لماذا يتم تعيين محافظ لمحافظة من محافظة أخرى ؟؟؟

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 564   الردود : 9    ‏2007-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-05
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    بسم الله الرجمن الرحيم


    هل لكم أن تقفوا معي وقفت تامل والخروج بنتائج قد ربما وحسب تفكيري نخرج منها بالفائدة المرجويه لنا كشعب ولدولتنا كراعي على أمة ؟؟
    في الواقع ومنذ قيام الوحدو اليمنية وإسلوب الدوله أو الحكومة بمعنى اصح تتخذ القرارات بالتعيين الخاص بالمحافظين بغير إسلوب ما ألتمسناه في أكثر دول العالم ومن خلال تحليلي هذا فئنني سوف اضرب المثل بالصين الشعبية تلك الدوله التي رسمت طرق تقدمها بإسلوب جعلها اليوم في مصاف دول العالم ونحن نعلم عدد سكان ذلك البلد وطول وعرض بسيطته ولكن أتخذت الدولة إسلوب تعيين المحافظين على أسس مدروسه حيث إن محافظ اي مقاطعة لا بُد أن يكون من نفس المقاطعة والدوله توليه تلك المسؤلية بمرتبة وزير حيث يحق له التصرف ومستشاريه بكل مُدخرات تلك المقاطعة على أن يقوم بكامل خدماتها التنموية وما يحتاجه مواطن تلك المقاطعة والتعهد من قبله إمام القيادة الحزبية للدوله أن يقوم بكل ما هوا مناص وان يقدم نهاية العام لميزانية الدولة تقرير شامل ومفصل عن كل ما قام به من خدمات وما اقام من مشاريع في نلك المقاطعة .. وهاكذ جميع مقاطعات الصين الشعبية تمضى على هذا الأساس وإلا ما أصبحت اليوم الصين الشعبية من أرقى دول العالم إقتصاديا وعلميا وثقافيا وإجتماعيا ...

    ( اليمن) تلك الدولة التي لا يمكن لنا أن نقارنها بالصين الشعبية بلد المليار وأربعمائة مليون نسمه
    اليمن بلد صغير وفيه من مخزون الأرض المباركه ما يجعلهُ في مصاف دول الجوار ..
    النفط ... الزراعة... الإسماك... اليد العامله وثروات كثيرة أستطيع أن اقول إنها تمتلك الشي الكثير
    ولكن الحكومة اليمنية مشكلتها إنها تعين للمحافظة محافظ من محافظة أخرى وهذا وقبل كل شي ما يجعل الفرد من سكان تلك المحافظة يتذمر من تلك التعيينات لكونهم يعلمون إن لديهم كوادر تستطيع خدمة محافظتهم بل وكوادر ذو مقدره وتعليم عالي تستطيع إدارة محافظتهم بكل المعايير
    ومن هُنا فإنه لو تم تعيين محافظ لمحافظة صنعاء من صنعاء .. وتعز من تعز .. وعدن من عدن والـخ
    وعلى أن تقوم الحكومة بطلب التعهد من قبل ذلك المحافظ على أن يخدم محافظته ولهُ مرتبه عاليه تعطيه حق التصرف الكامل على تلك المحافظة وعلى أن يقوم بدوره في خدمتها وعلى إن تكون جميع مُدخراتها لها من جمارك إذا كانت مدينة ساحليه ولها ميناء وكذلك ضرائب تلك المدينة وإن كانت محافظة على مناطق زراعية أن يقوم بخدماتها وإنشاء المزارع الإنتاجية ويشجع المجال التجاري والخدمي وهاكذا
    فهل هذا هوا الأفضل بدلآ من تعيين مافظ لصنعاء من ذمار وشبوة من يافع وعدن من تعز وتعز من محافظة أخرى والــخ .... وفي الواقع لو أتخذت حكومتنا هذا الإسلوب لفترة خمس سنوات فقط وبعد أن يستقر الحال ويهداء البال لا باس من التغيير
    فما تعليقكم هل هذاهل هوا الأصح والأصلح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مع
    جم التحايا للجميع
    مــــدرم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي مدرم

    اعتقد بأن هناك مشكلة بالنسبة لمناطق الجنوب فهم جلبوا على ان يكون اي مسئول في مناطقهم من غير تلك المناطق وهذا شيء متوارث منذ ما قبل الاستقلال من بريطانيا فقد تعود الناس حتى ايام القبيلة بأن يكون الشيخ أو السلطان من غير القبائل التي تحكمها حتى لا يميل للتعاطف مع جماعته ولذا لن تنجح مسألة الكونفدرالية بالجنوب مهما حاولنا التصنع خاصة مع الأجيال الحالية ويمكن يكون هذا ممكن مع الأجيال القادمة لكن بشرط ان يكون هناك فاصل ثقافي بين الجيلين حتى لا يكتسب الجيل الجديد تلك التركات التي ترسبت في نفوس الحاليين 00
    أو تجيب مفرمة وتوضع كل الجيل الحالي فيها وتخرج منه جيل جديد
    وعلى قولة الشاعر
    ونار إذا نفخت بها أضاءت ولكنك تنفخ في رمادي

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-05
  5. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان
    هل تسمح لوائح المجلس بفتح مواضيع لمهاجمة اعضاء في المجلس
    وتأليب اعضاء على اعضاء آخرون؟
    افيدونا بالمفيد​


    http://www.ye1.org/forum/showthread.php?t=233262
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-05
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589


    مالك واسرحان رجعت بي ريوس ههههههههههه
    أنا دونت شي يغير مسار البلد أو أهداف الوحدة اليمنية ؟؟؟ أنا اتحدث عن شي يفيد البلد وانا لا أومن بالمناطقيه أنا وحدوي وهدفي الصلاح لا الطياح
    حبيبي سرحان أعطني المفيد وحلل لو إن الدولة أتخذت ذلك المسار فهل هوا الأفضل ؟؟
    جم الحُب
    مـــدرم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-05
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589

    وأنت حبيبي نصر اسد
    جبنا الوليمة لحم كبش .. شحم ولحم وانت تريد تغدينا كُدم ويش دخل هذا بهذا
    أدخل معنا وحلل الموضوع وبعدين نشوف ما أنت في صدده
    جم التحايا
    مـــدرم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-05
  11. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0

    معلومات قيمة .... لاول مرة اسمعها في حياتي

    بارك الله فيك ... ولا كثر الله من امثالك لكي لاتخرب البلاد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-05
  13. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    انا مؤيد لموضوعك
    وماسبب مصيبتنا الا هولاء المحافظين الذين هم في السر مندوبين ساميين للنظام
    خليم يا عم مدرم مع اهلم واحبابك والظفر ما يطلع من اللحم
    الوقوف مع لصوص الوحدة آخره ندم
    ولك محبة ملئ بحر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-05
  15. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز اذا عينوا محافظين من ابناء المحافظة ، بالله عليك فين بايحطوا المسؤولين حقهم ، لان مجلس الشورى ممتلئ وبالتالي فهم متبعين المثل القائل (تفرقوا ترزقوا).
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-05
  17. العم الشعيبي

    العم الشعيبي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    3,860
    الإعجاب :
    9
    يا استاذ مدر م مالك هذه الايام تميل الى المعارضه الورديه .واين جمعتك في الجمعيه يسمعوك ويقطعو عليك الرزق . خذ هذا النظام طائفي يحكم الجنوب والمناطق المستضعفه منذو ثلاثين عام بهذا الاسلوب الطائفي .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-05
  19. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589

    أخي الكريم ( نصر اسد)
    نحن أول من نادى بالوحدة اليمنية وكانت أملنا
    ولن ننسى شعارنا الإنشادي
    لنناضل من أجل الدفاع الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحدة اليمنية
    زملائنا في الجانب الأخر وبني عمنا لم يكُن لديهم أي نية لذلك الأمل حكومتا ووشعبا
    وفي اليوم الذي نادى فيه رفاق الوحدة أنهالوا كالسيل الجارف وكالعاطش للماء في حر شموس الصيف اللهيب إذا نحن في صدد واقع وعلينا الإيمان بإنه هدفنا وقاية أمالنا واي أمور نراها غير مرضيه لنا وجب علينا علاجها بالطرق السلميه والحوار الوطني
    جم التحايا
    مـــدرم
     

مشاركة هذه الصفحة