من فضلكم أجيبوا : هل يحتاج الفساد الى لجنة ؟؟؟!!!

الكاتب : محمود المسلمي   المشاهدات : 1,844   الردود : 31    ‏2007-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-28
  1. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    قالها غوار في أحدى مسرحياته اذا أردت أن تضيع قضيه شكل لها لجنة
    ولعلها حكمة أو قول مأثور في عالمنا العربي فماذا ستفعل لجنة من الموظفين
    أمام هذا الغول الكبير المسمى بالفساد؟؟!! وهل كنا بحاجة الى لجنة لهذا
    الغرض؟! وماذا ستفعل هذه اللجنة أو غيرها أمام ملفات الفساد المتراكمه منذ
    عقود ؟؟!! ومن أين ستبدأ هل ستبدأ من الموظفين الصغار الذي يفسدون
    لكي يوفروا لقمة العيش لاطفالهم؟! أم ستبد أ من الرؤس الكبيرة التي تلتهم الأخضر واليابس؟!
    ومن سيوفر لها الحماية اذا بدأت بهولاء الكبار ...
    واليكم أسماء أعضاء اللجنة بحسب الاصوات التي حصلوا عليها من البرلمان:

    احمد الآنسي (125) بلقيس أبو أصبع 121 ، محمد حمود المطري117، عبد ربه جراده،101، ياسين عبد سعيد 95، سعد الدين بن طالب93، أحمد قرحش 79 ، عز الدين الأصبحي 85 ، محمد سنهوب 78 ، عبيد الحمر 75 ، خالد محمد عبدالعزيز62 .
    فبالله عليكم هل كان الأمر يحتاج الى لجنة كهذه مع أحترامنا لبعض الاسماء التي وردت فيها
    أم الأمر كان بحاجة الى لحظة صدق باعلان التوبة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-28
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    يعتبر المؤتمريون بأن ذلك ضمن الحلول التي يتبعونها دائما في تحييد كل عمل وطني لمحاربة الآفات التي أتى بها هؤلاء العصيين على الإنقراض والذين آلت إليهم أمور بلدنا وتلك اللجنة فاشلة من الأساس لان بقية الاحزاب كانت تعتقد بان الحكومة صادقة بمسعاها لتشكيل اللجنة وبعد ان شاهدوا التلاعب من قبل مجلس الدواب انسحبوا وتبرأوا من أفعال الحكومة القذرة واللجنة هذه وجدت لكي تكون شماعة مثل لجنة الانتخابات الفاشلة والمزورة وسيمنحهم الرئيس درجة وزير على حساب الشعب وكأنه يقول اسكتوا احسن لكم لاني كل ما حاولتوا كشف الفساد الي ارتكبه انا وحاشيتي سأضع لجنة وسأعطيه رواتب ومزايا على حسابكم وعلى مثل (اقطب من ذيلته وحط بجبهته) لايمكن لوضع اليمن ان يستقيم والحكام الحاليين على رأس السلطة وهي حقيقة لم تعد تقبل القسمة على 2
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-28
  5. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    شفتوا ارهب اسم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-28
  7. بجاش1

    بجاش1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    الرد على ذلك باختصار المثل الشعبي القائل :اذا قد الوجع بالرأس واين العافية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-28
  9. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-28
  11. الحب لليمن

    الحب لليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-04
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    الفساد يحتاج الى تكاتف جميع شرائح ابناء الشعب المخلصين

    الفساد لن يذهب بالكلام والمقالات

    الفساد يحتاج الى عمل لاستصاله والقضاء عليه

    ومسئوليه محاربته مسئوليه الجميع االدوله بالدرجه الاولى

    والاحزاب والشعب

    شكراً لصاحب الموضوع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-29
  13. كفاح المجاهد

    كفاح المجاهد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-13
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0


    أعتقد أن السبب الرئيسي لتشكيل هذه اللجنة هو نزولا عند رغبة الدول المانحه
    ولاتوجد حتى الآن نية صادقة للقيادة لاستئصال الفساد والقضاء عليه
    وقد كنا نعتقد أن الوعود الانتخابية التي وردت في خطاب الأخ الرئيس ستجد
    طؤيقها الى التنفيذ بعد الانتخابات مباشرة ولكن هاهي قد مضت اكثر من عشرة
    أشهر ولم نرى غير السراب والوعود العرقوبية من حين لآخر مثل تدوير الوظائف
    وانتخابات المحافظين وغيرها من الوعود الأخرى التي مللنا من كثرة تكرارها .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-29
  15. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    يامسلمي انه ضحك على الدقون..!
    اليمن لا تنقصها لجان ولا يحزنون طيب وايش مصير جهاز الرقابة المحاسبة؟؟!
    ان كانت جدية لمحاربة الفساد فيكفي ان يقفوا امام تقارير الجهاز المركزي حتى وان كان هو تابع للسلطة التنفيذية لكن بالرغم من ذلك لم يأخذوا به !!
    من يحارب من؟ هل وجدتم بعوض يكافح ملاريا على قولة المتوكل.؟!​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-29
  17. بو يوسف المفلحي

    بو يوسف المفلحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    576
    الإعجاب :
    0
    كما قلت عزيزي ومعك غوار
    إذا أردت أن تميت قضية فشكل لها لجنة
    أو كما يقول إخواننا السودانيون(التلجين).
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-29
  19. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    الفساد يحتاج عجنه مش لجنه - اذا كان فخامة الأخ الرئيس يشكي من الفساد والمفسديين والوزراء يشكو من المفسدين والوكلاء يشكو من المفسدين والشعب ((الأخمع - المعذره)) يشكي من المفسديين بايجي الفقيه احمد الآنسي وبلقيس ابو اصبع وبقية الأعضاء يقضوا على الفساد - بومعاكم خبر سوا - الفساد يحتاج قرار سياسي واراده فولاذيه من فوق من الأخ الرئيس شخصيا ويبدا الأصلاح من أعلى مرتبه في الحكومه ومنزل منزل الى اصغر مسؤول فيها وذلك ببناء دولة مؤسسات حقيقيه وديموقراطيه فاعله مش هدره مؤسسات كرتونيه وديموخراطيه من شان يرضى عنا المانحين والمنظمات الدوليه الأخرى - فاكرين أتفسنا أذكياء بانضحك عليهم هم داريين وعاجبهم تخلفنا وعارفين اننا نكذب فلامؤسسات لدينا ولاديموقراطيه - بالله عليكم يعني بايجي المنحوس وولفوتيز الفاسد وصندوقه الدولي قلبه حنين على بو يمن - ياجماعه الحل يأتي من الداخل - عندها ممكن نقضي ع الفساد - أما تشكيل لجنه لمراقبة الفساد - بكره بانجي نشكل لجنه لمراقبة وتقييم اداء اللجنه الأولى - ومن لجنه الى لجنه والعوض على الله - بومعاكم خبر سوا - وكما يقال اذا أردت ان تفشل شئ اعمل له لجنه - هل سمعتم بان اللجنه الرباعيه حلحلت قضية فلسطين واليوم جابو لها مندوب جديد هو المنحوس توني بلير ...معليش خرجنا عن الموضوع بقصد ضرب مثل - اللجان مصيرها الفشل والفساد أستعصى على دولة الفساد حلحلته بايجو المساكين هاذوك أصحاب اللجنه بيحلحلوه بوخبر سوا ياجماعه - الفساد يريد قرار سياسي ونيه صادقه اذا توفرت اليمن خلال 30 يوم باتكون خاليه من الفساد - وما بايجري شئ اذا ضحى الأخ الرئيس ببعض المفسدين معدومي الضمير والأنسانيه ليعيش 20 مليون بشوية كرامه- يكفيهم ربع قرن هبر ويسيبوا شوية لهذا الشعب التحفه.
     

مشاركة هذه الصفحة