ووسائل الاعلام ثم آمنوا بها وكان شعارهم (لنناضل من اجل الدفاع عن الثوره اليمنيه وتحقيق الوحده اليمنية) أما القسم الصباحي في مدارسهم فهو (نقسم بالله العظيم ان على الدفاع عن الثوره اليمنيه وتحقيق الوحده اليمنية) فماذا كان قسمكم في المدارس.
    فهل أنت وحدوي حقا؟ أشك في ذلك.. فالوحدوي لاينزعج من ذكر مظالم جزء من الوطن لان كل الوطن عزيز عليه بكل اجزاءه.. ثم اتك توحي لقارئك بانك تتخفى وراء شعار لتخفي حقيقه..
    فهل الحقيقة التي تحاول جاهدا لاخفائها هي موقفك الرافض للوحده ودستورها إتباعا لما أعلنه شيوخك يومها عندما اعتبرتم الجهاد ضد قيام الوحده من موجبات الايمان..
    ألا تعرف ياأخ نبيل بأنك تتملق الوحدة ولا يظهر عليك حب لها او ايمان بها..
    ألا تعلم بأنك تحرض إخوانك الجنوبيين عليها باستفزازك لهم في كثير من كتابتك.. لماذا لاتمارس دور التلميذ بعض الاحيان وتتعلم من الاخرين لترى أخطائك..
    تكتب في صحيفة "جمال عامر" وياليتك تتعلم منه.. بل إني ادعوك لتتعلم من الشابين الصاعدين نائف حسان ونبيل سبيع اللذين تربعوا على قلوب ابناء الجنوب اللذين احيوهم كما أحبوا جبران وفكري قاسم وصلاح الدكاك ود.الفقيه والمتوكل وانيسه محمدعلي عثمان وتوكل كرمان ورشيده القيلي.... وكل من كتب عن قضيتهم ولو من باب المجاملة.. هؤلاء المتهمين لديكم بالانفصالية أحبوا من سبق ذكرهم ولم يفكروا لحظة بأنهم شماليين.. أحبوهم مثلما هم اليوم يحبون علي الصراري ومحمد قحطان وحميدالاحمر دون ان تنقص شماليتهم من حب الجنوبيين لهم..
    الجنوبيون المتهمون لديكم حتى يثبتوا ولائهم لسلطة القمع والقهر.
    الجنوبيون الذين أحبوا أيوب طارش الذي كانت اشرطته جزءا من مكونات كل بيت في الضالع ولم تنقص شماليته من مكانته لديهم..
    الجنوبيون المتهمون لديكم كان رئيسهم عدالفتاح اسماعيل الذي لم تحرمه شماليته اعتلاء رئاسة الجنوب.. فماذا كان وضع الجنوبيين في دولة الشمال الشطرية التي كان يراسها علي عبدالله صالح .. اسال علي سيف حسن كيف كانت اوضاع الجنوبيين أيام الشمال ومقارنتهم باوضاع الشماليين ايام الجنوب..
    إن كلامك أقسى من مدافع علي عبدالله وأنت المثقف الذي يأمل الناس منه مناصرة الحق.. فلماذا تحارب المظلومين، أهي هواية أم مزايدة رخيصة كما فعلت مع خالد سلمان يوم طلب اللجوء السياسي مع انه فتح لك ابواب "الثوري" بكل حب عندما طردوك من الصحوة.
    فهل مثلك الأعلى فارس السقاف أم انه صديقي العزيزاحمد الصوفي، لأنه لن يكون مثلك الاعلى عبدالرحيم محسن او تيسيير علوني..
    أرجوك حاول أن تعيش بنفس روح علي الصراري الطيبة المحبة لكل أبناء اليمن.. وحاول أن تتعلم من العملاق المعلم د.ياسين سعيدنعمان الذي كان يوما هدفا لقلمك وصحيفتك ومنزله هدفا لقذائفكم.
    إنسى ياصديقي كل الاحقاد التي زرعها فيك نظام الشمال الشطري قبل الوحدة، وهو النظام الذي يحكم اليوم جهويا فئويا ويمارس التشطير والتمزيق وباسم الوحده وانت وامثالك تلمعون صورته وتتنكرون للمظلومين..

    * المقال كتب ردا على مشاركات "نبيل الصوفي" في منتدى "نيوزيمن" الذي خصص لماقشة حوار العميد ناصر النوبة بشأن قضية المتقاعدين والمسرحين. وفي المنتدى مشاركة أخرى له.. تاليا نصها:
    أرجو اتساع صدور الأخوه لسماع أنات المظلومين وتفهم وضعهم بدلا من التركيز على النقدالادبي لاستخدام بعض المصطلحات التي يراهاالبعض جارحه وفي مقدمتهم الصحفي القدير نبيل الصوفي الذي اراه دائما يخاف على الوحدة من الفاظ يصرخ بهاالمظلومين من ابناء الجنوب، والاجدر ان يخافوا على الوحدة ممن افقدها مضمونها وزرع روح الفرقة والتمزق بين الوطن الواحد..
    يقول البعض ان الظلم على كل الوطن فلماذا يتذمر الجنوبيون، كما قال بن حميد الذي اكد كلام النوبه واعترض عليه في ذات الوقت..
    فهل يفترض بناان نقبل الظلم لمجرد أنه يشمل كل اليمن اي انه ظلم وحدوي يحب تقديسه..
    ومع ذلك فليس الظلم واحدا يااستاذ نبيل الصوفي.. فهل تعلم انك تتحدث عن معاناة الجنوب ولاتتهم بالانفصاليه.. ولو اعاد اي جنوبي كلامك فقط لتعرض لحملة رهيبة واتهموه بالانفصال..
    ونحن لانمانع ان تشرحوا قضيتنا للناس وتتعرفوا على همجية الحكم وعساكره في الجنوب ونعدكم حينها بان نلتزم الصمت اذا تحدثتم بلساننا ولم تتحسسوا من قضيتنا..ان كنتم تشعرون بالاخوة بيننا فقد وجب عليكم نصرتنا..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. غمدان محمد

    غمدان محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    291
    الإعجاب :
    0
    ينقل الى قسم الأخبار أيها المشرف خلينا نشوف شغلنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي المهندس عبدالله احمد حسن ، وسحقا لكل من يحقد علينا.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-07
  7. الدكتور الهادي

    الدكتور الهادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    مع المادة كما وردت,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة