تلون قيادات الصحوة حسب الطقس والمناخ

الكاتب : أبو بكر محمد   المشاهدات : 651   الردود : 3    ‏2007-06-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-29
  1. أبو بكر محمد

    أبو بكر محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-17
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    تلون قيادات الصحوة حسب الطقس والمناخ
    قال الشيخ / عبد العزيز بن ريس الريس حفظه الله في كتابه قيادات الصحوة
    التغير والتلون ...... حقائق وأخطار

    وإن مما يضعف أمتنا ويؤخر تقدمها وسيرها قدماً تعلق شبابنا بأناس ذوي تلون فاضح متناقض يكذب بعضه بعضاً . ومع رؤيتهم لهذا التناقض ولمسهم له لمس اليد إلا أنهم لا زالوا متعلقين بهم كأن حبهم لم يكن لله وإنما لذواتهم ؛ لذا تعصبوا لهم التعصب المذموم ، وإلا لو كان حبهم وبغضهم لله لأعرضوا صفحاً عمن ثبت تلونه وتغيره ، فالله ورسوله صلى الله عليه وسلم أحب لأهل الإيمان الصادقين مما سواهما .
    فهذا أحد المسمين بقادات الصحوة يصدر مجلة وفي عددها الأول يستفتح بلقاء مع تركي الحمد ، وما أدراك ما تركي الحمد!! هو ذاك الذي كان بالأمس يُكفر ويُشنع عليه واليوم يستهل به في أول لقاء في المجلة ، وللأسف قد حوى اللقاء أموراً لا تصح شرعاً،
    ثم بعد ذلك يطالعنا هذا الرمز من رموز الصحوة بفاقعة فاجعة وهي أن كتاب " الدرر السنية في الأجوبة النجدية " الجامع لفتاوى الإمام محمد بن عبدالوهاب – رحمه الله – وآخرين من أئمة الدعوة قد حوى التكفير والغلو . حقاً إنه بهذا الكلام قد تابع المبتدعة السابقين الذين سخروا ألسنتهم وأقلامهم زوراً وبهتاناً في رمي الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب بأنه رجل تكفيري ، ومنذ قيامهم بهذه التهمة الكاذبة إلى اليوم ما استطاعوا إثباتها ، بل نصوص هذا الإمام صريحة في رد دعاويهم الجائرة الظالمة .
    وهذا رجل ثانٍ من قيادات شباب الصحوة – كما يقال – كان بالأمس يضلل غازياً القصيبي ويضم صوته مع أصوات آخرين من قادات الصحوة في الرد عليه ، والتحذير منه حتى صار ذكر اسم غازي القصيبي عند شباب الصحوة معقوباً بالسب والشتم أو التبرئ منه ، بل صار مضرب مثل لرؤوس العلمانيين عند كثيرين .
    ثم اليوم يُسأل هذا الرجل عن غازي القصيبي وعلاقته به فيقول: صفاء ووفاء وتعاون على البر والتقوى وجسور إخاء ، وننتظر من الدكتور غازي مزيداً من العطاء ، وأما ما مر فهذا من الذي يطوى ولا يروى ا.هـ فبالله ما هذا التقلب والتلون ؟ وما مصير شبيبة الإسلام الذين يتلاعب بهم ليل نهار ؟
    ومن أواخر تقلبات وتلون هذا الرجل أن فجعنا بقوله: إن قيادة المرأة للسيارة ليس من الثوابت معللاً ذلك بأن وجوبها أو تحريمها لم ينزل في الأنفال ولا التوبة ، بل رأى أن مشاركة المرأة في المؤتمر الوطني أمر إيجابي ورحب به . وإن كلامه هذا خطير لأنه تسهيل من أمر قيادة المرأة للسيارة وإن كان ليس صريحاً في تجويزه ، لكنه جعله من المتغيرات القابل للتجويز والتحليل ؛ لذا لما فجع شباب الصحوة من مقولته هذه ذر الرماد في أعينهم بأنه تائب وأنه لم يقل بجوازها . وهذا حق ، إنه لم يصرح بجواز قيادة المرأة للسيارة لكنه هون منه في وقت حرج كهذا لا سيما فيما يتعلق بالمرأة ، فنداءات الانفتاح للمرأة تكاثرت وتنوعت ، ومن أواخرها الدعوة إلى تقرير مادة الرياضة في مدارس البنات ، فإن تراجعات وتميعات هذا الرمز من رموز الصحوة فيما يتعلق بالمرأة يجرئ دعاة الانفتاح أكثر لا سيما وقد نشر كلامه في صحف سيارة .
    فبالله عليكم لو صدر هذا الكلام من غيره ماذا سيكون موقف شباب الصحوة ؟ أليس القدح والذم والتشهير به في كل مجلس وعلى كل منبر ؟ فلماذا لا نرى هذا الموقف نفسه منه؟ أهو التعصب المذموم ؟ أم التحزب الممقوت ؟ أم ماذا؟ .
    وهذا رجل ثالث من رموز شباب الصحوة كان يربي الشباب على العداء لأمريكا – وهذا حق فإنها دولة كفرية ظالمة - ، وما إن تذهب الأيام إلا وتراه يرسل رسالة إلى بوش يقول فيها: أنصحكم وأخوفكم بالله أن تقفوا وتكفوا عن العدوان ، وتتعاملوا مع القضية بعدل وأناة ، وسوف تجدوننا معكم بلا تحفظ ا.هـ تأمل قوله ( بلا تحفظ ) فلو أن بوش – جدلاً - أرجع أراضي المسلمين ألا تبقى بيننا وبينه عداوة الدين؟ فكيف يقول بلا تحفظ ؟!
    فبالله عليكم لو خرجت هذه الرسالة من غيره فما الظن بشباب الصحوة أن يقولوا؟ وماذا سيكون مواجهتهم لها ؟ أليس هذا من أظهر صور التلون والتقلب والتلاعب بالثوابت التي ربوا الشباب الغر عليها ؟
    ثم في جريدة سيارة يصرح بأنه لا بأس أن تكون للرافضة مدارس خاصة يدرسون فيها كتبهم ؟ سبحان الله لا بأس في دراسة الشرك !! لا بأس في دراسة الغلو الكفري في آل البيت !! لا بأس في دراسة تكفير الصحابة وفي مقدمهم أبو بكر وعمر – رضي الله عنهما - !!، بدل أن تحمد إلزامهم بدراسة كتب توحيد أهل السنة وتقوي العزم على الاستمرار في إلزامهم تأتي مصرحاً ومن غير طلب بل ابتداء بهذا التصريح الذي هو من أدل الأدلة على تقلبكم وتلونكم وتلاعبكم بالشباب المسلم الغر؟ ومتى ؟ في زمن حرج كهذا مع الرافضة – رفضهم الله - .
    ومن أظهر صور تقلبه وتلونه أنه بالأمس يصف فهمي هويدي ومحمد عمارة بأنهم من دعاة الزندقية العصرية ، واليوم يجعلهم من أعضاء الحملة العالمية لمقاومة العدوان ، هذه الحملة التي أنشاها وهو الأمين العام فيها فما هذا التلون الفاضح؟ وما الموقف منه ؟  نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ .
    ولما طالع الناس محسن العواجي الدكتور الزراعي في قناة الجزيرة في منتصف رمضان المنصرم ووصف دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب بأنها تكفيرية داخله هذا الرجل في البرنامج وشاركه ولم ينتقد عليه شيئاً من كلامه بل شكره ، وهذا السكوت بل والشكر من صور إقراره المشين لهذا الطعن الذميم لدعوة التوحيد ، فالله الموعد .
    وهذا رجل رابع يقابل حسناً الصفار بالحفاوة والإخاء وهو رافضي معروف بحقده على الصحابة الأخيار ومن كلماته المسجلة بصوته : جزى الله شيعتنا خيراً الذين قتلوا عثمان . ومع ذلك يبادله الإخاء ويدعوه أن يصحبه معه في سيارته الخاصة ، ثم يستغل هذا الحدث الرافضي الكذاب محمد رضا نصر الله وينشره في جريدة الرياض ، وهذا الرجل ساكت لم ينبس ببنت شفة ، بل وللأسف أقر في موقعه بصحة ما جرى بينه وبين الرافضي الحاقد حسن الصفار .
    هذا كله يحدث اليوم وهو بالأمس معروف بعداوته للرافضة وشارك في تحقيق بعض الكتب الرادة عليهم .
    ثم عقب المؤتمر الوطني الأخير قال: والدكتور عبدالله الغذامي ربما أقول لك إنه صديقي ا.هـ ماذا كان الغذامي – عندهم – بالأمس ؟ وماذا قال في كلمته التي ألقاها أمام ولي العهد – أعزه الله بالإيمان- ؟ ألم يطعن في مناهجنا الدراسية ؟ ويقول ويقول ...
    ثم بعد هذا مباشرة يخرج أمام الناس مصرحاً بأنه صديقه !!
    أليس هذا كله من أبين التناقض والتلون ؟!
    وهذا رجل خامس أفرد محاضرة كاملة في بيان حرمة الطعن في العلماء ، وأن لحومهم مسمومة . ثم يطالعنا في قناة مرئية فيفري في أعراضهم فري باغٍ وكأن لحوم العلماء شهية بعد كونها مسمومة . فقال: أنا أقول: هيئة كبار العلماء أكون صريحاً غيبت ، نظام هيئة كبار العلماء أضرّ بها ، حقيقة هيئة كبار العلماء قبل ثلاثين سنة عندما نشأت في بداية التسعينات كان لها وقع ، ولها مكانة الآن . اسمح لي ، واتفقنا على قول الحقيقة: الهيئة لم تعد لها تلك المكانة ، بياناتها لم تعد لها تلك القوة ، لماذا؟ نظامها سبب من أسبابها ؛ لأن الهيئة ليست مستقلة ، يكتبون إذا قيل لهم اكتبوا ، ويمتنعون إذا قيل لهم امتنعوا . – ثم قال – لكن الهيئة نناقشهم فيقولون لنا: نحن نعمل بنظام . ا.هـ
    فلا أدري هل لا يرى هؤلاء العلماء برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن باز وعضوية الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمهما الله – علماء فيدخلون في من لحومهم مسمومة ؟ أم ماذا ؟ إذ قطّع أعراضهم واستنقصهم بمرأى ملايين من الرجال والنساء العامة والمتعلمين ، فزعم أن قوة هيئة كبار العلماء قبل ثلاثين سنة أما بعد فهم مغيبون وضعفاء ، ولا يتكلمون إلا إذا قيل لهم تكلموا . أما هو وأمثاله فهم الشجعان الذين لا يخافون في الله لومة لائم !! وسئل عن حكم من خالف كلام كبار العلماء من غير تقليل من شأنهم؟ فقال في ضمن الجواب: وعلى طلاب العلم ألا يتعجلوا في مخالفة العلماء الكبار ؛ لأنهم أعلم بالأدلة الشرعية ، وأعرف بالأحكام المستنبطة من هذه الأدلة ، وعلى دراية تامة بخصوصها وعمومها ، وهم بالجملة أعلم من غيرهم ، وبخاصة إذا كانوا عدداً معتبراً ، ومن المشهود لهم بالعلم والفقه في الدين ، فالحذر الحذر من مخالفة العلماء ؛ لأن ذلك قد يجر إلى شر لا يدركه المبتدئون من طلاب العلم ا.هـ ومع ذلك هو من أوائل المخالفين لهم في حرب الخليج ( حرب العراق للكويت والسعودية ) ، بل ومن أشهر المهيجين لشباب الصحوة على فتاوى علمائهم يومذاك .

    إخواني من حقكم أن تعرفوا هؤلاء؟ وما مدى ثبوت النقل عنهم؟ لكن قبل أن أسميهم وأثبت مصادر كلامهم ، حدد موقفك الشرعي منهم ، وتذكر أن الحب والبغض في الله يقتضي حقاً الحب والبغض فيه لا في الأشخاص ، وأن الرجال يعرفون بالحق وبقدر قيامهم به ، لا أن الحق يعرف بهم فاعرف الحق تعرف الرجال ، فإنا عما قريب موقوفون وبين يدي الله مسؤلون فما نحن قائلون ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-29
  3. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    المجهول النكرة اللي اصبح له شان بقدر طول لسانه عبدة الريس

    يذكرني بمجهول نكرة مشبوه آخر رفع مكانته عندكم طول لسانه

    وهو الفلسطيني الجهمي بشهادة الشيخ آل الشيخ اللي يدعي انه عتيبي وفضحه العتبان واثبنوا انه كذااااااااااب

    على العموم يا نظر

    اذا تحب نجيب لك تلون ربيعكم (( خريف المخرجي :p ) حسب الطقس والمناخ واوامر الباب العالي واختلاف ارائه قديماً وحديثاً

    حااااااااااضرين

    واذا تحب نجيب لك تلون يحيى حجوري حقكم وجهله واختلاف ارائه كل فتره الى درجة حذر منه العبيكان والفوزان

    حاااااااااااااضرين:)

    يمكن الطقس في صعده أثر عليه كثييييييييير:eek:

    او يمكن مناخ :cool: صعده يربك مخيخة باستمرار

    ــــــــــــــــ

    خلااااااااااااااااصة القول يا نظر

    كما قال الشاعر عكروت :rolleyes:

    من كان بيته من زجاج وبيت جاره من حجر يحذر يراجم دار مبني من حجر مرجاااام:D واحد في الزجاج يكسرة مثل المدر


    والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-29
  5. ابو احمد(الحاج)

    ابو احمد(الحاج) عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-23
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    ان كان الامر كما قلت اخي ابو بكر محمد فنحن مع كلام الشيخ الريس
    ولكن ارجوك ان تنقل لنا المصادر بدقة ولك الاجر انشاء الله
    (سنخالف من خالف الكتاب والسنة ولو كان اقرب الأقرباء)
    وانت اخي ذمار دات كوم
    ارجوك ان تنقل ما ادعيته حتى نتبين
    (سنخالف من خالف الكتاب والسنة ولو كان اقرب الأقرباء)

    لكم كل الود والأحترام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-29
  7. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    هكذا اصحاب الاهواء اذا وجدوا شئ يفضحهم ويبين عوارهم يثوراو حتى انهم يصابون بالهستيريا ويتكلمون ولايدرون ماذا يخرج من راسهم ...قاتل الله الجهل والهوى.

    بارك الله فيك اخي ابا بكر , وحفظ الله الشيخ الريس وكل علماء الدعوة السلفية.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة