اليمنيون يجيبون .. لماذا الرئيس علي عبد الله صالح !؟

الكاتب : the king of ye   المشاهدات : 582   الردود : 7    ‏2007-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-05
  1. the king of ye

    the king of ye عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    إصرار الشارع اليمني على بقاء الرئيس علي عبد الله صالح في الحكم يبدو غريباً عن ثقافة العواصم العربية ، بل أنها تثير الغيرة عند بعض الأنظمة ، التي ترى أن المودة بين القائد والجماهير حتى عندما تضخمها أبواق إعلام السلطة تبقى ضمن حدودها النسبية المخجلة!
    في اليمن هناك معادلة مختلفة ، وربما "طفرة" وطنية لا تجد فيها أشد أحزاب المعارضة شراسة حرجاً من البوح باحترامها ، وتقديرها للرئيس علي عبد الله صالح ، وفي أول انتخابات رئاسية في اليمن 1999م ، لم تجد المعارضة اليمنية من هو أفضل منه ليمثلها كمرشح رئاسة بإسم حزبها أو تنظيمها ، متجاهلة كل صراع تنافسي مع المؤتمر الشعبي العام !
    اليوم – وجدت الفضول يدفعني بقوة لاستكشاف حقيقة رأي اليمنيين بالرئيس علي عبد الله صالح ، فوجهت لكل من التقيت نفس السؤال: لماذا تصرون على بقاء الرئيس علي عبد الله صالح ؟
    الدكتور مأمون أحمد الشامي- أستاذ جامعي ووكيل وزارة الشئون القانونية- كان أول من التقيته داخل أروقة جامعة صنعاء ، فأجاب:أولاً: لأنه الشخص الذي حمل رأسه بين كفيه وقاد اليمن من رحلة الخطر والانهيار إلى مرحلة الأمان والاستقرار.. وثانياً: لأنه الشخص الذي استطاع أن يحقق ما لم يحققه الآخرون، فمراحل النمو والتطور والوحدة اليمنية من أهم الأحداث التي تحققت لليمن على مدى تاريخ اليمن القديم، والحديث..وثالثاً: لأنه الشخص الذي استطاع أن يرسم خارطة اليمن البرية والبحرية ويحافظ عليها من خلال هذه الخارطة.. وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا نقول نعم للرئيس علي عبد الله صالح..
    أما الدكتور محمد مثنى عبد الله - نائب عميد كلية العلوم الإعلام – بجامعة صنعاء، فقد كان يهم بالخروج من مكتبه حين إستوقفته ، وسألته ذات السؤال، فأجاب: إصرارنا على إعادة انتخاب الأخ المناضل علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية اليمنية حقاً يمتلكه كل مواطن يمني شريف غيور على وحدة الوطن، والمجتمع اليمني. ونحن نتمسك بهذا الحق لأن الأخ المناضل علي عبد الله صالح قد أضحى لدى اليمنيين قائداً، ورمزاً.. ولأنه حقق أعظم منجز عرفته الأرض اليمنية، وعرفه الشعب اليمني في تاريخه المعاصر هذا المنجز العظيم يتمثل بإعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني في (22) مايو 1990م، هذا أولاً.
    وأضاف: وثانياً- لأن الرئيس علي عبد الله صالح هو المؤسس الفعلي للدولة اليمنية الحديثة الموحدة، وهو الذي وضع أسسها ومداميكها القوية عند تحقيقه لحلم وحدة الوطن والشعب اليمني، وثالثاً: لإن الرئيس علي عبد الله صالح يتعامل مع جميع أبناء اليمن بصورة واحدة، وبأسلوب واضح وصادق، ولأنه هو الذي اعتبر الشعب اليمني من الشمال إلى الجنوب قبيلته وساوى بين الناس ، وحكم بعدالته المعروفة للجميع، ثم أنه اتسم بإنسانيته المعهودة وبتسامحه مع جميع الذين أساءوا إليه ومنحهم عفوه وكرمه ثم إنه آخى بين جميع أبناء اليمن، ونبذ القبيلة والمناطقية والطائفية وغيرها .. هذا باختصار.
    لكن الطالبة نجاة عميس- كلية الآداب ، قسم اللغات- كان جوابها قصير جداً، إلاّ أنه ممتليء بالمعاني ، إذ أجابت : يكفي أنه يعامل شعبه بإنسانية ، وليس لديه سجون سرية ، ولا اعتقالات عشوائية ولا مقابر جماعية .. كل شيء عندنا فوق الطاولة ..
    وعلى مسافة من الأخت نجاة كان زميلي الصحاف والأديب المتألق علي ربيــع يبحث عن صديق – ويبدو قد أضجره الانتظار- لكنه لم يتردد في الترحيب بسؤالي: لماذا الرئيس علي عبد الله صالح؟ فأجاب : لأنه الأقدر على قيادة البلاد في المرحلة الراهنة ولأنه قاسم مشترك - عليه إجماع شعبي، ولأنه يملك استحقاقاً دستورياً يتيح له ترشيح نفسه لدورة رئاسية أخرى، إلى جانب وجود فراغ قيادي لا يملؤه سوى الرئيس علي عبد الله صالح، ولأن الواقع السياسي لم يفرز حتى الآن شخصية يمكن أن تقود البلاد بشكل آمن - خاصة وسط عدد من الظروف المحلية والخارجية إلى جانب أن الرئيس صالح قد عركته التجارب السياسية فأصبح قائداً محنكاً وسياسياً ماهراً وبفضل ذلك قطع شوطاً كبيراً في نهضة اليمن المعاصرة وبناء مؤسساته وتحقيق قدر كبير من الإنجازات السياسية والاقتصادية التي ينبغي له أن يواصل إكمالها من أجل اليمن أرضاً وإنسانا، حاضراً ومستقبلاً...

    غرسة عبد الولي الريمي – سيدة أنهكتها خدمة تنظيف أروقة كلية الآداب – تمنيت أن يكون تقوس ظهرها مبرراً لإبداء رأي آخر ، كي لا يتهمني البعض بالنفاق ؛ فسألتها : لماذا تصرون في اليمن على بقاء الرئيس علي عبد الله صالح في الحكم؟
    ردت في الحال: علي عبد الله صالح رجل زين ، واحنه نحبه .. ما في باطل منه أبد ، والحمد لله الناس من يومه وهم عايشين بنعمه... علي عبد الله صالح قبيلي ويعرف الأصول ، ورجل زين .. الحمد لله.
    الدكتور عبد الباقي محمد النهاري - أستاذ مساعد في كلية التربية بجامعة صنعاء ورائد الباب – كان طريقه يمر بجانبي ، فاستوقفته لأسأله السؤال ذاته ؛ فكان جوابه : لأنه ابن اليمن البار وصانع اليمن الحديث ومؤسس الديمقراطية في المنطقة العربية بأسرها، وموحد اليمن ورجل التحية والسلام بحق ، لهذا لا بديل عنه لقيادة اليمن ولا خيار له إلا الامتثال لرغبة الجماهير اليمنية ليبقى مشعلاً للاستقرار والأمن والازدهار لكافة أفراد الشعب.
    ويبدو أن الاستاذ عبد الله محمد العاضي - مدرس بجامعة صنعاء- كان يهم لدخول إحدى قاعات الدراسة عندما توجهت له بالسؤال، فأوجز لي الجواب قائلاً: إن المرحلة الراهنة والمتغيرات الدولية المتسارعة تتطلب شخصية تتسم بالأصالة والمعاصرة، وهذه هي سمات الرئيس علي عبد الله صالح..
    أما الدكتور أحمد محمد العجل - عضو هيئة تدريس كلية الإعلام-فلم يكن مختلفاً عن سابقه حين التقيته ، إذ أوجز الرد بالقول:نعم للرئيس علي عبد الله صالح..لأنه الضمانة الواقعية والمنطقية لأمن البلاد واستقرارها ونموها وازدهارها.
    حقيقة لم أكن أعلم الى أي الأحزاب ينتمي كل واحد ممن سألتهم ، لكن واقع حال الشارع اليمني يقول أن هناك إجماع على الرغبة في بقاء الرئيس علي عبد الله صالح في الحكم ؛ وهناك محاولات وضغوط شعبية لثنيه عن رأيه بعدم ترشيح نفسه للإنتخابات الرئاسية القادمة .. لكن هل ستفلح هذه الجهود !؟ لا أحد يعلم غير الله ..

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-05
  3. غمدان محمد

    غمدان محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    291
    الإعجاب :
    0
    كلام في الصميم ,أبو أحمد رجل طيب وشهم بس هو بحاجة الى الرجال المخلصين الأوفياء,المشكلة في هذا المجلس الإلكتروني أن البعض ينتقد بحقد سياسي وسلالي وطائفي وليس بدافع الرغبة في إصلاح البلد والدفع نحو الأمام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-06
  5. the king of ye

    the king of ye عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    كلامك صحيح والله سيكون في العون لتجديد افكار المتعقدين
    شكرا اخي للمشاركة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-06
  7. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0



    صح لســــــــــــــــــــــــــــــــانك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-06
  9. abodi

    abodi عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-12
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    والله ان كلامك ياشيخ الذي حصل في الصح وانت الصادق تسلم علئ الموضوع العجيب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-06
  11. a_leader

    a_leader عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-12
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    ولسانك وقواك الله اخي بشير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-06
  13. the king of ye

    the king of ye عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0

    حياك الرب وشكرا للمشاركة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-06
  15. المنظار

    المنظار عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-27
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    معك حرفا حرفا
    وضعت النقاط على الحروف .... سلمت
     

مشاركة هذه الصفحة