العواضي: العناصر المتمردة بدأت بالنزول من تحصيناتها

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 421   الردود : 0    ‏2007-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-29
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    أكد الشيخ ياسر العواضي الناطق الرسمي باسم اللجنة السياسية المشرفة على تنفيذ بنود الاتفاق بمحافظة صعدة ان العناصر المتمردة بدأت أمس بالنزول من الجبال والمواقع التي كانت متحصنة بها وإخلائها وحلت وحدات من القوات المسلحة فيها طبقاً لبنود اتفاقية انهاء التمرد في المناطق التي شهدتها المحافظة.واضاف العواضي في تصريح لـ«26سبتمبر»
    أن المناطق التي بدأت العناصر المتمردة النزول منها هي في مديريات مجز وباقم وقطابر الا انهم لم يسلموا أسلحتهم.. مشيراً الى ان الالتزام بوقف اطلاق النار ساري في كافة المناطق وبشكل جيد عدا بعض الخروقات الفردية من قبل تلك العناصر لكنها لا تؤثر على النجاح المحقق في مسألة وقف اطلاق النار وعودة الحياة الطبيعية الى مناطق المحافظة.
    والمح الشيخ ياسر العواضي انه تم يوم أمس النزول الميداني من قبل اعضاء اللجنة الى مديريات مجز وقطابر ومنبه للتأكد من نزول العناصر المتمردة من الجبال كمرحلة أولى.. والمرحلة الثانية ستبدأ اليوم الخميس بالنزول الميداني الى مديريات الصفراء وسحار وكتاف للتأكد من نزول العناصر وتسليم المواقع التي كانوا يتمترسون بها الى وحدات من القوات المسلحة والأمنw وتسليم الأسلحة الى الجهات المختصة.
    مؤكداً بأن عجلة الاتفاق قد دارت بخطوات عملية في ظل الاهتمام والمتابعة والحرص الكبير من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتوجيهاته المستمرة بأعادة الأوضاع الى طبيعتها.. مشيداً بدور الأشقاء في قطر الذين يبذلون جهوداً جبارة ومساعي حميدة ومواقف يشكرون عليها لتنفيذ بنود الاتفاقية.
    منوهاً في ختام تصريحه الى ان مرحلة التعويض للمتضررين وإعادة الاعمار ستكون مرحلة لاحقة وفقاً للبنود المتفق عليها والتي من أبرزها النزول من الجبال وتسليم الاسلحة وعودة الحياة الى طبيعتها وغيرها من الشروط الواردة في عقد الاتفاق.
    وكانت وزارة الاعلام ودائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة قد نظمت مطلع هذا الاسبوع رحلة استطلاعية لعدد 65 مراسلاً ومندوباً صحفياً يمثلون مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية الى مديرية رازح بمحافظة صعدة، والتي كانت تعتبر آخر معاقل المتمردين بالمحافظة.. حيث اطلع مراسلو القنوات الفضائية ووكالات الانباء ومندوبو الصحف المحلية والخارجية عن كثب على الاعمال التخريبية التدميرية التي ارتكبتها العناصر المتمردة قبل دحرها من المنطقة، وشملت تلك الاعمال التخريبية تدمير المباني الحكومية والمراكز الصحية والمدارس التعليمية وغيرها من المنجزات التنموية والخدمية، والتي كانت محل استنكار واستهجان الجميع ..كما شاهد مندوبو وسائل الاعلام تلك الحفريات للخنادق التي كانت تتمترس فيها عناصر الارهاب.. واستمع المراسلون والصحافيون الى ابناء المنطقة الذين أدانوا الاعمال التخريبية التي ارتكبتها عصابة التمرد والارهاب.. مشيدين بدور القوات المسلحة والامن في تطهير منطقتهم من شرذمة الارهاب التي الحقت أضراراً كبيرة بالمنجزات التنموية في منطقة رازح.
    وكان مجلس الوزراء قد اقر انشاء صندوق إعمار المناطق المتضررة بمحافظة صعدة، وشكل في اجتماعه يوم امس الاول لجنة وزارية لتقييم الاضرار التي تعرضت لها بعض مناطق المحافظة في كافة المجالات السكانية والتنموية والخدمية بما في ذلك المتطلبات التكميلية العاجلة في جوانب الإيواء والغذاء والدواء والخدمات الأساسية الأخرى
     

مشاركة هذه الصفحة