اعتقال 16 طبيبًا في حضرموت بتهمة الانضمام إلى تنظيم إسلامي

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 366   الردود : 0    ‏2002-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-24
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0


    مفكرة الإسلام:

    شنت أجهزة الأمن في محافظة حضرموت شرقي اليمن حملة اعتقالات أسفرت عن اعتقال 16 طبيبًا من خريجي الجامعات الأردنية للاشتباه في انتمائهم لتنظيم إسلامي قام بتجنيدهم خلال فترة دراستهم في الأردن. وجاءت هذه الحملة في إطار المداهمات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في المحافظة عقب الهجوم الذي تعرضت له الناقلة الفرنسية ليمبورج أوائل الشهر الجاري قبالة سواحل المكلا.
    وكانت مصادر أمنية قد ذكرت أن عدد المعتقلين على ذمة التحقيق في الهجوم على ليمبورج تجاوز 12 شخصًا من بينهم ثلاثة أشخاص من حراس الفيلا التي شهدت إعداد القارب المفخخ الذي استخدم في الهجوم على الناقلة، وشخصان آخران هما سائق مقطورة سحب القارب وقائد الرافعة التي أنزلته للمياه.
    من جانبها ذكرت صحيفة الأيام أن الفيلا التي استخدمت للتحضير للهجوم كانت مؤجرة من قبل أحد المغتربين اليمنيين بمبلغ 90 ألف ريال شهريًا. وأشارت إلى قيام أجهزة الأمن باحتجاز مالك الرافعة، وتحفظت على سيارتي شحن، إحداهما تحمل لوحة خليجية يعتقد أن لهما صلة بالحادث الذي تسبب في تسليط الأضواء على خلايا نائمة تتحرك في الأراضي اليمنية يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن الذي هنأ منفذي الهجوم.
    وكانت الولايات المتحدة قد أكدت مؤخرًا لدى زيارة الجنرال توني فرانكس رئيس أركان الجيوش الأميركية إلى صنعاء عن دعمها لليمن في ملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة الذي تحمله واشنطن مسؤولية الهجمات التي تعرض لها في 11 سبتمبر ،2001 ولاسيما دعم قوات خفر السواحل اليمنية ذات الإمكانات المتواضعة والمحدودة.
    وأشارت مصادر أمنية إلى ورود معلومات تشير إلى استخدام قاربين في الهجوم على ليمبورج انطلق الأول المحمل بالمتفجرات والعبوات الناسفة من ساحل مدينة فوه قبيل الفجر ليعترض الناقلة لدى دخولها ميناء ضبه الخاص بتحميل النفط، فيما قام القارب الثاني الذي انطلق من ميناء الكورنيش الجديد بدور المراقبة والتأكد من نجاح العملية.
    ولم تكشف المصادر الأمنية علاقة خلية الأطباء من خريجي الجامعات الأردنية بمخطط الهجوم على ليمبورج أو أي متفجرات لمهاجمة أهداف غربية في المحافظة.

     

مشاركة هذه الصفحة