مجلس تنسيق المتقاعدين : فعاليتنا السلمية قائمة صباح اليوم بعدن

الكاتب : خليج عدن   المشاهدات : 636   الردود : 8    ‏2007-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-07
  1. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    صنعاء/عدن «الأيام» خاص:
    أصدرت وزارة الدفاع (دائرة شؤون الضباط) بلاغاً صحفياً .. جاء فيه:
    «تدعو وزارة الدفاع (دائرة شؤون الضباط) الإخوة المتقاعدين من ضباط القوات المسلحة الذين تقرر عودتهم إلى الخدمة بموجب قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (41) ورقم (42)، وكذلك الإخوة الضباط المتقاعدين الذين تم ترقيتهم إلى رتب أعلى بموجب قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (40) بأن عليهم التوجه إلى المراكز التي تم إنشاؤها لاستقبالهم لتعبئة الاستمارات الخاصة بعودتهم إلى الخدمة.. والترقية، وذلك في الساعة الثامنة من صباح يوم السبت 7 يوليو 2007م على النحو الآتي:

    -1 الضباط المتواجدون في كل من عدن، أبين، وبعض مناطق محافظة لحج التوجه إلى معهد الشهيد الثلايا بمعسكر صلاح الدين مديرية البريقة محافظة عدن.

    -2 الضباط المتواجدون في محافظات الضالع وتعز وإب وبقية محافظة لحج التوجه إلى معسكر الشهيد عبود في الضالع.

    -3 الضباط المتواجدون في بقية المحافظات التوجه إلى مقر نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة صنعاء، حيث ستكون هناك لجان خاصة باستقبالهم وتقديم الاستمارات لهم لتعبئتها بالمعلومات المطلوبة لاستكمال الإجراءات المنفذة للقرارات الجمهورية.

    كما تدعو وزارة الدفاع كل من لديه أي تظلمات التقدم بها إلى اللجان نفسها أو إلى دائرة شؤون الضباط العام، حيث ستقوم وزارة الدفاع بدراستها ووضع المعالجات اللازمة لإنصاف كل ذي حق بموجب القانون والاستحقاق».

    من جهته أكد العميد ركن ناصر علي النوبة، رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين، تنظيم الفعالية السلمية للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين صباح اليوم السبت بساحة الحرية (العروض) بخورمكسر.

    وأضاف النوبة:«إن ما صدر من قرارات جمهورية لإعادة وترقية ضباط القوات المسلحة لا تلبي الحد الأدنى من مطالب جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين، وعليه فإن مطالبهم تتمثل في إصدار قرار سياسي بعودة كل المتقاعدين المسرحين والموقوفين من عسكريين وأمنيين ومدنيين إلى أعمالهم والتعويض المعنوي والمادي لفترات حرمانهم من أعمالهم ووظائفهم وحقوقهم وما لحق بهم من أضرار في الممتلكات من مساكن وأراض وغيرها والإعلان عن تعيين مواقع عملهم في الوحدات العسكرية والأمنية والمرافق الحكومية».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-07
  3. بو يوسف المفلحي

    بو يوسف المفلحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    576
    الإعجاب :
    0
    جميل جداً إعادة مجموعة من الضباط المسرحين إلى
    عملهم وترقيتهم إلى رتب أعلى وجميل أيضاً فتح ملف للتظلم
    والأجمل من ذلك هو كلام العميد الركن ناصر علي النوبه
    من أنهم مستمرون في مطالبهم وبالطرق السلمية.​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    كل شيى في جنوبنا جميل ورائع
    فقط تدخلات الأجهزة العسكرية القممعية هي من تحاولد
    زج الناس بالتصادم وقد حاولا ليلة أمس بالساحة مع الذين أفترشوها للنوم
    من الجنوبيون ولكن عقلاء الجنوب فوتوا الفرصة والحمد لله
    ونتمنى لفعاليات اليوم في عدن وبكل مدن الجنوب التوفيق والسلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-07
  7. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    اليوم يومك يا جنوب
    ارفع رايتك ياجنوب عاليه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-07
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    رجال ردفان من حبيل جبر وحالمين داخل ساحة العروض من فجر اليوم
    وعددهم 400 دخلو فجرا وقامت القوات الامنيه والجيش بسد المنافذ
    باعداد كبيره
    حتى لايصل البقيه الى ساحة العروض
    ننتظر الان تجميع الناس
    للقدوم دفعه واحده
    يظهر ان الموقف متازم جدا
    سنوافيكم بالجديد


    عن صوت الجنوب ..
    وهذا الرابط
    http://www.soutalgnoub.com/vb2/showthread.php?p=27319#post27319
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-07
  11. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0

    منتظرين منك الاخبار اول باول يا بوعهد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-07
  13. بني ضبيان

    بني ضبيان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    كل ما في الامر هو اعتصام سلمي و مطالبة بحقوق ضائعة ولكن البعض والذي في قلوبهم مرض يقومون بالتهريج والتمريج و الضحك على الناس بأنهم سيقومون بثورة وهم امام الكمبيوتر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-07
  15. الضباعي 2003

    الضباعي 2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-01
    المشاركات:
    838
    الإعجاب :
    0
    شحتور يسخر من قرارات الرئيس ويؤكد أنها متأخرة : '' سنستعيد الجنوب المنهوب ''



    المحفد – لندن " عدن برس " خاص : 5 – 7 – 2007


    سخر العقيد الجنوبي المتقاعد سعيد صالح الشحتور من القرارات التي اتخذها الرئيس علي عبد الله صالح بإعادة 600 ضابط جنوبي برتب مختلفة الى وحداتهم العسكرية ، وقال " إننا نطالب بأرضنا ونطالب بدولتنا ولا نر يد مسكنات ، ورئيس نظام عصابة صنعاء لم يعد يثق به أحد ، وقراراته المتأخرة 13 عاما تؤكد إن مطالبنا عادلة وسوف تتحقق كلها " .

    وأضاف الشحتور في اتصال هاتفي مع " عدن برس " : " إن الجنوبيين سيجعلون من يوم 7 يوليو الجاري يوم نصر لهم ، وعلي عبد الله صالح يعتقد أن ألاعيبه وأكاذيبه ستمر علينا ألان عبر قرارات لا تقدم ولا تؤخر شيئا مما نحن عازمين على تنفيذه " ، وقال الشحتور : " محافظة الضالع وحدها فيها أكثر من 15 ألف جندي وضابط مسرحين من أعمالهم فكيف سيقبلون بعودة 600 من كل محافظات الجنوب " .
    ونفى العقيد المتقاعد أن تكون مطالبه حقوقية في استعادة منصب او درجة او تحسين معاش تقاعدي شهري ، ولكنه أكد : " نحن مطالبنا سياسية ، وإذا لم يستمع إلينا زعيم عصابة صنعاء – على حد تعبيره – فإننا سنجبره على الاستماع الى مطالبنا بل وتنفيذها أيضا وسيرى إننا جادون في استعادة دولتنا المنهوبة " .
    وشدد العقيد الجنوبي الذي أطلق في 21 مايو الماضي حركته التي اسماها " ثورة تحرير الجنوب " على أن نظام صنعاء لم يعد لديه الوقت الكافي لتمرير أكاذيبه التي سئمها العالم ، ومل منها أبناء الجنوب " ، ودعا الجنوبيين في كل المحافظات الى ثورة عارمة يوم 7 يوليو الجاري ضد من أطلق عليهم _ المحتلين الشماليين لاستعادة الكرامة الجنوبية المسلوبة والمقموعة أيضا " .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-07
  17. الضباعي 2003

    الضباعي 2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-01
    المشاركات:
    838
    الإعجاب :
    0
    أبناءُ. ‬الضالع. ‬يُطالبون. ‬برفع. ‬جميع. ‬النقاط. ‬الأمنية. ‬والمواقع. ‬العسكرية. ‬من. ‬الضالع

    Tuesday, 03 July 2007

    الضالع/ البلاغ/ خاص

    > بدأت يوم السبت حملة لجمع التوقيعات لأبناء الضالع للمطالبة برفع جميع النقاط الأمنية والمواقع العسكرية المستحدثة وغير القانونية والتي باتت تعمل خارج القانون وأصبحت مصدراً للإعتداءات والإبتزاز وإقلاق للسكينة العامة لمواطني الضالع بجميع شرائحه المختلفة.


    حملة جمع التوقيعات هذه أتت عقب اللقاء الموسع الذي عقد بعد ظهر يوم السبت الماضي في مقر جمعية المتقاعدين بالضالع، وتداعى له المئات من أبناء مديريات الضالع والحصين والشعيب وجحاف والأزارق بينهم قيادات حزبية وأعضاء مجالس محلية وشخصيات إجتماعية للتدارس حول حادثة الإعتداء الجديدة التي تعرض لها أربعة مواطنين من أبناء مديرية الضالع من قبل أفراد أمن »نقطة رأس نقيل الربض« في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة الفائت أثناء قدومهما من عدن على متن سيارة تحمل لوحة سعودية، وقد سرد أحد المعتدى عليهم وقائع الإعتداء في هذا اللقاء قائلاً بأنه بعد أن تم إيقافـُهم في النقطة من قبَل أحد أفراد الأمن لغرض التفتيش وبعد انتهاء التفتيش طلب منهم مُبلغاً من المال مقابل السماح لهم بمواصلة السير لكنهما رفضا هذا الإبتزاز عندها قاما أفراد النقطة بجرهما من السيارة بالقوة واقتادوهم إلى سجن النقطة وانهالوا عليهم بالضرب المبرح، ولم يطلق سراحهما إلا بعد أن أخذوا منهم مبلغ »50« ألف ريال سعودي وهواتفهم النقالة، إضافة إلى إجبارهم وتحت تهديد السلاح للتوقيع على مذكرة يعترفون بها بأنهم هم من اعتدى على أفراد النقطة.


    كما تحدث في هذا اللقاء عددٌ من الشخصيات الحزبية والإجتماعية حول ظاهرة تكرار حوادث الإعتداء التي تعرض لها أبناء الضالع من قبل أفراد الأمن والجيش المتواجدين في النقاط الأمنية والمواقع العسكرية وتحديداً منذ يونيو عام ٨٩٩١م الذي قتل فيه محمد ثابت الزبيدي في نفس هذه النقطة بعد مروره مباشرة من النقطة متجهاً إلى الضالع، وبعدها حادثة إطلاق النار على الطالب مازن وإصابته في نفس المنطقة ومقتل الشاب حزبي عام ٢٠٠٢م، وأحمد عبدالله عام ٠٠٠٢م، وغيرهما من حوادث الإعتداءات على المواطنين وخلال هذا العام فقط تم الإعتداء على المواطن الجعدي وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي على العود وآخرها هذا الإعتداء.


    وقد أكد المجتمعون في ختام لقائهم هذا على ضرورة المطالبة الشعبية برفع جميع النقاط الأمنية والعسكرية والتي باتت تحاصر الضالع المدينة من كل الجهات والتي بلغت حوالى »٨١« موقعاً مع أن الضالع ليست منطقة حدودية وإنما تقع في وسط اليمن ولا يستدعي هذا الموقع الجغرافي للضالع كل هذه المظاهر العسكرية، وأن وجودَ هذه المواقع الغرضُ منها إذلالُ واستفزاز أبناء الضالع حسب قولهم.


    كما أقر المجتمعون تشكيل لجنة لمتابعة القضية مع الجهات الأمنية بالمحافظة، كما رفع المجتمعون أيضاً مذكرة إلى المجلس المحلي بالمحافظة ليقوم بدوره في حماية مواطني المحافظة من الإنتهاكات المتكررة من قبل أفراد الأمن والجيش.


    ومن جانب آخر إحشد صباح نفس اليوم العشرات من أبناء منطقة الشعار وهم يحملون السلاح في محطة قايد صالح الواقعة على جانب الخط المزدوج الذي يربط قعطبة بالضالع إحتجاجاً منهم على حادثة الإعتداء التي تعرض لها أبناؤهم في نقطة رأس النقيل من قبل أفراد الأمن.


    كما لوحظ أيضاً تواجُدٌ لعناصر مسلحة في اللقاء الذي عقد عصر نفس اليوم.


    وفي ردود فعل أخرى أصدرت منظمةُ الحزب الإشتراكي بمديرية الضالع بياناً إستنكرت فيه هذا الإعتداءَ والذي إعتبره البيانُ بأنه يأتي في إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى إذلال أبناء المديرية وإلا كيف يمكنُ فهمُ تكرار حدوثها دون أن ينال مرتكبوها أي عقاب.
     

مشاركة هذه الصفحة