لاشك يا ناس من بالغ بقوله كذب

الكاتب : إبراهيم ناصر   المشاهدات : 1,193   الردود : 16    ‏2007-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-04
  1. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    الرجاء ممن لديه الرد من شاعرنا القدير ثابت عوض بان يفيدنا به
    لانني لم اراء الا البدع فقط ولم اراء الجواب

    قال ابن كاروت في اشياء تثير العجب
    0000هشه وسرعان ما تظهر وتصبح سراب
    ماقول بالوزن او بالقافيه من عطب
    0000بل اعني الشطح والتحليق فوق السحاب
    مارايكم يافحول الشعر اه الادب
    0000فيمن يبالغ ويزعم انقوله صواب
    لاشك يا ناس من بالغ بقوله كذب
    0000يستهلك الهرج مثل الشمع يحرق وذاب
    مهما تسلق فلن يرقى ومهما انتسب
    0000لن يدرك المجد مهما حاول الانتساب
    وليس من شل بندق قال رامي ظرب
    0000العبره الصوب من يرمي بدقه وصاب
    ماهمني كلمن مسئول عما كتب
    0000والشعر اخلاق ما هو معركه واحتراب
    والان باناقش المعنى بهذا الطلب
    0000بابعث كتابي وثابت يعتني بالكتاب
    هذا اذا كان عاده ما نوا للهرب
    0000او قد تقهقر وباقي يعلن الانسحاب
    ان بايواصل معي قد باينال الارب
    0000لكن اريده يناقشني بدون بدون اضطراب
    من واقع الحال ليس بالجدل والغضب
    0000عمر الجدل مايحقق للبعيد اقتراب
    موضوعنا ياعزيزي حول مهد العرب
    0000وحول حاضر ومستقبل لشيبه وشاب
    ما الماضي افرع ولا داعي لذكر السبب
    0000ماراح قد راح واريناه تحت التراب
    خيره وشره معه مدفون ما هب هب
    0000باندعي الله له بلمغفره والثواب
    والحي ابفى من الميت وزله يجب
    0000يعتز شرعاً وقانوناً ويفضل مهاب
    ياثابت اعقل ولاتشبك صفر في رجب
    0000لاتنكر الحق اوتحكم كذا بالغياب
    شامي وبيني وحب العوبلي واقصب
    0000في حجر دقار والحسوه بدون احتساب
    سبعين بلميه تسحب من حبوب العنب
    0000ورغم ذلك تناكر وآب سبعين وآب
    والمشكله ما معك ياصنو الاالتعب
    0000اتعبت نفسك في المشراح واراب راب
    ماالفائده شلها غيرك وعمر وصب
    0000ما باقي الا اللياسه والطلي والخضاب
    انضر بمنضار اوسع باتشوف العجب
    0000العين شلت ثلثها من حصاد الصراب
    والحجر شل الثلث حقه نهار الصراب
    0000لملم نصيبه من الاوصال ملى الجراب
    باقي ثلث في رباء حده وبئر العزب
    0000وهكذا تمت القمه وتم النصاب
    ثلاث في مرفوعات فوق القتب
    0000والعشر والسبع دائم في حزن واكتئاب
    عشرين حره بذمه قايد المنتخب
    0000مفروض يكسي بناته صنف واحد ثياب
    ما هاكذا بعضهن فوق الحدق والهدب
    0000والبعض هيهات في غابه عشاء للذأب
    يا قول بالصدق لا فازع ولا مرتهب
    0000ومن على يده المصروف لاعاد جاب
    يقطع خطوط التواصل والحسب والنسب
    0000والباب يعمل عليه القفل والهندراب
    هذا خطابي مرصع بالدرر والذهب
    0000لايد ثابت ويزهد بالخطى والصواب
    قد عادنا منتضر للسلم او للشغب
    0000والحكم مرهون الى حين استلام الجواب
    والصنبحي عادنا باراقبه عن كثب
    0000هل با يقلل من التوبيخ عبر الخطاب
    وان عاده اسهب وكثر من كلام العتب
    0000بانحتكم عند اخو عزي بشامخ طياب
    بانحضر المشدلي عبدالله المستحب
    0000وابن الخضيري علي صالح زميل الركاب
    باقي فتاوي اذا شي للفتاوي طلب
    0000فسر وجوب علينابعد كشف النقاب
    الاول احزيك من بازل بعيد اقترب
    0000لك فيه خيراً ومن شره تنال العقاب
    يغيب فتره ولكن لو انتصب انتصب
    0000وان غبت يفعل مثيلك يترك الانتصاب
    والثاني احزيك من فج انكشف واحتجب
    0000مره في الدهر كله تم كشف الحجاب
    وحصحص الحق فوراًوالامان استتب
    0000واستظهر الحق في علياه والظلم خاب
    هذا كفا والتحايا تشملك والصحب
    0000تقدير مني لشخصك والرجال الطياب
    واختم وصلي على خير العجم والعرب
    0000شفيع يوم القيامه يوم كشف الحساب


    ولكم تحياتي وتقديري ابو محمـــــــــد ناصر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-04
  3. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    الرجاء ممن لديه الرد من شاعرنا القدير ثابت عوض بان يفيدنا به
    لانني لم اراء الا البدع فقط ولم اراء الجواب

    قال ابن كاروت في اشياء تثير العجب
    0000هشه وسرعان ما تظهر وتصبح سراب
    ماقول بالوزن او بالقافيه من عطب
    0000بل اعني الشطح والتحليق فوق السحاب
    مارايكم يافحول الشعر اه الادب
    0000فيمن يبالغ ويزعم انقوله صواب
    لاشك يا ناس من بالغ بقوله كذب
    0000يستهلك الهرج مثل الشمع يحرق وذاب
    مهما تسلق فلن يرقى ومهما انتسب
    0000لن يدرك المجد مهما حاول الانتساب
    وليس من شل بندق قال رامي ظرب
    0000العبره الصوب من يرمي بدقه وصاب
    ماهمني كلمن مسئول عما كتب
    0000والشعر اخلاق ما هو معركه واحتراب
    والان باناقش المعنى بهذا الطلب
    0000بابعث كتابي وثابت يعتني بالكتاب
    هذا اذا كان عاده ما نوا للهرب
    0000او قد تقهقر وباقي يعلن الانسحاب
    ان بايواصل معي قد باينال الارب
    0000لكن اريده يناقشني بدون بدون اضطراب
    من واقع الحال ليس بالجدل والغضب
    0000عمر الجدل مايحقق للبعيد اقتراب
    موضوعنا ياعزيزي حول مهد العرب
    0000وحول حاضر ومستقبل لشيبه وشاب
    ما الماضي افرع ولا داعي لذكر السبب
    0000ماراح قد راح واريناه تحت التراب
    خيره وشره معه مدفون ما هب هب
    0000باندعي الله له بلمغفره والثواب
    والحي ابفى من الميت وزله يجب
    0000يعتز شرعاً وقانوناً ويفضل مهاب
    ياثابت اعقل ولاتشبك صفر في رجب
    0000لاتنكر الحق اوتحكم كذا بالغياب
    شامي وبيني وحب العوبلي واقصب
    0000في حجر دقار والحسوه بدون احتساب
    سبعين بلميه تسحب من حبوب العنب
    0000ورغم ذلك تناكر وآب سبعين وآب
    والمشكله ما معك ياصنو الاالتعب
    0000اتعبت نفسك في المشراح واراب راب
    ماالفائده شلها غيرك وعمر وصب
    0000ما باقي الا اللياسه والطلي والخضاب
    انضر بمنضار اوسع باتشوف العجب
    0000العين شلت ثلثها من حصاد الصراب
    والحجر شل الثلث حقه نهار الصراب
    0000لملم نصيبه من الاوصال ملى الجراب
    باقي ثلث في رباء حده وبئر العزب
    0000وهكذا تمت القمه وتم النصاب
    ثلاث في مرفوعات فوق القتب
    0000والعشر والسبع دائم في حزن واكتئاب
    عشرين حره بذمه قايد المنتخب
    0000مفروض يكسي بناته صنف واحد ثياب
    ما هاكذا بعضهن فوق الحدق والهدب
    0000والبعض هيهات في غابه عشاء للذأب
    يا قول بالصدق لا فازع ولا مرتهب
    0000ومن على يده المصروف لاعاد جاب
    يقطع خطوط التواصل والحسب والنسب
    0000والباب يعمل عليه القفل والهندراب
    هذا خطابي مرصع بالدرر والذهب
    0000لايد ثابت ويزهد بالخطى والصواب
    قد عادنا منتضر للسلم او للشغب
    0000والحكم مرهون الى حين استلام الجواب
    والصنبحي عادنا باراقبه عن كثب
    0000هل با يقلل من التوبيخ عبر الخطاب
    وان عاده اسهب وكثر من كلام العتب
    0000بانحتكم عند اخو عزي بشامخ طياب
    بانحضر المشدلي عبدالله المستحب
    0000وابن الخضيري علي صالح زميل الركاب
    باقي فتاوي اذا شي للفتاوي طلب
    0000فسر وجوب علينابعد كشف النقاب
    الاول احزيك من بازل بعيد اقترب
    0000لك فيه خيراً ومن شره تنال العقاب
    يغيب فتره ولكن لو انتصب انتصب
    0000وان غبت يفعل مثيلك يترك الانتصاب
    والثاني احزيك من فج انكشف واحتجب
    0000مره في الدهر كله تم كشف الحجاب
    وحصحص الحق فوراًوالامان استتب
    0000واستظهر الحق في علياه والظلم خاب
    هذا كفا والتحايا تشملك والصحب
    0000تقدير مني لشخصك والرجال الطياب
    واختم وصلي على خير العجم والعرب
    0000شفيع يوم القيامه يوم كشف الحساب


    ولكم تحياتي وتقديري ابو محمـــــــــد ناصر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-05
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    قال الفتى إبن اليزيدي واعجيبي عجب
    ++++ لمه لمه بو محمد ما نزل بالجواب
    نزل لنا شعر بن كاروت حسب الطلب
    ++++ ورد ثابت عوض ما نزله والحساب




    وين الجواب وابو محمد ولا نسيته
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-05
  7. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0


    انا طالب الجواب يا عم مدرم هههههههه

    هذه الايام بشاهد لك اخطاء كثيره

    ما السبب من ذلك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-05
  9. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    من يفيدنا بالجواب يا شعراءنا الكبار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-05
  11. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    فيه خطأ في القصيدة

    (قد عادنا) والصواب (و عادنا)

    ولكن أبيات جميلة ومرتبة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-05
  13. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    اول مره اسمع هذه القصيده تسلم على النقل يا بو محمد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-05
  15. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    وانا كذلك....ولكن تعجبت عندما لم اراء الجواب لها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-05
  17. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0

    تسلم على التوضيح

    ولكن هل تعرف ان نجد الجواب

    من شاعرنا ثابت عوض
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-06
  19. iBn Al-YeMeN

    iBn Al-YeMeN قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-21
    المشاركات:
    4,508
    الإعجاب :
    2
    شكرا على القصيده الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة