قيادات الاشتراكي وأمينه العام السابق يشاركون المتقاعدين أكبر مهرجان احتجاجي بعدن

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 708   الردود : 3    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    قيادات الاشتراكي وأمينه العام السابق يشاركون المتقاعدين أكبر مهرجان احتجاجي بعدن والسلطات تعتقل النوبة ومساعديه
    07/07/2007 م - 10:23:52

    جانب من اعتنصام سابق للمتقاعدين العسكريين
    عدن - الاشتراكي نت: خاص
    ______________________________________

    ينظم آلاف المتقاعدين العسكريين في هذه الأثناء أكبر احتجاج سلمي سبق الإعلان عنه قبل أسابيع ضمن الاحتجاجات التي ينفذونها منذ أربعة أشهر على إبعادهم من وظائفهم المدنية والعسكرية عقب حرب 94 الأهلية.
    وفي مقدمة الحضور الشعبي والسياسي، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني السابق علي صالح عباد (مقبل) إضافة إلى أعضاء منظمة الاشتراكي بعدن وعدد من أعضاء المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية للحزب في المحافظات الشرقية والجنوبية.
    كما تشارك منظمات مدنية وشعبية تضامناً مع المتقاعدين الذي نفذوا أكبر سلسلة من الاعتصامات الجماعية السلمية تعرفها البلاد.
    وأفادت الاشتراكي نت مصادر المهرجان المقام أن قوات الأمن اعتقلت رئيس جمعية تنسيق جمعية المتقاعدين العسكريين العقيد ناصر النوبة وإلى جانبه العقيدين عبدالله ناجي سعيد ومحمد قاسم وعدد آخر ممن كانوا يرتدون البذلات العسكرية وهم في طريقهم إلى ساحة العروض العسكرية التي يقام عليها عليها العرض.
    وصادرت القوى الأمنية عدداً من البذلات العسكرية التي كانت بحوزة متقاعدين ينوون المشاركة في المهرجان. وقد لجأ عدد منهم إلى استبدال الزي المدني بالعسكري كي يتمكنوا من بلوغ ساحة العروض والمشاركة.
    وإضافة إلى ذلك أقامت قوى الأمن نقاطاً عسكرية في عموم مداخل مدينة عدن لصد الداخلين للمشاركة في الاحتجاج.
    واتصل سكرتيرا منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالجوف محمد راكان والعاصمة عبدالعزيز الزارقة بالمهرجان وأعربا عن تأييد منظمتي الاشتراكي بالجوف وصنعاء احتجاجات المتقاعدين داعية إلى إلغاء إجراءات حرب 94.
    كما ألقت عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني انتصار خميس كلمة في المهرجان تعبيراً عن تأييد دائرة المرأة في الحزب لمطالب المتقاعدين واحتجاجاتهم الضاغطة لنيلها.
    وضمن الانتهاكات التي مارستها السلطات ضد المشاركين في تامهرجان، منعت الأجهزة الأمنية عدداً من أاتذة جامعة عدن، كانوا متجهين إلى ساحة المهرجان وصادرت ملفات كانت بحوزتهم .
    ويوافق 7 تموز يوليو الذي اختاره المتقاعدون التنظيم العرض العسكري، حسم النظام الحاكم للصراع العسكري في 94 الذي ترتب عليه تسريح آلاف الموظفين المدنين والعسكريين في المحافظات الشرقية والغربية.
    ومهرجان 7 يوليو هو ذروة احتجاجات واعتصامات سلمية ينفذها المتقاعدون منذ آذار (مارس) الماضي للمطالبة بتلبية حقوقهم التي سلبت منهم وإعادة من سرحوا إلى وظائفهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    طبعا انظامهم ليس بغريب لانهم هم من تسبب في ذلك لهؤلاء المساكين ومن اوقعهم في هذه الورطة فكيف بهم اليوم ان يتخلون عنهم بل انهم قد يجرونهم الى ما قد سبق ان جروهم اليه ونسال الله الهداية للجميع.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الحسني يدعوا المعتصمين في عدن عبر الهاتف الى ثورة لتحقيق الاستقلال الثاني للجنوب



    عدن – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2007
    أكدت مصادر في عدن لت " عدن برس " أن السفير السابق أحمد عبد الله الحسني والذي أنشق عن نظام الرئيس علي عبد الله صالح قبل عامين عندما كان سفيرا لليمن لدى سوريا قد تحدث عبر الهاتف مع الآلاف من المعتصمين الجنوبيين قي ساحة الحرية في خورمكسر ، وقالت المصادر أن الحسني الذي يتولى منصب الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " الذي يطالب من بريطانيا بتقرير مصير الجنوب قد قال في كلمته " نحن نرفض هذه الوحدة ونرفض القبول بغير الاستقلال لوطننا وشعبنا بديلا " .

    وخاطب الحسني الحشد المتجمهر في عدن قائلا " يا أحرار الجنوب ... أحييكم تحية النضال والحرية , تحية رفاق السلاح ,,, إلى من سطر بحروف من نور أروع ملاحم الفداء والصمود دفاعا عن الوطن ... وأقول لكم أن أخوانكم في المهجر يشاطرونكم نضالكم الوطني ويحملون قضية الجنوب الى المحافل الدولية ، وأمس قدم أخوانكم في نيويورك ملفا متكاملا الى الأمين العام للأمم المتحدة ... "
    وأضاف الحسني يقول : " ايها الأبطال ... انتم من تلقنون المحتل دروسا في الوطنية وفي الصمود تعلنونها من ساحة الحرية ان قضيتكم هي قضية الوطن والشعب وليست كما يريد نظام الاحتلال ان يصورها ... أيها الإخوة الأعزاء ان مسيرة التحرير انطلقت ولن تتوقف حتى انجاز الاستقلال الثاني وتحقيق الحرية لوطننا وشعبنا يوم نستعيد السيادة على كامل تراب وطننا العزيز ..."
    وأكد الأمين العام لتاج يقول : " في هذا اليوم لقنتم المحتل درسا لم يعرفه من قبل وأعلنتم انه لا يستطيع بالمال شراء ذمم أحرار الجنوب كما لا يستطيع إيقاف المد الجماهيري المتعاظم بالتهديد والاعتقال ... ولم تنطلي عليكم حيله ودسائسه وخابت خططه كلها وانهزم الاحتلال امام إرادة أبناء الجنوب" ...
    وكرر الحسني التأكيد بقوله : " ايها الإخوة اقول لكم إننا لن نقبل بغير الحرية والانعتاق الأبدي من ربقة الاحتلال بديلا ، ولن نقبل باي شكل من أشكال الاحتلال تحت مسميات الوحدة ... في عرفهم الوحدة معناها نهب الثروات ... الوحدة معناها الاحتلال والإفقار ... الوحدة معناها الاضطهاد ... الوحدة معناها إلغاء التعليم المجاني ... الوحدة معناها الغاء الخدمات الصحية .... الوحدة معناها الغاء الهوية ... الوحدة معناها العبودية " ......
    وأختتم الحسني كلمته قائلا : " باسم تاج اقول لكم اننا على العهد باقون ولن تفتر لنا عزيمة ولن يهدا لنا بال حتى تحقيق غايتنا النبيلة في التحرر والانعتاق الابدي من ربقة الاحتلال العسكري القبلي المتخلف ... ورددوا معي لن ترى الدنيا على ارضي احتلالا يمنيا وسيبقى الجنوب عربيا عربيا ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-07
  7. العبيدون

    العبيدون عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    ايش دخل الاشتراكي في الموضوع ان كان هناك من ضلم فالمتسبب الاول هو الاشتراكي
     

مشاركة هذه الصفحة