سؤال الى ضياء

الكاتب : الاسد التعزي   المشاهدات : 410   الردود : 3    ‏2007-07-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-06
  1. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    سؤال الى ضياء الشميري

    ارجو اولا ان يطلع اخي ضياء على ماقاله ابو جعفر
    سؤالي الى الاخ ضياء هل ابو جعفر في نظرك مسلم ام لا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-06
  3. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    استنتج مما كتبه (ابو جعفر) انه ابن متعة ، ولاتزعل يا ابو جعفر فعندكم ابناء المتعة افضل.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    ابو جعفر هذا رافضي خبيث , يسب ويلعن الصحابة علنا , على مسمع ومراى من الاخوة المشرفين , لكن دون جدوى...والله المستعان!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-07
  7. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    الأسد التعزي جزاك الله خيرا على إحسان الظن بي أقول :
    أعتقد أن التكفير وإخراج الناس من الإسلام لا يقرره ضياء وكإجابة على سؤالك أقول :

    يقول الإمام الذهبي في كتاب الكبائر :

    فمن طعن فيهم أو سبهم فقد خرج من الدين و مرق من ملة المسلمين ، لأن الطعن لا يكون إلا عن اعتقاد مساويهم و إضمار الحقد فيهم و إنكار ما ذكره الله تعالى في كتابه من ثنائه عليهم ، و ما لرسول الله -صلى الله عليه و سلم- من ثنائه عليهم و فضائلهم و مناقبهم و حبهم ، و لأنهم أرضى الوسائل من المأثور و الوسائط من المنقول ، و الطعن في الوسائط طعن في الأصل ، و الازدراء بالناقل ازدراء بالمنقول ، هذا ظاهر لمن تدبره و سلم من النفاق و من الزندقة و الإلحاد في عقيدته ، و حسبك ما جاء في الأخبار و الآثار من ذلك كقول النبي -صلى الله عليه و سلم- :" إن الله اختارني و اختار لي أصحابًا ، فجعل لي منهم وزراء و أنصارًا و أصهارًا فمن سبهم فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفًا و لا عدلاً ".

    إلى أن قال :

    بل الواجب على المسلم حب الله و حب رسوله ، و حب ما جاء به ، و حب من يقوم بأمره ، و حب من يأخذ بهديه ، و يعمل بسنته ، و حب آله و أصحابه و أزواجه و أولاده و غلمانه و خدامه ، و حب من يحبهم و بغض من يبغضهم ، لأن أوثق عرى الإيمان الحب في الله و البغض في الله .

    فوائد أخرى :

    الإمام أحمد رحمه الله يقول : عمن شتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالى عنهم ( ما أراه على الإسلام ) .

    الإمام مالك رحمه الله يقرر على من فعل ذلك الضلال والكفر واستحلال الدم .

    بينما المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بين أن سبهم تكذيب لله حيث رضي عنهم وتكذيب الله كفر .

    نقطة مهمة في مسألة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها :
    من سبها أو إتهمها بعد أن نزلت الآية فيها فيعتبر كافرا مهدور دمه إجماعا ً ( ساق الإجماع ابن كثير ) ..

    وجاء عند الالكائي رحمه الله أن رجلا تكلم على أم المؤمنين رضي الله عنها في حضرة الحسن بن زيد رحمهما الله ، فأمر بضرب عنقه ..
    فقال له العلويون : هذا رجل من شيعتنا .
    فقال : معاذ الله ، هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم ، قال الله عزّ وجلّ :
    ( الخبيثاتُ للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطّيِّباتُ للطّيِّبين والطَّيِّبون للطَّيِّبات أولئك مُبرَّئون ممّا يقولون لهم مَّغفرةٌ ورزقٌ كريمٌ ) .
    فإن كانت عائشة رضي الله تعالى عنها خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث ، فهو كافر فاضربوا عنقه .
    فضربوا عنقه.

    قلت ( ضياء ) :
    وهناك فتوى للشيخ العثيمين رحمه الله تفصل في مسألة السب خلاصتها :
    أن سب فرد منهم أو القدح فيه يعتبر فسق ..
    خلاف من كان سبه لهم أو للأكثر فهذا كفر وقدح في الدين والسنة ..

    وعلى العموم لن يرضخ أبو جعفر لهذه النقولات كلها لأنه رافضي ..
    لكنها فائدة لنا .

    وفوق هذا فبشره أن سب الصحابة حرام وهي فتوى مرجعهم وقائدهم علي خامنئ نفسه ..

    فإن رضي بها فبها ونعمت ..
    وإن لم يرضى بها فقل له ينتظر مني هدية أعكف عليها منذ مدة حول تيار ( الشيرازية ) أو ( التيار الرسالي ) ..

    وجزاكم الله خيرا ...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة