التحقيقات: تفجير الناقلة الفرنسية بفعل أياد أجنبية

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 372   الردود : 0    ‏2002-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-23
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0



    التحقيقات: تفجير الناقلة الفرنسية بفعل أياد أجنبية

    الإسلام اليوم
    16/8/1423 10:0 ص
    23/10/2002

    أفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن جهات التحقيق في حادثة تفجير ناقلة النفط الفرنسية «ليمبورج» توصلت إلى نتائج جيدة من شأنها أن تكشف قريباً كثيرا من ملابسات الحادثة.
    وقالت المصادر إن النتائج التي تم التوصل إليها تتعلق بعملية الإعداد والتحضير وكذلك العناصر التي تولت عملية تنفيذ الاعتداء على الناقلة الفرنسية بواسطة قارب مفخخ.
    ونقلت جريدة الجزيرة في عددها هذا اليوم إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها أشارت أظهرت أن القارب الذي استخدم في الهجوم على «ليمبورج» في شواطئ محافظة حضرموت في السادس من الشهر الجاري قد تم جلبه من دولة أجنبية وأن إطلاقه صوب الناقلة كان آلياً بواسطة «الريموت كنترول» ولم يكن على متنه أي أشخاص لحظة اصطدامه بها.
    وكشفت معلومات حصلت عليها «الجزيرة» من مصادر خاصة أن عملية توجيه القارب الذي اصطدم بالباخرة الفرنسية تمت من عمق البحر ومن قبل أشخاص كانوا على ظهر زورق سريع فر جنوباً بعد الحادث.. وتفيد المعلومات وجود ضلع لجهة أجنبية في الحادث.
    من جهة أخرى نجت سفينة حربية يونانية كانت تشارك في عملية ضد تنظيم القاعدة في بحر العرب من حادث قد يكون محاولة اعتداء وصف بأنه إرهابي، وفق ما أفاد مسؤول ياباني كبير أمس الثلاثاء



    http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=4522[​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة