من هم النقشبندية؟ وما طبيعة جيش رجال الطريقة النقشبندية في أرض الرباط (العراق)؟

الكاتب : فارس العراق   المشاهدات : 1,132   الردود : 15    ‏2007-07-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-06
  1. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم​

    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه الى يوم الدين.
    وبعد :
    فقد كثر السؤال عن النقشبندية
    من هم؟ وما منهجهم؟ وما طبيعة جيشهم؟
    أسئلة كثيرة وددت إظهار أجوبتها من خلال موقعهم على الانترنت
    فأقول وبالله التوفيق
    أولا: من الممكن معرفة كل شيء عن هؤلاء من خلال موقعه على الانترنت
    وهذا رابط موقعهم alnakshabandia-army.com
    ثانيا: سأبقي هذا الموضوع مفتوحا لكل من يرغب بالسؤال او الاستفسار واحاول الاجابة عليه بقدر ما اعرف من خلال اطلاعي على موقعهم ومن خلال اطلاعي على اصداراتهم وبياناتهم من خلال المواقع الجهادية وخصوصا موقع الحسبة
    وبارك الله في الجميع وما توفيقي الا بالله
    ويرجى من احبتي المشرفين في المنتدى السياسي تثبيت الموضوع لاهميته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-06
  3. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    عقيدة هذا الجيش

    بسم الله الرحمن الرحيم​


    عقيدتنا

    الحمد لله الذي أظهر الحق وأوضحه وكشف عن سبيله وبينه وهدى من شاء من خلقه إلى طريقه وشرح به صدره ، وأنجاه من الضلالة وحفظه ، وأقامه على سنن الهدى وثبته وآتاه اليقين في اتباع رسوله (صلى الله عليه وسلم ) وصحابته ووفقه ، وحرس قلبه من وساوس البدع وأيده ، وأضل من أراد منهم وأبعده وجعل على قلبه غشاوة ونزع من قلبه الإيمان وختم على سمعه وبصره ليبلغ الكتاب فيه اجله ، ليعلم عبادُهُ ان إليه الدفع والمنع وبيده الضر والنفع من غير غرض له فيه ولا حاجة ، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون فلم يطلع على غيبه أحداً ولا جعل السبيل إلى علمه في خلقه أبدا، ليتحقق وعده المحتوم وكتابه المختوم وغيبه المكتوم .

    ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له شهادة مقرٍ بعبوديته ومذعنٍ بإلوهيته ، ونشهد أن محمداً عبده ورسوله بعثه إلى الخلق كافةً وأمره أن يدعو الناس عامةً ليذر من كان حياً ويحق القول على الكافرين .

    أما بعدُ :

    فنودّ أن نبين لقرائنا الأعزاء شيئاً يسيراً عن منهج هذه الطليعة المجاهدة في سبيل الله تعالى (جيش رجال الطريقة النقشبندية ) من اعتقاد وعمل مما يزيل عنها الغموض بقدر ما أكرم الله به من منة علينا ليتسنى لنا ان نكتب ونحن في خضم هذه المعركة الهوجاء والفتنة الدهماء التي لا سبيل للخروج منها إلا بنصرٍ من الله مشروطا ً بنصرة دينه ،( يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) . فنقول وبالله التوفيق :

    أولا: تعريف التصوف واهميته:
    أ: تعريف التصوف: للتصوف تعريفات كثيرة فقد عرّفه القاضي زكريا الأنصاري بقوله: ((التصوف علم تعرف به أحوال تزكية النفوس، وتصفية الأخلاق وتعمير الظاهر والباطن لنيل السعادة الأبدية)) وقال حاجي خليفة: ((هو علم يعرف به كيفية ترقي أهل الكمال من النوع الإنساني في مدارج سعاداتهم)) وقال الشيخ جنيد البغدادي رحمه الله: ((التصوف استعمال كل خلق سني وترك كل خلق دني)) فالتصوف هو صدق التوجه إلى الله تعالى من حيث يرضاه وبما يرضاه .
    ب: أهمية التصوف: إن التكاليف الشرعية التي أُمر بها الإنسان في خاصة نفسه ترجع إلى قسمين: أحكام تتعلق بالأعمال الظاهرة وأحكام تتعلق بالأعمال الباطنة، أو بعبارة أخرى: أحكام تتعلق ببدن الإنسان وجسمه، وأعمال تتعلق بقلبه.
    فالأعمال الجسمية نوعان: أوامرٌ ونواهٍ ؛ فالأوامر الإلهية هي: كالصلاة والزكاة والحج... وأما النواهي فهي: كالقتل والزنى والسرقة وشرب الخمر...
    وأما الأعمال القلبية فهي أيضاً: أوامرٌ ونواهٍ ؛ أما الأوامر: فكالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله... وكالإخلاص والرضا والصدق والخشوع والتوكل... وأما النواهي: فكالكفر والنفاق والكبر والعجب والرياء والغرور والحقد والحسد. وهذا القسم الثاني المتعلق بالقلب أهم من القسم الأول عند الشارع ـ وإن كان الكل مُهمَّاً ـ لأن الباطن أساس الظاهر ومصدره، وأعماله مبدأ أعمال الظاهر، ففي فساده إخلال بقيمة الأعمال الظاهرة، وفي ذلك قال تعالى:{فمَنْ كان يرجو لقاءَ ربِّه فلْيعملْ عملاً صالحاً ولا يُشرِكْ بعبادة ربِّه أحداً} [الكهف: 110].
    ولهذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوجه اهتمام الصحابة لإصلاح قلوبهم، ويبين لهم أن صلاح الإنسان متوقف على إصلاح قلبه وشفائه من الأمراض الخفية والعلل الكامنة، وهو الذي يقول: "ألا وإن في الجسد مُضغة إذا صلحتْ صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب" [رواه البخاري في كتاب الإيمان. ومسلم في كتاب المساقاة عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما].
    كما كان عليه الصلاة والسلام يعلمُهم أن محل نظر الله إلى عباده إنما هو القلب: "إن الله لا ينظرُ إلى أجسادكم ولا إلى صوركم، ولكن ينظرُ إلى قلوبكم" [أخرجه مسلم في صحيحه في كتاب البر والصلة عن أبي هريرة رضي الله عنه].
    فما دام صلاح الإنسان مربوطاً بصلاح قلبه الذي هو مصدر أعماله الظاهرة، تعيَّن عليه العمل على إصلاحه بتخليته من الصفات المذمومة التي نهانا الله عنها، وتحليته بالصفات الحسنة التي أمرنا الله بها، وعندئذٍ يكون القلب سليماً صحيحاً، ويكون صاحبه من الفائزين الناجين {يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنونَ إلا مَن أتى اللهَ بقلبٍ سليمٍ} [الشعراء: 88ـ 89].
    قال الإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله: (وأما علم القلب ومعرفة أمراضه من الحسد والعجب والرياء ونحوها، فقال الغزالي: إنها فرض عين) ["الأشباه والنظائر" للسيوطي ص504].
    فتنقية القلب، وتهذيب النفس، من أهم الفرائض العينية وأوجب الأوامر الإلهية، بدليل ما ورد في الكتاب والسنة وأقوال العلماء.
    آ ـ فمن الكتاب:
    1ـ قوله تعالى: {قُلْ إنَّما حرَّمَ ربِّيَ الفواحشَ ما ظهر منها وما بَطنَ} [الأعراف: 33].
    2ـ وقوله تعالى: {ولا تقربوا الفواحشَ ما ظهرَ منها وما بطنَ} [الأنعام: 151].
    والفواحش الباطنة كما قال المفسرون هي: الحقد والرياء والحسد والنفاق...
    ب ـ ومن السنة:
    1ـ كل الأحاديث التي وردت في النهي عن الحقد والكبر والرياء والحسد... وأيضاً الأحاديث الآمرة بالتحلي بالأخلاق الحسنة والمعاملة الطيبة فلتراجع في مواضعها.
    2ـ والحديث :"الإيمان بضعٌ وسبعون شعبة: فأعلاها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان" [أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما في كتاب الإيمان عن أبي هريرة رضي الله عنه]. فكمال الإيمان بكمال هذه الشعب والتحلي بها، وزيادته بزيادة هذه الصفات، ونقصه بنقصها، وإن الأمراض الباطنة كافية لإحباط أعمال الإنسان، ولو كانت كثيرة.
    ج ـ وأما أقوال العلماء:
    لقد عدَّ العلماء الأمراض القلبية من الكبائر التي تحتاج إلى توبة مستقلة، قال صاحب "جوهرة التوحيد": وأمُرْ بعرفٍ واجتنبْ نميمةْوغيبةً وخَصلةً ذميمةْ كالعجب والكبرِ وداء الحسدِوكالمراءِ والجدلْ فاعتمدِ يقول شارحها عند قوله ـ وخصلة ذميمة ـ: أي واجتنب كل خصلة ذميمة شرعاً، وإنما خصَّ المصنف ما ذكره؛ يعد اهتماماً بعيوب النفس، فإن بقاءها مع إصلاح الظاهر كلبس ثياب حسنة على جسم ملطَّخ بالقاذورات، ويكون أيضاً كالعجب وهو رؤية العبادة واستعظامُها، كما يعجب العابد بعبادته والعالم بعلمه، فهذا حرام، وكذلك الرياء فهو حرام. ومثل العجب الظلمُ والبغي والكبر وداء الحسد والمراء والجدل ["شرح الجوهرة" للباجوري ص120 ـ 122 توفي سنة 1277هـ].
    ويقول الفقيه الكبير العلامة ابن عابدين في حاشيته الشهيرة: (إن علمَ الإخلاص والعجب والحسد والرياء فرضُ عين، ومثلها غيرها من آفات النفوس، كالكبر والشح والحقد والغش والغضب والعداوة والبغضاء والطمع والبخل والبطر والخيلاء والخيانة والمداهنة، والاستكبار عن الحق والمكر والمخادعة والقسوة وطول الأمل، ونحوها مما هو مبين في ربع المهلكات من "الإحياء". قال فيه: ولا ينفك عنها بشر، فيلزمه أن يتعلم منها ما يرى نفسه محتاجاً إليه، وإزالتها فرض عين، ولا يمكن إلا بمعرفة حدودها وأسبابها وعلاماتها وعلاجها، فإن من لا يعرف الشر يقع فيه ["حاشية ابن عابدين" المسماة رد المحتار على الدر المختار شرح تنوير الأبصار، ج1/ص31].
    ويقول صاحب "الهدية العلائية": (وقد تظاهرت نصوص الشرع والإجماع على تحريم الحسد، واحتقار المسلمين، وإرادة المكروه بهم، والكبر والعجب والرياء والنفاق، وجملة الخبائث من أعمال القلوب، بل السمع والبصر والفؤاد، كل ذلك كان عنه مسؤولاً، مما يدخل تحت الاختيار)["الهدية العلائية" علاء الدين عابدين ص315].
    ويقول صاحب "مراقي الفلاح": (لا تنفع الطهارة الظاهرة إلا مع الطهارة الباطنة، بالإخلاص، والنزاهة عن الغلِّ والغش والحقد والحسد، وتطهير القلب عما سوى الله من الكونين، فيعبده لذاته لا لعلة، مفتقراً إليه، وهو يتفضل بالمن بقضاء حوائجه المضطر بها عطفاً عليه، فتكون عبداً فرداً للمالك الأحد الفرد، لا يسترقك شيء من الأشياء سواه، ولا يستملكُ هواك عن خدمتك إياه.

    قال الحسن البصري رحمه الله:
    رُبَّ مستورٍ سبته شهوتُهْ قد عري من ستره وانْهَتَكَا
    صاحبُ الشهوةِ عبدٌ فإذا مَلَكَ الشهوة أضحى مَلِكا
    فإذا أخلص لله بما كلفه به وارتضاه، قام فأدَّاه، حفَّتهُ العناية حيثما توجه وتيمَّم، وعلَّمه ما لم يكن يعلم.
    قال الطحطاوي في "الحاشية": دليله قوله تعالى:
    {واتقوا الله ويعلِّمكم الله}[البقرة:282 ]) [حاشية الطحطاوي على مراقي الفلاح شرح نور الإيضاح ص70 ـ 71].
    فكما لا يحسن بالمرء أن يظهر أمام الناس بثياب ملطخة بالأقذار والأدران، لا يليق به أن يترك قلبه مريضاً بالعلل الخفية، وهو محل نظر الله سبحانه وتعالى:
    تطَبِّبُ جسمَك الفاني ليبقى وتترك قلبَك الباقي مريضاً لأن الأمراض القلبية سبب بُعد العبد عن الله تعالى ، وبعده عن جنته الخالدة ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يدخلُ الجنةَ مَنْ كان في قلبه مثقالُ ذرة مِنْ كبر" [رواه مسلم في صحيحه في كتاب الإيمان عن ابن مسعود رضي الله عنه].
    وعلى هذا فسلامة الإنسان في آخرته هي في سلامة قلبه، ونجاتُه في نجاته من أمراضه المذكورة.
    وقد تخفى على الإنسان بعض عيوب نفسه، وتدق عليه علل قلبه، فيعتقد في نفسه الكمال، وهو أبعد ما يكون عنه، فما السبيل إلى اكتشاف أمراضه والتعرف على دقائق علل قلبه ؟ وما الطريق العملي إلى معالجة هذه الأمراض والتخلص منها ؟
    إن التصوف هو الذي اختص بمعالجة الأمراض القلبية، وتزكية النفس والتخلص من صفاتها الناقصة.
    أما تحلية النفس بالصفات الكاملة ؛ كالتوبة والتقوى والاستقامة والصدق والإخلاص والزهد والورع والتوكل والرضا والتسليم والأدب والمحبة والذكر والمراقبة... فللصوفية بذلك الحظ الأوفر من الوراثة النبوية، في العلم والعمل.
    قد رفضوا الآثامَ والعيوبا وطهَّروا الأبدانَ والقلوبا
    وبلغوا حقيقة الإيمان وانتهجوا مناهج الإحسان
    [الفتوحات الإلهية في شرح المباحث الأصلية"للعلامة ابن عجيبة على هامش شرح الحكم لابن عجيبة ج1/ص105].
    فالتصوف هو الذي اهتم بهذا الجانب القلبي بالإضافة إلى ما يقابله من العبادات البدنية والمالية، ورسَمَ الطريق العملي الذي يوصل المسلم إلى أعلى درجات الكمال الإيماني والخُلُقي، وليس ـ كما يظن بعض الناس ـ قراءةَ أوراد وحِلَقَ أذكار فحسب، فلقد غاب عن أذهان الكثيرين، أن التصوف منهج عملي كامل، يحقق انقلاب الإنسان من شخصية منحرفة إلى شخصية مسلمة مثالية متكاملة، وذلك من الناحية الإيمانية السليمة والعبادة الخالصة والمعاملة الصحيحة الحسنة والأخلاق الفاضلة.
    ومن هنا تظهر أهمية التصوف وفائدته، ويتجلى لنا بوضوح، أنه روح الإسلام وقلبُهُ النابض، إذ ليس هذا الدين أعمالاً ظاهرية وأموراً شكلية فحسب لا روح فيها ولا حياة.
    وما وصل المسلمون إلى هذا الدرْك من الانحطاط والضعف إلا حين فقدوا روح الإسلام وجوهره، ولم يبق فيهم إلا شبحه ومظاهره.
    لهذا نرى العلماء العاملين والمرشدين الغيورين ينصحون الناس بالدخول مع الصوفية والتزام صحبتهم، كي يجمعوا بين جسم الإسلام وروحه وليتذوقوا معاني الصفاء القلبي والسمو الخُلقي وليتحققوا بالتعرف على الله تعالى المعرفة اليقينية فيتحلوا بحبه ومراقبته ودوام ذكره.
    قال حجة الإسلام الإمام الغزالي بعد أن اختبر طريق التصوف، ولمس نتائجه، وذاق ثمراته: (الدخول مع الصوفية فرض عين، إذ لا يخلو أحد من عيب إلا الأنبياء عليهم الصلاة والسلام) ["النصرة النبوية" على هامش شرح الرائية للفاسي ص26].
    وقال أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه: (من لم يتغلغل في علمنا هذا مات مصراً على الكبائر وهو لا يشعر). وفي هذا القول يقول ابن علاَّن الصديقي (ولقد صدق فيما قال ـ يعني أبا الحسن الشاذلي ـ فأي شخص يا أخي يصوم ولا يعجب بصومه ؟ وأي شخص يصلي ولا يعجب بصلاته ؟ وهكذا سائر الطاعات) ["إيقاظ الهمم في شرح الحكم" لابن عجيبة ص7]. ولما كان هذا الطريق صعب المسالك على النفوس الناقصة، فعلى الإنسان أن يجتازه بعزم وصبر ومجاهدة حتى ينقذ نفسه من بُعد الله وغضبه.
    ثانيا: الطريقة النقشبندية:
    أ : أصل هذه الطريقة:
    وهي طريقة من الطرق الصوفية سميت بذلك نسبة للشيخ محمد بهاء الدين النقشبندي رحمه الله المتوفى سنة (791هـ) سمي بـ (النقشبندي) لأن لفظ الجلالة (الله) كان وردا له يردده في قلبه ثم أصبح لا يفارق قلبه أبدا فكأنه نقش على قلبه ومعلوم أن (بند) تعني القلب في لغته غير العربية فأصبح لفظ (نقشبندي) تعني النقش على القلب ، وقد اشتهر أهل هذه الطريقة بالعلم وكان أتباعهم من العلماء ، ومن يرجع إلى رسائل ابن عابدين (محقق المذهب الحنفي) يجده قد كتب رسالة في الدفاع عن الشيخ خالد (أحد مجددي الطريقة النقشبندية) وسمى رسالته ( سل الحسام الهندي لنصرة مولانا خالد النقشبندي) ردّ فيها على بعض الحساد الذين أرادوا النيل من مقامه الرفيع (رحمه الله تعالى).
    ولربما سائل يسأل إذا كان الدين واحد فلماذا تعددت التسميات (قادري أو رفاعي أو نقشبندي أو غيرها) ومن أين جاءت؟

    فنقول : نعم إن الدين واحد وكلهم مسلمون والدين هو دين الله والطريق هو طريق الله ، وتعددت التسميات لبروز أصحابها في العلم والعبادة وإرشاد الناس إلى طريق الله في زمانهم فطلابهم ومحبيهم ممن نهجوا نهجهم في العلم والعبادة تعارف بين الناس أن يسموهم قادرية أو رفاعية أو نقشبندية نسبة إلى أساتذتهم من باب ولا تنسوا الفضل بينكم ، فدين القادري هو نفسه دين الرفاعي والنقشبندي ألا وهو الإسلام ومنزلتهم ودرجتهم عند الله تختلف الله وحده يعلمها ، ولا احد من أهل التصوف يعبد شيخه من دون الله ومن يقول بهذا ففي عقله خلل ، وإنما هي صحبة صالحة وكينونة حسنة تعينهم على التمسك بشرع الله تعالى وتطبيق أوامره (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) .

    والباحث المنصف يجد في تأريخ السادة الصوفية قديما وحديثا صحفا مشرفة في مجال العلم وتهذيب النفس ولجم جماحها وفي مجال الجهاد، فمن أسلافهم صلاح الدين الأيوبي ومحمد الفاتح ومعلوم دور هذين البطلين في الفتوحات الإسلامية وفي استرجاع أراضي المسلمين المغتصبة ومعروفة طرقهم الصوفية ومشايخهم وكذلك المهدي بن تومرت الصوفي تلميذ الإمام الغزالي ومؤسس دولة الموحدين بالمغرب ومن شعر المهدي محمد بن تومرت كما حكاه عنه العلامة ابن خلدون :

    دعني وأشياء في نفسي مخبأة ** لألبسن لها درعا وجلبابا
    والله لو ظفرت كفي ببغيتها ** ما كنت عن ضرب أعناق الورى آبى
    حتى أطهر هذا الدين من درن ** وأوجب الحق للسادات إيجابا
    وأملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ** ظلما وجور وأفتح للخيرات أبوابا
    ولا يخفى دور التصوف في أفريقيا وجهاد الصوفية هناك في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي، فهذه ثورة السنوسيين في ليبيا وهذا رمز جهادها الشيخ عمر المختار شيخ الجبل وقد كان شيخ زاوية الجبل الأخضر السنوسية قبل تفجر الجهاد، وثورة الأمير عبدالقادر الجزائري الحسني في الجزائر - شيخ الطريقة القادرية - ضد الفرنسيين وما تبعها من ثورات متتالية قام بها أتباع الطريقة القادرية من بعد نفيه إلى الشام ، و أحمد عرابي باشا الثائر على الإنجليز كان صوفيا على الطريقة اليافعية و ثورة الإمام شامل النقشبندي في داغستان والشيشان ضد روسيا القيصرية وهنالك أمثلة أخرى كثيرة ، ولأجل ذلك قال ابن خلدون: وكان لهم شأن في الاهتمام بالعلم والجهاد وتشييد المدارس واختطاط الزوايا والربط .. وسد الثغور وبذل النفس في ذات الله .. وظهر فيهم الكاملون في النوع الإنساني من الأولياء المحدثين، أهل النفوس القدسية، والعلوم الموهوبة.
    ب: عقيدتنا:
    عقيدتنا مستمدة من الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح ، فلا نكفر أحدا من أهل القبلة ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ، والحكام الذين لا يحكّمون شرع الله تعالى نوجه لهم النصح ونبين لهم الحق ولا نكفرهم إلا إذا تركوا شرع الله تعالى استخفافا واستهزاءا أو أنكروا شيئا مما علم من الدين بالضرورة ، وقد أجاد في هذه المسألة الأستاذ البوطي في كتابه القيم (هكذا فلندع إلى الإسلام) فليرجع إليه.

    ثالثا: فهمنا للتصوف: لا يخفى أن التصوف الإسلامي أثيرت حوله شبهات كثيرة ، وادعى فيه قوم دعاوى كاذبة وباطلة لذلك نبين هنا منهجنا في التصوف بشكل موجز:
    آ : مشايخنا ينظرون إلى التصوف وإلى الانتماء إلى الطريقة النقشبندية أنه عهد بين الشيخ والسالك على محبة الله تعالى ومحبة نبيه (عليه الصلاة والسلام) وإتباع شريعته ومحبة كل مؤمن وبغض كل كافر ، وفعل الواجبات الدينية وترك المحرمات ظاهرة وباطنة .
    ب : الشطحات عند بعض المنتسبين للتصوف نقول عنها ما وافق الشرع الحنيف فلا اعتراض عليه وما وافق الهوى فننكره وما غلب على عقول بعض أهل الأحوال فنعذره لان مفهوم أهل الفقه هو (إذا اخذ ما وهب سقط ما وجب ) لان العقل هو محل الخطاب الإلهي بالتكاليف الشرعية .
    ج : ندعو إلى طلب العلم ودراسة العلوم الشرعية وصحبة الصادقين والعلماء العاملين ولا ننهج في التصوف قراءة كتب التصوف فحسب ، لأن التصوف خلق والخلق يؤخذ من صحبة الرجال لا من الكتب فقط .
    د : نكن كل الاحترام والتقدير لباقي الطرق الصوفية المبنية على كتاب الله تعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام والتي لا تخرج عن شرع الله تعالى ، أما من خرج عن الشرع الشريف فلا علاقة لنا به ونبرأ من فعله ، مع علمنا علم اليقين ان ما ورد في كتب السير والتاريخ ليس كله حق وليس هو قران منزل بل فيها الغثُّ والسمين وكما قال علمائنا الأجلاء : المؤرخ حاطبُ ليلٍ ، فهناك من دسّ بقصدٍ وهناك من كتب بجهل أو بدافع الحسد والحقد .
    هـ : نحن بشر غير معصومين ولا عصمة إلا للأنبياء عليهم الصلاة والسلام فمن وجد منا هفوة أو ذنب فلينصحنا ولا يعيرنا فالمسلم الحقيقي ينصح أخاه ولا يعيره بذنبه لان النصح هو نهج النبي (صلى الله عليه وسلم) وأكد عليه وذم تعيير المسلم لأخيه المسلم ونهى عنه.

    ومن أراد ان يحكم علينا فليحكم على أعمالنا وليس على أعمال غيرنا أو على أعمال آبائنا وأجدادنا فلا تزر وازرة وزر أخرى فنحن على دين نبينا (صلى الله عليه وسلم ) وليس على دين آبائنا وأجدادنا .

    الهيئة الشرعية

    جيش رجال الطريقة النقشبندية

    على هذا الرابط
    http://alnakshabandia-army.com/home/akedtna.htm
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-07
  5. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    النهج الجهادي لهذا الجيش

    بسم الله الرحمن الرحيم​

    ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ )

    سورة محمد الآية:٣١

    نهجنا الجهادي



    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه



    1- انطلقنا في مسيرتنا الجهادية المباركة من منطلق شرعي كون الجهاد من الواجبات الدينية وهو فرض عين بل وفرض الوقت المتقدم بالنسبة للعراقيين بعد أن جيّشت قوى الكفر جيوشها وتمكنت في ظل ظروف معروفة من احتلال العراق ( وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا ).

    2- هدف عملياتنا الجهادية الكافر المحتل (أفراد واليات ومعدات وتجهيزات ) أينما وجد على ارض العراق وفي أي وقت.

    3- لم ولن نستهدف أيا ًمن العراقيين على اختلاف قومياتهم وأديانهم ومذاهبهم ولم تتلطخ أيدينا بدم أي عراقي ولن تكون كذلك أن شاء الله إلا من يقدم نفسه أمام جند الكفر في سوح الوغى ليعتدي على العراقيين ويحمي بصدره صدر سيده الكافر.

    4- لا نكفر أي مسلم من أهل القبلة (أهل لا اله إلا الله ) إلا وفق الثوابت الشرعية ( كفرا بواحا ) وإجماع المسلمين وليس بالشبهات والأهواء وما اختلفوا فيه .

    5- لا ولن نتقاطع مع أي من الفصائل الجهادية المؤمنة الصادقة بل تعاونا ونتعاون مع العديد منها طالما إن جميع البنادق توجه إلى صدور الأعداء وطالما تمسكت هذه الفصائل بثوابت الشرعية والأجندة الوطنية.

    6- بفضل الله تعالى اعتمدنا على إمكانياتنا الذاتية ومواردنا الشخصية في تامين متطلبات العمل الجهادي منذ أيام الجهاد الأولى ولازلنا ، إضافة إلى ما يمكن الحصول عليه من دعم من المسلمين والمؤمنين الصادقين ولم نمد أيادينا إلى أي مصدر دعم مالي مشبوه أو مشروطٍ بشروطٍ تتعارض مع ثوابتنا الشرعية والوطنية رغم أن الساحة الداخلية والخارجية تعج بمثل هذه المصادر .

    7- اعتماد مبدأ الكتمان والسرية وهو من سنة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) في تخطيط وتنفيذ العمليات الجهادية مع توثيقها تحريريا وصوريا منذ أيام الجهاد الأولى عام 2003 ولم نعلن عنها مما أدى إلى تبني بعض الفصائل بعضا من عملياتنا الجهادية النوعية بقصد ٍمشروع ٍأو غير مشروع لما لها من صدى في ساحة الجهاد.

    8- عدم جواز التعامل مع المحتل سواء بالوظيفة أو البيع أو الشراء بصورة مباشرة أو غير مباشرة لكون ذلك يدخل في باب إعانة الكافر المحتل وتحسين صورته القبيحة في أعين الناس.

    9- عدم الانخراط في لعبة العملية السياسية لكونها باطلة شرعا وقانونا في ظل الاحتلال ولا يجوز إجراء أي حوار أو لقاء أو مهادنة أو مفاوضة مع المحتل إلا من قبل السلطان الشرعي أو من يخوله.

    10- سنقاتل من اجل وحدة العراق ارضا ًوشعبا ً للحفاظ على هويته العربية والإسلامية وسنكون بالمرصاد لمشاريع التقسيم تحت مختلف المسميات سواء منها الفدرالية الخبيثة أو غيرها من المسميات الخائبة.

    11- سنقاتل حتى تحرير آخر شبر من ارض العراق وإعادته إلى أهله وأمّتيه العربية والإسلامية وقد عاهدنا الله ورسوله ونعاهد كل المؤمنين الصادقين وكل الشرفاء إننا لن نلقي السلاح ولن نوقف مسيرتنا الجهادية المباركة حتى يكرمنا الله بإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة.

    12- لسنا طلاب دنيا فانية ولا نسعى إلى مناصب زائفة ولا كراسي زائلة وعندما يكرمنا الله بالنصر وطرد المحتلين وتتطلب مصلحة الدين والوطن مشاركتنا فنحن نريد سياسة شرعية (وفق الثوابت الشرعية ) ولا نريد شريعة سياسية.



    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله تعالى وسلم على عبده وحبيبه ومصطفاه

    محمد و على آله وأصحابه أجمعين

    مجلس قيادة العمليات

    جيش رجال الطريقة النقشبندية
    الرابط http://alnakshabandia-army.com/home/nahgna.htm
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-08
  7. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    والعمليات الانتحارية بالمفخخات والاحزمة الناسفة في اسواق المسلمين ومساجدهم .. عمليات جهادية؟ وتكفير الشيعة اقصد (الرافضة) عمليات جهادية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-09
  9. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    اخي الفارسالعراقي والاخة جميعا الموضوع بتمامه قد كر في هذا الرابط فنرجوا الانتقالاليه لانه اشبع بحثا
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=227923
    ولاداعي للتكرار الا اذا كان الاخ فارس العراق يريد ان يوصلنا الى نتائج اخرى لانعرفهابارك الله فيه
    وانااكرر للاخوة ميعا
    ان يتلفتوا الى ظاهرة المولودين الجدد من رحم المواضيع المثارةداخل المجلس
    ليطلعوا بنتائج الله اعلم بمداها
    مثل كوجلك خان الياشرت اليه في قضية الاعضاء المواليد
    والاخ فارس مبتديء حياه الله وباركالله وفي وارجوا ان يغير نظرتي للجدد
    تحياتي
    للاخ سواحوعمر والمختار والجماعة على راي امختار
    واعروني للانشغال
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-10
  11. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    للرفع.....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-10
  13. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    طبيعة الجيش

    بسم الله الرحمن الرحيم ​


    (وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ)

    سورة الأنفال الآية: ٦٠

    جيشنا



    الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين



    1. تشكيلاتنا الجهادية مادتها الأساسية وعمودها الفقري هم أتباع وأحباب الطريقة النقشبندية المحمدية الشريفة الذين هم بالأساس منظمون تنظيما روحيا إيمانيا فهم تنظيم روحي عقائدي إسلامي قبل الاحتلال وما إن احتل البلد حتى تحول عملهم ونظامهم الروحي العبادي إلى نظام روحي عسكري جهادي الغاية منه نصرة الدين وتحرير البلد .



    2. بعد الاحتلال وفي الأسبوع الأول منه (الأسبوع الثالث من شهر نيسان عام 2003 ) اجتمع من رجال الطريقة كبارهم و وجهاؤهم من علماء الدين ومن العسكريين ومن الاختصاصات المختلفة الأخرى وخطوا لأنفسهم نهجا جهاديا مستنيرين بالكتاب وبسيرة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم ) وصحبه الكرام رضوان الله عليهم (النهج المثبت في صفحتنا الرئيسية في الموقع ).



    3. في خضم ذهول الناس من هول ما حدث بعد احتلال بغداد أوقدت عملياتنا الجهادية شرارة الجهاد الأولى في العديد من مدن العراق المجاهدة وقد كانت قيادة تشكيلاتنا الجهادية التي امتازت بالحكمة ورباطة الجأش تحث وتؤكد على وجوب مايأتي :

    أ. توسيع قاعدة الجهاد ليشمل كافة الشرفاء في عموم مدن العراق من خلال تبصير الناس بمشروعية الجهاد وكونه فرض عين بل وفرض الوقت المقدم .

    ب. عدم التحاق أي من أحباب الطريقة ومجاهديها ومن يثق بهم من عموم الناس إلى الوظائف الحكومية وخاصة في وزارة الدفاع والداخلية حتى ان أئمة وخطباء الجوامع والمساجد من أتباع وأحباب الطريقة تركوا منابرهم ووظائفهم ليتفرغوا للعمل الجهادي العسكري .

    ج. بذل أقصى الجهود لجمع وشراء السلاح لإدامة مسيرة الجهاد المباركة مضحين بالغالي والنفيس وقد كان مجاهدونا من أحباب الطريقة قدوة ً يحتذى بها .

    د . تامين متطلبات تدريب المجاهدين على مختلف الأسلحة لدرجة الإتقان وزيادة المهارات الفردية بالاستفادة من خبرة ومهارات العسكريين من ذوي الاختصاصات الفنية والإدارية .



    4. وقد هبّ أحباب وأتباع الطريقة النقشبندية ملبين نداء الجهاد فنظموا أنفسهم بشكل يلائم خوض معارك الاستنزاف الطويلة الأمد لهزيمة عدو مسلح بأحدث الأسلحة ويمتلك أحدث وسائل التجسس والاتصال ، فانتظموا على شكل مجاميع جهادية قتالية صغيرة (من 7 إلى 10مجاهدين ) ولكل مجموعة أميرها الميداني من أهل المنطقة وكل المجاميع في المنطقة يكون لها أمير وكل أمراء المناطق في كل محافظه لهم( أمير المحافظة ) وكافة أمراء المحافظات يرتبطون روحيا وعسكريا بأمير الجهاد العام وهو شيخ الطريقة النقشبندية المحمدية الذي يعمل بإمرته مجلس قيادة العمليات والذي يظم عددا ًمن المجاهدين من ذوي الخبرة والاختصاص كقادة ميدانيين لقواطع العمليات وكمستشارين عسكريين لإعداد الخطط والتدريب و التطوير والمتابعة.



    5. نفذت المجاميع الجهادية نهجا قتاليا اعتمد مبدأ خوض حروب المدن والمعارك غير النظامية وتنفيذ عمليات كرٍ و فر سريعة وخاطفة باستخدام الأسلحة الخفيفة والرشاشات المتوسطة والقناصات وقاذفات م/دب قصيرة المدى ( آر بي جي 7) والعبوات تجاه قوات العدو في معسكراته ودورياته الراجلة واليات ودبابات ودروع العدو أثناء تنقلها. فكانت أولى بشائر هذه العمليات هو تدمير أول آلية للعدو بعبوة ناسفة في مدينة الفلوجة من قبل احد المجاميع في تموز 2003 وخوض معارك مواجهة مباشرة بالأسلحة الخفيفة مع العدو أثناء معارك الفلوجة الأولى (نيسان 2004) والتي قدمت فيها مجاميع الأحباب عدد من الشهداء والجرحى و المفقودين وقد تقدم قافلة شهداء الجهاد مجموعة من علماء الدين المجاهدين من الأحباب في الفلوجة (حزيران 2003 ).



    6. عملا بحديث المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) " واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ، ألا إن القوة الرمي " رواه مسلم والحديث "ارموا أو اركبوا وان ترموا أحب إلي من أن تركبوا" ابن أبي شيبة الكوفي ج/6 ص 215 ، فقد تم تشكيل مجاميع إطلاق هاونات (باختلاف أحجامها) و مجاميع إطلاق صواريخ أرض-أرض متخصصة تأخذ بكافة الأسباب التي يراها أهل الاختصاص واجبة للاستخدام السلاح الصاروخي من تدريب راق ٍ و معدات إطلاق دقيقةٍ لدك مقرات العدو الكبيرة و مراكز قيادة قطعاته المحصنة ضد صولة المجاهدين داخل المدن وفي القواعد الجوية خارجها وعمليات هذه المجاميع أوصلت الرعب و القتل لقادة العدو ومسؤولي إدارته و مراكز استخباراته في مواقعهم المحصنة في مستطيلهم الأسود و المطار في بغداد و مقراتهم الخاوية في محافظات الجهاد الأخرى و دمرت طائراتهم في قواعدهم الجوية في الانبار و التأميم و نينوى و ديالى و صلاح الدين.



    7. ركزت مجاميع الإطلاق الصاروخية على تنفيذ عمليات نوعية لها تأثير سوقي على العدو المحتل فكانت عملية ضرب فندق الرشيد الذي كان ينزل فيه نائب وزير الدفاع الأمريكي ( بول وولف ويتز) براجمات صنعتها أيادي أحبابنا مجاهدي الطريقة بناءا على معلومات استخباراتية دقيقة وكذلك ضرب مطار صدام بكثافة نارية عالية بصواريخ ٍ بعيدة المدى ولأكثر من مرة وكذلك استهداف مقر القوات الأمريكية في مبنى وزارة النفط وفندقي فلسطين ميريديان وعشتار والسفارة الايطالية براجمات صواريخ محملة على عربات تجرها الحمير وعملية ضرب( 100) مائة هدف معادي في بغداد بتوقيت واحد بتاريخ 25/12/ 2003 والتي شارك فيها حوالي(600) ستمائة مجاهد من مجاهدي تشكيلاتنا البطلة والتي دوت لها صفارات الإنذار من هول الضربات ولأول مرة بعد دخول قوات الاحتلال مدينة بغداد.



    8. بعد أن اتسعت دائرة الجهاد لتشمل العديد من المحافظات بعد مضي أكثر من سنتين على بدء المسيرة الجهادية المباركة وبعد أن أثخنت جراح المحتل الكافر نتيجة ضربات مجاهدي تشكيلاتنا والمجاهدين الصادقين من الفصائل الجهادية الأخرى وبدء يفكر جديا بالانسحاب ، ارتأت قيادة تشكيلاتنا (في ضوء دراسة سوقية تحليلية) إعادة النظر بتنظيم وارتباط المجاميع والتشكيلات الجهادية لتكون على شكل جيش روحي عسكري يجمع بين همة وعزيمة المجاهدين وتنظيم وانضباط الوحدات والتشكيلات العسكرية النظامية وذلك استعدادا ً لمعركة الحسم وهي معركة تحرير بغداد ومن وراءها كل ارض العراق.



    9. بعد دراسات ٍ مستفيضة من قبل ذوي الاختصاص من العسكريين تم التوصل إلى شكل التنظيمات التي تحقق الموازنة بين تنظيم تشكيلات الجيش النظامي والإمكانيات المتيسرة والواجبات المحتملة وقد تم اعتماد تنظيم مقر قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية (حاليا بمستوى مقر فيلق عراقي ) وترتبط به آمريات قواطع عمليات في المحافظات وفي كل قاطع عمليات ترتبط عدة الويه على غرار الويه الجيش العراقي الباسل.



    10. قوة هذا الجيش ليس بقوة تشكيلاته وتكامل سلاحه وعتاده ودقة تنظيمه فحسب بل قوته بما وقر في قلوب مجاهديه من تحقق إيمان وصدق وتجلى ذلك في عملهم الجهادي فهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ويتصفون بما يأتي :

    آ. هم أناس مسلمون مؤمنون صادقون ملتزمون بشرع الله ومتمسكون بالكتاب و السنة وإجماع الأمة.

    ب. يتبعون سنة وسيرة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام ويقتدون بهم كونهم كما وصفهم رب العزة أشداء على الكفار رحماء بينهم أهل تضحية وإيثار فكل منهم يفتدي دينه و وطنه وإخوانه بروحه وأهله وما يملك.

    ج. القائد فيهم يحمل روح الجندي والجندي يحمل صفة القائد بنمط ٍانضباطي روحي ٍعسكري اقتداء بسيرة سيدنا أبي عبيدة وسيدنا خالد بن الوليد في معركة اليرموك.

    د. طلاب آخرة ٍ يسعون لرضى الله تعالى وهم أهل زهد في هذه الدنيا الفانية لذلك فهم أهل شجاعة وإقــدام لا يهابون الموت بل يسعون إليه عاشقين مقبلين غير مدبيرين طالبين الشهادة في سبيل الله لنصرة الدين وتحرير البلد ، موقنين انه لا يجتمع الكافر وقاتله في النار.

    هـ. أهل طاعة بلا تردد لقادتهم وآمريهم واضعين نصب أعينهم قول نبيهم عليه الصلاة والسلام " من أطاع أميري فقد أطاعني ومن أطاعني فقد أطاع الله".

    و. فيهم الكثير من علماء الدين وطلاب العلم الشريف ومنهم الكثير من حملة الشهادات العليا ( الدكتوراه والماجستير) في العلوم الإسلامية.

    ز. منهم الكثير من العسكريين من منتسبي جيشنا السابق ومنهم الكثير من ذوي الرتب الرفيعة والشهادات العليا ( الدكتوراه والماجستير) وفي مختلف الاختصاصات.

    ح. فيهم الكثير من ذوي الاختصاصات الفنية و المهنية والحرفية من المدنيين والعسكريين.



    11. كان التحول الإستراتيجي من هيكل المجاميع الجهادية الصغيرة إلى العمل كجيش جهادي منظم وفق سياقات و أوامر ثابتة ، له انعكاسات و فوائد ايجابية كبيرة منها :

    آ. اتساع دائرة العمل الجهادي لكافة مجاميعنا الجهادية في كافة ميادين القتال حيث استثمرت كل مجموعة صغيرة (أي وحدة فرعية لاحقا) إمكانات باقي الوحدات الفرعية في التشكيل ضمن المنطقة.

    ب.أصبح بالإمكان تنفيذ عمليات نوعية كبيرة بمستوى اللواء ضمن القاطع حيث تكامل الوحدات من حيث الأسلحة والأعداد يؤهلها للقيام بمثل هذه الواجبات وفق خطط تعبوية يتم إعدادها و تطويرها من قبل الآمرين و هيئات ركن الألوية .

    ج. أصبح بالإمكان القيام بمناورات عسكرية و لمستوى الفرقة لحشد القطعات في أي قاطع للإسناد أو القيام بعمل مشترك ضمن قاطع أخر وفق خطط عملياتية يتم إعدادها وتطويرها من قبل هيئة ركن قيادة الجيش بما يزيد من إمكانية تنفيذ عمليات جهادية كبيرة لمواجهة وإحباط خطط العدو لحشد قواته المهزومة للقيام بعمليات عسكرية ، وطبقا لمقتضيات التخطيط السوقي لقيادة الجيش لإدارة العمل الجهادي.

    د. اعتماد دراسات وخطط سوقية تعد من قبل هيئات الركن في مقر قيادة الجيش يجري تحديثها و تطويرها باستمرار في ضوء المتغيرات و متطلبات العمل في كل مرحلة.



    12. من ثمرات العمل الجهادي لجيش رجال الطريقة النقشبندية ميدانيا :

    آ. تنفيذ عمليات نوعية كبيرة في قواطع العمليات بمستوى لواء فما فوق معروفة لأهل تلك القواطع تفصيليا ، أظهرت العقيدة المحمدية الصافية والإيمان الراسخ لمجاهديها والعمل الاستشهادي ضد المحتل والتخطيط الراقي والتنفيذ المتقن لوحدات جيشنا البطلة والتي لأسباب أمنية لا يمكن تسميتها حاليا.

    ب. ضمت قيادة الجيش أقساما ًوشعبا ًمتخصصة تعمل منهجيا وفق تخطيط علمي دقيق ومنها ما يخص قسم البحث والتطوير وإيجاد البدائل والمبتكرات والتصنيع ، مع تهيئة ورش فنية لإدامة وتصليح وتطوير وتحوير مختلف الأسلحة والاعتدة لإدامة المسيرة الجهادية المباركة والتي أخذت على عاتقها تأمين السلاح الفعال بيد المجاهد لخوض معركة ناجحة تلائم خصوصية كل قاطع من قواطع العمليات ، ويعمل فيها عدد من ذوي الاختصاصات العسكرية الدقيقة من حملة الشهادات العليا مستغلين كل الخبرات المتاحة من مصادر معلوماتية مختلفة لتصنيع أسلحة ومعدات ليس للعدو سلطة ولا إمكانية لإيقافها و منع استخدامها فمنشئها وتصميمها في صدور الرجال ومعامل تصنيعها في بيوتهم و موادها الأولية بين أيديهم.

    ج. حال المؤمنين المجاهدين في الميدان يصفه الحديث الشريف " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا " البخاري ج/7 ص 80 ، فمنذ أيام الجهاد الأولى اقتدت بنا مجاميع كثيرة في نهجنا الجهادي واستفادت من خبرتنا في استخدام الأسلحة و الصواريخ فأعانتنا كما أعناهم على ضرب الكافر المحتل في مختلف الميادين ، و قرار التحول لعمل مجاميعنا كجيش قبل هذا الإعلان بسنوات ، أثار اهتمام بعض الفصائل الجهادية فجمعت صفوفها و وحدت مجاميعها وزاد عملها الجهادي قوة و تنظيما مستفيدين من خبرتنا العسكرية في التنظيم وإعداد الخطط وتهيئة المقاتلين معنويا وعقائديا فشددنا من أزرها وشدت من أزرنا وتعاونا على ضرب الكافر المحتل بقوة وأثخنا جراحه وسيأتي يوما لكشف هذا السفر الخالد.



    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وانه لجهاد حتى النصر

    و ما النصر إلا من عند الله



    هيئة الأركان العامة

    جيش رجال الطريقة النقشبندية
    الرابط

    http://alnakshabandia-army.com/home/army.htm
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-10
  15. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    اخوي ابو جعفر هذا الامر متفق عليه انه ليس من العمليات الجهادية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-10
  17. فارس العراق

    فارس العراق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    نعم حبيبي عاشق الجنة سانقل كل شيء ثم نحاول ان نصل الى نتيجة ترضي الله تعالى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-10
  19. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    والذي يذبح على الهوية .. ويفجر في الجامعات والمدارس ورياض الاطفال
    ماهو حكمه عندكم ......... متأول خطأ اجتهد فاخطأ ام ماذا ؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة