خوارج اليوم وبشائر الغزو .. (عبدالجبار سعد)..

الكاتب : DhamarAli   المشاهدات : 858   الردود : 10    ‏2007-07-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-03
  1. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    مقال للاستاذ القدير عبدالجبار سعد اجدني متفقا معه في كل ما جاء فيه واتمنى من معارضتنا الوطنية ان تستفيد مما جاء فيه..

    المعارضة سواء كانت سياسية منظمة او فرديه يجيب ان ترتقي الى هدف سامي يتلخص بالبناء وان تؤمن انها شريك اساسي في هذا الوطن وان امنه واستقراره وازدهاره هي مسؤولية الجميع وان التنافس يجب دائما ان ينصب عن ماهية افضل الطرق لأدارة البلاد ومعالجة الانحراف ومحاربة الظلم والفساد والتنافس السياسي الشريف على السلطة بوسائل شرعية تفضي الى الاصلاح والاعمار والاستقرار وان لا تكون ووسائلهم غير محدودة لبلوغ الغايات اي يجب ان تكون الوسائل والطرق شرعية وقانونية وانسانية ووطنية...

    لذا ماهو تعليقكم على ماجاء في مقال استاذنا الفاضل عبدالجبار سعد؟

    خوارج اليوم وبشائر الغزو .. الإثنين 02 يوليو-تموز 2007

    بقلم/ عبد الجبار سعد

    مأرب برس ـ خاص
    [​IMG]


    قد يتساء ل البعض عن السر الذي جعل بعض الخارجين عن سيدنا الإمام علي عليه السلام من الصحابة وغير هم بغاة مؤمنين ومجتهدين في خروجهم ضده فيما وجب للبعض الآخر من الخارجين النار .. واعتبارهم من كلاب النار واعتبار أن من قاتلهم بيده فهو مؤمن ومن قاتلهم بلسانه فهو مؤمن ومن أنكر عليهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك مثقال حبة خردل من إيمان ..كما وردت الأخبار والآثار .



    وقد وردت الروايات الكثيرة التي تذم مسالك الخوارج الذين ابتلي بقتالهم سيدنا الإمام علي بن أبي طالب رابع الخلفاء عليه السلام ..



    ***



    خرج على سيدنا الإمام علي كل من سيدتنا عائشة عليها رضوان الله وسادتنا عبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام .. وكان له مواقف مع كل منهم جعلتهم يخرجون في النهاية من أرض المعركة .. فمثلا الزبير بن العوام واجهه سيدنا الامام علي قبل المعركة و ذكّره بحديث لرسول الله جرى بينهما وهو حاضر .. قال له فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فيه لسيدنا الزبير ( أما أنك لتقاتلنه ـ سيقاتل الإمام علي ـ وأنت له ظالم ) فتذكر ها ولوى عنان فرسه حين تذكر ذلك وخرج من ارض المعركة.. ليقتله الشقي ابن جرموز الذي جاء برأسه ليبشر سيدنا الامام علي بقتله .. فقال له سيدنا الإمام علي .. ( بشر قاتل بن صفية بالنار ) وأشاح بوجهه عنه ..



    ***



    وبمثل هذا كانت مواقفه مع الباقين في تفصيل يطول .. ثم قاتل سيدنا معاوية رضوان الله عليه وسيدنا عمرو بن العاص ومن خرج معهما .. وكانت موقعة صفين وما حدث من خدعة رفع المصاحف على الأسنة .. ثم التحكيم ثم الخديعة التي وقع فيها سيدنا أبو موسى الأشعري رضي الله عنه .. وما حدث بعدها من اختلاف وتفرق حتى جاء سيدنا الحسن بن علي عليه السلام ليعيد توحيد الامه الإسلامية وليقر الحكم في يدي سيدنا معاوية رضي الله عنه حتى حين بشروطه .. ويحقق بشارة جده الرسول الأكرم عليه وعلى آله وصحبه أزكى الصلاة والسلام .. " إن ابني هذا سيد وابن سيد ولعل الله أن يؤلف به بين طائفتين عظيمتين من المؤمنين " أو كما قال عليه الصلاة السلام



    ***



    وأما الخوارج فقد قاتلهم سيدنا الامام علي عليه السلام بعد جدالهم .. فلم يبق منهم إلا دون العشرة .. تفرقوا لتكون منهم فرق الخوارج في الدنيا إلى يومنا هذا والى آخر الزمان ..



    يستطيع أي ناظر إن ينظر الخوارج هذه الأيام بأشكال مختلفة .. ففيهم من يلبس البدلة الغربية مع ربطة العنق وفيهم من يلبس العمامة وفيهم الشيخ وفيهم السيد ..و فيهم الصحفي وفيهم الدكتور .. وفيهم من يحمل السلاح وفيهم من يحمل القلم .. ولكنهم يتفقون في صفات معينة لا تخطئهم معها عين أي ناظر .. فهم ..



    • كثيرو الإنكار على حكامهم كثيرو الشتم والسباب لهم ..



    • وهم كثيرو التأويل للنصوص وكثيرو الجدال حولها .



    • وهم مستهينون بدماء المسلمين وموقرون ومعظمون لدماء غيرهم من غير المسليمن .



    • وهم معتدون بأنفسهم وبأقوالهم وبعلومهم .. ولا يتفقون حتى فيما بينهم إلا عندما يواجهون عدوا مشتركا ..



    • وهم يظهرون في أقصى حالا ت التدين والورع ظاهرا وفي غاية المروق عن الشريعة تحقيقا وباطنا ..



    • وهم كثيرو النقض للعهود والمواثيق وينقضون مبايعاتهم للولاة والحكام دوما .



    ***



    هذه أهم سماتهم .. ويستطيع الإنسان أن يراهم في صفوف معارضتنا العربية مثلما يراهم في معارضتنا اليمنية بشكل واضح .. وليس معنى هذا أن كل معارضة هي الخوارج مثلما أنه ليس كل الخوارج هم المعارضة ..



    فالمعارضة الصالحة الحقة تعتمد على النصيحة للحاكم والإنكار على كل خروج له عن الشريعة وتبيين وجه الخطأ في المسلك وتشارك في وضع الحلول لكل مشكلة تعرض للحاكم بعلم واستبصار وتسهم في الحل بالقول والفعل والدعوة .. ولا يكون حرصها على إثارة الفتنة وإسقاط الحاكم بل حرصها على درء الفتنة وخلق حالة استقرار يأمن فيها المسلمون من الفتنة التي هي ( أكبر من القتل ) .ولكنها لا تتردد في خلع الحاكم والخروج عليه إذا اكتملت الشروط الشرعية لذلك .. وأهمها خروجه الصريح عن نهج الشريعة التي تم على أساسها بيعته .. ( كفر صريح عندنا فيه من الله برهان عليه ) وأمن الفتنة وهو أن لا يترتب على هذا الخروج منكر أضر على الأمة من ضرر انحراف الحاكم .. وأن تتوافر الأسباب المفضية إلى التغيير الصالح لدى المؤمنين ..



    ***



    إذن فمعارضتنا في الغالب .. طوائف من الخوارج **** بعضها بعضا .. مثلما **** غيره من مفردات النظام .. يكثرون السباب والشتائم في الصحف والفضائيات .. في الداخل والخارج في المساجد والمنتديات .. في مجلس النواب وفي المؤسسات المختلفة ولكن ليس لديهم أي تصور مفيد لكيفية التغيير للمفاسد التي يشكون منها إلا تغيير رأس النظام أو تغيير الحكومة فقط ..



    وأكثر من ذلك ان خوارج اليوم بخلاف خوارج عهد الخلفاء يوالون أعداء الله ويتلقون توجيهاتهم منهم بوضوح ويجلسون معهم في سفاراتهم ويسافرون لحضور مؤتمرات الأعداء من واشنطن إلى لندن وطهران وقم وكل عواصم الشر والفتنة والكيد للمسلمين ولا يجدون حرجا في ذلك ولكنهم يجدون حرجا كبيرا من أن يوصفوا بموالاة أوطانهم وحكامهم .. بمعنى آخر يتشرف أحدهم أن يقبل يد بوش بل حتى نعله وكذلك بلير ونجادي وخامنئي ولا يتشرف بمصافحة رئيسه الذي اختاره أفراد شعبه .. بكل المقاييس التي وضعها أو شارك هؤلاء في وضعها لهذا الاختيار ..



    ***



    أظهر مظاهر الوضوح على النجاح الذي أحرزته طوائف الخوار ج يتبدى في العراق الجريحة التي اكتمل نضج خوارج اليوم فيها فكانوا صورة مثالية يتأسى بها وينتهج نهجها كل خوارج العرب والمسلمين . فحكومة الكفر والخيانة والتآلف اللعين الذي جاء به الغزاة الصليبيون والصهاينة والصفويين أكمل أنموذج لخوارج العصر ففيهم كما يرى الكل إسلاميون أو بالأحرى متأسلمون من جميع المشارب وفيهم شيوعيون وفيهم قوميون وفيهم طوائف تدعي التشيع لآل البيت زورا وبهتانا وطوائف تدعي إتباع سنة الرسول الكريم زورا وبهتانا وكلهم عبيد وخدم للكفر الثلاثي المحتل ..



    ومفردات المعارضة في كل قطر هم أخدان هذه المفردات سواء بسواء ..تتأسى بهم وتمتدحم وتنتظر نفس ما انتهى إليه حالهم من تمكين الكفار لهم في الحكم ..



    ***



    وأخيرا يجب القول أن في كل تنظيم أو حزب من أحزاب الخوارج التي تسمى بالمعارضة يوجد القليل من الصالحين العقلاء .. غير المفتونين ولكنهم محاربون ويقصونهم عن مراكز القرار وإذا حدث ووصلوا إلى هذه المراكز فوجودهم مجرد مظهر و صورة للزينة أما أصحاب القرار فهم أهل الفتنة الذين يحتفظون بعلاقات مع الأعداء ويستمدون منهم العون المادي والسياسي .. وغيره ..



    ***



    إذن فهذا هو سر التفريق بين المعارض المؤمن وبين المعارض الخارجي المنتسب إلى كلاب أهل النار .. وإذا عرف السبب بطل العجب ..فليس هناك أوضح من الأنموذج العراقي الذي لم يظهر لنا مثله عبر القرون كلها كما تجلى الآن ..
    http://www.marebpress.net/articles.php?id=2070
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-03
  3. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2


    تلفيت رائع منك يا دكتور .. وأشاركك في التوافق فيه

    والحقيقة أن ظواهر الاختلاف لن تنتهي .. ولكن ان الأقسا منها
    شذوذ الأفكار المتطرفة وما تجلبه من مخلفات مدمرة للعيش الهادئ


    تقبل خالص تحياتي ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-03
  5. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1




    مقال رائع وجريئ ولكننا نريد التوضيح من الأستاذ عبدالجبار أو ناقل المقال

    هل يقصد الكاتب أن الرئيس من أولئك الخوارج لأنه :

    - سكت بصورة أو بأخرى عن الاحتلال الأمريكي للعراق.

    - كان السفن والأساطيل البحرية الأمريكية والبريطانية تأتي لميناء عدن من أجل التموين وما عملية التفجير المباركة للمدمرة الأمريكية كـــــــــــــــول عنا ببعيدة.

    - هل وجود سفارة يمنية عاملة في العراق الآن لا يعتبر إعتراف بشرعية الاحتلال والتضامن أو على التعامل مع الحكومة العراقية العميلة ألا يعني تعامل مع الاحتلال وحكومة الاحتلال وإن ارتدت اللبس العراقي.


    -هل يقصد الاستاذ عبدالجبار سعد أن الرئيس والنظام الحاكم كلهم خوارج مارقون عن الدين لأنهم يعلنوا وفق الدستور أن اليمن دولة تسمتد قوانينها من الشريعة الاسلامية كمصدر وحيد في حين

    أنها تتعامل بالربا - ترعى تجارة الخمور عبر المنافذ البحرية والجوية وتحبي ضرائبها ورسومها الجمركية - تفتح المراقص وتستقدم الراقصات وتجبي ضرائب منها وتحميها وتحمي من جاء للزنا والفجور في بلادنا.


    هل يقصد عبدالجبار سعد أن الحكومة حكومة خوارج لأنها خرجت بذلك عن الدين الحنيف


    أم أنه لا يوجد برهان على الكفر البواح للنظام الحاكم


    هل الاستاذ عبدالجبار سعد لا يرى الخوارج إلا في المعارضة فقط


    سؤال واسئلة تنتظر الإجابة من الكاتب أو الناقل
    و
    إنا لله وإنا إليه راجعون ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-03
  7. المناطح

    المناطح عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-13
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    صحيح أن هناك الكثير ممن يستحي لان يقال عنه انه في صف زعيمه العربي ولا يستحي ان يقال انه معارض يتحرك بناءَ على اِيماءات السفاره الامريكيه التي تتدخل لحل اي قضيه كدارفورالتي اعلن البيت الابيض انه قلق بشان الاقليم!!!!!!!! بينما هو ليس قلق على الوضع الفلسطيني او العراقي .. والعجيب انك ترى ان المعارضه تراها تصيح وتولول دونما طرح مشروع لحل قضيه معينه والضغط على الحكومه فعلى سبيل المثال مشكلة رفع الدعم على المشتقات النفطيه الم نلاحظ ان المعارضه لم يكن لها دور فحتى الرئيس حينما طلب من المعارضه اي طلبات( لتلافي اي مواجهه مع المعارضه ) لم يقدموا له الا طلبات شخصيه كذاك الجامع تم اخذه من فلان..! (يتم الرجوع لجريدة الوسط في تلك المرحله فقد ذكرت عن بٌعد المعارضه من احتياجات الشارع بالتفصيل )كما ان المظاهرات كشفت ان الشعب تحرك لوحده .. والاحداث الاخيره ومشكلة الحوثيين لم تتحرك المعارضه بصدق واخلاص فاخذت مطالب الحوثين وقدمتها للحكومه وسمعت للحكومه وتصرفت على اساس ذلك ولكن ترى المعارضه تولول لغرض في نفسها فحتى الحمله ضد الحرب ألم تكن بعد تقدم الجيش كما يشاع ؟ لو ان هناك معارضه صادقه وفي هذا الوقت بالذات تضغط على الدوله في مواضيع جاده اتعتقد انها لن تحقق شيئا ؟ خاصه ان المنظمات الدوليه تتحرك وتشكل عاملا مساعدا لها ؟ أولا تعتقد ان المعارضه تولول في قضايا ثانويه كا لديمقراطيه التي قتلت على ايدي امريكا (طارق ايوب وتيسير علوني وسامي الحاج وابو غريب وغوانتنامو ) وتطالب المعارضه وامريكا اليمن بتطبيق الديقراطيه؟ وتسعى المعارضه لتدويل اي قضيه لتتدخل امريكا كا لمنقذه القادمه من وراء المحيطات لتطبيق الديمقراطيه التي تطبقها اسرائيل !!(كماصرح بوش )نعم المعارضه تتمنى نفس السيناريو الذي حصل في العراق لتحكم.. فهي لن تستطيع ان تغير النظام دونما أمريكا .. وحتى دعواتها غريبه وبعيده عن همومنا نحن الفقراء والضعفاء الذين اصبحنا غرباء في ارضنا وفقراء ونحن نرى من يعبث بخيراتنا ومقدراتنا ولا نجد من يشعربنا..غير انَا نحب الوطن ولن يدفعنا هولاء المفسدين لبيع الوطن للاجنبي كخونة العراق بتبريرات ضعيفه وبعيده عن الدين كمن يحاول ايهامنا ان حكومتنا كافره كفر بواح كحكومة صدام..!!!! قبحكم الله .. ومن أفتى أن الرئيس قد خرج عن الاسلام ؟وهل تعرف ايها السائل للاستاذ عبد الجبار عن شروط الخروج عن الحاكم وعن رأي الدين في هذا الموضوع ؟ .. وعن رأي الدين في هذا الوقت عن الخروج عن النظام وتسليمه لأمريكا..و شكرا على هذا المقال الرائع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-04
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    يرفع ولنا عوده ان شاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-04
  11. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء البرامكة الجدد واجلا أم عاجلا ستأتي نكبة البرامكة الجدد
    لا تصدق ورعهم المزيف يذكر الحافظ العلامة ابن قيم الجوزية رحمه الله قصة

    غريبة ضرب بها مثالا على الورع الكاذب أو الزائف

    وهو أن رجلاً كان يزني بامرأة فقال لها أثناء ذلك...

    .يا هذه غطي وجهك فإن الوجه عورة!!!!!!!!!!!!!!....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-04
  13. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء البرامكة الجدد واجلا أم عاجلا ستأتي نكبة البرامكة الجدد
    لا تصدق ورعهم المزيف يذكر الحافظ العلامة ابن قيم الجوزية رحمه الله قصة

    غريبة ضرب بها مثالا على الورع الكاذب أو الزائف

    وهو أن رجلاً كان يزني بامرأة فقال لها أثناء ذلك...

    .يا هذه غطي وجهك فإن الوجه عورة!!!!!!!!!!!!!!....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-04
  15. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    الاعزاء ابوالوفا ، FREIND MEET ، المناطح ، الخط المستقيم واخي ابو العتاهية...

    شكرا لمروركم الكريم واضافتكم الرائعة وافضل ان يكون الرد عن طريق كاتب المقال الاستاذ عبد الجبار سعد على اي مداخلة تتطلب رأي الكاتب...

    جل التقدير لمروركم والسلام عليكم...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-04
  17. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    الاعزاء ابوالوفا ، FREIND MEET ، المناطح ، الخط المستقيم واخي ابو العتاهية...

    شكرا لمروركم الكريم واضافتكم الرائعة وافضل ان يكون الرد عن طريق كاتب المقال الاستاذ عبد الجبار سعد على اي مداخلة تتطلب رأي الكاتب...

    جل التقدير لمروركم والسلام عليكم...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2008-06-21
  19. الهلالي19

    الهلالي19 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2008-04-06
    المشاركات:
    256
    الإعجاب :
    0
    موضوع جيد,ولم يحضا بحقه في النقاشش
     

مشاركة هذه الصفحة