لجنة انهاء التمرد في صعدة تحمل الحوثي وجماعته مسئولية الإستمرار في التمرد

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2007-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-05
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    أكدت أنهم اخترقوا وقف اطلاق النار 200 مرة
    أخبار ومقالات: لجنة انهاء التمرد في صعدة تحمل الحوثي وجماعته مسئولية الإستمرار في التمرد

    الخميس 05 يوليو-تموز 2007

    26 سبتمبر نت / عبدالولي المذابي


    حملت لجنة تنفيذ اتفاق صعدة عبدالملك الحوثي وجماعته مسئولية تماديهم في التمرد ومماطلة تنفيذ بنود الاتفاق والخطة الزمنية المحددة لنزولهم من الجبال.
    وذكر بيان صادر عن اللجنة – حصلت 26 سبتمبر نت على نسخة منه- أن جماعة الحوثي اخترقت اتفاق وقف اطلاق النار لأكثر من 200 مرة نجم عنها سقوط عدد من الشهداء والجرحى واختطاف مواطنين وتدمير عدد من المنازل والاستيلاء على بعض المعدات والآليات المملوكة للمواطنين والدولة.
    وأكد البيان أن المتمردين لم ينفذوا أيا من التزاماتهم بناء على المهلة المشروطة التي منحت لهم بطلب من الأشقاء القطريين من أجل نزولهم من الجبال وعودة الناس إلى قراهم ومنازلهم آمنين وكان ذلك يومي الثلاثاء والأربعاء وكذا تسليم أسلحتهم ومعداتهم يومنا هذا الخميس ووصفت اللجنة تجاوب المتمردين بالضعيف مقارنة بسلطات الدولة واجهزتها الأمنية والعسكرية التي ابدت تجاوبا كبيرا ةالتزاما بقرارات الجنة.
    وحملت اللجنة الحوثي وجماعته الآثار الجسيمة المترتبة على أعمالهم التخريبية وخروقاتهم خلال فترة وقف اطلاق النار, داعية إلى الاستجابة للدعوة الخيرة من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والانصياع لمساعي السلم.
    واختتم البيان بمنح المتمردين فرصة اخيرة لإنهاء التمرد وتنفيذ بقيو بنود الإتفاق وحددت المهلة بثلاثة أيام تنتهي يوم الأحد القادم , واهابت اللجنة بكل القوى الخيرة في المجتمع مساعدتها عملا بقول الله تعالى " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان"
     

مشاركة هذه الصفحة