فضيحة كويتية من العيار الثقيل...صور أمام البرلمان لوزير النفط الكويتي

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 743   الردود : 1    ‏2007-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-29
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    نشبت امس ازمة جديدة بين الحكومة الكويتية والبرلمان علي خلفية قرار اتخذه البرلمان بالتصويت علي الثقة بوزير النفط علي الجراح الصباح احد افراد العائلة الحاكمة علي خلفية اتهامات بالفساد وسوء الذمة المالية في حين عرض النائب المعارض علي النواب صورا للوزير مع كبار المسؤولين في وزارته مع عاهرات يابانيات في وضعيات غير لائقة دفعت اجورهن من المال العام حسب تقرير رويترز امس. في حين قال رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي ان المجلس سيصوت في اقتراع علي الثقة في وزير النفط. ولم يحدد جاسم الخرافي متي سيجري التصويت ولكن مصدرا مطلعا علي ما يجري قال "ان من المرجح أن يجري ذلك في التاسع من الشهر المقبل". من جانبهم اتهم نواب كويتيون وزير النفط الكويتي بارتكاب تجاوزات ادارية ومالية وطلبوا اقالته فيما يتوقع ان يتقدم نواب بطلب لطرح الثقة بالوزير، وجاء ذلك خلال جلسة استجوب خلالها الوزير من قبل ثلاثة نواب معارضين اتهموه بالضلوع في قضية فساد بملايين الدولارات ضمن شركة الناقلات الكويتية.

    وقال النائب عبدالله الرومي في الاستجواب "ان المال المسروق في قضية الناقلات الكويتية حول عبر المصرف الذي كان الوزير يرأسه". من جهته، اتهم النائب مسلم البراك وزير النفط بالتقصير في اتخاذ تدابير بحق مسؤولين كبار في قطاع النفط متهمين بارتكاب تجاوزات مالية وادارية واخلاقية. من جانبه شدد النائب علي الدقباسي احد مؤيدي الاستجواب امس علي ضرورة تفعيل كل الادوات الدستورية التي كفلها الدستور لاعضاء مجلس الامة ليتسني لهم ممارسة دورهم الرقابي.

    وأوضح النائب الدقباسي وهو اول المتحدثين من مؤيدي استجواب وزير النفط علي الجراح الصباح المقدم من النواب عبدالله الرومي وعادل الصرعاوي ومسلم البراك ان تأييده للاستجواب جاء بناء علي ممارسات حصلت في وزارة النفط معتبرا ان الوزير الجراح مسؤول عنها سياسيا.

    وقال ان مساءلة وزير النفط في جلسة الاستجواب يتعلق جانب كبير منها بقضايا التعديات علي المال العام مشيرا الي ان الامر قد يصل الي نزع الثقة ممن تسبب في اهدار المال العام.

    من جانبه قال النائب مرزوق الحبيني ثاني المتحدثين من المؤيدين للاستجواب ان ما ورد علي لسان وزير النفط الشيخ علي الجراح الصباح في مقابلته مع صحيفة القبس اخيرا كفيل بمساءلته سياسيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-02
  3. المناطح

    المناطح عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-13
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    هذه الاسره الحاكمه المسئوله الرئيسيه عن نكسات العرب بسبب تعاملهم اللا مسئول مع النفط وتجاه قضايا العرب
     

مشاركة هذه الصفحة