قمة يمنية سعودية في باريس

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 445   الردود : 0    ‏2007-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-24
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في باريس بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة السعودية الشقيقة حيث بحث الزعيمان العلاقات الأخوية المتميزة في البلدين الشقيقين ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها وعلى مختلف الأصعدة .
    وأكد حرصهما على الدفع بمسيرة العلاقات الأخوية الحميمة والتعاون بين البلدين نحو ما يترجم كافة التطلعات المنشودة للشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.
    وأشاد فخامة الأخ الرئيس بمواقف المملكة الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيه وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وفي طليعتها المستجدات الساحة الفلسطينية في ضوء التطورات الأخيرة المؤسفة بين حركتي فتح وحماس.
    وقد اطلع الأخ الرئيس أخاه خادم الحرمين الشريفين على نتائج الاتصالات التي أجراها مع القيادات الفلسطينية في الحركتين من اجل حقن الدم الفلسطيني واحتواء الخلافات عبر الحوار وتنفيذ اتفاق مكة المكرمة الموقع بينهما ولما فيه خدمة مصلحة الشعب الفلسطيني ونضاله وقضيته العادلة...
    بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في العراق ولبنان والصومال ودارفور وسبل تنسيق جهود البلدين من اجل خدمة مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك بالإضافة إلى مواصلة التحرك العربي مع المجتمع الدولي من اجل الدفع بمسيرة السلام في المنطقة في إطار تنفيذ المبادرة العربية للسلام التي اقرتها قمة بيروت.
    حضر اللقاء الأخوة امير العيدروس سفير بلادنا لدى فرنسا والدكتور محمد اسماعيل آل الشيخ السفير السعودي بفرنسا
     

مشاركة هذه الصفحة