::::::::::::::::: >>>>>> إلى العضو سواح .::

الكاتب : ضياء الشميري   المشاهدات : 834   الردود : 15    ‏2007-07-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-05
  1. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    عندما تقول أن لهجتي حانية مع روافض المجلس فهذا يسمى مرض نفسي لديك ..
    الذي أريد قوله التالي :
    عندما يكلمك شخص بتعقل وبجهد خلاف من يكلمك بنسخ ولصق ..
    ربما الوحيد الذي مازلت أكلمه بتعقل وأحترم جهده ومصداقيته في الحوار مع الروافض هو ( المحرر الإسلامي ) فقط ..

    والسبب واضح جدا ,,
    قارن بين مايكتبه ويأتي به مع مايفعله الروافض الآخرون ..
    وفوق هذا لديه منهجية في الحوار ..
    ويقول لك من أول الأمر ( أنا لاأعترف بمالديك والسلام ) ..

    وللأسف لم نجد هذا الأمر فيمن يقول نحن من أهل السنة ..
    فإن وجد الجهد الشخصي لن تجد الصراحة والبيان في مذهبه ..
    وإن وجدت الشفافية وإعلان المذهب لن تجد الجهد الشخصي بل تراه نسخ ولصق ( وبأرقام الصفحات بعد ) ..

    يقول أنه سني ويحيل على سب العلماء وتكفيرهم ..
    يقول أنه سني وغاية من لديه من فتات السنة حب الصحابة ..
    ونسي أن الأشاعرة وما تفرق منها وكثير من المعتزلة أيضا لهم نصيب في حب الصحابة ..
    بل تجده أيضا لدى عقلاء الزيدية !!


    من الجانب الزيدي ربما ( أبو هاشم ) أفضلهم في الأخذ والرد معه ..

    أما أهل التكفير والتفجير فغاية مالديهم نسخ ولصق وصياحا ونياح نساء ..
    أكرر ..
    نياح نساء ..

    بالنسبة للصوفية ..
    أعتقد أن ( عاشق الجنة ) يبذل الجهد الطيب لبيان مايعتقده لكن أعتب عليه عدم التصريح بتوجهه من أول يوم ..

    ولعله يلاحظ هذا العتب من خلال مقاطعة مواضيعه ..

    فهمت ياحسني كشك ؟؟!!!

    وأخيرا ..
    وهي قاعدة تجدها في حواري مع الكل :
    لا أخاطب أحدا بمصطلح ( أخ ) إلا من أظنه ملبس عليه ..
    لأن هذه الكلمة بالنسبة لي شخصياً تحمل الكثير من المعاني وليست مجرد أحرف جوفاء ..
    ومع ذلك فلايعني أنه كافر ..

    أعتقد أنني أوضحت لك مايدور في خاطرك ..
    وإن كان هناك من أحد يريد أن يألب عليّ هكذا منهجية فكان الأولى بالعضو ( الأسد التعزي ) لما حصل بيننا ..
    ومع ذلك كان عقله راجحا ولم يذكر هكذا تهويش ..

    سواح كعمر ( سلاما )​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-05
  3. إبتسامة صفراء

    إبتسامة صفراء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-20
    المشاركات:
    2,141
    الإعجاب :
    0
    "وإمّا ينزغنّك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميعُ العليم "
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-05
  5. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0

    اخي العزيز المبارك الطيب الضياء بالرغم من اختلافي معك في بعض الامور
    الا اني احيي فيك الاسلوب الطيب في التعقيب جزاك الله خيرا
    واقول لك اني احبك في الله
    وبالرغم من اختلافي معك الا ان مساحة الاتفاق بيننا كبيرة جداجداجدا
    ولقد بينت واظهرت اني لست صوفيا ولاانتمي اليهم في اكثرمن موضوع وتعقيب
    الا ان ردودي وتعقيباتي على سواح عمر كانت لاسباب وفي جوانب محددة ذكرتها في اكثر من موضع
    ومع ذلك انا لابالي بأي واد هلكت الصوفية ان كانت مصرة على جوانبها المظلمة السوداء
    الى جانب ذلك اقف مواقفي المعروفة والتي ظن البعض معها اني صوفي
    عندما يختل ميزان الاعتدال عند الاخ سواح عمرخاصة في جهاد الصوفية او في وجود مصلحين (وان كانوا قلة) ارادوا تصحيح المنهج المنحرف الذي يريد بعض الادعياء للتصوف ان يسيروا به سفينة التصوف
    لااريد ان اطيل عليك اخي المبارك الضياء وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاك
    وجعلك نبراساللسنة في المنتدى
    واعذرني على كل تقصير ورد في تعقيبي وعلى كل وجهة نظر لم استطع ان ابينها لك في هذه العجالة
    اخوك عاشق الجنه
    أبوعبدالله أحمد بن خضر بن عبدالوكيل السقاف الهاشمي الحسيني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-05
  7. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    نعم صدقت اخي الضياء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-05
  9. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    استغفـر الله العظيم ..

    وهل لديك معاني أُخرى لكلمة (الأخ) غير المعاني التي جاء بها الشارع ؟؟

    إذا كان الله تعالى وصف أنبياء الله تعالى هود وشعيب وصالح بإخوة قومهم وهم كفرة
    "وإلى عاد أخاهم هود "، وإلى مدين أخاهم شعيب" "وإلى ثمود أخاهم صالح"

    والنبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول : (المسلم أخو المسلم)

    فما بالك أنت تمنع هذه الكلمة الشريفة بدأ بإخـوانك أهل السنة , بل والسلفيين ؟! ..

    لا تغلو في دين الله تعالى يا (أخي) .. وادعو إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة


     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-05
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أولاً :
    بالنسبة للآيات :
    هل بإمكانك أن تقول : ( هود أخو مدين و صالح أخو عاد ومحمد أخو ثمود )؟؟

    إن كان جوابك بالنفي فأعتقد أنك فهمت القصد ..
    حينها لايصح التلبيس هداك الله ..


    ثانيا :
    عند البيان للمكابر لا يصلح معه اللين ..
    بخلاف من تعتقد أنه ملبس عليه الأمر ..

    وهذا ليس غلوا ..
    بل هو من كمال الحرص على ألا تشككه وتأخره عن فهم ماتريد بيانه ..

    أما لوقلنا ( ياأخي ثم أهتديت مايصلح تسب الصحابة عيب عليك بارك الله فيك )
    أو ( ياأخانا الشريف العلوي مايسبرش تجيب روابط فيها تكفير للعلماء كابن باز والألباني والعثيمين ووسمهم بالمرجئة والعملاء .. نصر الله بك السنة ونصر شيخكم العلامة الذي نقلتم عنه هذا التكفير ) ..

    فهذا يسمى ( تهويش ) إذ لم يكن تمييع وخيانة في النصح .
    أعتقد أنك مدرك لهذه المعاني من قبل أن تكتب ردك السابق ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-05
  13. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    تلبيس ماذا ؟ .. أريد أن أوقفك على معاني الشارع الحكيم ؟

    ثم ألسنا مسلمين والنبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول : (المسلم أخو المسلم) .
    فكيف تمنع إطلاق هذا اللفظ على إخوانك المسلمين ؟ .. هل أنزلتنا منزلة الكفرة أم ماذا ؟ .. وما موجب المنع ؟


    ولماذا تُسيء الظـن في إخوانك بأنهم أهل مكـابرة ؟!!

    وهبْ أننا مكابرون .. فأنت يا ضياء في موضع دعـوة ونصح ومحاججة .. والرحمة بالخـلق واجبة حتى تُقبل دعوتك .. ولست في موضع عقاب وحساب حتى تظهـر علينا نحن السلفيون غلظتك وشدتك !

    الله تعالى يقول لنبيه في محاورة أهل الكتاب : (وجادلهم بالتي هي أحسن) . ويقول : (ولو كنت فظاً غليظ القلب لنفضوا من حولك) , ويقول (ادعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) .
    ويقول عليه الصلاة والسلام : (ما كان الرفق في شيءٍ إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه) ..



    اتحـداك أن تخـرج هذا ؟ هل تستطيع .. أين الروابط التي نقلتها وفيها التكفير للألباني وابن باز والعثيمين .. أخرجها

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-05
  15. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    ثم لماذا تلين للرافضي وتدعوه بعزيزي وما شابه ؟ أليس أهل السنة أولى باللين ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-05
  17. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أعتقد أن تتفرغ هنا لموضوع الأخوة ..
    أما بقية الكلام ففي موضعك الذي ربما أكتشفتَ مافيه متأخرا ..

    بالنسبة للأخوة ..
    الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يحاور كفارا ..
    والكفار فيهم من إستيقنت نفسه الحق وفيهم من كان جاهلا ..
    فاللذين كانوا كالصنف الأخير أصبحوا صحابة ..
    أما اللذين كابروا ماتوا على ذلك ..

    نأتي لأصحابنا هنا :
    منذ اليوم الأول الذي شاركت فيه وأنا أخاطب جميع الفرق بلفظ أخي ياأخانا ياإخواني طبعا عدا الروافض ..

    عمر وذماري دوت كوم بل وسواح وواحد جاء فترة وفي وقت طفرة وكأنه متخصص لضياء معرفه ابن تعز وخامس وسابع وعاشر ..

    هناك بالفعل ممن هم ملبس عليه ..
    وهناك بالفعل ممن أبدل مكان عقله حجرا باليا ..
    وهناك وهو الأردى من كابر وكابر وكابر حتى بلغت به المكابرة إلى تلفيق أي شيء شريطة أن يفحمك والسلام ولو كان كذبا !!

    مثل هذا لا يستحق مجرد التفكير بلفظ أخ ولا كرامة ..
    أقولها بحق : المكابر عن بينة واضحة جلية يختلف تماما عن الملبس عليه أو صاحب عاطفة معاملةً ووإفراغ وقت وجهد..

    وعلى العموم أعتقد أن لفظ الأخوة له لن يقدم ولن يؤخر بالنسبة له شيء ..
    بينما عندي يفرق الأمر ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-06
  19. عبدالجبار سعد

    عبدالجبار سعد شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    2,158
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله عليك ..أيها الأخ ..
    ولئن كنت قد نصرت الحق .. فيما فعلت فلا ينبغي أن تستخفك .. هذه النصرة أو يستخفك غيرها فتذهب المذهب غير السوي في مثل هذه العبارات التي اقتبستها أعلاه و التي لا حاجة لها أصلا إلا لكي توافق هوى البعض وأنت أكبر من ذلك والحق أبعد من أن يناله ذو هوى .. فلم أسمع أن كاملا من كمل هذه الأمه قد ذم التصوف وأهله .. في منتهى رحيله إلى العلم واليقين فتأمل ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة