التوظيــف السياسي لجرائم الأغتيال : فريد صالح مجوَر نموذجا للرعايه الرسميه للثأر

الكاتب : مطارد الربحان   المشاهدات : 420   الردود : 2    ‏2007-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-28
  1. مطارد الربحان

    مطارد الربحان قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-06
    المشاركات:
    13,171
    الإعجاب :
    1,226
    المتتبع لوقائع اغتيال فريد صالح مجوَر نجل شقيقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجوَر ونجل شقيق محافظ أبين المهندس فريد أحمد مجوَر ، يلاحظ بصمات الأغتيال السياسي مغلف بغلاف زائف لوجود ثأر قبلي مع آل مجوَر الذين لم يتضح انتمائهم لقبيلة آل عبدالله بن دحَه الا لاحقا بعد مسرحية تشكيل حكومه برئاسة الدكتور على محمد مجوَر.

    توقيت الأغتيال:

    بعد صدور القرار الجمهوري بتكليف الدكتور مجوَر بتشكيل الحكومه .. راهن الكثيرين على ان مجوَر مجرد أسم نظيف يحاول النظام ان يسَوق به نفسه للخارج بعد ان تزايدت الأنتقادات لمستوى الفساد الذي وصلت اليه اليمن وراهن كثير من المحيطين بالمطبخ السياسي على ان الفارق الزمني بين التكليف بتشكيل الحكومه وأعلانها سيجعل العالم ينظر على أن الوزراء قد تم أختيارهم من قبل رئيس الحكومه الجديد.

    الطرف الآخر من معارضين ومشككين بجدية التغيير والأصلاح .. حذروا من بداية مسرحيه هزليه لعلمهم بأن الوزراء الجدد هم من أختيار أصهار رئيس الجمهوريه ، منهم من تمم أقتراحه من قبل محافظ عدن الكحلاني وآخرين معينين من قبل القاضي الحجري محافظ محافظة تعز وجزء آخر من قبل عبدالرحمن الأكوع الوزير السابق للشباب والرياضه ولكن الغالبيه هذه المره اتت من محافظة أب بتوصية الأرحبي حافظ اسرار القصر !

    وكان رفض الدكتور سيف العسلي لرفض استلام حقيبة وزارة الصناعه والتجاره أكبر دليل على ان الدكتور مجوَر لم يتفاوض مع ايَا من أعضاء حكومته الجديده شكلا القديمه مضمونأ.


    خوفا من الأحراج من استقاله مفاجئه لرئيس الوزراء ..تم حبك مؤامرة الأغتيال و البحث عن طالبي ثأر مع آل مجوَر وكان سؤ حظ الضحيه ان يلتفت الباحثون عن طالبي الثأر سهولة ربط انتماء آل مجوَر لقبيلة آل عبدالله بن دحَه احدى اكبر وأشرس قبائل العوالق.

    جريمة الأغتيال القبلي ظاهرا السياسي جوهرا يراد لها ان تقطع الطريق امام رئيس الوزراء امام التفكير مجرد التفكير في الأستقاله .

    قبائل آل عبدالله بن دحه ستكون الشماعه التي تصفي عليها السلطه حساباتها مع مسئولين كبار من محافظة شبوه مثل عارف عوض الزوكا أصغر عضو في اللجنه العامه للمؤتمر وأنشط محافظ يدير شئون محافظة مأرب.

    كذلك المدير العام للبحث الجنائي العميد ابوبكر سعيد وغيره كثير من القيادات العسكريه والأمنيه الذين سيظلون عرضه للأبتزاز السياسي بدعوى الثأر القبلي .
    محافظ أبين يقبل تحكيما قبليا في مقتل نجل شقيقه
    28/06/2007 الصحوة نت - منصور بلعيدي

    بعد مداولات مستفيضه بين مشائخ المراقشة والشيخ طارق الفضلي شيخ مشائخ "آل فضل" تم الاتفاق على التحكيم في مقتل فريد صالح مجورة نجل شقيق المحافظ الذي اغتيل مطلع هذا الشهر في ضاحية مدينة جعار من قبل مجموعة قيل أنهم يتبعون قبيلة آل عباد/المراقشة، وعلى ضوء ذلك الاتفاق قدم المشائخ عشر قطع سلاح كعدول في التحكيم بواسطة الشيخ طارق الفضلي إلى محافظ أبين فريد مجور في مقتل نجل شقيقة المذكور آنفاً.

    و في تصريح لـ"الصحوة نت" قال الشيخ عبدالله سعيد بلعيدي شيخ قبيلة آل بلعيد : نحن ملزمون أدبياً وحسب أعرافنا القبلية أن نحتكم في الوجه لمقتل رجل كان آمناً في أرضنا أما القضية الجنائية فمسئولية الدولة.

    مضيفاً: أن أغلب الخلافات والصراعات القبلية منشأها عدم الاحتكام إلى العقل مع عدم إغفال التوظيفات السياسية الخاطئة لها.

    واختتم تصريحه قائلاً: لقد تم الاتفاق مع الشيخ طارق على وضع رهينتين من أفراده لدى السلطة لكي يتم سحب القوات العسكرية المرابطة في منطقة الرصراص بمديرية أحور ومعالجة القضية بالحوار والتداول فيما يخدم السلام والوئام الاجتماعيين، أما الجناة فعلى الدولة ملاحقتهم أمنياً حتى القبض عليهم ولا يجب أن يكونوا ذريعة لمهاجمة المواطنين الآمنين في قراهم وأرضهم, داعياً إلى ضرورة معالجة الأوضاع الأمنية بحكمة وتعقل بعيداً عن الإذكاء ودفع الأمور إلى الهاوية.






     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-28
  3. بن قطمان

    بن قطمان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    القبايل اعرف بالعادات القبلية ومادام العدل بيد الشيخ والساس مكتوب فالحكم ابشر بة قريب لاخوك
    سمعت اولا
    وتشكر على الموضوع ولك تحياتي
    بن قطمان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-29
  5. مطارد الربحان

    مطارد الربحان قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-06
    المشاركات:
    13,171
    الإعجاب :
    1,226
    الحكم صدر لكم اليوم : تأخذوا يمين السوا

    انكم لوقتلتوا حنش ولا المقدشي ما يطلبوا منكم شئ ويسامحوكم حيث يشوفوا انكم تسامحوهم

    البنادق ما كسبوها أهل شبوه الا للعصيد .. او المقدشي غلطان ؟؟؟

    ;)
     

مشاركة هذه الصفحة