موعظة حسنة من قلب محب لكم في الله

الكاتب : ام يزيد   المشاهدات : 385   الردود : 3    ‏2007-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-29
  1. ام يزيد

    ام يزيد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-31
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    موعظة حسنة من قلب محب لكم في الله

    الحمد لله الذي أنزل في محكم كتابه المبين " ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون " ، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الموحدين وخاتم النبيين الذي أخرج الله به من سبقت سعادته من ظلمات الشرك والضلال إلى نور التوحيد والسنة ،

    ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة ، وحمى به جناب التوحيد وسد كل الذرائع إلى الشرك ، فكان مما أعلن لأمته وأبان من سنته " لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله " صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

    نحمد الله ان هناك اخوة لنا يهتموا لامر اخوانهم واخواتهم بكل امر يساعد علي فهم او تذليل امر يصعب علي القارئ فهمه من خلال تصفح واضح وميسر ونسأل المولى تبارك وتعالي ان يوفق كل صاحب حرف سامى مبتغى من خلاله الاجر والثواب ان يوفق في ذلك وينال من رب العزة والجلال مبتغاه انه جواد كريم وبالاجابة جدير..

    يهمنا بالمقام الاول احبتي في الله ان نجنب انفسنا وياكم مزالق الشيطان وهفواته اعاذنا الله وياكم منه ومن اعوانه سواء انس ام خلافه اضافة الى هوى النفس والتى افضت الى جهد كبير في انحدار وتدني العلاقة بين العبد وخالقه .. نسأل الله ان يعيننا جميعا الى كبح جماح هذه النفس وضبطها والسيطرة علي تمردها بين الفينة والاخرى ويجب ان نسأل المدد من المولى تبارك وتعالي بالدعاء والمثابرة عليه والحرص علي جعله نبراس وعادة ملازمة كل شهقة وزفرة..
    وعيد شديد وخطير لمن ينتهك حرمات الله في السر!

    عن ثوبان عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه

    قال: "لأعلمن أقواماً من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاً فيجعلها الله عز وجل هباءً منثوراً،

    قال ثوبان: يا رسول الله، صفهم لنا، جلهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم، قال : أما إنهم إخوانكم و من جلدتكم، ويأخذون من الليل كما تأخذون، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها".


    سبحان الله :


    ألا ينطبق هذا الكلام على من يصر بل ويحرص علي ان يدخل مواقع الإنترنت الإباحية أو من يسعى الى ان يغلق الأبواب لمشاهدة الأفلام الخلاعية ضانا منه انه في خلوة تامة وبارسال البلوتوث عبر الهواتف وارسال الصور المحرمه والاغاني والنكت البذيئه ونسى الخالق العظيم الذي لا ينسأ ولا ينام..

    فالنتقي الله
    فالنتقي الله
    فالنتقي الله

    قبل فوات الآوان وقبل ان نزفر آخر شهقة ولا نعود اليها والله المستعان ...

    أحبتي في الله الامر جلل لا يحتمل التسويف بل يجب الاصرار علي تطبيع النفس وتعويدها علي الخوف من الخالق العظيم والحرص علي تجنب كل ما يؤدي الى عصيانه وتجنب الخلوة ان كنا لا نملك زمام انفسنا ولنحرص علي اشغال انفسنا في جماعات ولا نمكن انفسنا من السيطرة علي زمام الامر بل العكس تماما نحن من يملك هذا الزمام ويملك امره بعد توفيق الله تبارك وتعالي ..
    اللهم الهمنا التصرف الحسن وارشدنا الى التمسك به والحرص علي نهجه سلوكا وتدبرا.. ونسألك اللهم ان تغفر ما سلف وتبدل سيئاتنا حسنا علي مشارف مقدم شهرك الكريم انك ولى ذلك والقادر عليه..



    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-29
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    الله يجعلها في ميزان حسناتك يا ام يزيد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-30
  5. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    الله يجزاك خيرا أختي الفاضلة أم يزيد

    مواعض قمية وجعلها الله في ميزان حسناتك

    أثابك الله ورزقك الجنة بإذنه يارب

    أجل التحيه لك أختي الفاضلة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-30
  7. اليمن_ السعيد

    اليمن_ السعيد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-21
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    جزالك الله خيرا ونسال الله سبحانه وتعالى ان يجنبنا هذه الافات
     

مشاركة هذه الصفحة