الذهب: الحوثي تلكم عني بما لا يليق وتطاردني أوروبا بسببه

الكاتب : بنت العلف   المشاهدات : 649   الردود : 3    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. بنت العلف

    بنت العلف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    الذهب: الحوثي تلكم عني بما لا يليق وتطاردني أوروبا بسببه
    05/07/2007
    عادل الذهب- نقلاً عن صحيفة الوسط:
    "الفئه المستهدفه-الهاشميون- هم أهل الحكم وأهل الشهامات والمرؤات ومن ثم فصنع الجميل فيهم يعود بالنفع ولو على أحفاد أحفاد صانع الجميل" ما ذكر بين قوسين هو احد الأسباب التي ذكرتها لتشجيع حكومة قطر على التدخل لإنقاذ الهاشميين من كربلاء جديدة أرادها لهم دعاه الحرب والتدمير داخل السلطة وهي مقوله تلخص مكانه الهاشميين في قلبي وفكري ولذا وطوال سنتين من المعارضة عندما تلقيت اتصالا من احد أقطاب النظام رجاني أن أعارض كيفما أشاء عدى هؤلاء الناس على حد قوله ولم يعلم هذا ان هؤلاء القوم عندي هم سفينه النجاه وهم البقيه الباقيه فلا انا ولا الشيخ الاحمر سيجرؤ على أن يمنح على عبدالله صالح العفو بالكيفيه التي منحها الحوثي على مدى عددين سردت صحيفة الوسط ما أسمته تحركات الخارج وكثير مما قيل صحيح ولكن هناك أخطاء وهناك نقص ولست بصدد سرد الروايه الكاملة والصحيحة فليس هذا وقته ولكن بعض المسائل تقتضي توضيحا عاجلا وأول مسالة انه اذا كان لبشر من فضل في الاتفاق الذي تم فتسعين في المائة من هذا هو لصمود صناديد خولان بن عامر وهمدان بن زيد سيما الرزامي وأشباله فبدونهم ما استطاعت حتى الدول العظمى ومن ورائها مجلس الأمن ان توقف ماكينه الفتك والدمار الحكومية.
    المسالة الثانية أن صفتي دوما أني مستقل فلست علوي ولا فاطمي ولا أقدم نفسي على أني زيدي وهذه مسالة كلما اعتقدت أنها نقطت قوة تجعلني صديقا للجميع لكن بعض التجارب أثبتت لي أنها نقطة ضعف تجعلك تنتهي ليس صديقا لأحد.
    الثالثة أن دوري في هذه القضية هو دور تطوعي فليس لأحد على فضل أو منه فلم يرسلني حزب أو يحفزني على لعب دور تيار ولم يدفع لي الحوثي أو قطر أتعاب بل وتحملت أكثر نفقات ذهابي وإقامتي ولاتزال قيمه تذكره الطائره التي أعادتني الى كندا دينا في ذمتي للدكتور حاتم الحدى وبعض مصاريف التحركات لا تزال ديناً للأخ عبد الله النعمان وإسماعيل المتوكل وطبقاً لكل ذلك ينبغي أن يفهم خلافي مع يحيى وأنا هنا سأمثل دون تفاصيل ذلك وأول ما أذكره هو أن أول مساعدة هي نصائح استثمارية بحكم أني كنت مستشار لمؤسسات مالية دولية وبحكم عيشي في أمريكا وكندا أني لست بتاجر ولم يشتغل أبي بالتجارة فما أجيده هو حل النزاعات فهذه مهنتي مهنة أجدادي وعند الإلحاح والاستشارة ذكرت المستشير أننا في حالة حرب وهناك محاصرون في الجبال ومشردون ومساجين وجرحى وآلام ولو كنت صاحب غرض شخصي أو منفعة مادية ما فوت هذه الفرصة.
    الجميع يعرف يحيى وقدراته وكلما قلت في حواري مع الصحفي عابد المهذري.. محدودية الخبرة السياسية ليست مشكلة ولكن المشكلة عدم الاعتراف بذلك والاعتقاد أن العناية الإلهية تسيرك وبناء على ذلك اتخذت ونتخذ قرارات تؤثر في حياة مئات الآلاف من البشر باعتبار أن يحيى كمسألة أمر واقع يمثل الزيود والهاشميين وسأكتفي لتوضيح قدرات يحيى بأنه وبرغم موقعه عندما زار مصر قبل الحرب الرابعة فعل كل شيء من سياحة إلى سفر إلى صور إلا أنه لم يفكر بطرق باب جامعة الدول العربية لطرح قضية صعده وعندما قرر من تلقاء نفسة أن يقوم بتحرك سياسي حسب رؤيته سافر من ألمانيا إلى دمشق ولم يستطع مقابلة أحد لأنه لم يرتب للزيارة فقرر الذهاب إلى لبنان ولكنه اكتشف في الحدود أنه لا يمتلك فيزا واكتشف لاحقاً أن لا سفارة للبنان في دمشق لتمنحه فيزا وأتذكر أنه بعد شهرين من عملنا سوياً عندما بدأت أقيم مستوى الإنجاز قياساً بالأهداف المرسومة قلت له لقد أجرينا في الشهرين الماضيين أكثر من ثلاثين مقابلة ما بين إذاعية تلفزيونية ومقروءة فعلق بغضب وهو المعزول عن العالم وما الفائدة لقد أصبحنا كالدواشين نرغي في كل إعلام وعندما نبهته أننا سياسياً قد عقدنا أكثر من 12 لقاءاً بما فيها خط الوساطة القطرية فعلق غاضباً وما الذي استفدنا لقد صرفوا لنا كلاماً كان المحامي الكندي ديفيد المكلف بقضية صعدة من مركز الحوار الإنساني بسويسرا ذكياً فعندما استفسر عن أنشطة يحيى في ألمانيا طوال العامين الماضيين لم يجد ما يذكره سوى زيارة ليبيا التي تسبب فيها علي عبد الله صالح وباقي الأنشطة قمنا بها سوياً.
    ولذا أشاد ديفيد بهذه الجهود حتى عندما قدمت عده تصورات ليحيى حول كيفيه تدويل القضية وإدخال قطر تحديدا بما في ذلك ايميلي له المرسل بتاريخ الحادي عشر من ديسمبر 2005 لم ينفذ منه شيء حتى مجيئي في العام 2007م، لا أذكر هذا من باب الفضل وإنما أهيء القارئ لردة فعل يحيى وهو أنه بعد أن بدأت الوساطة القطرية عملها رأيت من منطلق استقلالي أن أرشح من يفاوض معنا0- فيحي كان و لا يزال غير آهل للقيام بمفرده فلذا رشحت نخبة من بني هاشم تضم أسماء مثل علي العماد والقاضي لقمان والديلمي والخيواني الخ، أفي هذه الأسماء شك ولو أني كنت صاحب غرض لزينت ليحيى أن نفاوض وحدنا ولكن حيث أني فشلت في جعل القضية تأخذ بعدها الوطني فلا أقل من أن تأخذ بعدها الزيدي والهاشمي ويحيى كانت ردة فعله أن فاوض منفرداً وسراً دون إخباري بل وتلكم عني لدى القطريين بما لا يليق وعندما علمت ودخلت معه في نقاش أبلغ السلطات الألمانية أني أتيت للاغتياله.
    واليوم كاتب هذه الأسطر مطلوب القبض عليه في 27بلد أوروبي بسبب هذا البلاغ والنتيجة أيضاً هذا الاتفاق الهزيل الذي لا يعكس الوضع العسكري وصمود وتضحيات الرجال وسأضرب مثلاً آخر على التقرير الذي نشرته (الوسط) قال التقرير إن الحوثي لم يوافق على رفع دعوى ضد مجرمي الحرب لعدم قدرته المالية وهذه إحدى المعلومات الخاطئة حيث أن يحيى كان مهيئأ مالياً ولكن اتصالاً أجنبياً هو السبب خوفاً من أن يستخدم علي عبد الله هذا السلاح ضد هذا الأجنبي وكعادتها أمريكا عندما يرد ذكرها يضخم دورها فسأوضح في هذه المسألة الأمور التالية انه عندما لامني بعض الهاشميين بالتخلي عن يحيى (بعض من لاموني لديهم جوازات امريكيه ويعيشون في الغرب ومع ذلك فتواصلهم الشجعان منهم مع يحى يقتصر على الايميل والتلفون في حين ان اسمي في القائمه السوداء في مطار صنعاء وخسرت وظيفة أن أكون محامي لسفارتنا في واشنطن بسبب موقفي من قضيه صعده ) أرسلت لهم أخر اجراء قمت به في كل مسار بما فيها تلك الايميلات مع السفاره وما كنت خولتهم ولا اردت ان اراها على صفحات الجرائد فالله المستعان واعتذر لجوي هود عن ذلك إذا كان هنا من يلوم يحيى على التواصل مع الأمريكان فهذا اللوم ينبغي أن يوجه إلي وإلي فقط فأنا من ألح عليه في ذلك وهذا التواصل قد أفاد يحيى وأفاد القضية كثيرا وسأبين هذا يوما.
    وبالنسبة للايميل الوارد ذكره انه بيني وبين السفاره والذي وصفت فيه يحى بالعنيد هو ايميل موجه لأحد الصحفيين الهاشميين بدليل صياغته بالعربية وقولي له كنت أحب أن أعطيك السبق ولكن هناك خلافات ... حول النشر فكنت اعمل تقرير شبه يومي لما يزيد عن عشره هاشميين كنوع من الشفافية أرجو أن أكون وضعت بعض النقاط على بعض الحروف.
    واختم بالتأكيد على موقفي الثابت من هذه القضية ومن النظام البوليسي المتهالك وقد فصلت في بعض ذلك في حواري مع صحيفة الديار وبالنسبة هذه ليست أول قضية تطوعية لي – فلا أستطيع أن أقاوم أي قضية وطنية فأثناء دراستي في أمريكا تطوعت للدفاع عن المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو وعندما استدعتني وزارة الدفاع الأمريكية لأن أدلي برأي أمام المحكمة في قضية الشيخ المؤيد اعتذرت لأن هذا فيه وضع للنفس موضع الشبهات والله الهادي إلى سواء السبيل؛؛
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. غمدان محمد

    غمدان محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    291
    الإعجاب :
    0
    ياذهب ودفت مع الحويثة المنافقين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-08
  5. غمدان محمد

    غمدان محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    291
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

    من ثمار الاستغفار

    هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن ؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً} [هود: 3].


    هل تريد قوة الجسم وصحة البدن والسلامة من العاهات والآفات والأمراض والاوصاب ؟ عليك بالاستغفار:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].


    هل تريد دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن ؟ عليكم بالاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].


    هل تريد الغيث المدرار والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟ عليكم بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].

    هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ عليكم بالاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].

    الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).

    والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يغترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.

    فالأن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.

    يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
    إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
    مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

    في الحديث الصحيح : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).

    ومن اللطائف كان بعض المعاصرين عقيماً لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ}[نوح :12]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.

    فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-08
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة