قادة القطبية والسرورية والإرهاب يقولون : دمروا السلفية أبيدوا أهلها !!

الكاتب : ابن السلفي   المشاهدات : 606   الردود : 1    ‏2002-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-21
  1. ابن السلفي

    ابن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-31
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم .

    أما بعد :

    فمهما كتب دعاة الإصلاح في بيان عوار الحزبية والحزبيين وكشف ما يحيكونه للدعوة السلفية من خطط ، إلا أن الحاجة لا زالت ماسة للكتابة والحديث عن خطر الحزبية والحزبيين على أمة الإسلام ، خصوصاً في هذا الوقت الذي يُتهم فيه البرىء ويستأمن فيه الخائن ، وفي حين أن رؤوس الحزبية هم من أوقد نار الإرهاب المنحرف ، فقد أنصب الشتم واللوم على البُرآء ، وترك الإرهابيون الحقيقيون يعيثون فساداً من جديد في عقول شباب الأمة المساكين ، وإني ضارب لذلك أمثلة :

    معظم وسائل الإعلام – غربية أو عربية - تُركز دعواها في حرب الإرهاب على محاور ثلاثة ( السلفية – الوهابية – المملكة العربية السعودية ) ، وأن مبعث كل نشاط وفكرة إرهابية هذا الثالوث المُرعب على حد زعمهم !!

    ولدحض هذه المزاعم نقول :

    ما هي صور الإرهاب التي تخاف منها كُل المجتمعات اليوم ؟!

    الجواب : هذا الإرهاب وكما هو واضح من مجريات الأحداث الماضية له صور ، أهمها :

    1-خطف الطائرات .

    2-تفجير المنشآت .

    3-خطف الأبرياء وقتلهم .

    4-العمليات الانتحارية .

    وسؤال آخر : من هم الذين يمثلون المحاور الثلاثة ( السلفية – الوهابية – المملكة العربية السعودية ) ؟

    الجواب : أقول مع التحفظ على لفظة ( وهابية ) ، هذه الكلمات الثلاثة يمثلها رسمياً ، وحقيقة :

    1-خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة .

    2-هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية .

    3-كافة العلماء السلفيين في مختلف أنحاء العالم ، وهم الذين يصرحون بوجوب العمل بالكتاب والسنة على فهم سلف الأمة ، متبرئين من كل نحلة مخالفة لمنهج السلف سواء كانت قديمة كالخوارج والرافضة والمعتزلة والمرجئة ، أو نحل وفرق جديدة كالإخوانية والتبليغية والقطبية والسرورية والخارجية العصرية والقرضاوية وغيرها من النحل الفاسدة .

    إذا تقرر ما تقدم فإنني أقول :

    أتحدى بوش الصليبي ، و شارون الصهيوني ومن تابعهم من الكفرة الملاعين أن يثبتوا ولو فتوى واحدة لمن ذكرت من العلماء ، أو بيان رسمي من حكام المملكة فيه دعوة أو إقرار لأي صورة من صور الإرهاب التي ذكرت أعلاه ، بل علاوة على تحريمهم لفعل تلك الأمور ، هم يتعدون ما ذكرت إلى عدم تجويز الوسائل المفضية إلى الإرهاب ، ومنها :

    1-المظاهرات والمسيرات .

    2-الإنكار العلني على المنابر على الحكام .

    3-تنظيم المقاطعات العشوائية الاقتصادية ، ويجعلون ذلك من صلاحيات ولي الأمر .

    4-التحذير من الجماعات المنحرفة التي تتستر بالإسلام كالسرورية والقطبية وغيرها .

    وهم يقولون لابد من تبليغ دين الإسلام ، ولذلك أقامت المملكة المراكز الإسلامية الكُبرى لتعليم الدين الإسلامي الصحيح السلفي ، ودعوة غير المسلمين إلى الإسلام ، وأخضعت لذلك كافة جهودها السياسية والاقتصادية و الدبلوماسية، ولا ينكر ذلك إلا مكابر .

    وقد صدر بحمد الله من هيئة كبار العلماء وفي أوقات متفرقة تنديد بأمور كثيرة- يريد الصليبيون ومن تابعهم الصاقها بالمملكة وعلمائها الذين يمثلون الدعوة السلفية - و لذلك شواهد :

    1-فتاوى هيئة كبار العلماء بإنكار لجنة الحقوق ( غير الشرعية ) والتي أسسها الخبيث الخارجي محمد المسعري ومن معه من الخوارج ، وهو الذي أيد الثوار يوم قامة قائمتهم في بريدة ، يوم هاجموا مقر الأمارة وكسروا بابها .

    2-فتاوى هيئة كبار العلماء في إيقاف بعض دعاة الباطل من أهل الصيد في الماء العكر الذين يبذرون منهج الفكر الإرهابي المنحرف في شبابنا ، وإن كانوا الآن يتظاهرون بالسلفية [ راجع كتاب مدارك النظر للجزائري عبد المالك ، وكتاب الإرهاب للعلامة زيد المدخلي ، وكتاب القطبية للدكتور العدناني ] .

    3-الفتوى الرباعية من الأعلام الأربعة : ابن باز وابن عثيمين والألباني – رحمهم الله – وربيع المدخلي – حفظه الله – في حقن الدماء الجزائرية ، ونبذ الإرهاب [ راجع كتاب فتاوى العلماء الأكابر فيما أهدر من دماء الجزائر للجزائري ] ، في حين كان طائفة من دعاة الضلالة يكيلون المدح للجماعات القتالية هُناك ، وأبشر هؤلاء الدعاة أن دماء الأبرياء من المدنيين لن تذهب هدراً في الآخرة ، وإن حاولوا إخفاء مسؤليتهم عنها في الدنيا .

    4-فتاوى تحريم المظاهرات ومنها فتاوى لكل من : بن باز ، بن عثيمين ، بن غصون ، النجمي ، والفوزان . ومنها رد الإمام بن باز – رحمه الله – على الحزبي عبد الرحمن عبد الخالق الذي سوغ المظارهات وابتدع قسماً رابعاً للتوحيد !!

    5-فتاوى كبار العلماء بتحريم تفجير المنشآت وترويع الآمنين واختطاف الطائرات .

    6-فضح منهج بن لادن واستتابته من قبل العلامة بن باز – رحمه الله - ، وفضيلة الشيخ فالح بن نافع الحربي – حفظه الله - .

    7-فضح المناهج الثورية ورموزها والتحذير منها ، وممن قام بذلك العلامة صالح الفوزان ، والعلامة ربيع المدخلي ، وفضيلة الشيخ فالح الحربي ، وفضيلة الشيخ محمد بن هادي المدخلي ، وغيرهم .

    فإن قلت : هذا موقف علماء السلفية ، قد بان واتضح ، فما هو موقف الحكومة السعودية ؟

    فأقول : من يراجع تصريحات المسؤلين السعوديين يرى أنها متفقة تماماً مع تلك الفتاوى ، ويوضح هذا الأمر ما ذكره سمو ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز في أحد أحاديثه حيث قال : (( مصيبتنا ليست في العلماء ، ولكن في أنصاف العلماء )) .

    ولقد أصاب أبو متعب كبد الحقيقة !!

    فآل سعود الميامين ، لا ينابذون كبار العلماء ، بل أنصاف العلماء هم الذين ينابذونهم ، ومن أطلع على مقابلة قناة جزيرة إبليس للحزبي المبارك ، والثوري محسن العواجي ، والقرضاوي عايض القرني ، علم مكانة كبار العلماء عند هؤلاء ، حتى أن مقدم البرنامج الخبيث وهو يقول عن كبار العلماء إنهم علماء سلطان وكلهم ( بيبصموا ) كما قال ضل العواجي يردد كلمة ( سيدي ) لهذا المذيع حتى آخر لحظات البرنامج !!

    ولنعقد مقارنة سريعة بين كبار العلماء ، وأنصاف العلماء وأرباعهم ، من حيث ما مر بالعالم من أحداث :

    ليعد الجميع بالذاكرة إلى الوراء ، فمن هم الذين أنكروا تفجيرات نييورك – شرعاً لا مُداهنة ولا تقية – أليسوا كبار العلماء في المملكة ومثلهم في خطابه الشهير العلامة بقية السلف صالح اللحيدان – حفظه الله - .

    ومن هم الذين أخرجوا المؤلفات في تجويزه ، وتبريره ، أليسوا ورثة الفكر الخارجي كالخضير وناصر الفهد وطائفة لا يتسع المجال لذكرها .

    ومن هم الذين تباكوا على صدام وشبهوه بخالد بن الوليد ، واعلنوا أنه تاب كما قال ذلك عبد الرحمن عبد الخالق !! في حين كفروا خادم الحرمين وجابر الصباح ، حتى قال أحدهم ما معناه يذهب كافر ، ويرجع كافر من خلال حديثه عن غزو العراق للكويت وتحريرها .

    من هو الذي انتقد أسامة بن لادن في قمة زخمه الإعلامي والجماهيري أليس الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله – والفتوى في مجموع فتاويه ، بينما ناصر الفهد والشعيبي والخضير والرشودي ومن لف لفهم يتلمضون على رسالة يصدرها أسامة بن لادن في مدحهم والثناء عليهم والشهادة لهم بالإمامة في الدين !

    من هم الذين ذكرهم الشباب الذين فجروا في العليا وقالوا نحن نسير على ضوء فتاويهم أليسوا : .... بن ..... و المقدسي ، و , و ..

    ومن هم الذين قال هؤلاء الشباب نحن نكفرهم أليسوا بن باز وبن عثيمين !!

    من كان يدافع عن جميل الرحمن داعية التوحيد أليس العلامة ربيع بن هادي المدخلي في حين كان العـ ... وعايض القرني والحـــ.... وغيرهم يلمعون الطغمة الصوفية الماتريدية التي قضت على دعوة التوحيد في أفغانستان !!

    من الذي كان يلمع قادة الثورة الخارجية في الجزائر ، هل كان من أحد فعل ذلك غير ثلاثي الصيد في الماء العكر [ راجع مدارك النظر ] إضافة إلى خدنهم بشر البشر !!

    إذن : كيف يُقال أن ( السلفية ، الوهابية ، المملكة العربية السعودية ) هي مصدر الإرهاب !!

    والله الذي لا إله إلا هو لن يخذل الله عباده الموحدين وإن تكاتفت كُل قوى الكفر العالمي عليهم ، ولكن الأمر كما ذكر العلامة صالح الفوزان – حفظه الله – في محاضرته في الجامع الكبير عن ( الإرهاب ) ، وأورده ملخصاً :

    1-لا يستغرب أن يقوم أعداء الله من اليهود والصليبيين بهذه الحملة الشعواء على الإسلام وأهله ، فقد أخبر الله تعالى أنهم لن يهدأ لهم بال حتى يردون المسلمين عن دينهم ، وأن المسلمين سيسمعون منهم أذىً كثيراً ، ولكن النصر يكون بالصبر والتقوى .

    2-الاستغراب من المسلمين الذين شوهوا صورة الإسلام بتلك العمليات والتصرفات الرعناء التي لم تجر على المسلمين إلا كل شر .

    3-لابد من الرجوع إلى التوحيد والعقيدة الصحيحة ، وتحكيم الشريعة ، وإنكار المنكر والأمر بالمعروف ، والانتهاء عن المعاصي والرجوع إلى الله لننتصر على الأعداء .

    4-كُل من لبس مسوح العلم ، وهو يُعادي دولة التوحيد ( المملكة العربية السعودية ) وحكامها وعلمائها فهو عدو للإسلام وأهله .

    5-الربا كبيرة من كبائر الذنوب وانتشاره في المجتمعات الإسلامية مؤذن بالعقوبة ، لكن ذلك لا يعني أنها استحلت الربا .

    6-لا يمكن أن تقوم الدعوة إلى على ما قامت عليه زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلفنا الصالح ، ولا تكون بالتمثيليات والمسارح والمهازل .

    وغير ذلك من الفوائد التي حَفل بها هذا الشريط – وهو موجود في تسجيلات منهاج السنة بالسويدي بالرياض - .

    قُلت : فليبك أهل الإسلام على ما يفعله من يسمون بالدعاة اليوم من مسخ للدعوة عبر أمور :

    1-الدعوة عبر العنف والتفجير والتكفير المنحرف ، ومن هؤلاء قوم يزعمون أن كثير من الأمريكان دخل الإسلام بعد تفجيرات نييورك !! إذن فلسنا بحاجة للدعاة بل نحتاج جيش من الغلاة وأسطول من الطائرات كُلما أردنا أن ندعوا الغير إلى الإسلام ! وممن يمثل هذا المنهج أسامة بن لادن ، وناصر الفهد ، وعلي الخضير ، و عبد العزيز الجربوع .

    2-الدعوة عبر التنازل عن أصول من أهم أصول الإسلام ، عبر ما يسمى بحوار الأديان ، وأبرز من ينادي بهذا القرضاوي وعايض القرني وكل من وقع على البيان الانبطاحي الذي نشر في موقع ( إسلام اليوم ) [ فما بال إسلام الأمس !!؟ ] .

    5-الدعوة إلى الفسق والتخنث عبر الأناشيد الملحنة والصوفية والمسرحيات والتمثيليات ، كما أقيم في المخيم الدعوي بحي الشفا بالرياض من استضافة ( فرقة طراطيع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ) وهم قطيع من الحيوانات [ هكذا ظهروا بملابسهم التنكرية ] ، وممن شارك في المخيم إبراهيم الدويش القطبي الغالي في القطبية حتى النخاع ، وهو الذي يرى أن من تكلم في ما عند سيد من البدع مبتدعاً !

    وهاهُنا بشرى غير سارة – في غفلة تامة من وزارة الشؤون الإسلامية – أن هُناك مساجد وحلقات تحفيظ في عاصمة التوحيد يوجد الآن بها مسارح للإنشاد ، وحتى في بعض دور النساء ، وجولة سريعة لكبريات الحلقات القرآنية في السويدي وحي الشفا وشمال الرياض كفيلة برؤية هذه المسارح !!

    سبحان الله .. في حلقات التحفيظ تمثيليات وأناشيد .. في المخيمات الدعوية تمثيليات وأناشيد .. في المدارس تمثيليات وأناشيد .. في البيوت تمثيليات وأناشيد ..في دور النساء لتحفيظ القرآن تمثيليات وأناشيد .. في الشؤون الدينية في بعض الجهات الحكومية التي يقوم عليها حزبيون تمثيليات وأناشيد ، وعن هذا أسألوا محمد العرفي ينبيكم بالخبر اليقين .. أيها العريفي تُربي الطلاب حماة الدين والوطن على القصص والأناشيد .. لانريد صوفية ولكن نريد ضُباطاً يحمون حوزة الدين ويعتزون بحكومة خادم الحرمين الشريفين !!

    ولي أن أُخالف سمو الأمير عبد الله هُنا – وليسمح لي عفا الله عنه – فأقول : إن كلمة أنصاف علماء كبيرة على هؤلاء ، بل هم أدعياء .. أدعياء .

    والسلام ختام .

    وكتب ابن المبارك – عفا الله عنه - .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-22
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    http://www.forislam.com/ar/amr/index.php



    اذا في شيء جديد هاته اما هذا الكلام من زمان عارفينه تمام
     

مشاركة هذه الصفحة