الى هذه القامة السامقة...وانصافا للرئيس .

الكاتب : المعطري   المشاهدات : 571   الردود : 9    ‏2007-06-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-28
  1. المعطري

    المعطري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-27
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    كثيرا ما ينال الكثير من شخص الرئيس , ويتناولونه بدون احترام , ويكتبون يمنة ويسرة دون تقدير للدور الكبير الذي قام به في بناء اليمن .
    اسمحوا لي _ كمعارض _ ان اختلف مع اطروحات المعارضة التي تستهدف هذه الشخصية السامقة العلو الذي لولا الاصلاحات السياسية الكبيرة التي تمت في عهده لما كان مثل هذا الطرح ممكنا اصلا , لست ادري متى نشعر باهمية دور هذا الرجل واسهامه الكبير الذي قفز باليمن مراحل متقدمة من الديمقراطية والبناء _ رغم تحفظي على تصرفات الكثير من المحيطين به _ ان المحايد المنصف عندما يعود بالتاريخ الى الوراء قليلا وبالتحديد الى ماقبل تولي الرئيس لدفة الامور , سيجد ان هذه البلاد كانت مجرد قطاعات وكانتونات قبلية وعسكرية , لا يحكمها اي قانون ولا تتبع سوى الشيخ الفلاني او الفندم العلاني لا مؤسسات لا مشاريع لا ديمقراطية لا امن , بل صراع قبلي عسكري سياسي حزبي مقيت , يبيت الشعب على انقلاب ويصحو على انقلاب .
    اني احذر من التمادي في احراق صورة هذا الرجل بحسن نية او بسوء نية , واحذر من نسف تاريخه النضالي بدعاوي الديمقراطية والاصلاحات التي صارت كقميص عثمان يلبسها الكثير من ذوي النوايا السوء .
    اذا كانت المعارضة تتهم تيارات الفساد والخيانة بسرقة جهود الرئيس وتحطيم مشاريعه البناءة , والتي تتستر تحت ثتايا المؤتمر , فلماذا تتركه نهشا لهذه الذئاب , بل بالعكس تقدمه المعارضة وليمة جاهزة لهذه الفئة المقيتة بحملاتها المفرطة واتهاماتها المتمادية دون تقدير للعواقب .
    انياتساءل مالذي ستجده المعارضة في حال غاب دور هذة الشخصية الفذة من الساحة _ لا سمح الله _ لبنان متشرذم ام عراق متناحر ام يمنات كما يحلم بعض الانفصاليين الجدد ويروجون هذه الايام لا يمنين .
    اخيرا اتمنى ان تكون لدينا معارضة البناء لا الهدم وان تسعى جاهدة لاحتواء الرئيس وتقديم برامج البناء والاصلاح المساندة للرئيس وانتشاله من طغمة الفساد المحيطة به التي ستلتهمنا جميعا وبلا رحمة والله المستعان .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-28
  3. رمز الحريه

    رمز الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    1,643
    الإعجاب :
    0
    اذا فرضنا ان كلامك هو صحيح سنقول حسنا ونتسائل اليس هو نفس الرئيس الذي صنع هذه الشخصيات المحيطه به اوليس هو نفس الشخص الذي حكم اليمن عام 1979م وهو من اخرج كل هذ الكم من الفساد في عهده فاي اصلاح ورهان نتكلم عنه عن الرجل نفسه ام رجل اخر اتا الى الحكم قبل شهور عده انتضر ردك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-28
  5. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الرئيس كأنسان وقبيلي ونعم وثلاثة انعام ولكن كرئيس فأن النتائج هي التي تحكم بينه وبين الشعب وفي عهده لم يرى الشعب اليمني اي تطور ايجابي وعلى جميع الأصعدة وكلمة الحق يجب ان تقال والمجاملة في امور ثانية اما في امور تخص شعب وبلد فاسمح لي ان اقول لك بانه لايوجد اي انسان يمني مستعد لكي يجامل على حساب مصالح اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-28
  7. alhaneen

    alhaneen عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز انا فخور جدا في اليمن وفخور جدا ان هناك من ينصف الرئيس علي صالح في شئي واحد لا ثاني له وهوا لوحده اليمنيه مع اني اعلم ان هناك الكثير من يخالفني الراي حتي في دور الرئيس في الوحده الذي نفي تمام دور الاستاذ الكبير الرئيس علي سلم البيض . لكن مالا نستطيع ان ننكره وان نقف ىون ان نقدر علي الكلام هو ماذا فعل الرئيس لليمن هل اذا بنا مدرسه تقوم الدنيا ولا تقعد بهذا المنجز . اخي العزيز هل تعلم ان اغلب الشعب اليمني اصبح يفهم انه اذا بنيت مدرسه او شقت طريق او مستشفي او غيرها من المشاريع الخدميه والتي هي من حق المواطنيين يقولم كثر الله خير الرئيس انه عمل هذه المشاريع اصبحوا يعتقدون ان اليمن هي ملكا للرئيس وان خيراتها ومنابعها ملكا له وانه بعمله لهذه المشاريع الخدميه يتصدق علينا بها .
    هذه اكبر مشكله في اليمن لم يفهموا ان الرئيس مجرى مدير يجب ان يدير ثروات البلاد بعداله لا ان يسرقها بشراهه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-28
  9. alhaneen

    alhaneen عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    اليمن ملك الرئيس

    --------------------------------------------------------------------------------

    اخي العزيز انا فخور جدا في اليمن وفخور جدا ان هناك من ينصف الرئيس علي صالح في شئي واحد لا ثاني له وهوا لوحده اليمنيه مع اني اعلم ان هناك الكثير من يخالفني الراي حتي في دور الرئيس في الوحده الذي نفي تمام دور الاستاذ الكبير الرئيس علي سلم البيض . لكن مالا نستطيع ان ننكره وان نقف ىون ان نقدر علي الكلام هو ماذا فعل الرئيس لليمن هل اذا بنا مدرسه تقوم الدنيا ولا تقعد بهذا المنجز . اخي العزيز هل تعلم ان اغلب الشعب اليمني اصبح يفهم انه اذا بنيت مدرسه او شقت طريق او مستشفي او غيرها من المشاريع الخدميه والتي هي من حق المواطنيين يقولون كثر الله خير الرئيس انه عمل هذه المشاريع اصبحوا يعتقدون ان اليمن هي ملكا للرئيس وان خيراتها ومنابعها ملكا له وانه بعمله لهذه المشاريع الخدميه يتصدق علينا بها .
    هذه اكبر مشكله في اليمن لم يفهموا ان الرئيس مجرد مدير يجب ان يدير ثروات البلاد بعداله لا ان يسرقها بشراهه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-28
  11. سماء عدن

    سماء عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    1,068
    الإعجاب :
    0
    اليمن بلد الخيرات .. وقد اطلقت اليمن السعيد قبل ان ياتي الرمز ليحكمها .. اين هي الخيرات التي تقول عنها .. هل هي في اكتشاف النفط او الزراعة او الصناعة او التعليم او الصحة .. اين خيرات هذه الخيرات .. الشعب كانه يعيش في نكبة .. مشاريعنا كلها معونات ومساعدات .. لاتقام ندوة ولا ورشة عمل الا بمساهمة دولية .. اين شباب اليمن اين المتعلمين والمثقفين .. اين هم علماء اليمن .. لماذا يتم محوهم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-28
  13. رمز الحريه

    رمز الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    1,643
    الإعجاب :
    0
    ربما مت منذ زمن
    تحت اقدام القهر وصرخات الفتن
    لاتلمني انها نكبات الزمن
    ومن يدري فان للوقت نرتهن
    ونسابق الزمن
    قد ياتي ماردا
    من الضلام اومن سراديب العفن
    ساعتها ربما استعيد هويتي
    واعرف كنيتي
    فقد طحنها مارق ممتهن القيم
    امتهن كل شي الى حب الوطن​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-28
  15. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    النقد يوجه لرئيس الجمهورية وليس لعلي عبد الله صالح..
    انا اضمن للسيد الرئيس ان لا احد يتعرض له بكلمة سوء في حالتي اثنين وهما:
    اولا: ان يدع مؤسسات الدولة تعمل .
    ثانيا: ان لم يستطع ان يدع مؤسسات الدولة تعمل وفق الدستور الذي فصله هو بنفسه ان يتقاعد بمنزله ويتيح لغيره المجال وهذه ضمانه لعدم تعرضه لأي نقد..
    اما ان يكون هو كل شي وتريدوه يكون بعيد ان النقد فهذا هو التأليه بغينه اضن كلامي مفهوم اخي المعارض..

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-28
  17. المتفائل

    المتفائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-28
    المشاركات:
    3,219
    الإعجاب :
    0
    لا أحد يقبل أويرضى الإساءة للرئيس ولا لأي مسؤل فمهما يكن فهو رئيس لليمن وكل اليمنيين ولا يجوز أبدا الإساءة إليه فهذا أمر مسلم فيه
    ولو لم يكن له إيجابيات لكفته وقفته الشجاعة في وجه التآمر الخارجي والداخلي الذي أراد أن يمزق اليمن ووحدة أراضيه.
    ولكننا نطلب منه أن يتعامل وبكل مصداقية مع الفساد والمفسدين والظلم والظالمين نريد منه أن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب لانريد أن نرى مسؤل لايهتم الا بنفسه وذويه نريد قضاء نزيه يسرع في الفصل في القضايا نريد للقانون والنظام أن يحترم من قبل المسؤلين والمتنفذين
    نريد المواطن أن يحترم من قبل المسؤل نريد عدالة في توزيع المشاريع وأمور أخرى كثيرة
    وهي أمور فعلا مفقودة ؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-28
  19. يمانى الهوى

    يمانى الهوى عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-27
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    الأخ المعطرى

    لاشك انك سمعت عن رئيس يمنى قبل السيد/على عبدالله صالح هو الشهيد الحمدى الذى كان مثالا للزعامة الحقة بكل تفاصيلها ومكوناتها وهو مؤسس الدولة اليمنية الحديثة ومما لاتعرف عنه انه وضع خطة لمدة خمسين عام لبناء هذا البلد
    ولا اذهب بعيدا بضرب الامثلة لحالة الامة المأساوية فبدون شك ان تعرف الفنان الكبير /أحمد المعطرى وانظر كيف حاله واين هو مع انه صاحب النشيد الشهير /لبيك ياعلى
    مااقصده انك هناك من طبل اكثر منك ووضعه الان مأسوى اكثر من غيره.......

    خالص الود
     

مشاركة هذه الصفحة