((لقاء الاشاوس)) رياض المُغني و ابن بيبك و بو صالح البكري و شعيفان البكري و ابو ناصر

الكاتب : FBI OF YEMEN   المشاهدات : 940   الردود : 5    ‏2007-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-28
  1. FBI OF YEMEN

    FBI OF YEMEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعضاء والشعراء الافااااااااا ضل اقدم لكم اليوم

    زوامل يمنيه من ارض اليمن
    في هذه الصفحه زوامل من ارض اب مديره الشعر ومن ارض يافع الحد

    اشترك بها


    الشاعر رياض المُغني ابو شمياء
    والشاعر ابو صالح البكري
    واالشاعر ابن بيبك البكري
    والشاعر ابو ناصر البكري
    والشاعر شعيفان البكري
    والشاعر قمه ثمر اليافعي





    ومع الجوله الاولى


    الشاعر رياض المُغني


    [poem=font="Arial,5,#ffff00,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/22.gif" border="solid,3,#00ff00" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]من شامخ الحيد ريدان والحصون المنيعه=ومـــن حــنــا ن الاشــــم
    ضيوفكم يا اهل يا فع يا رجال الطليعـه=يــاعــا لـيـيــن الـهــمــم
    جاكم ابو العزو للد عو ه اجا به سريعه=وفــــي قـصـيــده نــغــم
    لاتاج يا فع وصلنا والصـروح البديعـه=واهـــل الــوفــا والــكــرم
    في عيد وحدة يمنا صوتنـا بـا نذيعـه=فــرحــه تــهــز الامــــم
    الحق للشعب وصوات الخيانه صر يعـه=الـعــب مـعــي يـــا قـلــم
    ورفع تحيه لبو صا لح ويا فـع جميعـه=اهــلــي حــمــاة الـعـلــم


    الرد من الشاعر ابو ناصر البكري



    [poem=font="Arial,5,#ffff00,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/22.gif" border="solid,3,#00ff00" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]
    حيا ببو العز في تاج الشموخ البديعـه=تـرحـيـب اهـــل الــكــرم
    الشعر يشهد وهاجس بالحروف الرفيعه=اخـــرج قــوافــي حــمــم
    وخصوص وحده يمنا والامورآلشنيعـه=لـوضــاع تـهــرم هــــرم
    الشعب واقف مع الوحده حصونن منيعه=رغـــم الـجــرع والـظـلــم
    اما ابو صالح الغالي وجـودة صنيعـه=شـامــخ لاعـلــى الـقـمــم



    ومن ثما جواب الشاعر ابو صالح البكري



    [poem=font="Arial,5,#ffff00,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/22.gif" border="solid,3,#00ff00" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]
    مرحب ببــوعــز يمـلا كـل بقعه وسيعه=بضيـــــف عنـــــدي قـــــدم
    حيــامــــلا تاج يافـع بالنفوس القنيعه=وانـا شــــــرف لـــي آهـــم
    اتشـرف الـدار واهـله باالــرجال الطليعه=وحــــاملـــــــين الــقيـــم
    ذي قــدرهم وســط قلبي حطه الله طبيعه=مـــــن الــــزمــن ذي قـــدم
    واليـــوم بادر وآزرني بدحــر القطيعـه=ومـــــرهمـــه عــ الالــــم
    بعيد وحــــده يمنا مــــرنا والنفيعه=وكسبــــــــنا والمــلـــــم
    والقايد الـــرمز يوكلها عجل عالسريعه=لـــكل واحـــــد ظـــلــــم
    ما يعرف الله ولا يعرف اسـاس الشريعه=مـــــن بعـــد مـــا ادى القسم
    خـــاب الامل خاب يا بوعز كيف انطيعه=وهــــو لمـــن جــى حجــم
    كيف التواي وكيف التاليات المــــريعه=قلبي رعــــــوه انقســــــم



    والان مع الصراع الممتع والجميل ((الجوله الثانيه))
    زامل الشاعر ابو صالح البكري


    سلام من راسـي مدبل بالعـدد
    ======== مني رضى واكـرام يوصـل كـل جيد
    كمن حنش ذي لا وصل هز البلد
    ======== ون شي ضرب يضرب بيدا من حديد


    الجواب من الشاعر ابن بيبك البكري

    يا مرحبا حيا بردفي والسند
    ========انته سند ناصر وناصر لك سنيد
    اخوك جنبك ينتقد كل الفسد
    ========ما دام ونته كالجبل شامخ عتيد


    ----------------------------------------------------
    الشاعر سامي البكري ابن غُرامه

    ونــا سـلامـي كــل مالـراعـد رعـــد
    ========وما الزواعق تطلق الصوت الشديد
    شـوقـي لـزخـات المـطـارة والـبــرد
    ========مـادام راسـي كالجبـل قاسـي عنـيـد


    الرد من ابو صالح على سامي البكري

    حيا بشاعر فاق شعره كل حد
    ========== والتاج رحب واخوتي كلا سعيد
    ارحب على لعيان يا خيرت ولد
    =========== وبعدها بتسمع الرائي السديد
    ---------------------------------------------------
    ابو صالح البكري ----------- للشاعر المُغني ابو شيماء

    وانا سلامي كل ما زخ المطر
    ========= والجو حامي لاح من بين المثار
    واين الفتى المُغني يشرف من حظر
    ========== سيد القوافي ذي بيتقارح شرار


    الرد من الشاعر المُغني ابو شيماء

    يقول ابو شيماء خبر يدكم خبر
    ===========وانا لشعار اليمن المستشار
    تفاسحوا ما دام ابوشيماء حضر
    ===========من قبل ما دمر مواقعكم دمار
    -------------------------------------------------

    ابو صالح البكري من جديد

    لابان ابو شيماء ولا شامخ ثمر
    ========== من بعدما صلحت عالجوله حصار
    الجو جـوي والاضاءه والغـدر
    ============== واليـل بالقـوه بـرده لا نهـار



    الرد من الشاعر المُغني ابو شيماء


    انا الذي من غضبتي أقطع نخـر
    =========واذان وارجل واقلبه قطع غيار
    من يدخل الساحه يشهد وانتحر
    ========انا الحروب والموت وانا الانتصار



    زامل اضافي للشاعر المغني موجه لا ال بيبك

    يا ال بيبك شمروا لو استمر
    ===========سيلان يتحدى دخلنا با الشجار
    مجبور اخليها حجر تطحن حجر
    =============وتاج يا فع يمتلي كله غبار




    زامل من الشاعر قمه ثمر اليافعي

    ونعم ثلاثت انعام يا واحد نفر*** يا ذي رصدتك رصد من فوق المدار

    اثبت مكانك قبل لا زر الوتر *** ساعه قصيره ما نشوف الا الفرار


    رد المغُني ابو شيماء


    ايت مدار يا انت يا شيخ الغفر===حتى المدار لي في المدار فله ودار
    و المشتري محجا ونافوق القمر==سلطان وافواج الكواكب لي شرار




    تعقيب ثمر اليافعي


    ما كنت داري ليش ابو شيماء اقتهر*** قدم رقبته للذي يجزر جزار

    ذي لا تحدي دق راسك بالزبر *** يا من بتزنط منت من نفس العيار



    الجواب من ابو شيماء رياض المُغني

    انته مع الاول ضعيـفيـن البصـر
    ===========مكانكم يا صاحبي في زنجبار
    من ذي تحداني ومن ذي لي قهر
    =========الزنط لي والارض تخضع والبحار



    ----------------------------------------------------------

    الشاعر البيبكي ابن بيبك ((ناصر ))

    ما يعرفون البيبكي وقت الخطر=ذي لا دخل ساحه يخليها دمار
    انا صبر قاتل بيمسك بالعكر=يا ويل ابو شيماء من الناس الكبار


    جواب ابو شيماء المُغني


    خليك في حالك وبطلت العسر
    ==========عادنت با الروضه بطابور الصغار
    لاعند ابو الشيماءتوقف يا بشر
    ============ولااظن اعلاف با تلعب بنار



    ابن البيبكي ناصر

    العر يشهد لي مع شامخ ثمر
    ===========من اصل يافع ذي بها كل النمار
    يا كم من امثالك هرب مني وفر
    ==========يا المُغني اهرب قبل توقع بالحصار


    الجواب من المُغني رياض ابو شمياء

    ريدان شامخ بي لانه لي مقر
    ===========وحمير التاريخ منهج وفتخار
    يا ناصر اهجع شوفها فوق النخر
    ===========لا اغرقك من قبل ما تلق المثار



    المداخله من الشاعر اابو ناصر البكري


    ياناصر اعقل ماحد للمغني قدر
    ========= حتى ولوانت شبل من اصل النمار
    هواجسه تملى الاراضي بل المطر
    ========= احذر على نفسك لعا ايقع لنفجار



    الرد من ابو شيماء المُغني

    شكرا يا بو نا صر على بعد النظـر
    ============حليف غالي والذي قد صارصـار
    انصح نويصر لايقع شي في العكـر
    ============عاده صغير والمعركه بين الكبار



    تعقيب ابن بيبك البكري

    وش ذي حصل لك وبن خالي من ضرر
    ============ضحكت ناصر من كلام الانفجار
    لنته ولا المُُُُُُُغني يكونو لي قدر
    =============بدخل بكم صحرا وبدخلكم بحار


    =======================================

    من ابن بيبك البيبكي للشاعر المُغين


    قدني جبل عالارض علا وستقر=ونار بركاني بتتطاير شرار
    كيف اتصلني ونت ما تسوى حجر=ما حد في الساحه يسي لك لعتبار




    المغني رياض ابو شمياء


    الحرب لي والشعر بسمي محتكر
    ============وانا ظلام الليل وانوار النهار
    وانا كما الاعصاران يغضب فجر
    ============يا نا صر احذر لا تسبب انفجـار



    ابن بيبك البيبكي


    ما ساحة الشعار كلن له بصر
    ==========وانا من استولا ولي كل القرار
    ومن يعارضني ضربته بالزبر
    ===========يبقى مقيد ما يذوق الا المرار



    المُغني ابو شيماء

    انا الخليفه والزعيم المعتبر
    ===========طيروا بسرعه كم جبل جيته وطــار
    انا الذي لااجعل حجر تحرق حجر
    =============وكم جما جم قد قلبتوها حجــار



    الجواب من البيبكي ابن بيبك


    من رشحك يا صاحبي ولا انتخب
    =========وكيف ثعلب جا خليفه من ذياب
    وانا انصحك يا صاحبي قبل الحنب
    ========اخرج من الساحه ولا تشرب شراب



    ابو شيماء المُغني

    ماشي لكم من ضيق ابو شيماء مفر
    =========متسلقين والحرب لي والا نتصار
    انا الذي خيم ومن سود النخر
    ==========بسط نفو ذه في شهامه واقتدار



    ابو شيماء رياض المُغني


    نا صر نعيتك انت يا شيخ الغفر
    ==========ويش ادخلك سوقي وسا حتي جمار
    عمك ابو نا صر ونا النجم الاغر
    ==========اذا التـفـت راسي تطير مثل الغبار



    ==============================

    الجوله الثالثه من الزوامل الشعبيه

    ابو محمد ناصر التريادي


    يا مرحبا االاف من قلبي وجـب
    ========ما شنت الناوات لا وسط الشعاب
    حيا بأهل يافع وحيا مـن ولـب
    =======لا مجلس الشعار طاب الانس طاب



    جواب ابو الشيماء المُغني

    يا الف مرحب با الذي جا للشغب
    ============اهلا وسهلا فيك يازين الشباب
    رحبت بك وبعد ترحيبي عجـب
    ============تقف معيا او يقع سوط العذاب



    ابو ناصر البكري من جديد بعد غياب طويل


    يالمغني الشعر له مبدى وله ملعب
    ========== لاتقرب المحناب والناس الذياب
    بوقف بجنبه ذي ولا قط انغلب
    ============ لما نصل لا عند قطاع الرقاب



    جواب المُغني

    بو نا صر ابعد شويه قولك الاجرب
    ========ووزن حروفك ترى الزامل خراب
    قد قلت لك لاتعاند اوتفك محنب
    =========لازم تميز ها خطاء ولا صو اب
    =================================
    ابن بيبك البكري الى ابو الشيماء


    من رشحك يا صاحبي ولا انتخب
    =========وكيف ثعلب جا خليفه من ذياب
    وانا انصحك يا صاحبي قبل الحنب
    =======اخرج من الساحه ولا تشرب شراب




    الجوله الجد يده )))))))))))))))))))))))))))))


    الشاعر شعيفان البكري

    سلام لصحاب الجرامل والسلب=هيا استعدو للمجازر والصراب
    مـا دام با جمال قـد جز الشنب=ما با يجيكم خير من وجه الكلاب


    جواب ابن بيبك

    يا مرحبا حيا بذي عندي ولب =حيا بعادل ذي حظر وقت الصراب
    ادخل معانا بالشدايد والكرب=من قبل ما تقطع بسيفي والحراب


    شعيفان البكري

    حيـا الذي قـال ايقطبني قطب=كيف اتصل بو ليث وهو فوقك شهاب
    كيف اتقطع ذي الى جنبك ولب=قدني معك يا دوح في وقت الصعـاب


    ابن بيبك البكري

    قال ابن بيبك كذبوا ذي ما جرب=لما يجرب حرها وقت الضباب
    يا عادل اخرج قبل تحنب بالحنب=وين انت يا ثعلب من انياب الذياب


    شعيفان البكري

    تبت يدا ناصر وتباً له وتب=ما لوم ابو شيماء بضربات الرقاب
    واليوم وين السوط ذي يشعل لهب=با ذوقه انواع وصناف العذاب


    ابن بيبك


    عادل تجاوز عن حدوده والادب=والطفل يا عيباه ماله بالعتاب
    وانا انصحه من قبل ميحين الغضب =يخرج من الساحه ويعلن لنسحاب



    شعيفان البكري

    قال الشعيفاني كذب جحدر كذب=انا سيف جساس المسلط عالرقاب
    يا ويل من يتقدمه ولا قرب = با نطرحه في صابره بين الحجاب


    ابن بيبك

    قال الفتى بيبك عجب والله عجب=ذي كنت اشوفه صقر والله انه غراب
    لاكن وانا برميه في حد السلب=ذي لا ظرب لنصاع خلاها ســـراب







    ابو الشيماء المُغني

    يا بيبكي بو عز واقع في مطب
    ===========مع جهال مايعرفو افصل الخطاب
    من يدخل الميدان حزمه للركب
    ==============ولافا افضله قرارالانسحاب


    البيبكي ابن بيبك


    ضيعت ابو سيلان من قاع الصلب
    ============وضاع ابو شيماء وخليته مصـــاب
    ونته خفيف العقل عادك بالمزب
    =============بادق عظامك وسحقك في كل ناب


    ابو شيماء المُغني

    لضاع ابو سيلان يا حق القرب
    ===========خلفك ابو شيماء بسوطه والعذاب

    انته بحبسي لاعمامه او شنب
    ============ويش اتسوي وانت خلف الهندراب




    ابن بيبك البيبكي


    كني برا المغني رجع بعد الهرب
    ===========من بعدما اتحاصر وفضل لنسحاب
    والليل با يحرق بناري واللهب
    ===========بارجعه شيبه وهو عمره شباب



    جواب المغني ابو شيماء ((ابو العز))

    يا صاحبي هيا ومن كذب جرب
    ==========با سيْرك با الارض ***** الثياب
    وأٍرجعك حمال في سوق الخشب
    =========والشعر ما له في عديمين الصواب


    ابن بيبك البكري

    انا فارس الميدان ذي حزت اللقب=اناالذي في بندقي برمي وصاب
    ما تسمع الا صوت حانات اللجب=ذي با تصيبك لو تقّفل ميت باب



    رد المُغني بو العز

    ايش الفروق بين الفطيره والذهب
    ==========والمجزره والسوق وانواع الذباب
    يا فارس اعوج عادني ماسك غضب
    ==========لوينفجر يحرق سهولك والهضاب



    ابو ناصر البكري من جديد

    مسكين ابو شيماء واقع داخل مطب
    ========= وقف مع الاطفال يتحدى الشباب
    واقف مع عادل وعادل بالمسب
    ========== لاهو تورط حان يعلن لنسحاب


    رد ابو شيماء المُغني

    اشكر ابو الشيماء رجع حسب الطلب
    =============من اجل ينتف ريش من ظهر الغراب
    رجع مع عادل ورميان السلب
    ============= ===للتسليه واصب في عينك تراب



    ابن بيبك البكري

    با رد للمغني بمكياله دبل
    ========قال المثل من كال لازم يستكيل
    خذ مني المكيال يا وجه الثعل
    ======= ما تخرج الا ونت من ناصر ذليل


    الجواب من المُغني

    لما نشوف من في حبالي معتقل
    ==========وكم اخذ ملطام با اليد الشويل
    ماشي تعلم من دورسي او عقل
    ========حمى على نا صرطلع شا عر خبيل


    ابن بيبك البكري

    انا الذي عليت في كوكب زحل
    ==========ومن يحاول يطلعه ينزل قتيل
    كيف اتصلني ونت في قاع السيل
    =========يا راعي الاغنام خليك الهزيل



    جواب المغني ابو شيماء

    وانا الذي بجعل جبل يصدم جبل
    =========والبيبكي يأكل حصى صا في وزيل
    من قمة التعكرومن راس السبل
    ==========الفاتحه لاروح مدفون النقيل


    البيبكي ابن بيبك

    البيبكي معروف بالساحه بطل
    =========ومن عصا كسرت راسه بالصميل
    وبن اليزيدي سيت له بسمة امل
    ===========لاكن براه اليوم ناكر للجميل


    رد ابو شيماء المُغني

    كم قلت لك حيا على خير العمل
    ======= ===هوشعر يا نا صروما هوشي صهيل
    من سيف ابوالشيماء ترى الصخراشتعل
    ===========ادرس حروفي وافهم الشعر الاصيل








    لنا لقاء في الجولات القادمه

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-28
  3. المحاور برفق

    المحاور برفق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-30
    المشاركات:
    241
    الإعجاب :
    0
    ممتاز شباب بارك الله فيكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-28
  5. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    ممتاز ممتاز ممتاز
    ما اجمل ما قيل في هذه الزوامل
    احسنتم يا رجال كلكم ابطال وشعار كبار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-29
  7. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    يا سلام تسلم يا الغالي
    لا يسعني الا ان اشكرك
    على المجهود الكبير الذي
    قمت به والاصيل يضل اصيل
    تقبل خالص تحياتي بسمي وبسم
    كل الشعراء المشاركين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-29
  9. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    الف شكر على هذا النقلوتقبل خالص الود والتقدير اخوك ابن بيبك البكري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-01
  11. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    شكرا لك على النقل الموفق ماقصرت
    كلمات جميلة سلمت ولاهنت
     

مشاركة هذه الصفحة