توجب علي الاعتذار فخير الخطائون التوابون واسامحوني على زله قلم

الكاتب : رمز الحريه   المشاهدات : 1,021   الردود : 12    ‏2007-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-29
  1. رمز الحريه

    رمز الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    1,643
    الإعجاب :
    0
    توجب علي الاعتذار فخير الخطائون التوابون وسامحوني على زله قلم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    كنت اميل الى تاييد الرئيس اليمني وكنت اسمع خطاباته باستمرار وكنت احللها واجد فيها المنطقيه والطرح فانا لم اعش في اليمن مطلقا وقد دخلت في بعض المناوشات هنا مع بعض الاخوان وكنت على يقين اني على حق وان قراتي للخارطه اليمنيه صحيحه

    لاكني زرت اليمن موخرا وشاهدتها على طبيعتها وشائت الاقدار ان اعش اكثر من حادثه واكثر من قضيه كوني رجل اعمل في القانون وجلست الى بعض المسئولين وتحاورنا هنا وهناك فكانت زياره مليئه بالمعلومات ومشاهدات لارض الواقع
    ولاكني اندهشت كثيرا لمارايته وسمعته فتاكد لي زيف مايقولون وان اليمن بعيده جدا عن جميع الاطروحات التي تتناقلها وسائل الاعلام اليمنيه وان الامر كله لايعد غير كذبه كبيره واعلام مضلل يستهدف الشريحه العضمى من الشعب الذي يتربع على عرش التخلف ولايعرف اين يتجه يؤمن ايمانا كبيرا بما يقولوه عن المستقبل فهناك وعود كثيره لكل منطقه وقريه هذه طريق وهذه مدرسه وهذ

    مشروع مائى وهلم جره ماازعجني فعلا ان كثيرا من المناطق اليمنيه انتخبت مرشيحها على هذ الاساس اي الوعود ان تكونو معانا اوضدنا وهذ بحد ذاته تهديدا واضحا من السلطه للشعب وتعد اي انتخابات باطله كونها استخدمه عصا الترغيب والتهديد وقد لاحضت اشيا كثيره ليس لها حصر من مضاهر الرشوه البذيئه التي تطلب بشكل استفزازي بدون اي حق كان تمر من طريق اوتدخل الى دائره حكوميه وتعطى في اليمن وكانها شي روتيني وعادي جدا

    وماادهشني حقا وكاد الضغط يرتفع في اوعيتي الدمويه هو انني تعرضت للايقاف انا وزميلا لي في الطريق من عدن الى صنعا خمس مرات وفي كل مره نتوقف لاكثر من ساعه فحص اوراق وتهم لاتعد ولاتحصى بل ان في احدها طلب مننا جوازات السفر وفي الاخير ندفع المطلوب ونمر وكاننا في حدود دول متخاصمه سياسيا وهذ يثير القرف ليس لاننا متهمون وكل جريمتنا اننا للان لم نفهم لما كانو يوقفونا بعد ان تعددت الرويات لكل نقطه

    المحاكم تعج بالمتخاصمين البعض منهم من عشرون عاما واخرون اكثر من هذ ويتم تدوال قضايهم بطريقه همجيه لايمكن وصفها الكل ياتي الى المحكمه ومن ثم يذهبون في اقسام الشرطه لايوجد محاضر واذا لزم الامر وكان هناك قضيه فانهم يطلبون الاوراق من الشاكي ويطلبوا ملف قضيه لاتكاد تسمع من صراخات هنا ومن هناك الشرطه يحكمون بين الناس ويسسجنون هذ ويضربون هذا
    بطريقه لايمكن ان يتصورها اي شخص يعيش في القرن العشرين يتخذون اجراءات بعيده كل البعد عن القانون قد يسجنونك شهرا اوشهرين لايوجد مشكله ولن تخرج الى اذا دفعت كل شي في هذ البلد يباع ويشترى المهم انك تملك المال وتستطيع ان تعمل ماتريد لن يعترضك احد من المسئولين والادها انهم يعرضون عليك خدماتهم
    الاراضي في صنعا يتم اليسط عليها وانت تمر من شارع ما وتسمع تراشق طلقات ناريه وفي الاخير يتضح لك ان متخاصمين يتقاتلون ولاتحرك الشرطه ساكن واذا مالزم الامر فانه يتم مصادره الارض اذا كان المغتصبين هم طرفي النزاع لايوجد شي اسمه قانون مطلقا لم اسمع احدا في اليمن يتكلم عن القانون حتى في حركات السير تختلف من صنعا الى عدن فعند دوخولك دوار في عدن تمنك الافضليه للقادم من اليسار اما في صنعا لابد من الوقوف في وسط الجوله وتمنح الافضليه للقادم من اليمين وعليك بدفع المخالفه ان اخطات في صنعا اوفي عدن

    لذى توجب علي الاعتذار عن كل حرف اوكلمه تكلمت بها عن الرئيس اوحكومته لانهم في الاتجاه الاخر لايحكمون بل يذيقون الناس العذاب بيعنه فلم ارى بلدا يعاني شعبها مثل ماراته عيني في اليمن وسرت منهم اعاني ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-29
  3. بو يوسف المفلحي

    بو يوسف المفلحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    576
    الإعجاب :
    0
    شيء طيب أن يتراجع الإنسان عن قناعاته
    ولكن الأهم هو كيفية العمل من أجل الخروج من هذا
    الوضع المأساوي الذي يعاني فيه الشعب اليمني الأمرين؟؟؟
    فالحقيقة أن السلطة الحاكمة قد أفقدت الناس
    الأمل في الإصلاح والتغيير. ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-29
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي رمز الحرية

    اصلا تناقض كبير والبون شاسع بين الرمز والرمز
    وعموما مسامح يا الحبيب لأن السماح افضل فضيلة
    ولك احترامي وسلامي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يقهر شمعه
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدرالجدار
    AlBOSS[​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com






     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-29
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    رمز الحرية....رمز الشجاعة..*****
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-29
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    انت من كلامك يبدو عليك ان رجل صادق مع نفسك....​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-29
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / رمز الحرية

    لا عليك الحياة دروس وتعامل ولذلك وجد الخلاف
    نحن كنا مع الوحدة سابقا بل قد تستغرب ماذا فعلنا بالسابق
    من أجل الوحدة واليوم كما ترى أنفصاليين إلى أخمص
    القدميين يظن الكثير أنه حبا ً بالإنفصال ويجعلون أنفسهم
    منظرون من أجل الوحدة وحينما تسألهم ماذا تفعلون وماذا
    فعلتم لمحاربة الفساد تجدهم يهربون لأن الفساد لصالحهم ....
    وعلى كل حال الإختلاف بالرأي رحمة ... تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-29
  13. ميه سئعه

    ميه سئعه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    356
    الإعجاب :
    0
    اخي رمز الحريه الغالبيه من الشعب من الشعب كانو مخدوعين بخطابات جوفاء ولاكن يقول المثل
    [BLINK] حبل الكذب قصير[/BLINK]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-29
  15. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    مرحبآ بك بين اخوتك ما توصلت اليه اليوم نحن نشكو منه منذو زمن وتبقى الكلمه التي يجب ان تسمعها انت رجل شجاع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-29
  17. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    انت للحريه رمز لهذا موقع الطبيعي بانتظارك لن تكون الا مع روادها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-29
  19. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    وسامحوني انا ياخواني في الجنوب
    سامحوننا على الخوف
    سامحوننا على الانكسار
    والجينات الوراثية المكتسبة
    سامحوننا لاننا كنا عميان
    سامحوننا حتى الان لاننا لاتستطيع ان نحرك شي سوى الكلمة
    علمونا علمونا النضال والانتماء والتسامح والوقوف ضد القهر
    تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة