يهرو '' تناشد السديري بإلغاء اجتماع صنعاء احتراما وتضامنا للافراج عن الخيواني

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 453   الردود : 0    ‏2007-06-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-30
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    يهرو '' تناشد السديري بإلغاء اجتماع صنعاء احتراما وتضامنا للافراج عن الخيواني



    لندن " عدن برس " خاص : 29 – 6 – 2007
    طالبت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية بإلغاء اجتماعها المقرر عقده في صنعاء الأسبوع المقبل تضامنا مع رئيس تحرير صحيفة الشورى عبد الكريم الخيواني الذي يقبع في سجون الاستخبارات اليمنية بسبب آراءه السياسية .

    وبعث رئيس منظمة " يهرو " لطفي شطارة برسالة مستعجلة الى السيد تركي بن عبد الله السديري رئيس اتحاد الصحافة الخليجية ووزعت على المؤسسات الصحافية في الخليج والعالم العربي يناشده بتأجيل الاجتماع " لان كثير من الصحافيين في اليمن إما نزلاء سجون لتهم ملفقة بسبب أرائهم ، وإما ملاحقين قضائيا وإما هاربين ومشردين في الخارج ، وإما يعانون ذل وإرهاب السلطة لهم ، فهي التي تتحكم باستمرار رواتبهم أو سحب تراخيص الصحف التي تسعى إن تكون منابر حرة تنتصر لقضايا المواطن وتفضح ممارسات السلطة " .



    رسالة مستعجلة :


    السيد تركي بن عبد الله السديري رئيس اتحاد الصحافة الخليجية المحترم


    تحية طيبة وبعد


    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " ومقرها المملكة المتحدة تناشدكم وبقوة إلى تفهم الأوضاع التي يمر الصحافيين في اليمن ، وإلغاء اجتماعكم المقبل للأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية المقرر عقده في اليمن يوم الثلاثاء المقبل برئاستكم احتراما وتعاطفا منكم مع الصحافيين اليمنيين الذين يتعرضون لمضايقات كبيرة وملاحقات أمنية وسط أجواء بوليسية تمنعهم من العمل بكل حرية ، في ظل أكذوبة "الديمقراطية" المزيفة التي تتحدث عنها السلطة .
    السيد رئيس اتحاد الصحافة الخليجية ، ربما تستغربون طلبنا هذا ، وربما تعتبره السلطة تشويها بسمعتها إقليميا وعربيا ودوليا ، وربما تنبري ضدنا أصوات صحافية تسبح بحمد السلطة ، ولكن ثق سيدي أن الصحافيين في اليمن لن يرحبوا بزملاء لهم ومن أي قطر كان أن يأتون الى بلدهم لمناقشة تفعيل دور الاتحاد حتى يؤدي الرسالة التي قام من اجلها ، في الوقت الذي لا يزال اتحادهم او نقابتهم عاجزة عن أداء مهمتها بسبب تدخل السلطة التي أفرغت العمل النقابي من محتواه .
    السيد تركي بن عبد الله السديري إن كثير من الصحافيين في اليمن إما نزلاء سجون لتهم ملفقة بسبب أرائهم ، وإما ملاحقين قضائيا وإما هاربين ومشردين في الخارج ، وإما يعانون ذل وإرهاب السلطة لهم ، فهي التي تتحكم باستمرار رواتبهم أو سحب تراخيص الصحف التي تسعى إن تكون منابر حرة تنتصر لقضايا المواطن وتفضح ممارسات السلطة .
    إن عقد اجتماعكم هذا يأتي في الوقت الذي يقبع زميلا لكم في إحدى الزنازين الموحشة للأجهزة الاستخبارات اليمنية وهو الأستاذ عبد الكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة " الشورى " المصادرة من قبل السلطة منذ أكثر من عام ، ورئيس تحرير " الشورى نت " الذي سحبته أجهزة الاستخبارات الأسبوع الماضي من غرفة نومه وأمام أعين أولاده وبملابسه الداخلية ، لا لشيء إلا لأنه عبر عن قناعاته مما جرى في حرب صعدة ، وبالكلمة وحدها فضح لوردات الحروب ، وأمراء السلاح الذين يعيشون على قتل الأبرياء .. وهذا ما لا تريد السلطة سماعه او حتى الإشارة إليه .


    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " تناشدكم وبقوة تأجيل اجتماعكم هذا تضامنا مع الصحافيين اليمنيين الذين يعيشون أجواء مهينة للمهنة ، وتحديدا ما يتعرض له الزميل عبد الكريم الخيواني الذي يجري تعذيبه بوحشية في زنزانة انفرادية لإيمانه بحرية الكلمة التي من أجلها تترأسون مؤسساتكم وتصدرون مطبوعاتكم وتتجهون بها الى قراؤكم في كل مكان .



    مع فائق الشكر والتقدير
    لطفي شطارة
    رئيس المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الانسان " يهرو " المملكة المتحدة


    لندن
    29 – 6 – 2007



    نسخة مع التحية الى كل المؤسسات اليمنية والخليجية والعربية للطباعة والنشر
     

مشاركة هذه الصفحة