مقتل مسئول أمريكي في ظروف غامضة في اليمن

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 440   الردود : 0    ‏2002-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-21
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : ذكرت تقارير صحفية نقلا عن مصادر وصفتها بأنها مصادر مطلعة في صنعاء أن مسئولا أمريكيا كان يقوم فيما بمهام استخباراتية قد قتل في ظروف غامضة أول من أمس.
    وفقا لهذه المصادر فأنه عثر على جثة المسئول الأمريكي داخل سيارته بالقرب من مدينة باجل على الطريق بين صنعاء ومدينة الحديدة.
    وتضيف صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن هذه المصادر : انه تم فرض التعتيم الشديد على الواقعة ، خاصة وأنها وقعت بعد ساعات قليلة من زيارة قائد القوات المركزية الأمريكية تومي فرانكس إلى صنعاء حيث تباحث يوم الخميس الماضي مع المسئولين اليمنيين بشأن مكافحة الإرهاب.
    وقالت المصادر إن عملية تشريح جثة المسئول الأمريكي قد أجريت في مبنى السفارة الأمريكية في حضور طبيب السفارة ومندوب للطب الشرعي اليمني ، وقيل إن المعاينة الأولية تشير إلى تعرض المسئول الأمريكي لحادث سير أثناء رحلته على هذا الطريق ، إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد أسباب الوفاة بصورة قاطعة .
    هذه وقالت المصادر أن هذا الأمريكي الذي وصفته بأنه دبلوماسي لا يعتبر من طاقم السفارة الأمريكية الدائمين وانه من الأشخاص الذين يقومون بمهام خاصة كما أن إقامته في اليمن ليست إقامة ثابتة .
    هذا ولم توضح المصادر طبيعة المهام التي كان يقوم بها هذا الأمريكي إلا أنه من المرجح أن تكون مهام تجسسية .
     

مشاركة هذه الصفحة