قال الله تعالى (يَآ أيُها الَّذين ءَامَنوا اتَقوا الله وابْتَغوا إِليهِ الوَسيلة)

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 1,322   الردود : 27    ‏2002-10-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-20
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قال الله تعالى ﴿يَآ أيُها الَّذين ءَامَنوا اتَقوا الله وابْتَغوا إِليهِ الوَسيلة

    قول أهل الحق الذين يتوسلون ويتبركون بالصالحين، مستقى من كتاب الله وسنة نبيه.

    قال الله تعالى ﴿يَآ أيُها الَّذين ءَامَنوا اتَقوا الله وابْتَغوا إِليهِ الوَسيلة وَجاهِدوا في سَبيلِهِ لَعَلَّكُم تُفْلِحون﴾


    ليعلم أنّه جاء في شرحِ هذه الآية أنِ اطلبوا ما يقربكم إلى الله، فالصلاة والصيام وسائر العبادات ومنها طلب الحاجات من الله بجاه النبي، كل منها وسيلة، أي قربة إلى الله، ومن جملة ما يُقَرِّب إلى الله أيضا زيارة قبور الأنبياء وقبور الأولياء سواء كان بالسلام عليهم أو للتبرك بزيارتهم.

    ومعنى التبرك هو طلب البركة من الله تعالى ومن قال عن هذا إنه شرك فهو ضال لا حجة له ولا برهان، لا من كتاب الله ولا من حديث النبي، وهذا مما أجمع عليه المسلمون السلف والخلف.

    اللهم ارزقنا رؤيةَ نبيك الأعظم وارزقنا زيارته واجعلنا من المتبركين بآثار أنبياءك وأولياءك وءال بيت حبيبك المصطفى وثبتنا على اعتقاد أن الله هو خالق الضرر والنَفع وأنه لا يحصل شيء إلا بمشيئته تعالى.


    والله أعلم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-20
  3. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    الوسيلة : أي تقربوا اليه بطاعته والعمل بما يرضيه .


    هذا فقط جملة واحده من من احد كتب التفاسير ..... وعلى أي مسلم ان يقراء أي تفسير لديه ويبحث عن ما يدعيه هذا المسمى سيف ... من ان معناه طلب الغوث من الاموات واهل القبور " الشرك " .... واتخذاهم وسيلة .. وهذا ما كان يفعله اهل الاوثان ومشركي العرب " الاعتقاد بالاموات النفع والضر "

    يا سيف ..
    اتق الله يا رجل في نفسك ،
    وتفتري على علماء المسلمين ، يا هذا وتنسب اليهم الاجماع بان معنى " الوسيلة " هو ما توهمه عليهم وتلبسه عليهم .


    آتني بقول عالم واحد ،
    انا الآن لا اريد اجماعاً ، اريد قول عالم واحد فقط من علماء تفسير القرآن الكريم .

    اتني بقول واحد فقط من كتب التفاسير يقول بقولك هذا .


    ولله الحمد اليوم المسلمين وعامتهم قد وصلهم نور العلم .... ويستطيعون ان يصلوا كتب العلماء بسهولة ويسر ويستطيعون ان يقرؤوا التفاسير ويتبينوا زيفكم وتحريفكم و خداعكم .

    انتم ايها القبوريون الخرافيون ابعد الناس عن العلم وقد افتضح امركم لدى غالبية المسلمين في مشارق الارض ومغاربها ...... ولن تقوم لكم قائمه بعد اليوم ونحن نعيش عصر العلم .


    فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .


    ____________
    قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ قَالَ حِين يَسْمَع النِّدَاء اللَّهُمَّ رَبّ هَذِهِ الدَّعْوَة التَّامَّة وَالصَّلَاة الْقَائِمَة آتِ مُحَمَّدًا الْوَسِيلَة وَالْفَضِيلَة وَابْعَثْهُ مَقَامًا مَحْمُودًا الَّذِي وَعَدْته إِلَّا حَلَّتْ لَهُ الشَّفَاعَةُ يَوْم الْقِيَامَة " " حَدِيث آخَر " فِي صَحِيح مُسْلِم مِنْ حَدِيث كَعْب عَنْ عَلْقَمَة عَنْ عَبْد الرَّحْمَن بْن جُبَيْر عَنْ عَبْد اللَّه سَمِعَ النَّبِيّ - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يَقُول : " إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّن فَقُولُوا مِثْل مَا يَقُول ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاة صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ عَشْرًا ثُمَّ سَلُوا لِي الْوَسِيلَة فَإِنَّهَا مَنْزِلَة فِي الْجَنَّة لَا تَنْبَغِي إِلَّا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وَأَرْجُو أَنْ أَكُون أَنَا هُوَ فَمَنْ سَأَلَ لِيَ الْوَسِيلَة حَلَّتْ عَلَيْهِ الشَّفَاعَة "



    من اراد ان يقراء تفسير ابن كثير لهذه الآية من سورة المائدة :
    معنى الوسيلة من تفسير ابن كثير


    http://quran.al-islam.com/Tafseer/D...&l=arb&nSora=5&nAya=35&taf=KATHEER&tashkeel=0



    يا سيف ولماذا لم تذكر الآية الأخرى التي ذكرت " الوسيلة " في القرآن الكريم ؟؟!! ، وذلك كي يستفيد المسلمون ويتنوروا اكثر في دينهم ، .... لكي يتنبهوا ويحذروا اكثر من اخطر شيء قد يصيبهم في دينهم الا وهو " الشرك " .

    اليك الآية والمعنى فيها واضح وتفسيره انقلها لك من تفسير الطبري ،
    قال الله تعالى :
    ( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا (56) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا (57)) سورة الاسراء

    أيهم اقرب ؟؟

    في تفسير الامام الطبري يقول :
    [ يقول تعالى ذكره : هؤلاء الذين يدعوهم هؤلاء المشركون ارباباً ( يبتغون الى ربهم الوسيلة ) يقول : يبتغي المدعوون أربابا الى ربهم القربة والزلفة ، لأنهم أهل ايمان به ، والمشركون بالله يعبدونهم من دون الله ( ايهم اقرب) أيهم بصالح عمله واجتهاده في عبادته أقرب عنده زلفة ( ويرجون ) بأفعالهم تلك (رحمته ويخافون) بخلافهم أمره (عذابه ان عذاب ربك) يا محمد (كان محذورا) متقى .
    ... ]


    ( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا ) صدق الله العظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-20
  5. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    وانقل هنا كلام لي سابق في معنى الوسيلة :

    من كتاب الكامل في التاريخ – لابن الأثير ص791 :
    (( .... وأتاهم الفرس من كل جانب فرأى عمر فيما يرى النائم تلك الليلة معركتهم وعددهم في ساعة من النهار فنادى من الغد : الصلاة جامعة ! حتى إذا كان في الساعة التى رأى فيها ما رأى خرج اليهم وكان ابن زنيم والمسلمون بصحراء إن أقاموا فيها أحيط بهم وإن استندوا الى جبل من خلفهم لم يؤتوا الا من وجه واحد . فقام فقال : يا أيها الناس أني رأيت هذين الجمعين وأخبر بحالهما . وصاح عمر وهو يخطب : سارية بن زنيم الجبل الجبل ! ثم أقبل عليهم وقال : إن لله جنوداً ولعل بعضها أن يبلغهم . فسمع سارية ومن معه الصوت فلجؤوا الى الجبل ثم قاتلوهم فهزمهم الله وأصاب المسلمون مغانمهم ...
    وسأل أهل المدينة الرسول هل سمعوا شيئاً يوم الوقعة قال : نعم سمعنا : يا سارية الجبل الجبل وقد كدنا نهلك فلجأنا إلبه ففتح الله علينا . ))

    اني اغتنم ذكر هذه القصة العظيمة ، كي اوضح اكثر حولها ...
    وكي ابين امر مهم جداً في حديثنا هنا عن التوسل و الوسيلة ، الا وهو اهم وسيلة يجب ان يتخذها المسلم الى ربه الا وهي ( الوسيلة الواجبة )
    من كتاب ( عقيدة المسلمين ...) تأليف الشيخ صالح بن ابراهيم البليهي وفي الصفحات : 276 و 277 ، يقول :
    (( (فالوسيلة الواجبة) هي التوسل الى الله بالإيمان به والإيمان برسوله وبطاعته وطاعة رسوله . وبرهان ذلك قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة وجاهدوا في سبيله لعلكم تفلحون ) المائدة آية 35 .
    وقال تعالى : ( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذوراً ) الإسراء 57 . فالأنبياء والمرسلون . والأولياء والصالحون وعباد الله المتقون . الجميع . يبتغون إلى ربهم الوسيلة أي يتقربون إلى الله بفعل الواجبات وترك المحرمات . وهذه أعظم وسيلة إلى الله جل شأنه . )) .


    هذه قصة تبين جانب مهم من " التوسل " ، بل هو اهم وسيلة الى الله ، الا وهيا التقرب الى الله بالطاعة والاستقامة على طريقته وعبادته .
    قال الله تعالى :
    (إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون(30)) فصلت
    (إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون(13) ) الأحقاف

    فأنظر أخي المسلم ، كيف هو عظيم لطف الله وكرمه على عباده المتقين المستقيمين ، انظر كيف تداركت رحمة الله هذا الجيش من المسلمين قبل ان يحدث لهم اللقاء مع العدو .... لكمال رعاية الله وعين الله عليهم اعطاهم هذه الكرامة بأن اسمعهم صوت عمر رضي الله عنه ، وذلك كرامه لهم ، و هم من يكونون ؟ هم الصحابة او التابعين لهم بأحسان افضل القرون بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم . وذلك اكراماً لهم لتقواهم و " استقامتهم " .

    كما انه لاستقامة هذا الرجل العظيم "عمر بن الخطاب رضي الله عنه " وتقواه فقد تداركه الله بفضله وكرمه بان اعطاه هذه الكرامه بان اراه الجيش في الرؤيه في منامه قبل ان يلتقي بالعدوا بيوم واحد ... واراه كيف سيكون حالهم الحرج الذي قد يهزمون به ويهلكون ، والكرامه الأخرى بأن اوصل صوته اليهم وهو يبعد عنهم الآلاف الكيلومترات عندما قال ((يا سارية ابن زنيم الجبل الجبل .... إن لله جنوداً ولعل بعضها أن يبلغهم)) فهيئ الله لصوت عمر جنوداً اوصلوه الى الجيش .

    هذا كله وهم لم يدعوا الله و لم يستغيثوا به في ذلك الموضوع ، فانظر كيف هو فضل الله ولطفه ،
    ذلك كله لأنهم أخذوا بأهم وسيلة الى الله ... الا وهي .... انهم قالوا ربنا الله ثم " الاستقامة " .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-17
  7. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0

    يا سيف ولماذا لم تذكر الآية الأخرى التي ذكرت " الوسيلة " في القرآن الكريم ؟؟!! ، وذلك كي يستفيد المسلمون ويتنوروا اكثر في دينهم ، .... لكي يتنبهوا ويحذروا اكثر من اخطر شيء قد يصيبهم في دينهم الا وهو " الشرك " .

    اليك الآية والمعنى فيها واضح وتفسيره انقلها لك من تفسير الطبري ،
    قال الله تعالى :
    ( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا (56) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا (57)) سورة الاسراء

    أيهم اقرب ؟؟

    في تفسير الامام الطبري يقول :
    [ يقول تعالى ذكره : هؤلاء الذين يدعوهم هؤلاء المشركون ارباباً ( يبتغون الى ربهم الوسيلة ) يقول : يبتغي المدعوون أربابا الى ربهم القربة والزلفة ، لأنهم أهل ايمان به ، والمشركون بالله يعبدونهم من دون الله ( ايهم اقرب) أيهم بصالح عمله واجتهاده في عبادته أقرب عنده زلفة ( ويرجون ) بأفعالهم تلك (رحمته ويخافون) بخلافهم أمره (عذابه ان عذاب ربك) يا محمد (كان محذورا) متقى .
    ... ]


    ( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا ) صدق الله العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-18
  9. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    ((( آتني بقول عالم واحد ،
    انا الآن لا اريد اجماعاً ، اريد قول عالم واحد فقط من علماء تفسير القرآن الكريم .

    اتني بقول واحد فقط من كتب التفاسير يقول بقولك هذا .)))

    وانت اتنا بعكس ذلك من عالم معتبر ؟؟؟؟!!!!

    لن تجد الا امثالك من يقول بعكس ذلك فكلامك مردود يا وهابي ...

    - ثم الا ترى نفسك يا وهابي تلصق وتطبع الماضي مع الجذم والعلم والاعتقاد انك لا تتقن العربية اطلاقا لا كتابة ولا اعرابا ولا تفسيرا لان امرك لو كان عكس ذلك لعلمت ان النبي صلى الله عليه وسلم لو اطلق في كلامه عن حديث : اذا سالت فسال الله واذا استعنت فاستعن بالله ...... لعرفت ان عدم الاطلاق بلفظ الا بمعنى اذا سالت فلا تسال الا الله واذا استعنت فلا تستعن الا بالله يجري بمجرى عدم تحريم السؤال لغير الله تبارك وتعالى ولكن الامر بالاولويه يا جهبظ عصرك ...

    ثم انني لا اراك تعقب على كلام الاخ سيف في تفسير الاية الواضحة الدلالة : قال الله تعالى ﴿يَآ أيُها الَّذين ءَامَنوا اتَقوا الله وابْتَغوا إِليهِ الوَسيلة وَجاهِدوا في سَبيلِهِ لَعَلَّكُم تُفْلِحون﴾... هل الجمك بهذه الاية يا وهابي ؟؟؟ ام تريد ان تضع ما لا تعرف تفسيره عند اهل العلم يا وهابي ؟؟؟ فما دخل الاية : ( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا (56) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا (57)) سورة الاسراء زاين مكانها من اصل الموضوع ؟؟؟!!

    ام على قلوب اقفالها .......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-18
  11. رائعه_الاسلام

    رائعه_الاسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    بصراحه اني اايد سيف لانك يا يمن قبل الهجوم ده كله كان لازم تعرف لب الموضوع الي بالفعل وكما ذكر اخ عمر انه الدلائل الي كتبته مالهاش اي علاقه مع الايه الكريمه الي كتبها اخ سيف

    حبيت اعبر عن رائي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-19
  13. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    يا خادم عمر ، الم تقراء هذه الجملة التي كتبتها بالخط العريض :
    الوسيلة : أي تقربوا اليه بطاعته والعمل بما يرضيه .

    هذا هو المعنى الصحيح ، وهو المعنى الذي اتى في جميع كتب التفاسير ،
    ولم يذكر احد من العلماء ان المعنى كما يقصده سيف من انه : توسل وتبرك بالصالحين !!!

    تقول لي :
    << وانت اتنا بعكس ذلك من عالم معتبر ؟؟؟؟!!!! >>

    وما هو العكس الذي ادعيته هنا ؟!!!
    انت الذي تدعون " العكس والابتداع في الدين " فعليكم البينه في هذا من نصوص علماء التفسير ،
    ونحن لم نخالف المعنى الذي ورد بالتفاسير ولم نقل بغيره او ضده ،

    " الوسيله " هنا في الآية هي : التقرب الى الله بالطاعات والعمل بما يرضيه ،
    وليس بما يخالفه ،


    وتقول :
    << ثم انني لا اراك تعقب على كلام الاخ سيف في تفسير الاية الواضحة الدلالة .. >>

    يا سبحان الله هل بعد تعقيبي هذا تعقيب ؟!!! ..... ان سيف : ادعى شيئاً .... وقلت له اذكر لي هذا من أي كتاب من كتب التفاسير ،
    كما دعيت الأعضاء بان يأخذوا أي كتاب تفسير شهير لديهم ويقرؤوا تفسير الآية فان وجدوا ان في تفسير الآية ، وان معنى " الوسيلة " فيها : انها توسل وتبرك في الصالحين ، فالينقلوه لنا هنا ، !


    وانا ادعوك انت ان تأتي لي بتفسير " بتفسيرالاية الواضحة الدلالة " كما تقول ، ولكن تأتي به من كتاب تفسير معروف .
    وانقله لنا هنا ،


    وقولك هذا ، وقول الاخت رائعة << كان لازم تعرف لب الموضوع >> ! .... يدل على انكم قرأتم فقط آخر رد لي ، ولم تقرأوا الرد الاول ،

    الرد الأخير لي كان الجزء الاخير فقط من التعقيب الاول لي ،

    فارجعو له ، واقرأوه جيداً ،

    -----------------

    وبعدين ، يا خادم عمر ، اراك تقول :
    << - ثم الا ترى نفسك يا وهابي تلصق وتطبع الماضي مع الجذم والعلم والاعتقاد انك لا تتقن العربية اطلاقا لا كتابة ولا اعرابا ولا تفسيرا لان امرك لو كان عكس ذلك لعلمت ان النبي صلى الله عليه وسلم لو اطلق في كلامه عن حديث : اذا سالت فسال الله واذا استعنت فاستعن بالله ...... لعرفت ان عدم الاطلاق بلفظ الا بمعنى اذا سالت فلا تسال الا الله واذا استعنت فلا تستعن الا بالله يجري بمجرى عدم تحريم السؤال لغير الله تبارك وتعالى ولكن الامر بالاولويه يا جهبظ عصرك ... >>
    !!!!
    اراك يا خادم ..... بدأت تتوه كثيراً .... !!! ...... ما هذا ؟؟؟
    هل قرأت هذا لي في الموضوع ؟؟!
    ام تتكلم عن موضوع آخر ؟!!

    وحلوه هذه منك : " جهبظ عصرك " ..... الصحيح في اللغة العربية : جهبذ .... وليس : جهبظ !

    ------------------------------
    واحب اذكرك باسمي : يمن ، ممدوح .
    من اين اتيت باسم " وهابي " .... ؟ لا يأتي هذا الاسم منكم الا من ضغينة ، ! .... وانا لا احب الضغائن مع احد .
    وعلى الرغم من ان معناه جميل ، ولكن لا احب ان اسمى الا ما سمية به وان لا انتسب الا الى ابي وجدي ،

    هل تحب ان اناديك " حبشي " ، ام " خادم عمر " ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-19
  15. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    الاخت رائعة ، لو سمحتي ، إقرائي التعقيب الاول لي في هذا الموضوع ،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-21
  17. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    (( وما هو العكس الذي ادعيته هنا ؟!!!))


    انت يا ( جهبظ ) عصرك تعتبر ان التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم والذوات الفاضلة رضوان الله عليهم اجمعين تعبير غير موافق للتعريف الذي تضعه في الاصل بمعنى الكلام الذي تدرجه على ان التوسل لا يجوز باي وجه من الوجوه بغير ما تعتقدون به مع كثرة الاستدلالات السابقة التي وضعها لك اهل السنة وهذا عكس ما نقوله والظاهر انك تريد المراء في كلامك يا سيد يمن ان كنت رجلا لان اسمك حقيقة يشكل علي ما بين ذكر او انثى فاعذرني فلذلك انظر الى الى كلام الاخ سيف بعين مشاهد الحق لا بعين الوهابي الذي خلع ثوبه ولا اعرف اي ثوب لبست يا يمن ؟؟!!!

    ((" الوسيله " هنا في الآية هي : التقرب الى الله بالطاعات والعمل بما يرضيه ،
    وليس بما يخالفه ، ))
    اليس هذا ردا على جوابك الذي تسائلت به ولا ادري كيف تبدا باصل الكلام وكيف ترسم الاصول في النقاش يا هذا الا ترى ان هذا تخبط في سؤال ثو بجواب عليه من قبلك يعني انك تجاوب نفسك على سؤال تطرحه فاقدا ماهية الحوار في الاصل ومعنى ان تطرح سؤال ثم تنقض كلامك بسؤال فهذا من علامات الضائع فانظر الى ما تقول يا هذا , ومع ذلك تريد عدم الانكفاء الى الاصل في موضوع التوسل وتريد ان تضع تفاسير خاصة بك بدون اي تقيد بما قاله العلماء رضوان الله عليهم بامر التوسل وما اجازوه بالتوسل بالذوات الفاضلة فتضع تعريف - مع العلم برفضكم للتاويل - مؤول الى ما تعتقدونه انتم وانتم فقط من عدم جواز التوسل بالذوات الفاضلة .

    (( يا سبحان الله هل بعد تعقيبي هذا تعقيب ؟!!! ))

    اي تعقيب هذا يا رجل الذي عقبته وعلى اي شيء !! سبحان الله انت لم تات باي تعقيب يمت بالموضوع بالاصل يا هذا بل وضعت ايات لا اصل لها بمعنى الدلالة بالموضوع المطروح فانظر انت الى دلالاتك التي لا اصل لها بنوع الموضوع تخبط فقط لتملي كلاما لا يرد الا عليك !!!!

    ((وانا ادعوك انت ان تأتي لي بتفسير " بتفسيرالاية الواضحة الدلالة " كما تقول ، ولكن تأتي به من كتاب تفسير معروف .
    وانقله لنا هنا ))

    قبل ان افعل لم تجاوبني انت على تاويل اوتفسير الكلام الذي اتيت به من علماء معتبرين غير المنقطعي الدليل , يعني انا لا اريد تفسيرا لمقطوع السند بل اريد تفسيرا دلائليا على ما تقوله بمعنى التوسل فاذا فعلت فاليك وابل من التفاسيرلمعنى ما قاله الاخ سيف و التي تجيز عمل التوسل بالذوات الفاضلة رضوان الله عليهم اجمعين
    ..

    فهمت يا جبظ عصرك - نحن نقول لك مقام مقال فما ابعدك عن الجهابز ...

    ويا ليتك تناديني حبشي فقط لانني اسر جدا بهذا اللقب ويا ليتني خدام خدامهم ....

    انتظرك يا وهابي ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-22
  19. سيف السنة

    سيف السنة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    هذا حال الوهابية الفاسدة وهذا هو تطاولهم
    لما لا تجيبنا ايها الوهابي المتذبذب ( يمن )اليس زعيمك المتناقض الحراني ذكر في كتابه ( الكلم الطيب ) اثر ابن عمر وأنه خدرت رجله فقيل له اذكر احب الناس اليك فقال ياااااااااااااااااااااااا محمد أهــ ... اليس هذا توسل ؟؟؟؟ اليس هذا نداء للرسول ؟؟؟؟ نعوذ بالله من فهم سقيم وعقول مغلقة
    فقط تتطاولون على اهل السنة وتكفرون المتوسلين ماذا تقول في زعيمك الحراني الذي اورد هذا الأثر لا تلف وتدور جاوب بقدر السؤال
    انظروا واقرأوا الأن كيف سيلف ويدور ويحور هذا الوهابي المتناقض ويقول انظروا الأن الى اجابته بالله عليكم يا من تبتغون الحق..
    لا نطلب منك الكثير فقط اجب ماذا تقول في كلام زعيمك الحراني ؟؟؟
    ها قد كررتها لك 3 مرات

    حتى انهم باتوا يستعرون من تسمية اهل السنة لهم بالوهابية ... سبحانك ربي أما نحن ولله الحمد نقول نحن اهل السنة والجماعة أشاعرة ماتريدية

    ( سود الوجوه كذا سيماهم يميلون لقرن شيطانهم ويكفرون المتوسل بالنبيّ )
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة