نسبة الشيعة في السعودية الله لا كثرهم

الكاتب : معاذ قحطان   المشاهدات : 627   الردود : 7    ‏2007-06-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-21
  1. معاذ قحطان

    معاذ قحطان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    2,433
    الإعجاب :
    9
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزا الله الشيخ ناصر العمر يوم ان كتب هذا الموضوع لينبه به تحركات الشيعه ليأحذ اهل السنة نشاطهم في التحذير والإهتمام بتوعية الناس والعوام من شر هذه الفرقة( الشيعة)
    أماكن تواجدهم
    يوجد الرافضة في أنحاء متفرقة من هذه البلاد..
    فهم يوجدون في كل من :
    (1) منطقة القطيف - وهي أكبر مناطقهم - بما يتبعها من قرى مثل :
    سيهات، ،تاروت ، العوامية، الجارودية ، أم الحمام ، الجش، القديح، الملاحة ، الاوجام، البحارى ، سنابس..
    وسكان هذه المناطق كلهم من الرافضة باستثناء بعض الوافدين على قلتهم.
    (2) الأحساء: حيث يوجدون في عدد من القرى والمدن بالمنطقة مثل:
    الهفوف ، المبرز ، القارة، المنصورة، البطالية ، العمران ، المراح، الجشة ....
    (3) الدمام : حيث يسكنون في كثير من أحيائه...
    فحي (العنود) وهو من أكبر وأحدث أحياء الدمام حي رافضي بأكمله ، كما يمثل الرافضة في حي(الجلوية) وحي( العزيزية) وحي( النخيل) نسبة كبيرة ..
    إضافة إلى انتشارهم في بقية الأحياء الأخرى..
    وهم كذلك في سائر مدن المنطقة كالجبيل ورأس تنورة والخبر والظهران وغيرها ..
    (4) المدينة النبوية: حيث أن لهم فيها وجوداً ملحوظاً ولهم أحياء يقطنونها كما هو الحال في منطقة ( العوالي) وغيرها من المناطق .
    (5) بقية مناطق ومدن المملكة :إذ يحاول الرافضة التكاثر في مناطق لم يكن لهم بها ظهور حيث ينزح جزء منهم الى حفر الباطن ..كما أنهم قد انتشروا في الرياض والمنطقة الغربية عامة
    كثافتهم السكانية
    يدَّعي الرافضة أنهم بيلغون 25% من سكان هذه البلاد ، كما في كتابهم الشيعة في السعودية ص(3)!!
    مع أنهم في الحقيقة لايتجاوزون 5% بل لايبلغون ذلك.
    وللرافضة دعوة جادة لتكثير التناسل بينهم ، وللحث على الزواج المبكر ، وتعدد الزوجات ، ولذلك فإن من الملفت للنظر لمن دخل القطيف وتجول فيها أن يرى تلك اللوحات الكثيرة التي تحمل التهاني والتبريكات بمناسبة زَوَاجات فلان أو علان..
    ولعل العجب يبلغ بك غايته إذا علمت أنه في ليلة واحدة في مدينة القطيف أقيم المهرجان الثاني للزواج الجماعي حيث كان عدد المتزوجين الذين تم زفافهم (22) عريساً !! ، وفي سيهات أقيمت ثلاثة مهرجانات للزواج الجماعي ،كان عدد المتزوجين في الأول (21) شاباً، وفي الثاني (27) شاباً، وفي الثالث (44) شاباً ؟؟ وأخيراً بلغ عدد المتزوجين في المهرجان الرابع ( مائة عريس وعروس ) ! وكل هذه الزواجات تكلمت عنها الصحف إشادة بها وثناءً عليها.. بغفلة متناهية وسذاجة قاتلة . ( انظر وثيقة 1 )
    نشاطهم التعليمي
    أولاً : التعليم العام :
    فإنه لايوجد قرية من قرى القطيف إلا وفيها عدد من المدارس المكتظة بالطلاب والطالبات ، وهذه إحصائية عجلى لبعض القرى الرافضية المتجاورة:
    (أم الحمام) يوجد بها متوسطتان وثانوية وأكثر من ابتدائية.
    (الجش) - وهي تبعد عن أم الحمام كيلاً واحداً - يوجد بها متوسطة وثانوية ومدارس ابتدائية.
    (الملاحة) - نفس البعد عن أم الحمام- يوجد بها متوسطة وابتدائية.
    (الجارودية) يوجد بها متوسطة وثانوية وابتدائية.
    وماسبق كله خاص بالذكور ؟؟ وللإناث مثل ذلك.. علماً بأن هذه القرى تعد من أصغر قراهم ، وإلا ففي قرية (العوامية) يوجد (17) مدرسة للذكور والإناث في مختلف المراحل.
    وجلّ هذه المدارس حكومية وليست مستأجرة مما يدل على كبر مساحتها وسعتها حيث تبلغ طاقة المدارس الحكومية قرابة (700) طالب؟؟
    ثانياً : في التعليم المهني:
    فإن المعاهد الصناعية والصحية والمهنية والكليات التقنية مليئة بهم ، إذ إن لديهم ميولاً عجيبة لممارسة مثل تلك الأعمال - خلافاً لكثير من أهل السنة -
    ولذا فإنه يوجد في القطيف مبنى خاص بمركز التدريب المهني ، وآخر للمعهد الثانوي التجاري.
    أما في التعليم العالي :
    فلهم حضور كبير في الجامعات ، وقد ضربوا منها بنصيب وافر وبيان ذلك مايلي :
    • جامعة الملك فيصل، بالدمام والأحساء:
    للرافضة وجود في هذه الجامعة ، ويحرصون على التخصصات القوية والعلمية، كما أنهم يدرسون في أقسام اللغة العربية ،ولهم تجمعاتهم المعروفة في أروقة الجامعة وفي السكن الجامعي..ويصلي بعضهم في أماكن محددة من مرافق الجامعة ، ويقومون بإثارة الشبه مع بعض المحاضرين أو الأساتذة المتعاقدين .
    وقد كان بعض الروافض مسئولاً عن القبول والتسجيل في الجامعة - في إحدى السنوات ؛ فقبل الكثير من بني مِلّته وضيّق على غيرهم .
    • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران:
    حيث يوجد فيها أعداد من الرافضة ، وبالذات في بعض التخصصات البترولية الحساسة.
    بل لقد تمكن بعضهم من الوصول إلى التدريس في تلك الجامعة؟. (انظر وثيقة 2)
    • جامعة الملك سعود بالرياض:
    حيث يدرس فيها أعداد كبيرة من الرافضة القادمين من المنطقة الشرقية.. ويقوم أكثر من(15) حافلة بنقلهم كل أسبوع إلى أهاليهم و بصورة منتظمة.. وهناك مجموعة من المباني في الإسكان الجامعي توشك أن تكون خاصة بهم .ويقوم بعض الطلاب من الرافضة بتوزيع منشورات تخدم معتقداتهم، بل ووضع بعضهم إعلاناً عن زواج يقام في احدى حسينياتهم، كما يقومون بدعوة العمال الأجانب والطلاب الوافدين الى مذهبهم الباطل .
    ومن جرأتهم في هذه الجامعة أن بعضهم قام بوضع فهرس لبعض المسائل والأبواب الموجودة في صحيح البخاري ، وقد أراد واضعه إثارة الشبهة في نفوس بعض أهل السنة، حيث يستدل ببعض مافي البخاري على مذهبه أوعلى ذم أهل السنة ، كقوله بعد حديث في البخاري-مثلا- : من الذي يقول ويعتقد بتحريف القرآن؟نحن أم هو؟. ( انظر وثيقة 3 ) .
    وأمافي الجانب النسائي فالطالبات الرافضيات يدرسن في الجامعة بأعداد كبيرة .
    • جامعة الملك عبد العزيز بجدة:
    وقد بدأوا بالتوجه إليها والالتحاق بها .. وفي فترة من الفترات قام دكتور رافضي يدعى: عبدالهادي الفضلي بالتدريس فيها _ جدير بالذكر أن عبد الهادي هذا هو الذي ألف رداً علىكتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي تأليف الشيخ صالح الفوزان _ .
    علماً بأن كل ماذكر سابقا هوغيض من فيض وما خفي من ذلك أكثر مماعلم ، والله المستعان .
    رابعاً : في جانب التربية والتعليم :
    أ - المدرسون : يندر أن تخلو مدرسة في المنطقة الشرقية عامة من معلم رافضي أو أكثر، قد تخصص أكثر المدرسين الرافضة في العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية والعلوم الاجتماعية.. ويكادون أن يغطوا حاجة المنطقة الشرقية من المواد الثلاث السابقة.
    وقد بلغ عدد المدرسين - من رافضة المدينة- في المدينة النبوية وقراها التابعة لها مايزيد على (300 ) مدرس، وهم حريصون أشد الحرص على المشاركة في الأنشطة المدرسية الداخلية- كاللوحات والإذاعة وغيرها- ، والخارجية- كالرحلات - ، ويحاول أولئك أن يكسبوا قلوب الطلاب ومن ثم يبثون الشبه والوساوس إليهم .
    ونظراً لتركيزهم على مهنة التدريس وحرصهم على التغلغل في هذا المجال الخطير فقد وصلت أفواج منهم إلى أنحاء عديدة من هذه البلاد .
    أما الطامة الكبرى فهي أن عدداً من المدارس الابتدائية في القطيف وقراها ، يقوم المدرسون الرافضة بتدريس المواد الشرعية فيها كالقرآن ، والفقه ، والتوحيد ، بحكم أنه لايشترط في مثل هذه المرحلة التخصص ! ولاحول ولاقوة إلابالله .
    وقل الأمر نفسه عن مجال (تعليم البنات) : إذ إن المدرسات الرافضيات كثيرات فمنهن من يدرِّس في القطيف وقراها ومنهن من يدرِّس في ديار أهل السنة قريبة كانت أو بعيدة ، قال أحد رجال الحسبة -في حفر الباطن-:(إن بناتنا يعدن من المدرسة فنفاجأ بثنائهن على مدرساتهن الرافضيات ونحس بتأثير معاملتهن عليهن).
    وقد بلغ عدد المدرسات - من رافضة المدينة- اللاتي يدرسن في منطقة المدينة النبوية التعليمية قريباً من (300) مدرسة .
    وبطبيعة الحال فإن المدرس أوالمدرسة الرافضيين لابد أ ن يبجلا مذهبهما ويدعوان إليه بحسب المستطاع ولابد أن يتجملا بالخلق الحسن بين أهل السنة ليمتلكا القلوب والأحاسيس وليصبح التأثير ممكنا ولو بالقدوة ..
    فأي خطر على معتقدات أهل الاسلام أعظم من أن يكون قدوة شبابهم الرافضة ، ومعلموهم المبتدعة؟! فإلى الله المشتكى ولاحول ولاقوة إلا بالله .
    ب - الإداريون : بحسبك أن تعلم أن غالب مدراء ووكلاء ومرشدوا مدارس القطيف وقراها من الرافضة ، مما يحول بين الطلاب وبين المدرسين من أهل السنة ، ولذا فطالما اُخذت العهود والمواثيق على مدرسي التربية الاسلامية بأن لايتطرقوا إلى موضوعات خارج المقرر المدرسي- كي لايُتحدث عن معتقداتهم- ؛ وفي المقابل يفتح المجال للمدرس الرافضي للدعوة في صفوف الطلاب وللتنفير من أهل السنة حتى لايأخذ الطالب عنهم علماً ولايرعي لهم سمعاً.
    • * ونتيجة لهذا الوجود المكثف من الرافضة في مجالات التعلّم والتعليم فإنهم يطالبون الآن بمزيد من الخدمات التعليمية ،كإنشاء جامعة في القطيف ، أوإيجاد فروع للجامعات في القطيف - كماصرح بذلك شيخهم: الخطي، في مقالة نشرت بجريدة الرياض- (انظر وثيقة 4 ) .
    بل ويطالبون بأن يكون لهم تعليمهم الخاص والمتمشي مع عقائدهم ، وأن تكون لهم السيطرة على المرافق التعليمية في المناطق ذات الكثرة الرافضية .
    • كما أن لهم سعياً حثيثاً لتغيير المناهج وفق مايتناسب مع معتقداتهم ، وقد نجحوا في تغيير منهج التوحيد للصف الثالث الثانوي -بنين- ، نظراً لاشتماله على الحديث عن الصحابة ومنزلتهم ، وعن البدع والمحدثات ، وعلى رأسها بدع الرافضة .. وقد وزعت منظمة شيعية تُدعى (هيئة شيعة الجزيرة العربية) في(10 /أكتوبر/1992م) منشورا تدعو فيه إلى المطالبة بتغيير منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي- بنات -والى الثورة ضد تدريس هذا الكتاب.(انظر وثيقة 5 )
    نشاطهم الوظيفي
    لقد تغلغل الرافضة في كثير من القطاعات والوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية .. وصاروا في بعضها أكثرية كاثرة .. حيث تكثر أعدادهم في وزارة الصحة ، ووزارة الزراعة ، ووزارة البرق والبريد والهاتف ، ووزارة الإعلام ، وغيرها من الوزارات ، ويوجد أعداد كثيرة منهم في شركتي (أرامكو) و (سمارك) ، بل ومنهم عدد في إمارة المنطقة الشرقية وتحديداً في (قسم تراخيص الأسلحة) . والعجيب أن في وزارة الحج والأوقاف أفراداً منهم.
    وأما القطاعات العسكرية فيوجد في المرور والشرطة والدفاع المدني أعداد كثيرة منهم ، كما أن منهم أعداداً في القوات البحرية ، وقد حصلوا على رتب كبيرة في هذا المجال الخطير..
    وأما إدارةالتعليم فهم يشكلون فيها نسبةكبيرة جداً ، وقد سبقت الإشارة إلى أنهم يعملون في كثير من الوظائف التعليمية كالتدريس ، والإدارة ، والوكالة ، والإرشاد الطلابي هذا إضافةً إلى الوظائف الإدارية في إدارة التعليم نفسها والتي يشغلون كثيراً منها.(انظر وثيقة 2).
    ولم يقتصر ذلك على المنطقة الشرقية فحسب !! بل تجاوزها إلى المناطق الأخرى حتى وصلوا إلى الرياض - واسطة عقد بلاد التوحيد- حيث أن منهم من يشغل وظائف هامة في وزارة المعارف ، ووزارة الصحة ، وغيرها من الوزارات ، هذا سوى أعدادٍ أخرى يعملون كمراقبين صحيين ، وعمال في أقسام الصيانة ، وكتّاب..وغير ذلك من الوظائف . (انظر وثيقة 2 )
    وأما في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم فلهم نفوذ واسع في الدوائر الحكومية بشكل عام وفي قطاع المرور والصحة بشكل خاص.
    نشاطهم التجاري والزراعي
    للرافضة نشاط تجاري بارز وملحوظ وليس ذلك على مستوى القطيف فحسب .. بل في الدمام والجبيل وغيرها من مدن هذه البلاد!!
    ومنهم التجار الأثرياء الذين لمعت أسماء مصانعهم وشركاتهم في ميدان التجارة .. فهناك على سبيل المثال ( شركة المخابز الوطنية ) والتي تقوم بانتاج الخبز بألوانه المختلفة إضافة إلى إنتاج الألبان ومشتقاتها، وهذه الشركة ملك لرافضي اسمه : عبدالله المطرود.كما أن هناك مخابز تسمى ( مخابز الجواد) وهي ملك لرافضي آخر في الأحساء ، ولاتقل تنوعاً في منتجاتها وانتشاراً في سائر أنحاء المملكة عن سابقتهــــا ، وهنـاك شركة ( السيهاتي ) للنقل وهي شركة معروفة على مستوى المملكة وهناك ( ابوخمسين) بتجاراته المتنوعة و( المرهون) للمزادات العلنية، وغير أولئك من الأثرياء الذين لهم تجارات ضاربة وأموال طائلة...
    كما أنهم يستحوذون على تجارة الذهب في المنطقة الشرقية عموماً( الدمام، القطيف، الأحساء) .
    وأما أسواق الخضار بالمنطقة الشرقية فالكثير منها تحت تصرفهم ورهن أيديهم ؛ ولذا لاعجب أن تعلم أن الفواكه والخضار يرتفع سعرها في مواسم العزاءات وبخاصة في يوم عاشوراء وما يسبقه من أيام ؛ وذلك لأن عدداً كبيراً من الباعة الرافضة يمتنعون عن البيع في ذلك الوقت.
    والأمر نفسه في تجارة التمور في المنطقة الشرقية وفي المدينة النبوية ؛ حيث أن غالب تمور منطقة الأحساء- المشهورة بجودتها - بأيديهم ، كما أن كثيراً من تمر العجوة الذي ينبت بالمدينة النبوية في أيديهم كذلك . فضلاً عن أن الأحساء والقطيف من أخصب الأراضي وأوفرها مياهً ، وأن أحسن تمر العجوة ينبت في منطقة العوالي التي يقطنها الرافضة.
    أضف إلى ذلك امتلاكهم شبه التام لتجارة الأسماك في المنطقة الشرقية ، ومركز تلك التجارة (سوق السمك بالقطيف) والذي يعد من أكبر أسواق الأسماك بالمملكة.
    ومع هذا كله فهم يملكون محلات تجارية وفنادق راقية ومستوصفات طبية ومجمعات تجارية ومخابز ومطابع وشركات مختلفة الأشكال والأنواع.. سواء في المنطقة الشرقية أو في المدينة النبوية .
    نشاطهم العلمي والدعوي
    إن المتأمل في حال المنطقة الشرقية ليداخله كمدٌ وأسى لما يرى من قلة وندرة علماء أهل السنة فيها .
    أما بالنسبة للرافضة ففي القطيف ونواحيها يوجد كثير من علماء الرافضة الكبار ولهم طلاب وأتباع جادون في العمل بين أبناء ملتهم ومذهبهم.
    ولاتخلو قرية من قرى القطيف من عالم رافضي . هذا غير من فيها من الوعاظ الذين يسمى الواحد منهم ( مُلاَّ ) ، ولهؤلاء قداستهم ومكانتهم عند الرافضة.
    وكثيرا مايذهب أبناء الرافضة إلى خارج المملكة للدراسة في الحوزات العلمية هناك.
    وحتى يتبين قدر نشاطهم العلمي والدعوي فإننا نذكر الحقائق التالية:
    1 - الدروس والمحاضرات :
    يكثر الإعلان عن الدروس والمحاضرات الخاصة بمذهبهم في مساجدهم وفي حسينياتهم.. بل تجد الإعلانات موضوعة في أسواقهم وعلى دكاكينهم - دونما رقيب ولاحسيب وفي غفلة وتغافل من الجهات المعنية في حين لايسمح لجيرانهم من أهل السنة بالمحاضرات إلا بعد الإذن من الإمارة ومركز الدعوة؟! مع أن الكثير من محاضرات ودروس هؤلاء تسعى لإثارة الفتنة والقلق ، وتربي جمهورهم على الولاء لطهران وقم ، والعداء لقادة هذه البلاد وحكامها - وإليك عناوين بعض تلك المحاضرات وأسماء الملقين لها طبقاً للإعلانات المنشورة :
    - أهل البيت في القرآن ، للسيد علي السيد ناصر.
    - المهدي في القرآن ، فضيلة الشيخ محسن المعلم.
    - التشيع والولاية ، السيد عبد الله الموسوي.
    - التقية وحدودها ، السيد منير الخباز.
    - وفاة الإمام علي، الشيخ مهدي المصلي.
    - صفحات مشرقة من حياة الإمام علي، الشيخ منصور حميد آل عباس.
    - الندوة العقائدية، مع الشيخ حسن الخويلدي ويحاوره الأستاذ أحمد راشد.
    - ندوة ( العمل الاجتماعي بين التشجيع والتثبيط)مع فضيلة الشيخ يوسف السلمان ويحاوره الشيخ حميد عباس.
    - درس تعقد فيه بعض البحوث الفقهية ، مع ملاحظة آراء سائر المراجع العظام !، وذلك بعد صلاة العشائين من كل ليلة سبت وإثنين وأربعاء ، يلقيه السيد ماجد السيد حسن السادة. ( انظر وثيقة 6 ، 7 )
    2 - أعيادهم ومآتمهم وموالدهم :
    يتم الإعلان عن أعيادهم ومآتمهم وموالدهم بصورة ظاهرة ، ويعلقون اللوحات ويوزعون النشرات حول هذا الأمر فمن ذلك إعلانهم عن :
    أ - الإحتفال بعيد الغدير في حسينية الرسول الأعظم (17/12/1412هـ)
    ب -الإحتفال بميلاد الإمام علي رضي الله عنه ، بحسينية الزهراء ( 13/7/1413هـ)
    ج - الإحتفال بميلاد الإمام المنتظر ،في مسجد عمار بن ياسر (17/8/1412هـ) .
    د - الإحتفال بميلاد الحسن العسكري وذلك في مسجد الإمام الحسين بمدينة صفوى (9/4/1412هـ ) . ( انظر وثيقة 8) 3 - المساجد والحسينيات :
    يوجد في أماكن الرافضة كثير من الحسينيات والمساجد الرافضية ، وإذا قُدِّر لك أن تدخل القطيف في وقت الأذان فلا تتعجب إذا سمعت النداء ( أشهد أن علياً ولي الله . حي على خير العمل ) يدوي في الأرجاء ، وفي تلك المساجد أوزاع من الناس يضربون الأفخاذ ويسجدون على الحصى والمسابح ، ومن بين هذه المساجد - على سبيل المثال - : ( مسجد الزهراء ، مسجد عمار بن ياسر ، مسجد الإمام الحسين بصفوى ، مسجد الإمام علي ، مسجد القلعة ، مسجد العباس ) . أما إن سألت عن مساجد أهل السنة في تلك الديار فهي قليلةٌ جداً بل نادرة .
    وتعتبر الحسينيات منبراً إعلامياً ، ومجمعاً رحباً للرافضة يلتقون فيها في مناسباتهم الكثيرة كالزيجات والأفراح والعزاءات والتحاريم ، حيث يثار حماسهم ويبث فيهم حب الانتقام من أهل السنة . والمدهش أن هذه الحسينيات تنتشر انتشاراً كبيراً ، حيث يوجد في الحي الواحد أكثر من حسينية ، توقف عليها الأوقاف ، ولها طابع القداسة عندهم ، ومن تلك الحسينيات على سبيل المثال لا الحصر : ( حسينية الزهراء ، حسينية الإمام المنتظر بسيهات ، حسينية الناصر بسيهات ، حسينية الزائر بالقطيف ، حسينية الإمام زين العابدين ، حسينية الرسول الأعظم ، حسينية الراشد بسيهات ) ، ولايوجد رافضي إلا وقد دخل تلك الحسينيات وسمع مايدور فيها ، وجلس إلى وعاظها ، وحضر احتفالاتها مما رسخ مبادىء مذهبهم الفاسد في نفوس عوامهم - رجالاً ونساءً ، كباراً وصغاراً - .
    أما في بلاد أهل السنة ، كالدمام مثلاً ، فللرافضة لقاءات داخل البيوت في مجالس يتم فيها مايتم في الحسينيات من احتفال أو عزاء أو دعوة أو غير ذلك ، كما أنهم قد أعطوا مسجداً جامعاً في (حي العنود) وأصبحوا يصلون فيه ويكثر فيه سوادهم مع أن اسم وزارة الحج والأوقاف مكتوب بشكل واضح على مدخل المسجد ، وقد عُلِّقت في ذلك المسجد المسابح ، وفُرشت الحُصر، وأقصيت المصاحف! .
    4 - معارض الكتب :
    يقيم الرافضة في القطيف وتوابعها مجموعة من المعارض في كل عام ، ويبيعون فيها كثيراً من كتبهم وأباطيلهم ، ففي يوم الأربعاء (12/10/1412هـ) افتتح معرض الكتاب السادس بالقطيف وذلك بمبنى إسكان المعهد الثانوي التجاري ، بإشراف دار الخدمة الاجتماعية بالقطيف واللجنة الأهلية بالمركز ، وكانت مدة المعرض (15) يوماً مقسومة بين الرجال والنساء ، وفي هذا المعرض عدد من جوانب الجذب والإثارة . فمن ذلك :
    أ - مسابقة كبرى رصدت لها جوائز قيمة .
    ب - قائمة الكتب المخفضة يومياً .
    ج - مسابقة يومية .
    د - في كل يوم يتم السحب على أرقام تعطى للمشترين ومن خرج رقمه يأخذ كتاباً بمبلغ لايقل عن (20) ريالاً ، وغير ذلك كثير .(انظر وثيقة رقم 9) .
    ويلاحظ أن هذا المعرض ليس جديداً من نوعه إذ هو المعرض (السادس) مما يعني أنه قد سبقه في ذات الموقع خمسة معارض .
    وفي عام (1412هـ) كذلك أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الهدى الرياضي بجزيرة تاروت .
    كما أنه في بداية هذا العام (1413هـ) أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الابتسام الرياضي بقرية أم الحمام ، وشارك فيه مايزيد على عشر مكتبات ، والعجيب أنه قد وضعت اللافتات للدعوة إليه في مدينة الدمام ، بل والأعجب من ذلك أن الافتتاح كان على شرف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية .
    ولاتخلو هذه المعارض من الكتب التي تتحدث عن مذهب الرافضة وتدعو إليه ، وتخدش عقيدة التوحيد وتذم أهلها ، وتتحدث عن آل البيت بالمدح والغلو ، وعمن سواهم بالسبِّ واللعن ومن ذلك : ( التوحيد لابن بابوية القمي ، موسوعة العتبات المقدسة ، مائة وخمسون صحابياً مختلق لمرتضى العسكري ، الآيات البينات لمحمد حسين كاشف الغطا - وهو رد على الوهابية ! - ) .
    5- الكتابة والمقابلات في الصحف المحلية ونشر كتب عن القطيف وحضارتها :
    ومن ذلك : لقاء مجلة ( الشرق ) الصادرة في الدمام مع شيخ الرافضة: (عبدالحميد الخطي) ، ولقاؤها مع التاجر الرافضي (عبدالله المطرود) ، ولقاؤها مع (علي بوخمسين) ؛ بل لقد نشرت جريدة الرياض في عددها الصادر في (15/1/1413هـ) تحقيقاً كاملاً عن القطيف ، ونشرت في ذلك العدد نفسه مقالاً لعبدالحميد الخطي طالب فيه بإقامة نادٍ أدبي ومطبعة لإظهار إنتاج المنطقة الفكري والأدبي ، وطالب بفروعٍ للجامعات ،وفتح لكليات الهندسة والطب ، وإصدارصحيفة باسم القطيف ، كما أنه أثنى على بعض علماءالرافضة الهالكين الذين أخرجتهم تلك المنطقة .
    ومن ذلك أيضاً المشاركات المنتظمة لبعض الصحفيين الروافض ، والإعلانات الدائمة عن الزواجات الجماعية التي يقيمها الرافضة.
    6 - الجمعيات الخيرية :
    لاتخلو قرية من قرى الرافضة من جمعية خيرية تتبنى المشروعات ، وتوصل الإعانات إلى أبناء الرافضة ، وتقوم تلك الجمعيات بجهود كبيرة منها
    أ- مساعدات الزواج .
    ب - رعاية المرافق العامة في المنطقة ، كأماكن العبادة ! ، ومغاسل الموتى ، وإصلاح المقابر
    ج - إقامة الدورات المختلفة في الحاسب والآلة الكاتبة والخياطة .
    د - إقامة رياض الأطفال والعناية بها .
    هـ الاهتمام بالمرضى وتوفير سبل العلاج لهم .
    وبلغت إيرادات إحدى تلك الجمعيات وهي جمعية العوامية الخيرية خلال عام 1411هـ (2381078) ريال سعودي ، وبلغت إيرادات جمعية المنصورة الخيرية بالأحساء خلال عام 1412هـ (1605580) ريال سعودي . وللأسف الشديد أنها تتلقى من كثير من أهل السنة دعماً ، بل ويبعث لها البعض بزكاته لتوزيعها على المستحقين ! ، وتتلقى معونات سنوية رسمية ؛ هذا سوى الدعم السنوى من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي يصل أحيانا إلى (325000 ) ريال .
    وإليك أمثلة على بعض الجمعيات الرافضية بالأحساء ( جمعية العمران الخيرية ، جمعية المواساة الخيرية بالقارة ، جمعية البطالية ).
    7 - المحكمة :
    للرافضة محكمة خاصة وهي محكمة الأوقاف والوصايا ، وهي تابعة لوزارة العدل كما يظهر من خلال اللوحة المعلقة عليها ، وفيها قاض وموظفون ، ويرأسها عبد الحميد الخطي ، مع أن سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم قد أفتى بعدم جواز تولية قاض منهم ولو فيهم . (انظر وثيقة 10)
    8 - حملات الحج والعمرة :
    حيث تكثر الإعلانات عن حملات الحج والعمرة والزيارة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم والعتبات المقدسة في المناسبات المختلفة ، مثل الرجبية ، وعطلة الربيع وأشهر الحج وغيرها .
    ويكون الإعلان عن هذه الحملات على الطرقات ، وفي الحسينيات ، والمساجد بشكل ملفت للنظر . ويدعون فيها المواطن والمقيم للتسجيل ، وما من حملة من تلك الحملات إلا ويرافقها بعض علمائهم وملاليهم للإرشاد الديني والتثقيف والتوجيه - كما يزعمون - ، ومنها على سبيل المثال :
    أ - حملة الإيمان ، في القطيف ، ولجنة الإرشاد الديني والتثقيف فيها بإشراف (السيد! منير الخباز ) ، - وهو الذي قام بالرد على الشيخ صالح الفوزان في شريط متداول بينهم -.
    ب- حملة الإمام زين العابدين ، ويشرف عليها ( سماحة الشيخ ! حسني مكي الخويلدي ).
    ج - حملة علي أحمد العبد العال ، في القطيف - الخويلدية - ويشرف عليها ( الشيخ! حسين صالح آل صويلح ) .
    د - حملة أحمد خميس آل عطية ، لزيارة مسجد الرسول الأعظم! ، والعتبات المقدسة!! ، لمدة عشرة أيام .
    وماسبق من أسماء إنما هي للتمثيل فحسب وإلا فإن أعدادها مما يصعب حصره في مثل هذا الموضع.(انظر وثيقة 11)
    مظاهر الشرك والابتداع
    الرافضة من عباد الأضرحة والقبور بالدرجة الأولى ، ورافضة السعودية كسائر الرافضة ، ومن مظاهر الشرك والابتداع المعلنة في بلاد التوحيد ما يلي :
    أ - تشييدهم القبور ، وجعلهم إياها مشرفة ، والبناء عليها ، ووضع صورة الميت عند القبر أحيانا ، وطلب قراءة الفاتحة على روحه ، ووضع النصب وركز الأعلام على القبور .
    ومن ذلك أنه في قرية تدعى ( الأوجام )- من قرى القطيف - يوجد قبرٌ يزعمون أنه قبر اليسع عليه السلام ، قد ركزت عليه الأعلام ، ووضع بجانبه مكان للصلاة ، وبجواره صندوق به أوراد شركية ، ومسابح ، وصندوق آخر للتبرعات للقبر . وقريب من ذلك الضريح يوجد عدد من القبور المشيدة المبني عليها.
    وكل المقابر في القطيف ونواحيها على هذا النمط المبتدع .( انظر وثيقة 12)
    ب - نشر وبيع صور الأضرحة والمراقد المزعومة لآل البيت ، كمرقد الكاظم وعلي والباقر ، ومشهد الحسين ، وغيرها . وهذه الصور تلون وتجمل وتباع في أسواقهم علانية ، ويتداولون كذلك صور علمائهم ومجتهديهم كصور الخميني ، والخوئي ، وغيرهم ، ويتفاخرون بامتلاكها وتعليقها وبيعها في أسواقهم ، كما يبيعون أوراقا فيها بيان أسماء الأئمة ، ومواليدهم ، ووفياتهم ، وأماكن قبورهم ، ونحو ذلك . ( انظر وثيقة 13 ، 14)
    ج - وجود أوراد شركية ، كأوراد زيارة القبور ، والتي يبدو فيها التوسل بالأئمة والغلو فيهم ظاهرا جليا ، فمن ذلك قولهم في زيارة علي رضي الله عنه ( السلام على ميزان الأعمال ، ومقلب الأحوال ... والحاكم يوم الدين ..) وهذه الأوراد منتشرة بينهم ( انظر وثيقة 15) .
    د - بناء الحسينيات ووضع مكبرات الصوت فيها ، وبناء مساجدهم وإعلان أذانهم في سائر أنحاء القطيف - كما سبق - .
    هـ - تعليق الزينات ، وإضاءة الأنوار ، واللافتات ، وتوزيع الحلوى ، وعقد الندوات ، والمحاضرات في كثير من حسينيات القطيف، إحتفالاً ببعض شعائر دينهم ، كالإحتفال بعيد الغدير ، أو مولد هذا الإمام أو ذاك.
    ومن ذلك أيضاً : وضع الرايات السود ، وتعليق القصائد واللافتات المكتوب عليها ألفاظ الحزن والبكاء على وفاة الحسين رضي الله عنه ، أوغيره من أئمة الرافضة، ومن تلك العبارات المُعلّقة: ( ياحسين ، الدنيا بعد فراقك مظلمة ، لاشيء أكبر من الله ، أحب الله من أحب حسيناً ) .
    وإذا قُدِّر لك التجول في ( القطيف ) في العشر الأول من محرم فستجد أمراً عجبا إذا أن الناس يكثر فيهم لبس السواد ، رجالاً ونساءً ، صغاراً وكباراً ، بل إن غالب المحلات التجارية لاتبيع إلا تلك الملابس لكثرة المقبلين على شرائها ، وقد شوهدت بعض البدل السوداء الملبوسة وقد كتب عليها ( الحسين الشهيد )، و( كربلاء ، لازلت كرباً وبلاء) ورؤيت كثيرٌ من المساجد قد ألبست السواد إلباساً ، ونصبت بالقرب منها الأعلام السوداء والحمراء ، كما أن غالب أهل القطيف يجتمعون عصر يوم عاشوراء بأعداد هائلة في ساحة كبيرة في وسط القطيف ، حيث تُلقى عليهم القصائد والمراثي ، وهم لايفتأون عن ضرب صدورهم ، والصياح والبكاء ، والترديد مع ذلك (المُلا) بعض أبيات الشعر التي يقول ؛ وهذا كله يقع في وضح النهار ، وعلى مرأى ومسمع من كل أحد ! .
    ‏و - إظهارهم البدع والشرك في المدينة النبوية :‏
    ‏وذلك أن الذاهب إلى مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم يرى مقدار علوّ شوكتهم وقوتهم‏ ‏في الجهر بمنكرهم، حيث يأتي الشيعة الرافضة من إيران والأحساء والقطيف إلى المدينة في‏ ‏شهر رجب زرافات ووحداناً ، وذلك عن طريق الحملات المنظمة التي تفد إلى المدينة بشكل‏ ‏كبير ، ويمكن إجمال الوضع في المدينة في النقاط التالية:‏
    ‏أ- يلاحظ التنظيم الدقيق للرافضة من حيث التنقلات من وإلى المسجد النبوي ومقبرة‏ ‏البقيع،وغيرها من الأماكن التي يزورونها!.‏
    ‏ب- لكل طائفة منهم قائد يتصرفون بحسب ما يمليه عليهم، وهو الذي يقوم بقراءة الموّالات‏ ‏والأدعية التي يقولونها.‏
    ‏ج- لايصلي الرافضة في المسجد النبوي على السجاد المفروش ، بل يصلون على الحُصر التي‏ ‏لاتفارق أيديهم، فإن لم تكن معهم فإنهم يتقدمون أويتأخرون عن الصفوف ليسجدوا على‏ ‏البلاط.‏
    ‏د- تجتمع أعداد كبيرة منهم رجالاً ونساءً في الساحات الخارجية ، وعند الأبواب خارج المسجد‏ النبوي ، حيث يعلو صياحهم ونياحهم وتسمع أصواتهم من بعيد.‏
    ‏هـ- يخرج كثير من رافضة القطيف والأحساء في وقت صلاة الظهر والعصر بالذات من‏ ‏المسجد بعد الأذان ، بلاإنكار من أحد ، فالناس يدخلون وهم يخرجون.‏
    ‏و- يصلي الرافضة الظهر والعصر جمعاً كما هو معتقدهم ودينهم ، ويكون ذلك قرابة الساعة ‏الثانية ظهراً ،حيث يبدأون بالتوافد بكثرة على المسجد النبوي ، ويراهم كل أحد ، بشكل ملفت‏ للنظر.‏
    ‏ز-يحمل غالبية الرافضة أثناء وجودهم في المسجد النبوي كتباً تتعلق بمذهبهم ويقرأون فيها بل‏ ‏وصل الحال بأحدهم أن وزّع نسخاً من كتاب (أكذوبة تحريف القرآن بين السنة‏ والشيعة ) في المسجد النبوي، وهذا الكتاب بنفي عن الشيعة قولهم‏ بتحريف القرآن ويرمي به أهل السنة .‏
    ‏ح- يلاحظ كذلك اجتماع عدد من كبار السن من الرافضة بعد الفجرفي إحدى الساحات‏ ‏المكشوفة في وسط المسجد النبوي ، ثم تناوبهم على الدعاء بصوت مرتفع والبقية يؤمنون‏ ، ولايخلوتلك الأدعية من الاستغاثة بالرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته .‏
    ‏ط- تدخل جموع غفيرة منهم إلى مقبرة البقيع يومياً ، وبخاصة بعد الإشراق ، ويجتمع ملاليهم‏ ‏وساداتهم ، ثم يبدأ الدعاء والتوسل والبكاء عند قبور بعض أهل البيت وإطلاق كلمات الشرك والغلوفيهم ؛ وعدد أولئك الداخلين إلى المقبرة يُعدّ بالمئات !؟ ، بل إنهم يقومون كل مساء‏ بالدخول إلى المقبرة ورش الطيب على قبر فاطمة ، وتجتمع النساء الرافضيات عند جدران‏ ‏المقبرة ويقوم رجل في وسطهن ليقرأ عليهن من موّالاتهم ثم يبدأن بالبكاء والصياح، ويقوم‏ بعض الرافضة هناك بتوزيع الحلوى على أطفال أهل السنة الذين ربما راقبوهم بدهشة!‏
    ‏ي- يسكن الرافضة غالباً في الفنادق القريبة من المسجد النبوي وتكون خاصة بهم تقريباً ‏ولذا فإنه يوجد في هذه الفنادق وعند أبوابها بعض التهاني أو التعازي الرافضية ، بل‏ والدعوة الى الإحتفال ببعض مناسباتهم في (المدينة النبوية ) ، مع تحديد الوقت والمكان ، وهذه يلاحظها‏ ‏كل داخل إلى الفندق ! .‏
    ‏* ملاحظة: المسجد النبوي مليء بالآيات المكتوبة على جدران المسجد وفي أروقته! والغريب‏ ‏أنه قد كتبت أسماء بعض الأئمة الإثني عشر على جوانب إحدى الساحات المكشوفة في‏ ‏المسجد حيث كُتب : ( محمد االمهدي رضي الله عنه) ، (علي التقي رضي الله عنه) ، (موسى‏ ‏الكاظم رضي الله عنه) ، (محمد الباقر رضي الله عنه) ، (حسن العسكري رضي الله عنه) !؟ .‏
    ‏وبشكل عام فالوضع في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم خطير ، والأمر يزداد سوءً في كل‏ ‏عام ، والجهر بالمنكر يتضح لكل زائر ، فالله المستعان.
    جرأتهم
    تجرأ الرافضة في هذا الوقت حتى أنهم أصبحوا يُصرحون بالسباب ، ويردون على العلماء ، ويعارضون ويشجبون . ومن ذلك :
    أ - ماحصل من طلاب إحدى الثانويات - في إحدى قرى القطيف - ، حيث قاموا بمظاهرة ضد مدرسي التربية الإسلامية ، ورفضوا الإمتحان في مادة التوحيد ، وامتنعوا عن دراسة الكتاب ، حتى حققوا بعض مايريدون ؛ إذ ألغي تدريس كتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي تأليف الشيخ صالح الفوزان ليس على القطيف وحدها ؛ بل على جميع الطلاب في سائر أنحاء المملكة ، والسبب في ذلك هو: اشتمال الكتاب على الحديث عن الصحابة ، ومنزلتهم ، وعن البدع والمحدثات ، وعلى رأسها بدع الرافضة .
    ب - الخطاب الموجه للطالبات في المرحلة الثانية الثانوية وفيه التحريض على الثورة على كتاب التوحيد كما فعل البنون ، وفي هذا الخطاب بيان للخطوات التي يمكن أن تتخذها الطالبات الرافضيات في سبيل ذلك ، وهو صورة من صور العمل المنظم لتحقيق مقاصدهم .
    ج - ومن جرأتهم واشتداد عودهم ماقام به بعض الرافضة حيث أذن بأذانهم في مسجد شركة ابن حيان التابعة لسابك ، وفي مرة أخرى دخل الرافضي نفسه على بعض أهل السنة وهم يتكلمون في حديث ويقولون رواه أحمد ومسلم ، فقال مستهزئا أحمد وكافر . وشهد على هاتين الواقعتين بعض أهل السنة ورفعوها إلى رئيس محكمة الجبيل .
    د ـ قيامهم بجمع التبرعات للجمعيات الرافضية في مدينة الرياض . ( انظر وثيقة 16 ).
    هـ ـ إنشاء المجالس والتنظيمات والجمعيات السرية ، والتي سبق الإشارة إلى شيء منها .
    الطعن في أئمة الدعوة وعلمائها :
    لم يزل الرافضة يطعنون في أهل السنة ، وأئمتهم وعلمائهم ، وبالأخص أئمة الدعوة السلفية ، في هذه البلاد ، ومن ذلك :
    أ- كتاب ( الشيعة في السعودية ) الذي أصدرته جهة تسمي نفسها ( رابطة عموم الشيعة في السعودية ) وفي هذا الكتاب وصف الرافضة العلماء بالتطرف الديني (ص 22 ) . وأن للوهابية ضغوط على الحكومة ( ص 22 ، 29) ووصفوا الأجهزة الدينية بالتزمت (ص110) .
    ب - كما قام رافضي خبيث اسمه منير الخباز بالرد على فضيلة الشيخ صالح الفوزان في شريط مسجل متداول .. والرد يتعلق بشأن بعض موضوعات العقيدة الموجودة في كتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي ، ولهذا الرافضي محاضرات وندوات ونشاط ملحوظ.
    ج - كما قام رافضي آخر يدعى ( عبدالهادي الفضلي ) بالرد على الشيخ صالح الفوزان بشأن الموضوع ذاته في كتاب متداول بينهم اسمه ( قراءة في كتاب التوحيد) وكان هذا الرافضي قد درّس في جامعة الملك عبد العزيز بجدة فترة من الزمن . وله مؤلفات عدة .
    د - كما أصدر الرافضة منشورا في غاية الوقاحة وهو رد على فتوى فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين حيث أفتى الشيخ بكفرهم وحرمة ذبائحهم ، ونسائهم ، وجاء في هذا المنشور ( أرأيت كيف أن القرآن والسنة هم أول من طعن في سلفك ، فكيف تطلب من الشيعة أن يكفوا عن الطعن في هؤلاء ...) والمقصود بالسلف هنا الصحابة . (انظر وثيقة 17) .
    هـ وفي مجلة لهم تصدر في الخارج باسم ( الجزيرة العربية ) عرضوا باللجنة الدائمة وبفضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين .
    ‏مطالب الشيعة ( مأخوذة من كتبهم وأحاديثهم نصاً):‏
    ‏1- أن تعلن الحكومة السعودية احترامها للمذهب الشيعي كأحد المذاهب الإسلامية وتعترف‏ ‏بحق المواطنين الشيعة بممارسة أمور دينهم.‏
    ‏2- حرية وحرمة الأماكن العبادية ، بالسماح للشيعة ببناء المساجد والحسينيات وتعمير مراقد‏ ‏أئمة البقيع وسائر الأولياء.‏
    ‏3- نظام التعليم الحكومي في جانبه الديني في مناطق تواجد الأكثرية الشيعية يكون وفق‏
    ‏المذهب الشيعي.‏
    ‏4- حرية الفكر والثقافة بالسماح بطبع ودخول الكتب الشيعية ومنح امتيازات لإصدار‏
    ‏مجلات وصحف من قبل الشيعة في إطار القانون.‏
    ‏5-حرية إنشاء الحوزات العلمية والمدارس العلمية الدينية.‏
    ‏6- وقف حملات التشهير بالشيعة والطعن في مذهبهم وإعطائهم حق الدفاع عن مذهبهم.‏
    ‏7- إعطاء الصلاحيات الكاملة للقضاء والمحاكم الشيعية كسائر المحاكم في البلاد.‏ (انظر وثيقة 18 ) .
    ومن ضمن مطالبهم :
    - نشر التشيع والثورة التي يسمونها بـ(الإسلامية) على أوسع نطاق ومحاولة نشر الفكر الشيعي بتوزيع الكتب أو الأشرطة أو بإثارة الوساوس والشكوك حول بعض قضايا المعتقد التي قد يجهلها عامة أهل السنة، وهذا الأمر يكون أحياناً مع أهل هذه البلاد الذين يخالطونهم في وظائفهم ومساكنهم ، ويكون في أحيان كثيرة مع الوافدين على هذه البلاد من شتى البقاع لطلب المعيشة.
    - يلحظ المتتبع لأحوال الرافضة في المنطقة الشرقية ونشاطهم أنهم يرمون في نهاية الأمر الى مقصد بعيد وهدف كبير ألا وهو أن يحصل لهم حكم ذاتي ،بل ربما كانوا يهدفون الى أكثرمن ذلك!!
    وإن كثرة التنظيمات السرية لهم أمثال:( رابطة عموم الشيعة في السعودية)، و(هيئة شيعة الجزيرة العربية) ، والمجلة السياسية الصادرة عنهم في لندن ،والتنظيم العجيب الذي بموجبه يتصرفون ويتحركون في مناسباتهم المختلفة إن ذلك كله ليدل على أن الأمر أكبر بكثير من مجرد الإحتفالات أوالعزاءات .
    والذي يتأمل جميع ماسبق ، إضافة الى الكتب والأشرطة والمنشورات والعبارات المكتوبة في حسينياتهم وعلى جدرانها أحياناً، واللباس الذي يرتدونه، والولاء الذي يسرون به وقد يعلنونه ، ليس لدين هذه البلاد وأهلها وحكامها ، وإنما هو في الحقيقة لدولة الرافضة (إيران) ليعلم أن الخطر محدق والخَطب جلل .
    • هذا وإن كون المنطقة الشرقية بشكل عام مليئة بأصحاب هذه النحلة الفاسدة وانتشارهم في شتى المرافق الخاصة والعامة ، إضافة الى العدد الهائل من العمالة غير المسلمة من النصارى وغيرهم من الذين يعملون في شركات النفط ، وبعض المرافق العسكرية المهمة ،إن اجتماع هؤلاء وهؤلاء لهو نذير خطرداهم إذ قد يؤدي الى قيام تحالفات وتخطيطات يخشى من عواقبها.
    دعوة لتبرئة الذمة
    وبعد كل ماسبق فإننا ندعو علماءنا ومشائخنا الأفاضل لتبرئة الذمة أمام الله ، وكف طغيان هؤلاء المبتدعة ، الذين مازالوا يتربصون بالمؤمنين الدوائر.. ، والمتأمل للتأريخ القديم والمعاصر يعلم عظيم خطر هؤلاء على العقائد والأنفس والاموال.
    والقوم يملكون اليوم من الثروات ، والقدرات ، والأمن ، والرفاهية ، ما يمكنهم من التخطيط لدولة رافضية ، تتصل بالدولة المجوسية في طهران ، والتي لايفصل بينهم وبينها إلا مياه الخليج العربي..
    وإننا نعتقد اعتقاداً جازماً بأن المسؤلية على أهل العلم ، ودعاة الاسلام أكبر وأعظم من مسؤلية الفرد المسلم العادي ، وذلك لما حباهم الله به من القبول في الأرض والقدرة على التغيير بمناصحة المسؤلين .. ولذا فإننا نناشدهم أن يتخذوا عدة اجراءات لوقف هذا الخطر الداهم ، والسيل الجارف ، وردعه عند حده ، ومن تلك الاجراءات مايلي:
    أولاً: المناصحة الجادة للمسؤلين : وتبصيرهم بخطر اولئك المبتدعة على الملة والدولة ، إذ في استمرار هؤلاء الرافضة على هذا الوضع خطرٌ عظيمٌ على مسيرة التوحيد والدعوة فيها، لذا فلابد من ردعهم والأخذ على أيدي المواطئين لهم ، حتى وإن كانت السياسات هي الباعثة على ذلك فدين الله لايثنى ليقام سواه.
    ثانيا : إنكار المنكرات القائمة وإزالة شعائر أهل البدع الظاهرة : وذلك بإيقاف جميع محاضراتهم ودروسهم التي- إنما قامت للدعوة إلى مذهبهم - ، وإيقاف جميع حملات الحج والعمرة ، والزيارة ، التي يقومون بها ويعلنون عنها ، وأن تُهدم الحسينيات ويُمنعوا من إنشاء شيء منها مستقبلاً ، سواءً في القطيف وقراها ، أو في بقية أنحاء هذه البلاد ، وأن يُردعوا عن المجاهرة بأذانهم ، وصلاتهم على الحصي والمسابح ، وجمعهم للصلوات دون عذر ، وأن يُمنعوا من الاحتفالات بالموالد والأعياد المبتدعة ، كما يُمنعوا من إظهار الحزن ، والصياح والنياح ، ووضع اللافتات ، ولبس السواد ، وماسوى ذلك لموت أحد من الناس أو لحياته ، معاصراً كان أم غير معاصر، كما أنه لابد من إيقاف جميع معارض الكتب في مناطقهم إلا إذا كانت المكتبات المشاركة كلها ُسنيّة‍‍‍ ، كما يلزم منعهم من الكتابة في الصحف أوالمجلات فضلاً عن أن يتولوا عليها ، أو يصدروها ، وأن تُغلق المحكمة الرافضية بالقطيف ، وتلغى ويُكتفى بالمحكمة الشرعية الموجودة هنالك ، ويجب هدم القبور المشيدة ، وتسويتها بالأرض وتشديد الرقابة على مايقع فيها من شرك وتوسل وأن يشرف على مقابرهم هيئة من أهل السنة الذين لديهم من العلم الشرعي مايؤهلهم لإنكار ذلك على الدوام ،كما يجب أن ُيمنعوا من إظهارالبدع والمحدثات في المسجد الحرام والمسجد النبوي ، والبقيع ، وغيرها من المواضع التي أصبحوا يرتادونها بكثرة ، وأن تُراقب الكتب ، والأشرطة ، والمنشورات ، والصور المتعلقة بدينهم ، والتي يتداولونها بينهم سراً ، أو تباع في مكتباتهم ؛ فتُسحب وتصادر ويؤخذ على يد من أدخلها أو نشرها أو روج لها ، وكذا إزالة كل مامن شأنه أن يكون إظهاراً للبدعة ، ومجاهرة بالمنكر مما لم يتسع المقام لذكره.
    ثالثاً : إيقاف جميع علماء ودعاة وملالي الرافضة : وفرض الإقامة الجبرية عليهم ، ومنعهم من التدريس ، أو الحديث إلى الناس في مجامعهم ومنتدياتهم ، أو تأليف الكتب وكذا سائر الأنشطة الأخرى ، وإيقاع العقوبة الرادعة لمن يثبت منه مخالفته لذلك.
    رابعا: منعهم من تولي المناصب العليا وتسنم المواقع المهمة :كأستاذية الجامعات ، وإدارة المدارس ، ورئاسة الأقسام ، والدوائر ، وجميع الوظائف والرتب العسكرية ، وجميع الوظائف التي لها علاقة وصلة بالمجتمع كالأمن ، والصحة ، والاعلام ، فضلاً عن الدوائر الشرعية كالقضاء ، والهيئات ، ووزارة الحج ، كما أنهم يجب أن يُمنعوا من التدريس بكل قطاعاته وتخصصاته وبخاصة تدريس المرحلة الإبتدائية لما يُخشى من تلويث فطرهم والتأثير على معتقدهم .
    خامساً : إيجاد حل سريع لمدهم ، وتكاثرهم، وزحفهم المخطط على المنطقة الشرقية وعلى غيرها من المناطق الأخرى ؛ لمافي ذلك من الخطر على معتقدات وأمن هذه البلاد.
    سادساً : تكوين لجنة من قبل العلماء والمشايخ والدعاة والمتخصصين في أقسام العقيدة والمذاهب المعاصرة لدراسة هذا الأمر ، ومن ثم علاجه بأسرع وقت ممكن.
    سابعا: أن ينتدب طائفة من العلماء وطلبة العلم أنفسهم لتلك المنطقة : فينشرون العلم والدعوة ، ويُعلون السنة ، ويقمعون البدعة ، وذلك أننا نلاحظ افتقار المنطقة الشرقية إلى أهل العلم ، ولانذكر فيها على اتساعها أحداً من أهل الفتيا !! ، فهل ماتت همم العلماء لنشر الدين الصحيح ، وتبصير الناس بما يحتاجونه من أمورهم الشرعية ، وقويت هممأهل البدع على مثل ذلك؟!.
    ثامناً : أن يكثف أهل السنة نشاطهم الدعوي ، ببث الدعاة في جميع الأوساط لتبليغ المعتقد السلفي السليم من شوائب الابتداع - وبخاصة في مناطق وجود الرافضة -.
    ولعل جزءاً من المسئولية يقع على الرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والإرشاد ، إذ المطلوب منها أن تفتح مكتباً نشطاً للدعوة في مناطق تواجدهم .
    ويجب أن تُكثف المحاضرات والندوات ، وتُوزع الكتب والنشرات والأشرطة ، وتُقام الأمسيات وغيرها ؛ لبيان المذهب الحق ، وبيان ماهم عليه من باطل وزيغ ، ولابد من تعميم هذا الأمر على جميع الأوساط ، كالمدارس ، والمؤسسات ، والدوائرالحكومية ، والشركات ، والمنتديات ، وغيرها ؛ فلعل هذه الجهود أن تُثمر ، وأن يرغب المبتدعة في دين الاسلام ، وبذلك تقوم الحجة وتبرء الذمة ويحتفظ أهل السنة بسلامة معتقدهم .
    ولا نظن أن أحداً من مشايخنا الأفاضل يجهل فتوى علماء الدعوة في الرافضة ، والمنشورة في الدرر السنية (انظر وثيقة 19)
    تاسعا:أن تعقد المحاضرات وتطبع الكتيبات وتلقى الخطب المتوالية في بلاد أهل السنة وسائر انحاء الجزيرة عن خطر التشيع والرفض على الاسلام وبيان زيغه وضلاله وفضح ذلك المذهب وأتباعه على روؤس الأشهاد، حتى لايغتر به من لاعلم عنده.
    عاشرا:فسح المجال لإخواننا من أهل السنة في إيران عن طريق إعطاءهم آلاف المنح الدراسية في الجامعات والكليات والمعاهد الإسلامية في المملكة أوفي غيرها من بلاد أهل السنة ،والمطالبة بأن يمنحوا حقوقهم الشرعية كاملة كبناء المساجد وإقامة المدارس وغير ذلك ..وأن يدعموا ويوقف معهم حسياً ومعنوياً.
    هذا وإنه لم يدفعنا إلى كتابة هذه الصفحات - يعلم الله - إلا الخوف على الأمة وتبرئة الذمة وصيانة النعمة بالسعي إلى كشف الغمة.
    وليُعلم أن ماتُرك وجُهِل فوق ماذُكِر وعُلِم، والله المسئول أن يوقظ قلوباً غافلةً وينبه أفئدةً عن هذا الأمر ذاهلةً ، وأن يحفظ على الأمة أمر دينها وأن يغفر لنا الخطل والزلل ولاحول ولاقوة الابالله.
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلىآله وصحبه اجمعين.
    كتبه / ناصر بن سليمان العمر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-22
  3. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي الفاضل معاذ على هذا النقل الطيب...

    وجزى الله خيرا شيخنا العلامة ناصر بن سليمان العمر...

    ومن الجيد رصد تحركات تلك الطوائف الضالة...

    ففي حين أنهم يتلاشون وينقرضون في بلادنا...

    إلا انهم يزيدون ويتكاثرون في الأراضي المباركة من الحجاز وفي نجد وغيرها...

    ولله الأمر من قبل ومن بعد...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-22
  5. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    ارى من خلال ذلك ان نور الهداية بدأ بالانتشار اكثر فاكثر ... ففي العراق اندثر الحكم السني المتعصب ولله الحمد وفي لبنان اثبت الشيعة انهم قادة العرب وسيطروا على قلوب العرب ومشاعرهم
    سنة وشيعة في جميع انحاء الوطن العربي بتحديهم لاسرائيل .. في مصر بداية طيبة وانتشار لمذهب ال محمد بين عشرات من الشبان ... البحرين شيعية يمسكها فقط الشرطة البريطانيون الذين يحمون الحكم السني ..انتشار ناجح للمذهب الامامي في اليمن .. في تونس والجزائر تنامي الفكر الشيعي ورفض خزعبلات التسنن ...
    فالله متم نوره ولو كره بنو وهاب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-22
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-22
  9. معاذ قحطان

    معاذ قحطان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    2,433
    الإعجاب :
    9
    (والله متم نوره ولوكره الكافرون
    سورة الصف

    لا تحرف القرأن
    تعبنا وحنا نراجعكم
    كم شنجلس نرقع بعدكم حتى علمائكم يغلطوا ويلخبطوا
    انتم حق لطميات ورقص وجنان وغفلة خلوا القران لأهله :cool:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-22
  11. خيرة الله عليكم

    خيرة الله عليكم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    600
    الإعجاب :
    1
    بطل سلبطه يا معاذ !!!!!!!!
    الراجل لم يقل قال تعالى "........" وأنت تشتي تلبسه الكوفية بالصميل !!!!!!!

    خيرة الله على المرقعين !!!!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-22
  13. المهدي محمد

    المهدي محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-02
    المشاركات:
    890
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي معاذ على هذا النقل المبارك من هذا الشيخ المبارك
    وموضوع كذالك مبارك فاللهم انزل علينا بركاتك يارحمن يارحيم
    تحياتي وتقديري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-23
  15. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    بارك الله فيك اخي معاذ
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة