جواب ابو رعد قصيله على الشاعر الكبير علي بن ناجي القاضي (عسل راس موس)

الكاتب : أبورعد قصيله   المشاهدات : 1,467   الردود : 12    ‏2007-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-25
  1. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    بدع ابو مازن القاضي

    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,1," type=2 line=1 align=center use=ex num="0,"]اعوذو برب الخلق من شر ما خلق= ومن شر غاسق في بلادي اعاقها
    عن المارثون التنموي بعد ما انطلق= وجات الاخيرة في نتايج سباقها
    وقد كانت الاولى على ساير الفرق= بجناتها الثمرات حلوة مذاقها
    بنوا بالسواعد سد من كاهل العرق= وسو مبدأ الشورى نظام انطلاقها
    بلاد السعيدة ذات تاريخ له عبق=اريج الحضارة منتشر في أفاقها
    وسيل العرم والفار ذي كلف الغرق= وذي شتت الامة وسبب فراقها
    وذلحين جا مسيول دافق من السرق= وجرذان تنخر جلها من دقاقها
    لها ايام بل اعوام ذي تحفر النفق= وتسقيك يا شعب اليمن من نفاقها
    ألا يا رسول النوم قد طال بك شرق= اليك المهمة وانطلق في سياقها
    توكل من السهمان خولان بالورق= والابيات مخطوطة بطية رقاقها
    الى كوكبان العز منعومة الودق= سمت للسما في زهو نالت عناقها
    تنشد على بورعد ياخير من نطق= بعذب القوافي صادقة في التصاقها
    وقلله سلام آلاف ما خافقي خفق= وما النفس تعلن في لقاه اشتياقها
    محمد قصيلة قلله ان قلبي احترق= سبب ذي قتل للنفس والدم راقها
    عليكم تسائلنا وقد صابنا القلق= من الحادثة لاعد توسع نطاقها
    علومك رجال الامن هل صفها افترق= وهل وضح الحادث خطوط انشقاقها
    أم الام ذي تاكل عولها من الحرق= متى الخوف عذبها وضيق خناقها
    وقع سائله من صفنا ذي قد امتحق= وخللا ذكور البل تتبع نياقها
    وعن ليل دامس طال ما لاح له شفق= وبعد الزواجة بنت تعلن طلاقها
    جهاز المناعة في البلد باخر الرمق= لان الشلل داهم جسدها وساقها
    ولاعاد به واحد يبى يرفع الطبق= يعمر ويبني ساسها لا طياقها
    يجو له مية هدام للجعم والبلق= معاهم معاول هدم متقن فتاقها
    وجانا غراب البين بالصوت زد نعق= وخرب تلاحم قوم تعلن وفاقها
    قفى ما تخندق شل من حالي الشنق= وقوته مذلق صنعها في عراقها
    ابوقارحين الذايبي لا قد التصق= على اهداف مرسومة سحقها وباقها
    تصدى له الفيلق مع الجيش ذي صعق= وقوات شعبية لدعمه رفاقها
    سحق من سحق واقدم على باقي النسق= بشلة فتق والباقي احكم وثاقها
    وسالت دما والشعب قد صابه الرهق= من الحرب واستنزاف جا في غلاقها
    نبى جنب الاستقرار مسكن على شقق= عمارات مبنية رفيعة طباقها
    وزوج البنية صادق الوعد لا صدق= فعمد ووثق بعد دفعه صداقها
    وفي ختمها صليت ما اتبلج الفلق= على احمد شفيعي من لهيب احتراقها

    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/2.gif" border="none,1," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]مليون باتأسف = على التأخير ذي زوّد وطف
    ياخير من شرف = قصيله بالقوافي والحروف
    بقعا بتتلاقف = علينا وانت خيرت من عرف
    فاعذر فتى ماكف = في تأنيب نفسه والظروف

    الشاعر الكبير
    ابو مازن علي بن ناجي القاضي

    اعتذاري لايكفي
    ولذلك ارجوا ان تقبل مني حكومه في وشي
    واحكم بما يرضيك لو على راس ولدي رعد ( الذي شرف قبل اسبوعين)

    وارجوا ان تعذرني على هذا الجواب الرديء
    والذي سوف يكون تشويها لبدعك الكبير
    وكما وصلتني رسالتك في القصيده ارجوا ان يصلك جوابها

    والى الابيات

    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,1," type=2 line=1 align=center use=ex num="0,"]يقول الفتى ابو رعد يامن لها احق = وياحلها لا حال حوله وحاقها
    اسالك بكاف ها ياء : عين صاد والفلق = تعجل بها لا عد توسع نطاقها
    ودحّن بلادي من غوا كل مرتزق = ومن شرها المكنون فيها وساقها
    الى فوهة البركان في تالي الزلق = ومن بعد ما ولّت عليها ذراقها
    وعين الفتى يارب لاضاق واختنق = ولا زيّدت بقعا عليه انتذاقها
    ومن بعد من شاهق له الهندوان رق = ولانت له الصّم الشوامخ وفاقها
    تراحيب تتوافق مع داهم استبق = بالاوطان والوديان بعد اشتياقها
    فسقّى بواطنها من الجود ذي دفق = وغذى بقول البذر حلّ اعتلاقها
    ببارق من السهمان خولان قد برق = رموز القبل ذي زاد فيها ائتلاقها
    وحيا رسول الهيم ذي بالوفا صدق = ويامرحبا ((الاقوال ذي في سياقها))
    رسول القصيلي قل ابو مازن اتفق = شعوره معي والنفس بالفعل راقها
    وقال المثل من يصحب الجيد مزتنق = وما تربح الا نفس ذولا رفاقها
    وقله وسيع الكون في عيني اطّبق = وبقعا عليا العار بعلن طلاقها
    اذا مايلوّح نور من داجي الغسق = يوضح غِوَن مشبوك زاد احتزاقها
    منين العيار النذل باحقاده انطلق ؟ = ومن جهّز الارتاب واطلق وثاقها
    ومن عاب فينا عيب مامثله امتحق = وسبب لنفسه عارها واحتقاقها
    فلا بد له من يوم ما يفرقه ودق = ويتمني ان الموت يجلي مشاقها
    وشرع السلف عند القضا دقدقه ودق = وخير الديون الوافيه فانعتاقها
    ومابايضيع الحق مادام له رَفَق = رجال النوى والقوت حالي مذاقها
    وعن وضعنا فالوضع في شبه مفترق = ومازال حمر الابل تلحق نياقها
    فلا خير فالاتي ولا الحاضر انبثق = عن اوعال : ياقاضي تعاود عناقها:
    للامجاد ذي تعني وذي هاجسك رمق = ومنك يقع علم الابل واتفاقها
    وذاك الذي فالحب قد صابه الغرق = هواها وهي بالحب لوّح نفاقها
    وهو عزّها واصطان من جيفة الخبق = ومن سوء تاليها وماضي حماقها
    ولكنْ : وبعض الذيل في هيكله لوَق = وماتصلح النيّات بعد امتحاقها
    وذاك الذي قوته مذلق فلا نطق = ولا وفّق اهداف الخون في عراقها
    ملاعين اذ حلوا وهم باسفل الطبق = وعان الله الشجعان ذي في خناقها
    وأرض اليمن محروس من فتنة الفسق = حماها اله الخلق واسما خلاقها
    وباخر مقال العفو و العفو مستحق = ولومي على بقعا وقاسي وِذاقها
    تأخرت والتاخير سبب لي الارق = وزوّد وساويس الحشا ثم ضاقها
    وصلوا على من فالمدى بالهدى شرق = واله وصحبه ذي سعوا في لحاقها

    وسلامتكم

    والمعذره مره اخرى المستوى المتدني
    ابو رعد قصيله
    ملاحظه ارجوا منك اخي ابو مازن انزال البدع
    [/SIZE][/B][/CENTER]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-25
  3. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    في البدايه

    هلا ومرحبا بالشاعر الاصيل ابورعــد والحمد لله على السلامه


    ثانياً والأهم

    الف مبروك نهديها بأكليل من الزهور المعطره بمناسبة ارتزاقك

    لمولودك البكر[BLINK][mark="FFFFFF"] ((رعــد)) [/mark][/BLINK]والذي بوصوله غمرتنا الفرحه وعمت المجلس عامه

    فهي مناسبه سعيده جعلتني اهرول بسرعه لأهنيك ويتربى بعزك واصلحه الله

    ثالثا

    لقصيدتك التأمل وبعده النقاش

    وتقبل تحياتي واحترامي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-25
  5. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    بقيت ياشاعر الشباب والله يسلمك
    ثانيا
    الله يبارك فيك

    ثالثا
    لاتتعب نفسك القصيده ماتستاهل

    رابعا وهو الاهم
    وقال المثل من يصحب الجيد ماازتنق
    ============= وماتربح الانفس ذولا رفاقها

    وانت مكسب يامصري

    تحياتي​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-25
  7. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    جواب في منتهى الروعه يا بو رعد تسلم ويسلم البادع ولكم تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-26
  9. ابوالمقدام

    ابوالمقدام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,094
    الإعجاب :
    0
    قصيدة وكلمات في منتهى الروعة
    تسلم ايها الغالي ....
    بس للاسف انا ما قريت البدع
    وان شاء الله ندور عليه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-26
  11. ابواسعد

    ابواسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    164
    الإعجاب :
    0
    اعوذو برب الخلق من شر ما خلق
    0000000000 ومن شر غاسق في بلادي اعاقها
    عن المارثون التنموي بعد ما انطلق
    0000000000 وجات الاخيرة في نتايج سباقها
    وقد كانت الاولى على ساير الفرق
    0000000000 بجناتها الثمرات حلوة مذاقها
    بنوا بالسواعد سد من كاهل العرق
    0000000000 وسو مبدأ الشورى نظام انطلاقها
    بلاد السعيدة ذات تاريخ له عبق
    0000000000 اريج الحضارة منتشر في أفاقها
    وسيل العرم والفار ذي كلف الغرق
    0000000000 وذي شتت الامة وسبب فراقها
    وذلحين جا مسيول دافق من السرق
    0000000000 وجرذان تنخر جلها من دقاقها
    لها ايام بل اعوام ذي تحفر النفق
    0000000000 وتسقيك يا شعب اليمن من نفاقها
    ألا يا رسول النوم قد طال بك شرق
    0000000000 اليك المهمة وانطلق في سياقها
    توكل من السهمان خولان بالورق
    0000000000 والابيات مخطوطة بطية رقاقها
    الى كوكبان العز منعومة الودق
    0000000000 سمت للسما في زهو نالت عناقها
    تنشد على بورعد ياخير من نطق
    0000000000 بعذب القوافي صادقة في التصاقها
    وقلله سلام آلاف ما خافقي خفق
    0000000000 وما النفس تعلن في لقاه اشتياقها
    محمد قصيلة قلله ان قلبي احترق
    0000000000 سبب ذي قتل للنفس والدم راقها
    عليكم تسائلنا وقد صابنا القلق
    0000000000 من الحادثة لاعد توسع نطاقها
    علومك رجال الامن هل صفها افترق
    0000000000 وهل وضح الحادث خطوط انشقاقها
    أم الام ذي تاكل عولها من الحرق
    0000000000 متى الخوف عذبها وضيق خناقها
    وقع سائله من صفنا ذي قد امتحق
    0000000000 وخللا ذكور البل تتبع نياقها
    وعن ليل دامس طال ما لاح له شفق
    0000000000 وبعد الزواجة بنت تعلن طلاقها
    جهاز المناعة في البلد باخر الرمق
    0000000000 لان الشلل داهم جسدها وساقها
    ولاعاد به واحد يبى يرفع الطبق
    0000000000 يعمر ويبني ساسها لا طياقها
    يجو له مية هدام للجعم والبلق
    0000000000 معاهم معاول هدم متقن فتاقها
    وجانا غراب البين بالصوت زد نعق
    0000000000 وخرب تلاحم قوم تعلن وفاقها
    قفى ما تخندق شل من حالي الشنق
    0000000000 وقوته مذلق صنعها في عراقها
    ابوقارحين الذايبي لا قد التصق
    0000000000 على اهداف مرسومة سحقها وباقها
    تصدى له الفيلق مع الجيش ذي صعق
    0000000000 وقوات شعبية لدعمه رفاقها
    سحق من سحق واقدم على باقي النسق
    0000000000 بشلة فتق والباقي احكم وثاقها
    وسالت دما والشعب قد صابه الرهق
    0000000000 من الحرب واستنزاف جا في غلاقها
    نبى جنب الاستقرار مسكن على شقق
    0000000000 عمارات مبنية رفيعة طباقها
    وزوج البنية صادق الوعد لا صدق
    0000000000 فعمد ووثق بعد دفعه صداقها
    وفي ختمها صليت ما اتبلج الفلق
    0000000000 على احمد شفيعي من لهيب احتراقها


    ابومازن القاضي​












     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-26
  13. ابواسعد

    ابواسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    164
    الإعجاب :
    0
    [frame="1 50"]الاخ القدير ابورعد قصيله تشكر على الرد الاكثر من رائع على شاعرنا الكبير ابومازن كما احب ان انوه اليك والى جميع الاعضاء بان ابومازن يقدم اعتذاره للجميع لعدم المشاركه وذلك لانه يمر بظروف صحيه بسيطه وقد كلفني ان ازف تحياته العاطره للجميع وهواليكم في القريب العاجل انشاء الله فالف الف سلامه يا ابو مازن[/frame]​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-27
  15. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    ابن بيبك

    اشكرك على تعقيبك الجميل

    وتقبل تحياتي
    ابو رعد قصيله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-27
  17. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    ابو المقدام

    الله يسلمك يارجل

    وبالنسبه للبدع فقد تكرم ابو اسعد بانزاله

    تحياتي
    ابو رعد قصيله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-27
  19. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    ابو اسعد

    اشكرك على مجهودك الرائع في نقل البدع

    ونقل تحيات الشاعر الكبير ابو مازن

    الذي ارجوا من الله ان يتعافا بسرعه لكي يكون معنا هنا

    واريد منك ان توصل اليه اسفي واعتذاري مرة اخرى
    وتمنياتي له بالصحه والعافيه ولجميع افراد اسرته

    وتقبل تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة