من سيحظى بزيارة سنحان حيث الروح والريحان ....

الكاتب : د. محمد آل أبو حورية   المشاهدات : 1,341   الردود : 20    ‏2007-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-24
  1. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    تفاعلت كثيراً مع مقالة الكاتب المتميز في موقع يمن نيوز عن بلادي العزيزة ( سنحان ) أو كما يحلو للبعض أن يسميها ( تكريت ) وقد تحدث فيه عن مظاهر التأخر والفقر وقد استطاع بذكاء إخواننا من إبناء تهامة أن يصور واقع هذه المنطقة العزيزة على قلبي كباقي مناطق بلادنا الحبيبة من حيث الفقر والعوز وقلة ذات الحاجة وكوني أحد أبناء هذه المنطقة ومن أسرها المعروفة فلست أنتمي إلى المؤتمر ولا إلى الإصلاح ولا إلى خيره من الأحزاب مع احترامي لبعض المناضلين فيهما وفي غيرهما من الأحزاب , ولكنني أنتمي إلى اليمن في مظاهر بؤسه وتأخره , وأنتمي إلى اليمنيين في مصيرهم وحقهم في العيش بكل سلام , لذا ومن هذا المنطلق فإنني أدعو كل اليمنين إلى زيارتها خاصة أنني كلما قابلت أحداً أو تعرفت إلى أحد من أبناء يمننا الحبيب يكون أول سؤال يطرحه حين يعرف أنني منها علي ويش معاك عمل .... أو أبوك مسؤول ..... أو أنت قريب على الرئيس ...... وغيرها من الأسئلة .... والتي غالباً ما تدور حول وضع أهل سنحان المتميز في ظل سياسة التجويع والجرعات التي تهلك السليم وتقضي على السقيم , ومما أدهشني أن الكثير من أبناء اليمن ممن يعيش أو يعرف مواضع كثيرة من عاصمتنا العزيزة صنعاء لا يكاد يعرف شيئاً عن هذه المنطقة المظلومة كباقي مدننا المهضومة.
    ودعوني أقولها بكل صراحة : إلى متى نعاني في بلادنا تسلط الظلمة .... وعسف البغاة .... وتجبر الأعلى على الأدنى , إلى متى يموت أطفالنا مرضاً , وشيخونا إهمالاً , ولا تزال الفضائح تترى , وكلما ازداد القهر إزداد الشعب تمسكاً بقائد الأمة , وزعيم الوحدة , ومخلص الشعب , وإصراراً , لقد صوت الكثيرون من أبناء سنحان ضد الرئيس , ومع الأسف فالبعض من أبناء المناطق المحرومة ظل يتجادل كثيراً معي ومع غيري حول قوة الرئيس وقدرته على تنفيذ وعوده , وأكاد أجزم أن المقامات وأحجار الأساس التي بدأ بها الرئيس لو جمعت لا ستطاع الشعب أن يبني بها على الأقل مدرسة أو معهد .
    لقد سئم أهل اليمن هذا السلوك الذي ينتهجه أرباب الحكم في اليمن من عصابات أشبه ما تكون بمافيا عالمية تجعل الشعب في كفة بكل أطيافه ... وأجزاءه , وسيان بين من يعيش في سنحان وبين من يعيش خارجها فهم اليوم ليسوا بأفضل حالاً ممن يسكن العشش في حرض ... أو يقيم في الصحراء البعيدة في شمال حضرموت .... أو يعد من أخدام اليمن كما يسميهم البعض .... والفخر بالتقوى.
    لقد آن لليمن أن يخرج من سربال فقره ... وينطلق نحو غده. ولن يغير الله ما باليمن من المهانة والاستكانة حتى يغير الناس ما في أنفسهم .... فها هي المحاكم تشهد ظلم الإخوة بعضهم لبعض ... وتعالي أهل اليمن فيما بينهم وهم أهل الحكمة والإيمان والفقه .... أحب اليمن بكل شعوبها وقبائلها
    ولم أنتمي يوماً لنسب قاصر ... أو أفتخر بزعيم نادر حكم على شعبه بالفناء فقابلوه بالثناء , ورجوه البقاء , وإنما أحب اليمن رغم زياراتي القليلة والقصيرة لها ... حين أزور بلادي سنحان أحس بكل كياني ... وأرى اليمن في برها وبحرها , في سراتها , وتهامتها , في جنوبها , وشمالها فهم في النكبة سواء , فربما وحدت بين الخصوم المصائب .
    لن نجلد ذاتنا .. فبلادنا عزيزة .... وأمورها بإذن الله من خير إلى خير وهذا ليس بقيادة المشير طبعاً - وليس كل مشاكلنا بوجوده فحسب بل إن التغيير يبدأ من كل منا حين يحاول تغيير نفسه للأفضل ويراعى حقوق الله أولاً ثم يراعي حقوق العباد , فهي بحاجة إلى من يًُحس بأن كل اليمن بلاده وأختم بأجزاء من قصيدة قلتها عن بلادي الحبيية :
    جميل أنت يا يمني
    برغم مظاهر التفريق والإذلال والإحن
    جميل أنت يا يمني ...
    برغم الفقر قد أضنى ذوي الإكرام والمحن .
    جميل أنت في بر وفي بحر
    وفي جو بكل حضارة الزمن .
    وقد أقسمت لا أنساك
    في سفر وفي وطن .
    وإن ساموك بالأغلال
    وأستبقوك للفتن .
    وهذا هو رابط المقال : ثلاث ساعات في سنحان http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=2_2007_06_24_13793
    والسلام على كل يمني يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حياً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-24
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    من سنحان ومظلوم؟؟؟
    انت متأكد انك من سنحان ولا تشتي تودف بنا..:D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-24
  5. قلب الأسد

    قلب الأسد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-21
    المشاركات:
    1,327
    الإعجاب :
    0


    بالفعل

    لن يغير الله ما باليمن من المهانة والاستكانة حتى يغير الناس ما في أنفسهم ،،

    دمت بخير ،،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-24
  7. flosy

    flosy عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    لا يبغى الناس تنزل على سنحان سب وشتم لكن لا امرهم الى خالقهم
    ولكل ظالم نهايه بحكمة الله وأيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-24
  9. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    اهل الاحمر مسيطرين على كل شي ، والذي تبقى لهم بان يقولوا للعالم باننا بؤساء مثل الناس ، لذا ترى صاحبنا يصيح وينيح بانهم بؤساء . بطلوا الكذب وعلى قولة المثل (كم باتأكلي يادودة** ترى ايامك معدودة)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-25
  11. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    اهل الاحمر مسيطرين على كل شي ، والذي تبقى لهم بان يقولوا للعالم باننا بؤساء مثل الناس ، لذا ترى صاحبنا يصيح وينيح بانهم بؤساء

    كلام صحيح العبوا غيرها وبطلو دجل ,,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-25
  13. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    اهل الاحمر مسيطرين على كل شي ، والذي تبقى لهم بان يقولوا للعالم باننا بؤساء مثل الناس ، لذا ترى صاحبنا يصيح وينيح بانهم بؤساء

    كلام صحيح العبوا غيرها وبطلو دجل ,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-25
  15. ضميرمتصل

    ضميرمتصل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    195
    الإعجاب :
    0
    موضوع يستحق الاحترام وينم عن خلق رفيع ورؤية ثاقبة لكاتبه
    لكن مع الأسف بعض الأخوة يصب اهتمامه على اسم وصفة الكاتب دون التمعن بما كتب
    واذكر نفسي واخواني إن بني هاشم التي انجبت خير خلق الله و حبيب الله ورسول كان فيها أيضا ألد أعداء الله تعالى مثل أبي لهب وأبي جهل . و(كل نفس بما كسبت رهينة ) صدق الله العظيم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-25
  17. ضميرمتصل

    ضميرمتصل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    195
    الإعجاب :
    0
    موضوع يستحق الاحترام وينم عن خلق رفيع ورؤية ثاقبة لكاتبه
    لكن مع الأسف بعض الأخوة يصب اهتمامه على اسم وصفة الكاتب دون التمعن بما كتب
    واذكر نفسي واخواني إن بني هاشم التي انجبت خير خلق الله و حبيب الله ورسول كان فيها أيضا ألد أعداء الله تعالى مثل أبي لهب وأبي جهل . و(كل نفس بما كسبت رهينة ) صدق الله العظيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-25
  19. صالح العجمي

    صالح العجمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    ((( البلدية دائما مظلومين))))):D:D:D:D
     

مشاركة هذه الصفحة