تاج وشبوة وقاطع طريق

الكاتب : قلم احمر   المشاهدات : 1,783   الردود : 42    ‏2007-07-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-02
  1. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    حينما قرر اعلام الحركة المشبوها تاج دعم عصابة المدعو شحتور والمتحصن مع بعض الاشخاص السفاحين ومتقطعين لطرق الائمنة وسلب كل من يمر بطريقهم وقتلة كانت بداية النهاية لهذة الحركة
    وانكشف زيفها وانفضح اعلامها الماجور ومخططها المشبوة
    في وشنطن دي سي رفعو الفتات يدعون الى حركة سلمية
    وفي عدن واعلامهم الماجور يدعمون شخص يباح قتلة لما سببه من اذي وضرر على عباد الله الامنيين
    بدلا ان يحاولو ثنية عن قطع الطرق واستهداف الامنين والمسافرين شاركوة بجريمتة
    وانكشفو امام ابناء شبوة الابطال وعرفو ان هولاء الناس هم عصابة تخريب وقد بداو في محاصرتهم ووقف كل دعم كانو يحصلون علية
    وعما قريب سيفرح اليمنين الشرفاء بزالة هذه الشوكة من خصر شبوة الحبيبة كما ازيلت فتنة الحوثي من صعدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-02
  3. علي الشيبة

    علي الشيبة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    قلم احمر مصبوغ بادم اراك تهاجم التاجيون بدون رحمة انا معك ولكن دوما نحن نبحث عن الحقيقة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-02
  5. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    عند دراسة اي ظاهرة في اي مجتمع لا بد لنا من الوقوف على اسباب هذه الظاهره واي حدث يحصل يسبقه ما قبله من الاحداث التي تؤدي الى هذا الحدث فمن غير المجدي معالجة ارتفاع درجة حرارة المريض وحدها دون البحث عن سبب هذا الارتفاع والذي بدون علاج المرض الحقيقي لا يمكن له ان يشفى
    ما نشهد ه اليوم من مظاهر الخروج والمرد لا يمكن ان ياتي من فراغ الانسان بطبعه ميال الى السلام والسكينه ولا اعتقد انه في انسان يتمنى ان يعيش مطارد الا اذا كانت هناك اسباب حقيقيق لهذا ظاهرة الشحتور او زباره في شبوة ليست وليدة يومها لدى الكثيرين من الناس في شبوة وغير شبوة من الشعور بالغبن والظلم ما يدفعهم للتمرد ولكن البشر اصناف هناك من يرفض الاستسلام او بتعبير ا
    ق القبول بالامر الواقع وهناك من يرفض ويعبر عن هذا الرض بطرق مختلفه ففي المجتمعات الديمقراطية لدةى الناس وسائل تعبير مختلفه ليوصلوا رسالتهم او اراءاهم حتى يؤثرون في الرأي العام وبالتالي يستطيعون تغيير هذا الواقع عن طريق تعدد المشارب السياسية التي تحمل همومهم ومتطلباتهم وتصبح ضمن برامج عملهم السياسية

    اما عندما تغلق الابواب وتتحول وسائل الاعلام الجماهيريه من تلفزيون وراديو وصحف وطنيه تتغنى بتوجه سياسي ولا يوجد في قاموسها غير الزعيم الاوحد وتغلق الابواب امام الاخرين سوف نرى الكثير من شحتور وزباره
    اما بخصوص ان هولاء قاطعين طريق فانا اكتفي بما قاله زباره في تصريح صحفي لصحيفة الايام عندما قال انه اذا كان هو قاطع طريق ومجرم فان القيادة السياسيه والامنية شريكه له لانها هي من تدفع له رواتبه ودعمته في الانتخابات وظهر فيها باسم المؤتمر اليست مفارقة عجيبة ان يكون مرشح الحزب الحاكم قاطع طرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-02
  7. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    دكتور ما هذا الكلام
    كنك تريد ان تبيض صفحة قاطع الطريق شحتور وتحاول ان تجد لة المبررات لما فعل ليس كهذا تورد الابل يا عزيزي
    السارق المعتدي على مال الناس والقاتل المعتدى على النفس البرئية وقاطع الطريق الذي ينشر الذعر والفتنة جزاهم معروف
    ديننا الاسلامي حدد لكل مجرم عقوبة واغلظ بالعقوبة لكل من يحاول ان يتستر او يحمي مجرم
    الاوضاع السئية موجود في كل انحاء اليمن وليس في شبوة لم نجد ان قاطع طريق ناهب ومجرم خرج في صنعاء ووجدنا من يدافع عنة
    يكفي العب على اوتار المناطقية ومحاولة تبرير وايجاد الاعذار لشخص حكمة بشرع الصلب بعد تقطيع ايدية
    ان كان زبارة قد انظم الى الموتمر الشعبي فهذا يحاسب على ما فعل وليس الموتمر فكل نفسا بما كسبت رهين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-02
  9. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    يبدو لي اننا لم نفهم بعض انا هنا اتحدث عن سلوك بشري ورد افعال الناس تختلف من شخص لاخر
    وهنا اجدك تبرر للمؤتمر وكان اصحاب المؤتمر لا يعرفون قبل الانتخابات من هو زباره ومتاكد انت انه يتقاضى راتبه من الدولة ورتبه عسكريه
    وهو قالها في تصريحه انه اذا كان هو مجرم فان قائد الامن الذي يستقبله ووزير الداخليه مجرمين وقطاع طرق

    لا يجوز الكيل بمكيالين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-02
  11. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    الى حد الان قائد الامن الذي يستقبلة وزير الداخلية لم يعلن التمرد ولم يشهر سلاحة ضد الناس الابرياء غير شعتور وزبارة فهم اعلنو انهم قطاع طرق وحركة تاج لسخرية القدر تدعمة وتنشر بياناتة وتعتبر ما يقوم بة ثورة ضد الحكم الشرعي المنتخب
    من منا يكيل بمكيالين يا سيادة الدكتور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-02
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    التحية والوفاء
    للقائد الثار شحتور
    والمناضل زبارة
    والف تحية للشجاع النوبة
    وحركة تقرير المصير تاج
    وكل ابناء الجنوب في كل ربوع الوطن الجنوبي وفي الخارج على التحامهم ومناصرتهم لقضيتهم
    والقافلة تسير الى بر الامان
    ولايستطيع اي احمر او غيرة ان يمنع شعب الجنوب الحر من تقرير مصيرة
    تحياتي لكل الشرفاء
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-02
  15. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    أولاً لم يتبين لنا لحد الآن أن شحتور ومن معه مجرد قاطع طريق فلا تفتأت علينا مالم نقله ..

    ثانياً لست مخولاً هنا الا بالحديث عن نفسك الا اذا كنت تمثل تنظيما أو حزبا فأعلن عن إسمك..

    أهل شبوة أدرى بشعابها وبالمخلصين والعملاء فأرجوا ألا تصطاد في الماء العكر ..

    هداك الله وأصلحك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-02
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    في الملتقى التصالحي الجنوبي قيلت هذه القصيده
    سلام مرفق من لقاء شبوه عتق
    من منطلق حرصي على درب المسير
    من هاهنا حيث الوحوش الكاسره
    من شبوه التاريخ والخير الـوفـير
    شبوه صناديد الرجال الاوفياء
    شبوه هواجس نبض قلبي والضمير

    قال الجنوبي يارساله رابعه
    من ملتقى يزخر به الجمع الغفير
    سيري وردي لي خبر من صاحبي
    قولي له الواقع بتأكيده يشير
    بيشير لا عدة عوامل حاصله
    شرحت وشرح منها الجزء اليسير
    قلنا عسى بترجموا كلماتها
    وان ذا مكانه صاحبي ينخر نخير
    بل زاد يبحث في قواميس اللغه
    عن مصطلح ذم الفرزدق به جرير
    بالانفصاليه وقلنا مرحبا
    بالوقت ذي نا وحدوي قلبه كبير
    واوصاف اخرى عيب مابا قولها
    يمكن سمعتوها بموجات الاثير
    اتصوروا حتى التسامح بيننا
    بيصنفه شبهه وبالشبهه يثير
    من حقي اتصالح وشد ازر اخوتي
    رغمٌ على انف الصغير والكبير
    اصلاح ذات البين غايه ثابته
    غايه تبرر ما على الواقع يصير
    عن مايعانيه الجنوب الوحدوي
    من ضلم واستبداد فتواه الشهير
    بعد استباحة كل ما بملاكنا
    من دون لا رادع ولا وازع ضمير
    فرق تسد والضلم ماحد يقبله
    والضم والالحاق هذا مايسير
    بيعاملوني كالمقيم الاجنبي
    عاد المقيم الاجنبي حالة يسير
    حتى الفلسطيني حقيقه بحسده
    بل صار ارقى مننا وافضل كثير
    اين الثوابت ذي بيتشدق بها
    اين اجهزة لعلام ذي تهدر هدير
    ماشي تقع دوله على حقاتنا
    ولا نبا دوله جبايه للعشير
    سلمتكم دوله حديثه عصريه
    دولة سياده مالها عندك نضير
    خذتوا ثلاث ارباع من ارض الوطن
    والثروه الكبرى مع النفط الغزير
    وحنا اخذنا بالمقابل منكم
    الجهل والامراض والفقر العسير
    والثار واشعال الفتن من حولنا
    وادخلتمونا منعكف ثاني خطير
    مليت من كثر الوعود الزايفه
    واتوضح الكذب الذي حبله قصير
    مادام والصوره شطبها والعلم
    وحده مع من ياترى قل للخبير
    مايو قضى نحبه بسبعه يوليو
    ودعته الله نحو مثواه الاخير
    والام بتتحضر من اثنعشر سنه
    في غرفة الانعاش بالموت السرير
    جبت الطبيب العام ينضر حالها
    وان الطبيب العام بالماضي اسير
    بيقول لي حيه وقد هي ميته
    ماتت مع موت الولد ذاك الصغير
    من حقي اسال عبدربه نائبه
    ودوله المجلس ومن عنده وزير
    ايضا وسالم مستشاره ذي رجع
    لو عاد شي قيمه لكم عند المشير
    طوفوا وشوفوا وانقلو ارائناء
    ولا اقنعونا لا قد الدنيا بخير
    ردو على مسدوس والوالي اذن
    ردوا على باعوم ردوا عالسفير
    ردوا على تلك الجموع الحاضره
    ردوا على الشعب المكبل والاسير
    ها واقنعوا تلك الكوادر قاطبه
    ذي شردت في وسط ضهر احمر هجير
    ونهي مناصبكم مناصب شكليه
    لاجل المصالح سخروها والهبير
    احسن لكم قدكم بجنب اخوانكم
    نصبر على الحالي سوى ولا مرير
    قد قلتها في ملتقى الضالع لكم
    واعلنتها جهرا وبالصوت الكبير
    لو كانت الوحده كذا ماريدها
    هذا قراري في البدايه والاخير
    للارض تنشق والسماء ذاك انطبق
    ولا الكواكب غيرت خط المسير
    انا انفصالي وانفصالي وحدوي
    انا انفصالي رافض الوضع النكير
    انا الذي ضلت شعاري وحدتي
    انا الذي فرشت لك بقعاء حرير
    انا الذي خليت راسك مرتفع
    انا صنعت الريش ذي لك به تطير
    انا الذي الذي اجتحت المطلع والعند
    انا المدافع والمهاجم والضهير
    انا الذي غير رموز الخارطه
    انا الذي بالقصر طلعتك امير
    انا الذي لولاي قدني بعرفك
    انا الذي لا جانب اخواني بغير
    انا مع استمرار هذا الملتقى
    ان شي عداله بالتناصف بيننا
    ولا سعينا نحو تقرير المصير
    والختم صلوا عالنبي سيد البشر

    على محمد صاحب الوجه المنير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-02
  19. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    [QUOTE=المازق;2980082]في الملتقى التصالحي الجنوبي قيلت هذه القصيده
    سلام مرفق من لقاء شبوه عتق
    من منطلق حرصي على درب المسير
    من هاهنا حيث الوحوش الكاسره
    من شبوه التاريخ والخير الـوفـير
    شبوه صناديد الرجال الاوفياء
    شبوه هواجس نبض قلبي والضمير

    قال الجنوبي يارساله رابعه
    من ملتقى يزخر به الجمع الغفير
    سيري وردي لي خبر من صاحبي
    قولي له الواقع بتأكيده يشير
    بيشير لا عدة عوامل حاصله
    شرحت وشرح منها الجزء اليسير
    قلنا عسى بترجموا كلماتها
    وان ذا مكانه صاحبي ينخر نخير
    بل زاد يبحث في قواميس اللغه
    عن مصطلح ذم الفرزدق به جرير
    بالانفصاليه وقلنا مرحبا
    بالوقت ذي نا وحدوي قلبه كبير
    واوصاف اخرى عيب مابا قولها
    يمكن سمعتوها بموجات الاثير
    اتصوروا حتى التسامح بيننا
    بيصنفه شبهه وبالشبهه يثير
    من حقي اتصالح وشد ازر اخوتي
    رغمٌ على انف الصغير والكبير
    اصلاح ذات البين غايه ثابته
    غايه تبرر ما على الواقع يصير
    عن مايعانيه الجنوب الوحدوي
    من ضلم واستبداد فتواه الشهير
    بعد استباحة كل ما بملاكنا
    من دون لا رادع ولا وازع ضمير
    فرق تسد والضلم ماحد يقبله
    والضم والالحاق هذا مايسير
    بيعاملوني كالمقيم الاجنبي
    عاد المقيم الاجنبي حالة يسير
    حتى الفلسطيني حقيقه بحسده
    بل صار ارقى مننا وافضل كثير
    اين الثوابت ذي بيتشدق بها
    اين اجهزة لعلام ذي تهدر هدير
    ماشي تقع دوله على حقاتنا
    ولا نبا دوله جبايه للعشير
    سلمتكم دوله حديثه عصريه
    دولة سياده مالها عندك نضير
    خذتوا ثلاث ارباع من ارض الوطن
    والثروه الكبرى مع النفط الغزير
    وحنا اخذنا بالمقابل منكم
    الجهل والامراض والفقر العسير
    والثار واشعال الفتن من حولنا
    وادخلتمونا منعكف ثاني خطير
    مليت من كثر الوعود الزايفه
    واتوضح الكذب الذي حبله قصير
    مادام والصوره شطبها والعلم
    وحده مع من ياترى قل للخبير
    مايو قضى نحبه بسبعه يوليو
    ودعته الله نحو مثواه الاخير
    والام بتتحضر من اثنعشر سنه
    في غرفة الانعاش بالموت السرير
    جبت الطبيب العام ينضر حالها
    وان الطبيب العام بالماضي اسير
    بيقول لي حيه وقد هي ميته
    ماتت مع موت الولد ذاك الصغير
    من حقي اسال عبدربه نائبه
    ودوله المجلس ومن عنده وزير
    ايضا وسالم مستشاره ذي رجع
    لو عاد شي قيمه لكم عند المشير
    طوفوا وشوفوا وانقلو ارائناء
    ولا اقنعونا لا قد الدنيا بخير
    ردو على مسدوس والوالي اذن
    ردوا على باعوم ردوا عالسفير
    ردوا على تلك الجموع الحاضره
    ردوا على الشعب المكبل والاسير
    ها واقنعوا تلك الكوادر قاطبه
    ذي شردت في وسط ضهر احمر هجير
    ونهي مناصبكم مناصب شكليه
    لاجل المصالح سخروها والهبير
    احسن لكم قدكم بجنب اخوانكم
    نصبر على الحالي سوى ولا مرير
    قد قلتها في ملتقى الضالع لكم
    واعلنتها جهرا وبالصوت الكبير
    لو كانت الوحده كذا ماريدها
    هذا قراري في البدايه والاخير
    للارض تنشق والسماء ذاك انطبق
    ولا الكواكب غيرت خط المسير
    انا انفصالي وانفصالي وحدوي
    انا انفصالي رافض الوضع النكير
    انا الذي ضلت شعاري وحدتي
    انا الذي فرشت لك بقعاء حرير
    انا الذي خليت راسك مرتفع
    انا صنعت الريش ذي لك به تطير
    انا الذي الذي اجتحت المطلع والعند
    انا المدافع والمهاجم والضهير
    انا الذي غير رموز الخارطه
    انا الذي بالقصر طلعتك امير
    انا الذي لولاي قدني بعرفك
    انا الذي لا جانب اخواني بغير
    انا مع استمرار هذا الملتقى
    ان شي عداله بالتناصف بيننا
    ولا سعينا نحو تقرير المصير
    والختم صلوا عالنبي سيد البشر

    على محمد صاحب الوجه المنير
    [/QUOTE]



    ان شي عدالة للتناصف بيننا
    والاسعينا نحو تقرير المصير

    هذا الشاعر البطل محمدبن شجاع اليافعي
     

مشاركة هذه الصفحة