ظاهرة غريبة في صنعاء

الكاتب : محارب القات   المشاهدات : 2,346   الردود : 34    ‏2007-07-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-02
  1. محارب القات

    محارب القات عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    152
    الإعجاب :
    0
    لقد لاحظت كثرة النساء الاتي يقدن السيارات بشكل ملفت للنظر هنا في صنعاء.
    ليس حسدا مني - الله يفتح عليهن من بركاته -
    لكن كيف استطعن توفير ثمن السيارة وانا لم استطع حتى الان شراء سيكل بيدل!
    كيف ؟
    :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-02
  3. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    يعطي الرزق لمن يشاء وينزعه عمن يشاء .... !!!

    لو مكتبك خشب لا تمسك فيه شكلك تشتي شجرة بحالها هههههههههههههههه

    يا اخي ... بعضهن ذكيات ( وهن كثير ) حيث نأخذ سيارة بالتقسيط عبر شخص معروف وبعدين نصلحها ونزينها ونعدلها ونبيعها بربح جيد ونضيف هذا على هذا ونشتري السيارة اللي في نفسنا (تجارة وشطارة )
    وغيرنا فتح الله عليهم واشتروا سيارة عالزيرو (مقرطسة ) ... الله يهنيهم ...
    وغيرهم وصلت للوالد هدية (مجاملة ) (رشوة ) ( دعاية ) وهو بدورها اعطاها لبنته ... الله يهديهم ...
    وغيرهم هي سيارة ابوهم او اخوهم بس يسوقوها للمنفعة وقت ما صاحبها مقيل او مسافر .. الله يحفظهم ...

    وبعضهم لا سيارة مع ابوه ، ولا فيه حد يجاملهم بواحدة ، ولا معاهم حق الزيرو علشان يجيبو مقرطسة ، ولا قادرين يحصلوا شخص يجيبها بالتقسيط من اصله !!!!!

    الدنيا ارزاق بيد الخلاق .. وقول الحمد لله على العافية ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-02
  5. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    لا غرابة في ذلك

    النساء، لا يصرفن المال كما الرجال،

    لا قات لا سيجارة، ولا صرفة،

    كله في البنك

    مودتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-02
  7. ISLAND_LOVE

    ISLAND_LOVE قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    4,799
    الإعجاب :
    0
    مع المادة كما وردت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-02
  9. السندريلا

    السندريلا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    1,260
    الإعجاب :
    0
    انا اقل لك ليش؟



    احنا البنات ما معنا اي شيء علشان نوفر علشانه

    يعني لا علينا حق زواج ولا نفتح بيت ولا شيء من هذا القبيل

    وبصراحه حتى مساهمتنا في البيت بتكون قليله الى حد ما

    يعني الشاب لدية الكثير من المسئولية

    اذا راتبي ادفعه اقساط السيارة

    والان الامور اصبحت ميسرة في شراء سيارات بالتقسيط


    واخيرا

    صلي على النبي لا تمرعنا:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-02
  11. almorisi

    almorisi عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    شكرن على الرد الجميل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-02
  13. طيف131

    طيف131 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-21
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    إضافة إلى الردود الجميله التي وردت من الجميع ومعظمها صحيح بدون مبالغه

    لا تنسى أخي الفاضل .. أن هناك جانب مهم في معظم البيوت المحيطة بنا

    وعي الأسر والأهالي بأهمية دراسة وعمل بناتهم (رغم وجود البنين والبنات في نفس البيت)

    جعل من طموح الفتاة الذي يفوق - عادةً - طموح أخيها ونجاحها في مجال دراستها

    مصدر ثقه وتقدير من أفراد أسرتها عموماً بما فيهم أخيها الذي يعطي نفسه المبررات التي جعلته

    يتوقف عن الدراسه ويسعى خلف الأحلام الوهمية بالعمل المربح بدون شهادات عالية لأن الحياة - قولته - صعبه

    عموماً .. ومن واقع ما حولنا فإن الكثير من العائلات يعلمون أنهم لن يكونوا متفرغين لبناتهم - سواقين - في روحتهن وجيتهن وعملهن ودراستهن

    وكثير من الآباء .. وأنواعهم كثيره كما ذكرت الأخت جميله .. يقوم بعمل موازنه في دماغه هل أعطي السيارة القديمة التي معي أو السيارة الجديدة التي وفرتها لإبني أو لإبنتي ؟؟!!

    وهنا تظهر هذه النتائج لمعظم الآباء - إلا من رحم :
    - إبني الخبره والشلة مش هيسيبوه إلا وقد فحط وخمس .. يعني للسياره 3 أشهر وشاغرم فيها حق التصليح.
    - إبني ما رضي يستقر ولا يتم دراسه ولا عمل بينما أخته خاطيه في طريقها الله يصلح حالها.
    - إبنى رجال .. يتشنكع فوق أطرف متر وقدهو في البيت .
    - البنت إن تأخرت قلقنا .. وإن راعت لنا كذبنا عليها وإحرجناها.
    - البنت لا فحاط ولا خماس .. بالعكس عادهي عتطرح السياره في عيونها يوش يوش.
    - والله لا نوجع قلبنا قلق ولا هم .. جي يا بنت شلي داير السياره والله يصلح حالش.
    - الولد حيتعصب ويقرح له عرق .. آخر الكلام معه .. رحلك .. لا شرف ولا ناموس تشتي تتدور بالسياره وأختك بتتشنكع من دباب لا دباب ؟؟ .. وطبعاً أمام الحجه المقنعه هذه من الأب .. لا يجد الولد حفاظاً على الشهامه والرجوله في داخله إلا أن يقر بأن السياره لأخته أسلم وأدرأ لوجع القلوب والقلق عليها أو على السياره ..
    - طبعاً بتبقى النيه السيئة مبيته في داخل كثير من الإخوه .. "أمانه لو بس تفلت الداير حق السياره لاسير بها أفعل لفه وأرجع" ..

    ودمتم سالمين ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-02
  15. سماء عدن

    سماء عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    1,068
    الإعجاب :
    0
    الوعي .. في الدراسة وفي العمل .. ووجودهن اصبح ضرورة .. ولا تنسى ان النساء هن الافضل في التدبير والادارة والقدرة على التوفير .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-02
  17. ALOALO

    ALOALO عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-18
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظ بنات السعيده و يزيد من امثالهن.
    نحن فخورون بكن.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-02
  19. السفياني11

    السفياني11 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-13
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    يا خوك المثل يقول " أول الغيث قطرة "
     

مشاركة هذه الصفحة