عاجل الاتصالات .. قريبا تخفيضات كبيرة على تعرفه خدمات الانترنت ذو النطاق العريض

الكاتب : طارق102   المشاهدات : 457   الردود : 0    ‏2007-06-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-23
  1. طارق102

    طارق102 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-21
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    تستكمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن إجراءات الربط بشبكة الانترنت العالمية عبر المحطتين البحريتين اللتان يتم تجهيزهما الان في كل من الحديدة والغيظة .
    و أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري أن المؤسسة ستنتهي من إجراءات الربط نهاية شهر أغسطس القادم ،بهدف تحسين خدماتها المقدمة للجمهورية ومواكبة التطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
    وقال " كما تقوم المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بتحديث وتطوير تجهيزات بوابة الانترنت او ما يعرف /Gateway/ ليستوعب سعات أكبر للارتباط بشبكة الانترنت العالمية ، إضافة إلى توسعة مجموعة من النقاط لشبكة الخدمة السريعة /ADSL/ واستحداث مواقع جديدة لتقديم الخدمة وتحسينها وزيادة عدد المشتركين.
    وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إن المؤسسة تدرس حاليا إنشاء شبكة بتقنيات حديثة تسمى تقنية /IP/MPLS/ تمكن من تسهيل تبادل المعلومات بين الشركات والبنوك وغيرها داخل إطار الجمهورية وأيضا العالم الخارجي وبسرعات عالية .
    وأشار الى انه سيترتب عند استكمال إعمال الربط والتوسعة والإنشاء المشار اليها تخفيض مبالغ الإيجارات الشهرية التي تدفعها المؤسسة العامة للاتصالات للشركات العالمية مقابل الارتباط بشبكة الانترنت العالمية الأمر الذي سيمكن المؤسسة إجراء تخفيضات كبيرة على تعرفه خدمات الانترنت ذو النطاق العريض نهاية شهر أغسطس 2007.
    و أكد المهندس/ الجبري / تفاعل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات الجاد مع كل الملاحظات التي تصل إليها من الجمهور سواء عبر النشر في الصحف او ما يكتب على مواقع الانترنت .
    ونوها بان الوزارة تعمل جاهدة على مواكبة كل التطورات في قطاع / الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تقديم أفضل الخدمات وبأنسب الأسعار وان تكون هذه التقنيات بمتناول كل المواطنين .
     

مشاركة هذه الصفحة