أيüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüًٌ.... أيüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüüًٌ

الكاتب : alfaree8   المشاهدات : 564   الردود : 1    ‏2002-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-22
  1. alfaree8

    alfaree8 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-29
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بســـم اللــــــه الرحمـــن الرحيــــــم

    ما هي الأعمال التي إذا عملها المسلم يكون مرتداً عن الإسلام ؟.

    قال الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله :

    اعلم أيها المسلم أن الله _سبحانه_ أوجب على جميع العباد الدخول في الإسـلام والتمسك به والحـذر مما يخالفه، وبعث نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم للدعوة إلى ذلك ، وأخبر عزّ وجلّ أن من اتبعه فقد اهتدى ، ومن أعرض عنه فقد ضل ، وحذر في آيات كثيرات من أسباب الردة، وسائر أنواع الشرك والكفر ، وذكر العلماء _رحمهم الله_ في باب حكم المرتد ، أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله ، ويكون بها خارجاً عن الإسلام ، ومن أخطرها وأكثرها وقوعاً عشرة نواقض ذكرها الشيخ محمد بن عبد الوهاب وغيره من أهل العلم _رحمهم الله جميعاً_ ونذكرها لك فيما يلي على سبيل الإيجاز ، لتَحْذَرَها وتُحَذِّر منها غيرك ، رجاء السلامة والعافية منها ، مع توضيحات قليلة نذكرها بعدها :

    الأول :

    الشرك في عبادة الله تعالى ، قال الله تعالى : ( إن الله لا يغفر أن يٌشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) النساء / 116 ، وقال تعالى : ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) المائدة / 72 ، ومن ذلك دعاء الأموات ، والاستغاثة بهم ، والنذر والذبح لهم كمن يذبح للجن أو للقبر .

    الثاني :

    من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ، ويسألهم الشفاعة ، ويتوكل عليهم ، فقد كفر إجماعاً .

    الثالث :

    من لم يُكَفِّر المشركين ، أو شَكَّ في كفرهم ، أو صحّح مذهبهم كفر .

    الرابع :

    من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه ، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر .

    الخامس :

    من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به فقد كفر ، لقوله تعالى : ( ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم ) محمد / 9 .

    السادس :

    من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه ، أو عقابه كفر، والدليل قوله تعالى : ( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة / 65 و 66 .

    السابع :

    السحر ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله أو رضي به كفر، والدليل قوله تعالى : ( وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ) البقرة / 102 .

    الثامن :

    مظاهـرة المشـركين ومعاونتهـم على المسـلمين، والدليـل قولـه تعالى : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين) المائدة / 51 .

    التاسع :

    من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر ؛ لقوله تعالى : ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) آل عمران / 85

    العاشر :

    الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به ؛ والدليل قوله تعالى : ( ومن أظلم ممن ذٌكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) السجدة / 22 .



    ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف، إلا المُكْرَه، وكلها من أعظم ما يكون خطراً، وأكثر ما يكون وقوعاً . فينبغي للمسلم أن يحذرها ، ويخاف منها على نفسه ، نعوذ بالله من موجبات غضبه ، وأليم عقابه ، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله وصحبه وسلم. انتهى كلامه رحمه الله .

    ويدخل في القسم الرابع : من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس ، أفضل من شريعة الإسلام ، أو أنها مساوية لها ، أو أنه يجوز التحاكم إليها ، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل ، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين ، أو أنه كان سبباً في تخلف المسلمين ، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شؤون الحياة الأخرى .

    ويدخل في القسم الرابع أيضاً من يرى أن إنفاذ حكم الله بقطع يد السارق ، أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر.

    ويدخل في ذلك _أيضاً _كل من اعتقد أنه يجوز الحكم بغير شريعة الله في المعاملات ، أو الحدود ، أو غيرهما ، وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة ، لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرم الله إجماعاً وكل من استباح ما حرّم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة ، كالزنى والخمر والربا ، والحكم بغير شريعة الله فهو كافر بإجماع المسلمين .

    ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يرضيه ، وأن يهدينا وجميع المسلمين صراطه المستقيم إنه سميع قريب وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه





    --------------------------------------------------------------------------------

    --------------------------------------------------------------------------------


    دعاء أبى ذر الغفارى

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    خاتمة الفرج

    هذا الدعاء هو خاتمة الفرج الذى رواه جعفر الصادق رضى الله عنه و عن سلفه الكرام.

    قال فى نوادر الأصول بسنده عن رسول الله صلى الله عليه و سلم انه أتى جبريل عليه السلام, فبينما هو عنده اذ أقبل أبو ذر الغفارى رضى الله عنه, فنظر اليه جبريل عليه السلام, فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :يا أمين الله أتعرفون اسم أبى ذر؟ فقال: نعم,والذى بعثك بالحق ان ابا ذر أعرف فى السماء منه فى الأرض,وان ذلك بدعاء يدعو به,فى كل يوم مرتين وتعجبت الملائكة منه,فادع به واسأله عن دعائه! فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :يا ابا ذر دعاء تدعو به كل يوم مرتين!؟ قال :نعم فداك أبى و أمى ما سمعته من بشر وانما هى عشرة أحرف ألهمنى ربى اياها الهاما و أنا أدعو به كل يوم مرتين: أستقبل القبلة,فأسبح لله مليا وأحمده ملياوأكبره مليا ثم أدعو بتلك العشر كلمات:

    "اللهم انى أسألك ايمانا دائما, وأسألك قلبا خاشعا, وأسألك علما نافعا, وأسألك يقينا صادقا,وأسألك دينا قيما, وأسألك العافية من كل بلية, وأسألك تمام العافية, وأسالك دوام العافية, وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس"

    قال جبريل عليه السلام: يا محمد والذى بعثك بالحق لايدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء الا غفرت ذنوبه, وان كانت أكثر من زبد البحر أو عدد تراب الأرض, ولا يلقى الله أحد من أمتك وفى قلبه هذا الدعاء الا اشتاقت اليه الجنة,واستغفر له المكان, و فتحت له ابواب الجنة فنادته الملائكة: يا ولى الله أدخل من اى باب شئت!!.






    --------------------------------------------------------------------------------

    --------------------------------------------------------------------------------


    أقــوال في الاخــلاص



    قال ابراهيم ابن أدهم " ما صَدَقَ الله عبدٌ أحب الشهرة "

    ينبغي للعالم أن يتكلم بنيه و حسن قصد ، فإن أعجبه كلامه فليصمت ، و إن أعجبه صمته فلينطق ، بمعنى ( يتكلم اذا خشيى أن يمدحه الناس على صمته و حكمته ، و يصمت اذا خشيى ان يمدحه الناس على كلامه ) و لا يفتر عن محاسبة نفسه فإنها تحب الظهور والثناء .

    قال سفيان " ما عالجت شيئاً اشد عليّ من نيتي ، إنها تتقلب عليّ" فأحياناً يشعر بالاخلاص و أحياناً يشعر بالرياء و هذا أمر طبيعي في المجاهد لنفسه و هو دلالة أنه على خير بإذن الله .

    قال يحيى ابن كثير " تعلموا النيّه فإنها أبلغ من العمل" .

    من أصلح سريرته أصلح الله علانيته ، و من أصلح ما بينه و بين الله أصلح الله ما بينه و بين الناس .

    المخلص من يكتم حسناته كما يكتم سيئاته .

    ما أسر أحد سريره الا أظهره الله عز وجل في صفحات وجه و فلتات لسانه .

    و من شاهد في إخلاصه الإخلاص ، فإن إخلاصه يحتاج إلى إخلاص .

    نسيان رؤية الخلق بدوام النظر إلى الخالق ( مراعاة الخالق) .

    استواء عمل الظاهر و الباطن

    من تزيّن للناس بما ليس فيه سقط من عين الله .

    انه سر بين الله و بين العبد ، لا يعلمه مَلَكٌ فيكتبه و لا شيطانٌ فيفسده ( و الله عز و جل يُعلّم الملائكة الكتبه ما يشاء من أحوال العبد ، و أشياء لا يعلمها الا هو سبحانه ) .

    أن لا تتطلب على عملك شاهداً الا الله .

    قال مكحول " ما أخلص عبد 40 يوماً إلا ظهرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه ".

    قال أبو سليمان الداراني " إذا أخلص العبد انقطعت عنه كثرة الوساوس و الرياء ".

    قال يوسف بن الحسين " كم أجتَهِد في إسقاط الرياء من قلبي ، فينبت لي على لون ٍ آخر " .

    ختاماً ............

    دعاء لمطرّف بن عبدالله " اللهم إني أستغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، و أستغفرك مما جعلته لك على نفسي ثم لم أفي لك به ، و أستغفرك مما زعمت أني أردت به وجهك فخالط قلبي منه ما قد علمت " .





    --------------------------------------------------------------------------------

    --------------------------------------------------------------------------------


    هل تريد ..؟؟

    هل تريد أن يعد الله لك نزلاً في الجنة ..؟
    جواب .. قال عليه الصلاة والسلام ..( من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلاً كلما غدا أو راح ) متفق عليه

    سؤال .. هل عملت بهذا الحديث ..؟
    جواب .. قال عليه الصلاة والسلام ..( ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهما ، اللهم أعط منفقاً خلفا ، ويقول الآخر اللهم أعط ممسكاً تلفا ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد أن يصلي الله عليك ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرا ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد بيتاً في الجنة ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير الفريضة إلا بنى الله له بيتاً في الجنة ) متفق عليه

    سؤال .. هل سمعت بهذه الوصية ..؟
    جواب .. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم ( بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أرقد ) متفق علية

    سؤال .. هل تريد أن لا ينقطع عملك الصالح بعد موتك ..؟
    جواب .. بناء مسجد .. حفر الآبار .. تربية الولد على الصلاح .. نشر العلم كطباعة الكتب ونشرها ونسخ الأشرطة وتوزيعها .. ودعمها مادياً .. قال صلى الله عليه وسلم ..( إذا مات الإنسان أنقطع عمله إلا من ثلاث .. إلا من صدقة جارية .. أو علم ينتفع به .. أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم

    سؤال ..هل تريد أن تستجاب دعوتك ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ما من عبد يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بالمثل ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تعرف ما هو أحب الكلام إلى الله ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله .؟ إن أحب الكلام إلى الله ، سبحان الله وبحمده ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد أن تغفر ذنوبك وأن كانت كثيرة ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( من قال سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة ، حطت خطاياه ، وأن كانت مثل زبد البحر ) متفق عليه

    سؤال .. هل تريد أن تكون قريباً من ربك ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد نزول السكينة وغشيان الرحمة ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( لا يقعد قوم يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تأملت هذا الحديث ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها عن خطاياه ) متفق عليه

    سؤال .. هل تريد أجر قيام ليلة كاملة ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد حسنات كالجبال ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان .. فقيل .. وما القيراطان ..؟ قال .. مثل الجبلين العظيمين ) متفق عليه

    سؤال .. هل تريد أن تكون في حفظ الله ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( من صلى الصبح فهو في ذمة الله ) متفق عليه

    سؤال .. هل تريد أن يباعد الله بينك وبين النار سبعين خريفا ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً ) متفق عليه

    سؤال .. هل تريد طريقاً يوصلك إلى الجنة ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً ، سهل الله له به طريقاً إلى الجنة ) رواه مسلم

    سؤال .. هل تريد أجر الصائم أو القائم أو المجاهد ..؟
    جواب .. قال صلى الله عليه وسلم ..( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله ، وأحسبه قال وكالقائم لا يفتر وكالصائم لا يفطر ) متفق عليه






    --------------------------------------------------------------------------------

    --------------------------------------------------------------------------------




    شفاعة الرسول

    ذكر فى بعض الأخبار أن أمة محمد صلى الله عليه وسلم إذا قدموا إلى الميزان عظمت كروبهم ، حين أظهرت لهم قبائحهم وعيوبهم، ووزنت أوزارهم وزنوبهم، وضاقت حيلهم ، وتغيرت أحوالهم ، فعند ذلك يأتيهم النبى الشفيع محمد صلى الله عليه وسلم ،فإذا نظر إلى أمته قد تحيروا عند الميزان دعا الله أن يثقل موازينهم ،فيأمره الله تعالى أن ينظر إلى موازين أمته فينظر صلى الله عليه وسلم إليها فترجح موازينهم من نظره ونور وجهه صلى الله عليه وسلم **

    فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم

    قال النبى صلى الله عليه وسلم :-(( أنجاكم من أهوال يوم القيامة ومواطنها أكثركم علىّ صلاة وأولاكم بشفاعتى أكثركم علىّ صلاة )) فأكثروا من الصلاة عليه يا معشر المذنبين ، فهو شفيعكم يوم الجزاء والدين ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ، وجعلنا بالصلاة عليه من الآمنين من عقابه ، والفائزين برحمته من عذابه ، إنه منعم كريم .

    هل رأيت الجنة ؟؟

    حديث عن الجنه وبعض ما فيها جعلنا الله من أهلها آمين

    مفتاح الجنة :
    الجنة مفتاحها لا آله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل , وأول من يدخلهاسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها



    ذكر أسماء أبوابها :
    ( وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا حتى اذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين( الزمر- 73)

    أبواب الجنة ثمانيه قيل أن أسماؤها :
    1. باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب (التوبه)
    2. باب الصلاه
    3. باب الصوم وهو باب (الريان)
    4. باب الزكاة
    5.باب الصدقه
    6.باب الحج والعمرة
    7. باب الجهاد
    8.باب الصله



    درجات الجنة وغرفها :
    والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية ( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء ) .
    وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
    ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجوم فى السماوات العلا, وهى منزلة الأنبياء والشهداءوالصابرين من أهل البلاء والأسقام والمتحابين فى الله .
    وفى الجنة غرف ( قصور ) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام . ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا .

    ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها :
    وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها :
    1.نهر الكوثر :
    وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤالمجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه .
    2.نهر البيدخ :
    وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا .
    3.نهر بارق :
    وهو نهر على باب الجنه يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.
    4.عين تسنيم :
    وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفا ويمزج بالمسك لأهل اليمين
    5.عين سلسبيل :
    وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل
    6.عين مزاجها الكافور :
    وهى شراب الأبرار

    وجميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه .

    وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم ( لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد ) ق-35

    أشجار الجنة : وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها:
    1.شجرة طوبى :
    قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهىبالغة العظم فى حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة فى كل ثمرة سبعين ثوبا ألوانا ألوان من السندس (الحريرالرقيق ) والأستبرق ( الحرير السميك ) لم ير مثلها أهل الدنيا ينال منها المؤمن ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا ( اللعب والطرب والفنون ) فيبعث الله ريحا من الجنه تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان فى الدنيا .

    2.سدرة المنتهى :
    وهى شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهارويغشاها نور الله والعديد من الملائكه وهى مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام ومعه اطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وفى الجنة أشجارمن جميع ألوان الفواكه المعروفة فى الدنيا ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه الا الله
    وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ( البقرة-25)

    وقد ذكر من ثمار الجنة ( التين - العنب - الرمان - الطلح ( الموز ) والبلح ( النخيل ) والسدر ( النبق ) وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيا من ثمار .


    صفة أهل الجنة :
    1.الرجــــال :
    يبعث الله الرجال من اهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا ( بغير شعر يغطى أبدانهم ) مردا ( طوال القامة ستون ذراعا أى حوالى ثلا ثة وثلاثون مترا ) مكحلين فى الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام ( اى يتكلمون العربية ) وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون .

    2.النســــاء : ونساء الجنة صنفان
    v الحور العين : وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز بأنهن :
    كأنهن الياقوت المرجان ( الرحمن - 58)
    وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون ( الواقعة - 22)
    كأنهن بيض مكنون ( الصافات -49 )
    وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى , قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين .

    نساء الدنيا المؤمنات اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته :
    وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين ( لعبادتهن الله فى الدنيا ) وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل , قال صلى الله عليه وسلم فى وصفهن أن المؤمن لينظر ال مخ ساقها ( أى زوجته ) كما ينظر أحدكم الى السلك من الفضه فى الياقوت ( كأنهن فى شفافية الجواهر ) على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير .

    الغلمان :
    وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم, وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة .

    ويطوف عليهم ولدان مخلدون اذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ( الأنسان - 19)

    المولودون فى الجنة :
    واذا أشتهى أحد من أهل الجنة الولد ( الأنجاب ) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فى الدنيا ولمن يحرمها أيضا أذا شاء .
    لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين ( الزمر -34 )
    قال صلى الله علية وسلم ( اذا اشتهى المؤمن الولد فى الجنة كان حمله , ووضعه , وسنه " اى نموه الى السن الذى يرغبه المؤمن " فى ساعة كما يشتهى ) .


    اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم
    والحمد لله رب العالمين



    اللهم بلغنا الجنه

    اللهم بلغنا الجنه

    اللهم بلغنا الجنه

    اللهم إنا نسئلك الفردوس الأعلى

    اللهم إنا نسئلك الفردوس الأعلى

    اللهم إنا نسئلك الفردوس الأعلى

    ألله أكبر ألله أكبر ألله أكبر
    لا حول ولا قوة إلا بالله ولا إله إلا الله ، محمد رسول الله
    سبحان الله و الحمد الله

    أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً ولا موتاً ولا حياة ولا نشوراً

    اللهم ردني إليك رداً جميلا وتب علي واغفر لي تفريطي وزللي وإسرافي في أمري إنك جواد كريم

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت و عليك توكلت و اليك أنبت وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت و الجن والانس يموت

    اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمَتَك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك،أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي، إلا أذهب الله همه وغمه، وأبدله مكانه فرحاً

    اللهم لا تأخذنا بذنوبنا
    اللهم تغمدنا برحمتك يوم لا ينفع لا مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

    اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كبيرا و قال قتيبة كثيرا و لا يغفر الذنوب الا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك و ارحمني انك أنت الغفور الرحيم

    اللهم اغفر لوالدينا ، ووالد والدينا ، وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نـُـزلهم ووسع مـُـدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونـَـقـِـهم من الذنوب والخطايا كما يـُـنقى الثوب الأبيض من الدنس ،

    آمين آمين آمين

    اللهم أجعلنا من أهل الجنة.. اللهم آمـــيـــن


    مع تحيااااااااااات

    ا لفـــ AL_Faree8 ـــريق

    اليمن _______________ صنعاء


    :) :) :) :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-22
  3. alfaree8

    alfaree8 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-29
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخواني الاعزاء عنوان هذا الموضوع أحذر ... أحذر ... وقرأبتمعن ...

    بس مش عارف ليش تغير العنوان الي حرف اللام ...
    ولذلك للعلم وللاستفادة من هذا الموضوع ..

    اتمني لكم وقتا ممتعاََ

    AL_Faree8^^
     

مشاركة هذه الصفحة