سؤال ما الفرق بين المواطن والصحفى. لو ان الخيوانى لم يكن صحفياً هل ستقوم الدنيا وستقعد؟قضية للنقاش

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 1,791   الردود : 36    ‏2007-06-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-26
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    هل هناك فرق بين الصحفى والمواطن؟؟

    يرئ ويسمع ويشاهد الجميع فى حاله حدوث ايه قضيه كانت بسيطه لاى صحفى كيف تهول القضيه

    وتكبر وتعرض ويعملوا من الحبه قبه (( رغم ان هناك من يكتب للتسليه فان حصل له شئ قالوا صحفى

    هههههههههههههههه والرجل يكتب للتسليه او لاخراج ضبح القات او لغرض فى نفس يعقوب

    وهو لا صحفى ولا يحزنون لكنهم يصنعون منه صحفى رغماً عنه هههههه ))

    اذاً لماذا لا يتناول الصحفيين كل القضايا دون استثناء ودون تمييز وبكل امانه وشرف

    اليس ذلك من مهنيه الصحافه الشريفه والصادقه

    بعضهم يتناول قضايا منطقه معينه فقط وبعضهم طائفى وعنصري ومناطقى وبعضهم مرتزق يكتب لغرض الاسترزاق فقط

    وهناك الشرفاء الصادقون المنصفون الذين ليسوا مع السلطه وليسوا مع المعارضه بل انهم مع الوطن

    لكن العبث الغالب على الصحافه هو السائد



    التغيير ـ
    /خالد العسلي

    طالعتنا العديد الصحف ومواقع النت الإخبارية بواقعة إلقاء القبض علي الصحفي الخيوانى ومنها من هولت الخبر وجعلته كالصاعقة وكأن ذلك من غرائب الدنيا فكم من الناس ألقي القبض عليهم بأسوأ مما حصل للخيوانى ولم يتكلم عنهم أحد، واشارت معظمها الى إحالة الخيوانى الي النيابة الجزائية المتخصصة وطبعاً كل ذلك من الزخم الإعلامى الذى جرى وهول وضخم لسبب واحد وهو أن الخيوانى صحفي والسؤال الذى يطرح نفسه عموماً لو أن الخيوانى لم يكن صحفياً هل ستقوم الدنيا وستقعد كما هى في قضية الخيوانى، أقول نريد أن تكون قضية الخيوانى المواطن اليمني هي قضية كل المهتمين بالحقوق والحريات ليس لأنه صحفي ولكن لأنه مواطن ومن حقه كغيره من المواطنين التعبير عن رأيه في الاطار القانونى المسموح به
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-26
  3. النجاح

    النجاح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    1,823
    الإعجاب :
    1
    أنزلوا الناس منازلهم .
    ثم ان الخيواني رجل معروف وقد لا يعلم بالمواطن المظلوم أحد .
    هذا من جهة أذا سلمنا أن الصحفيين يكتبون من أجل الله وأذا كانت الكتابة لغير الله فهي أحد الإسباب التي تجعل من القضية قضية رأي عام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-26
  5. ابن يعرب

    ابن يعرب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    الضجة لانه صفوي امامي عنصري كما قال المثل الجنازة حارة والميت كلب;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-27
  7. الصميل الغائب

    الصميل الغائب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-08
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    0
    سوئال سامج !!

    بعيدا عن طرحك الأستغبائي للقارء وعوده الى سؤالك السامج عن الفرق بين المواطن و الصحفي ،،،نقول ..
    ان المواطن ما كل خر مع الأ عتذار عن اللفظ وساكت ،،،
    والصحفي ملقوف مش راضي يسكت ،،
    ادركت ان ما هيش كيمياء !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-27
  9. Effretikon

    Effretikon عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    1,118
    الإعجاب :
    0
    مع الماده بحذافيرها
    ولابارك الله في شله الافساد
    وملمعين صورتها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-27
  11. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    الخيواني سخر قلمه ووقته وحياته لخدمة قضايا المظلومين وهذا هو السبب في استهدافه ومحاولة قتله حسيا ومعنويا.
    يكفي الخيواني فخرا أنه ساهم بقلمه وقوت أطفاله في إخراج عشرات المظلومين من السجون .
    إن الخيوني رجل في زمن عز فيه الرجال وكثر فيه الإمعات والذيول وعبدة الدراهم .
    لقد آثر الوقوف إلى جانب الشعب المسحوق بدلا من التطبيل وحمل المباخرفي موكب عتاولة الفساد ولقد رفض الإغراءات الكبيرة وواجه جبروت الفسدة وأصر على الوقوف إلى جانب المظلومين.
    إن الخيواني لم يستهدف لأنه مجرد صحفي يتعيش بقلمه بل لأنه بطل وطني ورمز للشجاعة والحرية والتواضع ولم يستهدف لأنه مجرد شخص يعارض النظام بل لأن النظام ضاق ذرعا بشجاعته وقوة حجته وحتى لا يتأثر به الآخرون .
    نعم إنه من حق أي مواطن يمني أن تهتم كل الفعاليات بقضيته وتبرزها وتدفع عنه التعسف.
    وهذا هو مسلك الخيوني ومن أجله اعتدي عليه.
    لن تنجح شلة المطبلين في النيل من مكانة الخيواني في نفوس الأحرار.
    ببساطة لأني الخيواني رمز وعلم وقامة سامقة في زمن كثر فيه الأقزام .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-27
  13. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-27
  15. رعين الماوري

    رعين الماوري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-26
    المشاركات:
    262
    الإعجاب :
    0
    المواطن اليمني يختطف ويهان كل يوم لااحد يعرف عنه اما الصحفي يامستقيم فهو معروف للجميع

    واذا كنت تجيز السجن والقتل اتمنا لك يوم ما ان تصاب بنفس الدا لانك تدافع دايما عن نظام همجي لايوجد له شبيه في العالم ولاادري كيف انت معجب به وماهي نواحي الاعجاب لديك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-27
  17. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0









    مصلحتة مع ةالنضام عزيزي يتجاهل من هو الخيواني لا يعرف انه صحفي مرموق في مقارعت

    الطواغيت صحيح اليمني العادي يسحل يومياولا نعرف عنهم الى القليل وسنبحث في القريب ان يكون

    الشعب اليمني تحت الحماية الدولية كي نعرف معاناتة وكيف يتم سحله من قبل الزعيم

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-27
  19. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    انيسة الشعيبي لم تكن صحفية هل انصفتمها؟؟؟
    سوسن لم تكن نقيبة الصحافة اليمنية هل اعدتم لها شرفها المهتوك؟؟؟
    وغيرهم وغيرهم من المواطنيين البسطاء.. اما الخيواني فان كنتم ترون انه يستحق البهذلة لانه صحفي فهذا قدره فيكم..!​
     

مشاركة هذه الصفحة