مهدئات الاطفال.. أول الطريق للادمان

الكاتب : jemy   المشاهدات : 409   الردود : 1    ‏2002-10-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-19
  1. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    حذر خبير علم النفس الالماني جيرد مولر من اعطاء الاطفال كثيري الحركة المستحضر الطبي "ريتالين" بغرض تهدئتهم وقال ان هذا المستحضر يجعلهم مدمنين. واشار مولر في محاضرة ألقاها في جمعية (فريدريك ابرت) في برلين الى انه يوجد في البلاد 50 ألف طفل من المدمنين للريتالين الخطر ولايتجاوز عمر الواحد منهم 12 عاما.
    واوضح انه يروق غالبا لاولياء الامور وحتى الاطباء اعطاء الاطفال الكثيري الحركة مستحضر الريتالين لانه يجعلهم هادئين بل انه يؤدي الى الكآبة والحزن وانطواء الاطفال على انفسهم اضافة الى الحاق اضرار في اعضاء حساسة مثل الدماغ والكبد والكليتين. وقال ان هذا المستحضر هو من مشتقات المركبات الدوائية المعروفة ب " امبفيتامينه" التي تحتوي على عنصر "ميتيلفينيدات" وتعطى للمرضى تحت ظروف خاصة بهدف عدم الشعور بألم او وعكات جسدية لدى اجراء العمليات الجراحية مثلا او التعرض لصدمات، "ولكن لفترة قصيرة ومحدودة". ومن الاعراض التي تظهر على الاطفال جراء تناولهم المستحضر تركيز الانتباه على شيء واحد واتساع بؤبؤ العينين وضعف الشعور والاحساس وبطء ردة الفعل وضعف الشهية.
    الامر الذي يؤدي في غالب الاحيان الى عدم جدوى ذهاب الاطفال الى المدرسة لانهم لا يستفيدون من الدروس بسبب المؤثرات السلبية لمستحضر ريتالين. وطالب الصناعات الدوائية في البلاد بعدم انتاج هذا الدواء وكذلك الاطباء بعدم التهاون في كتابة وصفة طبية تحوى هذا الدواء الا في الحالات الضرورية التي تستدعي فعلا تناوله. ونصح اولياء الامور بالانتباه الى اطفالهم وابعادهم عن هذا الدواء والبحث عن معالجة نفسانية تساعد اطفالهم وتساعدهم هم شخصيا في تفادي اضرار الريتالين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-19
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الأخ جيمي
    تحية طيبة

    شكرآ على هذة المشاركة المفيدة
    وما كنت أعرف هذة المعلومـــات
    إ طلاقآ .

    الف تحية لك أخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة