أخبار رياضية متنوعة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 611   الردود : 1    ‏2002-10-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-19
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    السد القطري يتعاقد مع المهاجم العماني هاني الضابط

    أعلن نادي السد القطري أنه تعاقد مع مهاجم المنتخب العماني ونادي ظفار هاني الضابط للعب بصفوفه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

    وسيخوض الضابط هداف كأس الخليج الأخيرة أول اختبار له مع السد في المباراة المقررة ضد الزوراء العراقي, في إياب الدور الثالث الذي سيقام بسوريا يوم 27 من الشهر الحالي.

    وكان الفريقان تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب بالدوحة قبل نحو عشرة أيام. وتقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب محايد, بناء على قرار الاتحاد الآسيوي بعدم إقامة أي مباراة في البطولة الآسيوية في العراق حاليا.

    وأكد الضابط أن مشاركته ستستمر مع السد في حال تأهله إلى الأدوار المقبلة في البطولة, لكن مشاركته في الموسم الكروي القطري لم تتحدد بعد.


    ====================


    الإسماعيلي يهزم إنبي في الدوري المصري


    استعاد الإسماعيلي حامل اللقب توازنه بتغلبه على إنبى الصاعد حديثا إلى الأضواء 1-صفر, وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع من الدوري المصري لكرة القدم في اللقاء الذي جرى أمس الخميس.


    وسجل محمد صلاح أبو جريشة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بعد تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة من مسافة 25 مترا.

    ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الحميد بسيوني لاعب الإسماعيلي وأسامة حسن لاعب إنبى في الدقيقتين 58 و65 على التوالي. وكان بسيوني اعتدى على مدافع إنبى معتز حامد, في حين جاء خروج حسن إثر تلقيه إنذارين.

    وكان الإسماعيلي خسر أمام بلدية المحلة صفر-1 ضمن مباريات الأسبوع الثالث.

    وبهذا الفوز، تقدم الإسماعيلي إلى المركز الثالث برصيد تسع نقاط, في حين تراجع إنبي إلى المركز الخامس برصيد سبع نقاط.

    وفي بقية المباريات, سقط الاتحاد السكندري أمام ضيفه الترسانة 1-4، كما فاز المنصورة على غولدي بهدفين 2-1 وتعادل غزل المحلة مع حرس الحدود 1-1.

    وتأجلت ثلاث مباريات بسبب التزامات الأهلي والزمالك والمصري بالكؤوس الأفريقية الثلاث.

    ترتيب فرق الصدارة



    الفريق النقاط

    الزمالك 9

    الأهلي 9

    الإسماعيلي 9

    بلدية المحلة 9

    إنبي 7


    ========================

    بداية جيدة لسوريا والإمارات في كأس آسيا للشباب




    قاد المهاجم السوري فراس الخطيب منتخب بلاده إلى الفوز على الصين 4-2، في حين عانى المنتخب الإماراتي قبل أن يهزم فيتنام 2-1، مساء الخميس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في ثالث أيام بطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

    وسجل الخطيب ثلاثة من أهداف فريقه الأربعة(هاتريك) في الدقائق 5 و27 و78 من ركلة جزاء فيما سجل محمد يحيى راشد هدفا آخر في الدقيقة 21، أما هدفا الصين فسجلهما كل من يانغ هو وكيم هونغ في الدقيقتين 13 و68 على التوالي.

    وفي المباراة الثانية سجل هدفي الإمارات كل من شهاب سالم وجمعة درويش في الدقيقتين 72
    و82 على التوالي.

    ومنذ البداية شهدت مباراة سوريا والصين، والتي أقيمت على ملعب حمد الكبير بنادي العربي، سيطرة سورية حيث افتتح فراس الخطيب التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من تسديدة مباشرة داخل الشباك، لكن الرد الصيني جاء سريعا عبر يانغ هو في الدقيقة 13 من كرة رأسية.


    لقطة من مباراة الصين وسوريا (خاص بالجزيرة نت)

    وأضاف محمد راشد الهدف الثاني للسوريين في الدقيقة 21 إثر تلقيه كرة من أديب بركات فتابعها داخل الشباك رغم مضايقة أحد المدافعين وسددها في المرمى.

    وعاد الخطيب ليسجل الهدف الثالث لسوريا في الدقيقة 27 إثر ارتباك دفاع الصين، فانتزع الكرة وسددها من خارج المنطقة في سقف الشبكة.

    وسجل الصينيون هدفا ثانيا في الدقيقة 68 عبر كيم هونغ من كرة رأسية أيضا، ولكن الخطيب تمكن من إضافة الهدف الثالثة له والرابع لسوريا في الدقيقة 78 من ركلة جزاء إثر تعرضه للإعاقة من سوانغ يو داخل منطقة الجزاء لينفرد الخطيب بصدارة لائحة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف.

    قالوا بعد المباراة
    مدرب سوريا رادينو فيتش ميلوساف: "لعب الفريقان أجمل مباريات البطولة وأهنئ الفريق الصيني على الأداء المتميز، لعب فريقي بشكل جيد وأتمنى أن نواصل اللعب بهذه الطريقة في المباريات القادمة".


    مدرب الصين وانغ بو شان: "أهنئ الفريق السوري على الفوز، لم أصدق أن الفريق الذي لعب المباراة هو فريقي، لم نؤد المباراة بشكل جيد فلقد تأثر اللاعبون بالجو، سأحاول أن يظهر فريقي بشكل أفضل في المباريات القادمة.

    فوز غير مقنع للإمارات

    لقطة من مباراة الإمارات وفيتنام (خاص بالجزيرة نت)

    وفي المباراة الثانية، صمد المنتخب الفيتنامي 72 دقيقة قبل أن يفتتح المنتخب الإماراتي التسجيل عبر شهاب سالم الذي استغل كرة عرضية ارتدت من الدفاع وتابعها داخل المرمى.

    وأضاف جمعة درويش, بديل شهاب, الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد مجهود فردي راوغ على إثره مجموعة من اللاعبين قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء مباشرة داخل المرمى.

    ترتيب المجموعة الثالثة

    الفريق
    لعب
    فاز
    تعادل
    خسر
    له
    عليه
    النقاط

    سوريا
    1
    1
    -
    -
    4
    2
    3

    الإمارات
    1
    1
    -
    -
    2
    -
    3

    الصين
    1
    -
    -
    1
    2
    4
    -

    فيتنام
    1
    -
    -
    1
    -

    -


    ===========================


    باولو سيرجيو ينقذ الوحدة من الخسارة في الدوري الإماراتي


    قاد مهاجم بايرن ميونيخ سابقا البرازيلي باولو سيرجيو فريقه الوحدة إلى فوز شاق على دبي الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى 3-2، في الوقت الذي تخطى فيه الأهلي الشباب بالنتيجة ذاتها في افتتاح مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإماراتي لكرة القدم لموسم 2002-2003 والتي جرت مساء الخميس.

    [​IMG]


    وعلى ملعب العوير في دبي, كاد فريق دبي أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما تقدم على الوحدة بطل الموسم قبل الماضي 2-صفر, قبل أن ينتزع الوحدة الفوز مع صافرة الحكم النهائيةعن طريق سيرجيو الذي أهدى فريقه أول ثلاث نقاط في الدوري.

    افتتح التنزاني كابوكا التسجيل بعد كرة من التشيلي كريستيان مونتيسينوس, فتابعها داخل الشباك رغم مخاشنته حارس الوحدة وسقوطهما معا على الأرض إثر اصطدامهما, ثم أضاف التشيلي كريستيان الهدف الثاني في الدقيقة 63.

    وبينما كان دبي ماضيا نحو تحقيق فوز مفاجئ, شهدت الدقيقة 64 مفارقات حاسمة في المباراة, حيث قلص فيها الوحدة الفارق عبر البديل حيدر ألو علي, ثم أدرك فيها التعادل بكرة خادعة من سيرجيو في الدقيقة نفسها أيضا. وقبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة سجل سيرجيو هدف الفوز.

    فوز شاق للأهلي
    وفي المباراة الثانية، أنهى الأهلي ديربي دبي مع ضيفه الشباب لصالحه عندما انتزع فوزا صعبا أيضا 3-2 في أقوى مباريات الأسبوع وأكثرها إثارة.

    وتقدم الأهلي عبر المغربي ربيع العفوي في الدقيقة 18, وأدرك اللاعب الدولي الإيراني علي دائي للشباب في الدقيقة 30 بعد أن استغل خطأ دفاعيا.

    وفرض صانع ألعاب المنتخب الإيراني والأهلي علي كريمي نفسه نجما للمباراة باختراقاته السريعة, وتمكن من إضافة الهدف الثاني للأهلي من كرة رأسية في الدقيقة 70. وأدرك دائي التعادل مجددا بعد دقيقة واحدة فقط من ركلة جزاء, ثم خرج الأهلي فائزا بعد هدف ثالث لحسن علي إبراهيم قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

    وفي مباراة ثالثة، تعادل الجزيرة أمام الشعب 1-1.

    ترتيب فرق الصدارة

    الفريق النقاط

    الأهلي 3

    الوحدة 3

    الجزيرة 1

    الشعب 1

    العين -


    ========================


    مقدونيا تحرج إنجلترا وويلز تهزم إيطاليا

    [​IMG] صراع على الكرة بين الإنجليزي ديفد بيكهام والمقدوني روببرت باتروف


    سجل المنتخب الإنجليزي نتيجة متواضعة بتعادله أمام مقدونيا 2-2، في الوقت الذي ألحقت فيه ويلز الخسارة الأولى بإيطاليا عندما تغلبت عليها 2-1 في الجولة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أوروبا في كرة القدم التي شهدت أيضا مواصلة منتخبات فرنسا حاملة اللقب وتركيا وبلغاريا طريقها بثبات نحو التأهل إلى النهائيات المقررة في البرتغال عام 2004.

    في المجموعة الثامنة, عجز المنتخب الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفته المتواضعة مقدونيا واكتفى بالتعادل علما بأن الضيوف تقدموا مرتين قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل.

    وافتتح ارتيم ساكيري التسجيل للضيوف في الدقيقة 11 من ركلة ركنية مباشرة داخل مرمى ديفد سيمان ، لكن فرحة المقدونيين لم تدم سوى ثلاثة دقائق حيث أدرك ديفد بيكهام التعادل إثر تلقيه تمريرة من زميله في مانشستر يونايتد بول سكولز.

    وعادت مقدونيا لتتقدم مجددا عبر فانكو تراجانوف في الدقيقة 25 إثر كرة مرتدة من المدافع سول كامبل, لكن لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد أدرك التعادل.

    وبهذه النتيجة، رفعت إنجلترا رصيدها في المركز الثاني إلى أربع نقاط, في حين حققت مقدونيا تعادلها الثاني في ثلاث مباريات.

    [​IMG] الأتراك يحتفلون بهدف أوكان بور في مرمى ليشنشتاين



    وضمن نفس المجموعة, واصلت تركيا انتصاراتها واكتسحت ليشتنشتاين بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها أوكان وأوميد داوالا ويلهان مانسيز وسرحاد (هدفين).

    وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لتركيا التي تقدمت في الصدارة بفارق خمس نقاط وعززت حظوظها في انتزاع بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة إلى النهائيات.



    وحذت فرنسا حذو تركيا وحققت فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها مالطا بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها تيري هنري (هدفين) وسيلفان ويلتورد وإريك كاريير, وضمن المجموعة ذاتها أجلت مباراة إسرائيل مع قبرص إلى 30 أبريل/نيسان.


    فوز شاق للألمان
    [​IMG] كلوزه ويرمز يقفزان فوق مدافعي جزر الفارو
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-19
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    يتبع

    فوز شاق للألمان



    وفي المجموعة الخامسة, عانى المنتخب الألماني وصيف بطل العالم الأمرين للتغلب على ضيفه جزر فارو 2-1.

    وبكر المنتخب الألماني بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه مايكل بالاك من ركلة جزاء, ولكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 45 عندما سجل مدافع ألمانيا أرن فريديريخ خطأ في مرمى حارسه أوليفر كان, قبل أن ينقذ الهداف الصاعد ميروسلاف كلوزه الموقف بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 59.
    وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, فازت أيسلندا على ليتوانيا بثلاثة أهداف نظيفة.



    ويلز تفاجئ إيطاليا


    وضمن مباريات المجموعة التاسعة، وعلى ملعب ميلينيوم, نجحت ويلز في التغلب على إيطاليا 2-1 ملحقة بالأخيرة الخسارة الأولى في التصفيات ولتنزع منها صدارة المجموعة التاسعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

    وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لويلز, في حين فشلت إيطاليا في تحقيق الفوز في مباراتها الثانية على التوالي إثر تعادلها أمام ضيفتها يوغسلافيا 1-1 السبت الماضي في الجولة الثانية.

    وتأثر المنتخب الإيطالي كثيرا بغياب هدافيه كريستيان فيري وفيليبو إينزاغي ففشل مهاجموه وفي مقدمتهم أليساندرو دل بييرو في انتزاع التعادل على الأقل.

    وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، حققت يوغسلافيا فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على فنلندا بهدفين. وصعدت يوغسلافيا إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن إيطاليا التي تراجعت إلى المركز الثالث, في حين توقف رصيد فنلندا عند ثلاث نقاط .


    فوز ثمين لهولندا


    [​IMG] كليويفريت يهنئ سيدروف على تسجيله هدفا لهولندا في النمسا


    وفي المجموعة الثالثة, حقق المنتخب الهولندي فوزا ثمينا على ضيفته النمسا بثلاثة أهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الأول عبر كل من كلارنس سيدروف وفيليب كوكو وروي ماكاي.

    وانتزعت هولندا الصدارة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن تشيكيا التي تغلبت على بيلاروسيا بهدفين.

    وفي المجموعة الثانية, انتزعت النرويج الصدارة بتغلبها على البوسنة بهدفين في حين تقدمت رومانيا نحو المركز الثاني باكتساحها مضيفتها لوكسمبورغ بسبعة أهداف نظيفة.

    وفي المجموعة الثامنة, تابع المنتخب البلغاري مشواره الناجح نحو حجز بطاقته إلى النهائيات عندما حقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على أندورا 2-1 أما بلجيكا فحققت فوزها الثاني على التوالي بتغلبها على مضيفتها أستونيا 1-صفر.

    وفي المجموعة العاشرة, تابعت روسيا انتصاراتها وتغلبت على ألبانيا 4-1. وضمن المجموعة ذاتها, مني منتخب جمهورية إيرلندا بخسارته الأولى على أرضه منذ 7 أعوام عندما سقط أمام ضيفته سويسرا 1-2.

    وفي المجموعة السادسة, حقق المنتخب اليوناني فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على أرمينيا بهدفين سجلهما نيكولاييديس في الدقيقتين 2 و59 كما تعادلت أوكرانيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية صفر-صفر.

    وفي المجموعة الرابعة صعدت المجر إلى المركز الأول بفوزها على سان مارينو بثلاثة أهداف سجلها جيرا في الدقائق 49 و60 و89.
     

مشاركة هذه الصفحة