من بصمات الامويين في البخاري ... لاتفوتكم المشاهدة

الكاتب : ابوجعفر   المشاهدات : 2,478   الردود : 32    ‏2007-06-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-23
  1. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    كثيرة هي بصمات الامويين في احاديث السنة وبالاخص مايسمى بصحيح البخاري
    لكن بدون اطالة سناخذ حديثا واحدا ستجدون فيه حتما تلك الرائحة العفنه للامويين وستتفقون معي سنة وشيعة ان الحديث باطل ومكذوب وتشويه للصحابة ولاهل البيت
    يذكر الحديث ان لعلي ناقتان غنمهما من بدر واراد ان يكونا وليمة لعرسه .. ok ؟؟ ok
    وبينما هو في بعض شغله رجع ووجد غنيمته وقد بقرت خواصرهما واخرجت اكبادهما ... فسال علي عن الفاعل فهل تعرفون من كان ؟؟ احزروا !! من الذي شق بطنهما واخرج الكبد
    انه نفسه الذي في المعركة القادمة يوم احد سيشق بطنه ويستخرج الكبد منها ..سبحان الله يمهل ولا يهمل!!! نعم لقد كان حمزة الفاعل ... فسال عن حمزة فقيل له ... احزروا اين ؟؟؟ لا بالله ماراح تتوقعون مفاجأة .. لقد كان في شرب مع الانصار يعني الجماعة عندهم حفلة شرب وهيصة لا وزيادة على ذلك عندهم مغنية وراقصة غنت لهم وذكرت في مقطع غنائي حمزة (الا ياحمُز للشرف النواء )
    فما كان من حمزة الا ان يخرج ثملا ويبقر خواصر النوق ثم ياتي باكبادهما ... ماكان من علي الا ان يذهب الى الرسول ليشكي حاله
    فقال الرسول اين حمزة فقال علي انه في شرب مع الانصار ومعهم قينة (مغنية) .. فلما دخل الرسول عليهم سائلا حمزة ..((أأنت فعلت هذا ؟؟ فخرج حمزة وعيناه محمرتان من السكر ولم يستطع رفع راسه فاخذ يرفعه الى ركبة الرسول ثم ينزل ثم رفعه ثم انزله (يعني يترنح ) ثم خاطب النبي ..[ وهل انتم ألا عبيد لابي ] ... لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..ولعنة الله على بني امية

    لماذا يذكر البخاري هكذا حديث ؟؟ وابسط عقل مسلم يرفض هذه الاسائات الاموية للاسلام ولال البيت
    هل لاحظتم ان قضية اخراج الكبد ارتبطت بسيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه ..وكأن واضع الحديث اراد القول انه كما فعل حمزة وظلم عليا واعتدى على ناقتيه فُعل به يوم احد وشقت ام معاوية بطنه واستخرجت كبده ... (عدالة السماء)
    الرواية تجعل من حمزة والانصار الذين ابلوا البلاء مع سيد الشهداء يوم بدر وقتلوا سادة بني امية وجرعوهم مر الموت تجعل منهم سكارى معربدين والراقصات بينهم ... خسئ بني امية .... لهم والله اولى بالراقصات والخمر من سيد الشهداء وانصار رسول الله
    _____________________________
    اذا قال احد من السنة ان هذا الحديث كاذب فالبخاري كاذب مدلس واذا قال انه صحيح فنقول له صحح عقلك في مصح
    واليكم نص الحديث كما اورده المقدس البخاري في الجزء الخامس باب المغازي [[حـدثنا
    عبدان أخبرنا عبدالله أخبرنا يونس ح وحـدثنا احمـد بن صالح حـدثنا عنبسـة حـدثنا
    يونس عن الزهـرى أخبـرناعلى بن حسين ان حسين بن على اخبـره ان عليا قال كانت لى
    شارف من نصيبى من المغنم يـوم بـدر وكان النبى صلى اللـه عليـه وسلم اعطانى ممـا
    افاء الله من الخمس يـومئـذ فلما اردت ان ابتنى بفاطمـة عليها السلام بنت النبى
    صلى الله عليـه وسلم واعـدت رجلاصـواغا في بنى قينقاع ان يـرتحل معى فنأتى باذخـر
    فأردت ان ابيعه من الصواغين فنستعين به في وليمة عـرسى فبينا انا اجمع لشارفى من
    الاقتاب والغرائر والحبال وشارفاى مناخان إلى جنب حجـرة رجل من الانصار حتى جمعت
    ما جمعته فاذا انا بشارفى قد اجبت اسنمتهما وبقرت خـواصـرهما واخـذ من اكبادهما
    فلم املك عينى حين رأيت المنظر قلت من فعل هذا قالوا فعله حمزة بن عبـدالمطلب
    وهـو في هـذا البيت في شـرب من الانصار عنـده قينـة واصحابـه فقالت في غنائها (
    الاياحمز للشرف النواء ) فوثب حمـزة إلى السيف فأجب اسنمتهما وبقـر خـواصـرهما
    واخذ من اكبادهما قال على فانطلقت حتى ادخل على النبى صلى الله عليه وسلم وعنـده
    زيد ابن حارثة وعـرف النبى صلى اللـه عليـه وسلم الـذى لقيت فقال مالك قلت يا
    رسول الله ما رأيت كاليوم عدا حمزة على ناقتى فأجب اسنمتهما وبقر خواصـرهما وها
    هوذا في بيت معه شرب فدعا النبى صلى الله عليـه وسلم بـردائـه فارتـدى ثم انطلق
    يمشى واتبعته انا وزيد بن حارثة حتى جاء البيت الذى فيه حمزة فاستأذن عليـه فأذن
    له فطفق النبى صلى الله عليه وسلم يلوم حمزة فيما فعل فاذا حمزة ثمل محمـرة عيناه
    فنظر حمزة إلى النبى صلى الله عليه وسلم ثم صعد النظـر فنظـر إلى ركبتيـه ثم صعـد
    النظر فنظر إلى وجهه ثم قال حمزة وهل انتم الاعبيد لابى فعرف النبى صلى الله عليـه
    وسلم انه ثمل فنكص رسول الله صلى الله عليه وسلم على عقبيه القهقرى
    ...
    اللهم انا نبرئ اليك مما يقوله البخاري ومما سطره بني اميه .. اللهم احشرنا مع حمزة سيد الشهداء ومع انصار رسول الله الثابتين على العهد ولا تحشرنا مع بني امية ولا مع البخاري... آمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-23
  3. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    بدون ما أطيل عليكم

    يا أبوجعفر لا تشغل بالك بنا نحن السنة

    نحن على خطأ وأنت على صواب ارتحت

    ولكن الأجدر بك بدل أن تنبش في كتب السنة عن الصحيح من غير الصحيح

    فإن الأجدر بك أن تتصفح كتب الشيعة (باليمني أخرج لك)

    لتعرف ما ورد في كتبهم من تشويه وتضليل للإسلام

    وإذا كنت مقتنع بما في كتب الشيعة
    وأنت رجال ابن رجال وستطبق ما ورد في كتب الشيعة فإني ومن في المنتدى نطلب مافي كتب الشيعة
    من تمتع وغيره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-23
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    مسكين ابو جعفر ..
    فشل في العقل والنقل فلجاء لأسلوب الأفلام الهندية . توقع أنها حسينية يصدقون كل شيء . واضاف على القصة شوية مكياج والمخرج عاوز كده .

    فكل البخاري صحيح غصب عن خشمك .

    ونحن لا نتبراء من كتبنا كمل يفعل بعض القوم .
    اول ما تحشره في زاوية يقول لك" أن ليس كل ما لدينا صحيح " وأنا اقول ان كل ما لديكم ليس بصحيح وهاأنا ذا أعيد التحدي يا ابو جعفر

    إتنا بحديث واحد صحيح وبشروطم عن رسول الله ومن كتبكم .. واحد فقط

    كنا عرفه علما الشيعة " ما رواه العدل الظابط الإمامي عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة . وعندها نرى هل هو دين سماوي أم دين من صنع البشر ...


    سوأل أخير

    متى حرمت الخمر ؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-23
  7. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    غريبه !:eek::eek::eek:

    هل من محاور يناقش الموضوع !


    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-23
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    موضوع مهم يا أبو جعفر

    ننتظر المزيد من إبداعاتك القيمة يا أسد الحوار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-23
  11. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-23
  13. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    ومن الملفت للنظر أن في إسناد الحديث رجال من الشام ومن بني أمية..

    عبدان ـ شيخ البخاري ـ : حمصي..

    عبد الله بن المبارك: حمصي..

    يونس بن يزيد: شامي..

    عنبسة بن خالد: أموي..

    فيظهر أنهم اختلقوا هذه الرواية خدمة لتوجهاتهم الشامية.. تسأل: ما هي التوجهات الشامية؟

    التوجهات الشامية هي الأجواء التي أسسها سيدنا معاوية للنيل من سيدنا علي الذي حبه إيمان وبغضه نفاق.. تلك الأجواء المسمومة التي راح ضحيتها مجموعة من الصحابة وكثير من التابعين..

    دعك من كلامي.. واستمع إلى الذهبي يقول في سير أعلام النبلاء ما نصه:

    وخلف معاوية خلق كثير يحبونه ويتغالون فيه ويفضلونه، إما قد ملكهم بالكرم والحلم والعطاء، وإما قد ولدوا في الشام على حبه، وتربى أولادهم على ذلك.
    وفيهم جماعة يسيرة من الصحابة، وعدد كثير من التابعين والفضلاء، وحاربوا معه أهل العراق، ونشؤوا على النصب، نعوذ بالله من الهوى.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-23
  15. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4


    إيش الغريب في القصة؟؟

    شربهم للخمر؟؟؟

    كانوا موالعة على كيفك.. بيصلوا وهم معمرين الطاسة

    طبعاً مش كلهم..

    وكان ابو محجن الثقفي - رضي الله عنه - يقاتل في سبيل الله وهو سكران طيطة... وكان سبباً في انتصار المسلمين على المجوس في (القادسية).. حتى أن سيدنا سعد ابن ابي وقاص لما رأى منه ذلك الصنيع وتلك البطولة قال له: قم ..فوالله لا أجلدك على الخمر أبداً..



    أما النبي صلى الله عليه وآله فلم يكن يسكر..
    إنما كان شرابه نبيذاً لا يصل الى درجة الإسكار...

    وفي صحيح مسلم:
    ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏ ‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاستسقى ماء فقال رجل ألا ‏ ‏أسقيك ‏‏ نبيذا ‏ ‏قال بلى قال فخرج الرجل ‏ ‏يسعى قال فجاء بإناء فيه ‏‏ نبيذ ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ألا ‏ ‏خمرته ‏ ‏ولو أن تعرض عليه عودا قال ثم شرب.

    وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس ( أنه كان ينقع للنبى صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق )..



    ولم تكن الخمر ممنوعة أو محرمة إلا بعد أن تجاوز بعض المسلمين حدود اللياقة والأدب في شربهم.. حيث بلغت بهم الثمالة الى حد التقاتل فيما بينهم واثارة النعرات العصبية التي جاء الإسلام للقضاء عليها ..

    وكثير من المسلمين وغير المسلمين كانوا يحرمون الخمر على أنفسهم بسبب آثارها الضارة صحياً واجتماعياً ...

    ويروى عن النبي أن من شرب الخمرة وأدمن عليها ولم يتب فسوف يحرم منه في الآخرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-23
  17. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أنا لا أدري لما ذا لم يجبه بعض الإخوة عن مبتغاه ؟؟

    نعم أبا جعفر ..
    الحديث صحيح ..

    لكن التأويلات التي تخبطت بها قبل إيراد الحديث هذا من هواك وكيسك لا من البخاري ..

    أنت تريد أن توجه أفهامنا كما تريد ..

    بإختصار تريد أن نسلم لك عقولنا كما هو الحال لديكم مع ملالي وآيات قم ..

    لكن لماذا لم تأتي إلى جانب آخر من الفهم وتقول :
    أن الصحابة ومن معهم من آل بيت رسول الله يجري عليهم من الخطأ كما يجري على البشر كونهم ليسوا بمعصومين ؟؟

    ثم إن كان كما تعتقد أن هذه بصمات بني أمية ..

    فهل يعقل أن يكون العدو ملمعا لعدوه ؟؟

    أي :

    كيف سيغفل بنو أمية عن رجاحة عقل علي وحسن تصرفه وحكمته ورباطة جأشه إذ أرجع الأمر إلى نبي الله ؟؟

    لماذا لايصورون عليا بأنه ذاك المندفع اللعان الساخط حتى ( تحبك القصة ) ؟؟

    فاتتك أشياء وأشياء ..

    لكن خيرها بغيرها ..
    أنت قلت لديك الكثير وهذا مثال فقط ..

    نريد آخر هداك الله ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-23
  19. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0

    هذا مستحيل؛ لأن عقولكم قد استحوذ عليها شياطين الشام والنواصب منذ زمن
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة