بيان نائب رئيس الجمهورية حول احتجاجات المتقاعدين و بان ذلك من حقهم.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 473   الردود : 1    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    صنعاء- سبأ نت:
    اصدر عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بيانا حول المطالب والأحتجاجات من قبل المتقاعدين العسكريين وما أبداه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من تفاعل بناء وجاد، وجه خلاله بالتدقيق حول ملفات المتقاعدين العسكريين والمستحقات اللازمة والعادلة المرتبطة بتلك الحقوق .

    حيث اكد بيان نائب رئيس الجمهورية أن أية مطالب حقوقية من هذا القبيل هي مطالب مشروعة ولم يعترض أحد عليها طالما وذلك في إطار الممارسات الديمقراطية والدستورية ومتابعة الحقوق المكتسبة .
    واضاف " لقد تفاعل الجميع من أجل ذلك وفي المقدمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أصدر قرارين الأول برقم (40) لسنة 2007 ، وقضى بترقية 493 ضابطا إلى رتب أعلى فيما قضى الثاني برقم (41 ) بعودة 637 ضابطا إلى الخدمة برتبهم السابقة كما تمت ترقية الضباط المتقاعدين بعد مراجعات شاملة وسريعة من واقع ملفات كل فرد .وقد عكس ذلك حرص القيادة السياسية على اتخاذ الاجراءات الكفيلة باحقاق الحق والتوجيه بمراجعة كل ملفات المتقاعدين العسكريين وقبول التظلمات وفقاً للاجراءات القانونية دون أي انتقاص ".
    واوضح أن" المطالب الحقوقية المستحقة هي مطالب مقبوله ومشروعه وقد ابدى الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ارتياحه الكبير لهذه النتيجة الطيبة .. مسجلاً الشكر والتقدير لفخامة الاخ الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة للاهتمام الاستثنائي الذي اولاه لهذه القضية وهو ما عكس حرصه البالغ على الانصاف واحقاق الحق لكل ذي حق مشروع .
    واشار البيان الى ان اي توظيف آخر لمثل هذه القضية انما يقلل من اهمية تلك الحقوق والمطالب بتحويلها الى مسار سياسي وتسخير الموضوع للمكايدة السياسية والاعتبارات الضيقة التي تؤدي دوماً الى تعكير الاجواء بأهداف ومرامي لا تخدم الا اعداء الوطن .

    واستغرب البيان من المزايدات التي ابدتها بعض الشخصيات المعروفة بانتماءاتها الحزبية ومحاولة جر الموضوع عمداً الى ساحات المنازعة لاهداف تخفيها على الجميع وفي المقدمة المعنيين من المتقاعدين العسكريين .
    ونوه بانه وبعد قرارات رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة التي قوبلت بترحيب واسع النطاق وكذلك التوجيهات بحل كافة الاشكاليات المتعلقة بحقوق المتقاعدين لا يجوز لاحد توظيف وتحويل الموضوع الى المسار السياسي وان اي تجاوز من هذا القبيل انما يهدف الى خلق البلبلة وزعزعة الاستقرار والسكينة العامة للمجتمع .
    ودعا البيان الى العمل على توحيد الصف ونبذ الفرقة والتعصب الحزبي والمناطقي بكل صورة واشكاله .
    المصدر: سبا نت
    ===============
    ان يحتج المواطن بمطالبة بحق انتقص منه لا يختلف عليه اثنان وقد كفل ذلك الدستور واما ان تجير الى امور سياسية اخرى فهذا امر سيجر البلاد الى ما لا يحمد قباه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-08
  3. المناطح

    المناطح عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-13
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    نعم إن مطالبة المواطن بحقه لا يجب ان يختلف عليه اثنان .. فنحن لم نستلم الاضافي منذ بداية العام بحجة انه سيتم تطبيق الاستراتيجيه الخاصه بالاجور وتم اقرار تفعيل الاستراتيجيه ولكن من هذا الشهر فهل سيتم إنصافنا ونحن نعمل في مكتب ايرادي ام نعلن الاحتجاج المسموح لنا!!! مع العلم اننا من؟ بيان منصف من نائب الرئيس.
     

مشاركة هذه الصفحة