الطلب الاخير لرسول الله صلى الله عليه واله لم ينفذ

الكاتب : ابوجعفر   المشاهدات : 2,265   الردود : 51    ‏2007-06-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-21
  1. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    عندما دنت المنية من الرسول صلى الله عليه واله وسلم .. هل قال سارحل واختاروا انتم خليفتي..؟؟ هل اغمض النبي عليه الصلاة والسلام عينيه وهو مطمئن بأن لاخلاف من بعده سيحصل ولا ضجة السقيفة او نزاع الانصار والمهاجرين او نشوء التفرقات بالامة؟؟ .. من يعتقد ذلك يغمط قدر النبي (ص) .. لان أي انسان يملك ادنى مستوى من العقلانية سيتوقع نزاع الامة اذا لم يكن امر تنصيب الخليفة صادر من النبي (ص) ..فالامة لم تكن مستعدة لقبول شئ اذا لم يكن يستمد ثوابته من نهج السماء الذي يمثله خليفة الله على الارض وهو الرسول (ص) لذا فان المسلمين سيختلفون فيما بينهم على قبول من يتولى خلافة الرسول (ص) اذا لم يكن بنص منه وقد حدث الاختلاف وكادت الفتنة ان تقع ..اعترض زعيم الانصار ولم يبايع واعترض جمع من الصحابة فيهم من يقول الحق مع علي وفيهم من نسبه الى بني هاشم عامة ..الانصار يقولون منا امير ومنكم امير ايها المهاجرون... شلة من المتحالفين فيما بينهم لايقبلون ان تجتمع الامامة والنبوة في بيت واحد.. اخرون انتهزوا الفرصة وحاولوا تحريض صاحب الحق على الثورة في سبيل قتل الدين الاسلامي وارجاعها جاهلية ..(راجع الامامة والسياسة لابن قتيبة) كل هذا وغيره حصل ..ولولا تقدير الباري لكادت الامة ان تقتتل فيما بينها ..
    اذن هل كان النبي (ص) غافلا (حاشاه) عن ذلك الامر وما بعده من اختلاف امتد الى عصرنا الحاضر ؟؟... لاغربي ولاشرقي يعتقد ذلك.. فنظرة النبي اكبرمن ان تغفل عن هكذا امر .. اذن مالذي كان عليه ان يفعل وهو طريح الفراش في انتظار ملك الموت ..هل كان جمع المسلمين في غدير خم ووصايته بالامامة الى علي كافيا بقوله من كنت مولاه فهذا علي مولاه ..او نصوصه التي لاتعد بتقديم علي (ع) والتي وعاها المسلمون تكفي لفهم الامام الذي لابد ان يليه وان لاتحرف ولا تأول تلك النصوص عن مسارها الصحيح؟؟ طبعا كرسول ونبي كان على علم بان هناك نفوسا تكن الحسد لابن عمه ووصيه وربيبه وزوج ابنته وابو سبطيه وقاضي دينه وحامل رايته ووو..الخ من فضائل علي وسيجتمع قول البعض على ابعاد علي (ع) بحجة ما انزل الله بها من سلطان وهي:- (لاتجتمع النبوة والامامة في بيت واحد!!).. ولاندري هل هي اية سقطت من القرآن لم نعرفها ام نص بالتوراة والانجيل؟؟ .. كان النبي يعلم الخلاف الذي سيحصل ..فما هي تدابيره لهذا غير تبليغ نص الامامة في غديرخم وغيرها... ان انسب وابلغ واقوى حجة على كل انسان مسلم.. مؤمن او غير مؤمن هي الوصية كتابة ..بكتاب لن يختلف عليه اثنان انه باملاء الرسول وكتابة احد المسلمين وجمع المسلمين شهود .. وقد حانت الفرصة لذلك فالمسلم اذا قربت منيته كتب الوصية وطبعا وصيته بالامة كلها خوفا عليها من الاختلاف, لذا..وعندما اجتمع جمع من الصحابة عند النبي وهو في ساعاته الاخيره قال أئتوني بدواة وصحف اكتب لكم كتابا لن تضلوا من بعدي .. فاعترض معترض بشدة ومنع ذلك قائلا ان الرجل يهجر فتابعه الصحابة مؤاخذين له على هذا القول الجافي للنبي (ص) وهو لا زال بين ظهرانيهم ..
    وقد خفف من هذه الكلمة بعض ممن روى الرواية فقال (انه قد غلبه الوجع ) ولعل الراوي اراد بذلك احترام الرسول او لا لعله اراد ان لايكون مثلبة على قائلها وعلى كلا القولين فالمعنى واحد أي ان الرسول قد غلبه الالم ولامعنى لكلامه او هو يهذي (حاشاه ) من شدة الالم فلا تأتوا له بكتاب .. ياسبحان الله .. روحي فداك يارسول الله تأمرهم ان يأتوا اليك بصحيفة فتكتب لهم حتى لايضلوا فاذا بهم يعصون امرك وبأي حجة..؟؟؟ بحجة ان كلامك ليس من وعيك وعقلك .. هل يصل الطمع الى السلطة والحسد بالانسان الى هذا الحد ؟؟ فما الذي حدث ؟؟ لقد تنازع القوم والرسول مسجى وقد حزم امتعة الرحيل في انتظار ملائكة ربه .. فمنهم من يقول أئتوا لرسول الله بالكتاب ومنهم من يمنع ذلك بكل قوة.., بل وتجريد الرسول من قدسية كلامه الذي لاينطق عن الهوى بقوله قد غلبه الوجع اوهو يهجر .. فلما راى الرسول (ص) تعنت واصرار البعض على ان كلامه ليس من وعيه وان لافائدة بعد من كتاب يكتب وقد حكم عليه مسبقا بان صاحبه يتكلم بغير وعي او من شدة الالم هنا غضب الرسول (ص) وقال بلسان الآيس منهم (قوموا عني .. فلاينبغي التنازع عندي) .. ان المريض يريحه اهله واصحابه اذا اقترب اجله ولكننا نرى الرسول وهو يئن من وصف بعض المسلمين له بذلك الوصف وعصيانهم له اضافة الى انين المرض ... وعليه فقد حال من حال دون ان يكتب النبي وصيته وكتابه الى المسلمين ولم ينفذ امر النبي ولم يلبى طلبه الاخير الذي هو في صالح الامة حتى لا تتفرق وتحدث النزاعات منذ وفاته عليه الصلاة والسلام الى يومنا هذا والى ماشاء الله ان يكون... واورد لكم نص الحديث كما جاء في اهم كتابين يحترمهما اهل السنة:صحيح مسلم و صحيح البخاري ((عن ابي هريرة حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال اخبرني يونس بن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي (ص) وجعه قال أئتوني بكتاب اكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ..قال عمر ان النبي غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولاينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول الرزيئة كل الرزيئة ماحال بين رسول الله (ص) وبين كتابه .. وفي صحيح مسلم يقول قال ابواسحق ابراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حـدثنا
    سفيان بهذا الحديث حدثنا اسحق بن ابراهيم اخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحـة
    بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس انه قال يـوم الخميس وما يـوم الخميس ثم
    جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديـه كأنها نظام اللـؤلـؤ قال قال رسـول اللـه صلى
    الله عليه وسلم ائتونى بالكتف والدواة ( او اللوح والـدواة ) اكتب لكم كتابا لن
    تضلوا بعده ابدا فقالوا ان رسول الله صلى الله عليـه وسلم يهجـر.. وحـدثنى محمـد بن
    رافع وعبد بن حميد قال حدثنا عبدالـرزاق اخبـرنا معتمـر
    عن الزهرى عن عبيد الله بن عبدالله بن عتبة عن ابن عباس قال لما حضر رسـول اللـه
    صلى اللـه عليـه وسلم وفى البيت رجال فيهم عمـر بن الخطاب فقال النبى صلى اللـه
    عليه وسلم هلم اكتب لكم كتابا لاتضلون بعده فقال عمر ان رسول الله صلى الله عليـه
    وسلم قد غلب عليـه الـوجع وعنـدكم القـرآن حسبنا كتاب اللـه فاختلف اهل البيت
    فاختصموا


    فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم كتابا لن تضلـوا
    بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما اكثروا اللغـو والاختلاف عنـد رسـول اللـه صلى
    الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قومـوا قال عبيـداللـه فكان ابن
    عباس يقول ان الرزية كل الرزية ما حال بين رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم وبين
    ان يكتب لهم ذلك الكتـاب مـن اختلافهم ولغطهم *

    ونحن نقول بكلامك يابن عباس ياحبر الامة انها الرزية التي جعلتنا اصنافا شتى ولم نقف على ماكان سيكتبه النبي في كتابه الذي اراد ومنعه منه الاخرون ... ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-21
  3. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    وما العجيب في هذه الرواية ؟؟؟

    فهل صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال فلان خليفتي ؟؟؟

    وما الغرض من هذا السرد كله فقد قرأت الموضع كاملا دون أن أفهم مبتغى كلامك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-21
  5. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    العجيب منك وامثالك ؟؟ يقُال لرسول الله وهو طريح الفراش انه يهذي وكلامه ليس من وعيه وليس عجيبا هذا ؟؟... يامر الرسول بامر فلاينفذ وبكل قوة وتعنت يُحال بينه وبين كتابة الكتاب وليس عجيبا هذا ؟؟ ... يبكي ابن عباس كلما ذكر هذه الحداثة ويسميها بالرزية (المصيبة) هو الذي يسميها ولست انا .. وليس عجيبا هذا ؟؟
    من اعطى الحق لعمر ان يتهم نبينا بالهذيان , بالهجر, بغلب عليه الوجع ..يعني كلامه ليس من وعيه
    بلا والله كلام رسول الله من وعيه وما ينطق عن الهوى ..واكفر بكل من يصف الرسول بالهذيان لا رحم الله من اذى رسول الله .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-21
  7. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    يعني تريد تقول إن الصحابة خرجوا عن طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم

    بس أنت تعرف أيش معنى كلامك (الصحابة يا خبير أعقله) لو أنفق أحدكم ملئ أحد ذهبا

    لن يبلغ مرتبة أحدهم فكيف بك تجرح الصحابة كلهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-21
  9. اخر الليل

    اخر الليل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-19
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    اخي ابوجعفر انا لااناقش مدى صحة الكلام من عدمه ولكنني اجزم اننا الان كعرب ومسلمين لدينا من القضايا الشئ الكثير للنناقشه وهي اهم لنا من هكذا موضوع لن ينتهي بأي جديد او اي فائدة لاي شخص , تقبل مروري اخي العزيز
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-21
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4



    نعم إنها الرزية ... كل الرزية....



    ولا حول ولا قوة إلا بالله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-21
  13. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    ...



    ابو جعفر كذاب مدلس

    (*) بعض الناس من امثال بو جعفر يتهمون سيدنا عمر أنه تهجم على الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقال : انه يهجر و ان ذلك احزن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و ان من يؤذى الرسول فقد عادى الله و هكذا و انه قال ان الرسول اراد ان يكتب وصية يوصى بها لسيدنا على بالخلافة و هذا ما فطن له سيدنا عمر فمنع الرسول من كتابة الوصية وأن الخلفاء الراشدين ا طمسوا على وصية الرسول صلى الله عليه وسلم و حكاية الوصية و منع سيدنا عمر الرسول من كتابتها قرأتها فى البخارى ، فما ردكم ؟

    جواب الشيخ : حامد العلي

    بتاريخ : 5-08-2003
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ

    هذا كله كذب وافتراء وهراء
    ليس في البخاري أن عمر قال إن النبي صلى الله عليه وسلم يهجر ، بل الذي فيه ما يلي : ( فقالوا : ما شأنه ؟ أهجر ؟ استفهموه ) ـ يعني قال بعض من كان حاضرا في ذلك المكان الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيه مريضا اشتد به المرض ، والعلماء يقولون : إنه يحتمل أن الذي قال ذلك صدر عن دهش وحيرة كما أصاب كثيرا منهم عند موته ، ثم لايُعلم من الذي قال ذلك فلعله بعض الذين حدث عهدهم بالإسلام , وظنّوا أن النبي صلى الله عليه وسلم أصابه من شدة الوجع غيبوبة ، كما يصيب سائر الناس ، فيصدر منهم مالايريدون قولــه.
    -----
    أما عمر رضي الله عنه فقال : إن النبي صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع حسبنا كتاب الله ، وواضح انه رضي الله عنه أشفق على النبي صلى الله عليه وسلم لشدة ما وقع فيه من المرض ، وعلم أن الله تعالى لن يضيعهم ، فلو شاء سبحانــه جعل النبي صلى الله عليه وسلم ، في حال من الصحة ، فيأمر بما شاء ، ذلك أن ما كان من الوحي الذي فيه هداية الأمّة ، لايمكن لأحــد أن يمنع تبليغه ، فالاولى الاشفاق على النبي صلى الله عليه وسلم وعدم الإثقال عليه في الحال الذي كان عليه ، ثم إنه ليس في شيء من روايات البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم غضب من عمر رضي الله عنه ، هذا كله افتراء وكذب كعادتهم.
    -------------
    ونقول مع ذلك
    أولا: هذا كله دليل على أمانة أهل السنة ، إذ يروون ماوقع كما وقع ، ولايزيدون ولاينقصون ، فلماذا لايعترف الرافضة بذلك.
    ----------
    وثانيا : لو كان النبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يكتب : أن عليا خليفته من بعده ، وكان هذا ـ كما تقول الرافضة ـ سادس أركان الاسلام ، وعليه يقوم الدين ، فكيف أمكن لعمر رضي الله عنه أن يمنعه ؟؟1ـ
    -----------
    وثالثا : ما الذي كان يمنع النبي صلى الله عليه وسلم أن يقول : سيكون علي خليفتي من بعدي ثم الولاية في ابنائه ، فهذه الكلمات بقدر الكلمات ( هلموا أكتب لكم كتابا لاتضلوا بعده ) ، فعلمنا أنه أراد أن يكتب أموار أخرى تفصيلية ، وإلا فلو كان يريد أن يكتب ولاية علي من بعده : لقال : هلموا أكتب لكم ولاية علي وذريته من بعدي ، فلايمكن عمر رضي الله عنه حينئذ ان يرد ذلك .

    وقد ورد في البخاري انه قال في هذا الموضع ( وأوصاهم بثلاث : قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم .. الحديث ) ـ فهل كان عاجزا أن يقول اجعلوا عليا وذريته الخلفاء من بعدي!!
    -----------
    ورابعا : ـ الرافضة تقول إن النبي صلى الله عليه وسلم أعلن ولاية علي في غدير خم على الآلاف من الصحابة ، ومع ذلك جحدوه ، وتآمــروا كلهم ضد علي وأهل بيته ، فما فائدة الكتاب أذن لو كتبه ، أليس سيمزقه الصحابة أيضــا ؟ ومافائدة أن يعهد بكتاب إلى خونة ، وإذا كان قد خطب فيهم وأمرهم ، وأشهد الآلاف عليهم ، وخانوه ؟ فما فائدة أن يكتب لهم كتابا ؟! فهل هذا إلا تناقض قبيح ؟
    --------
    خامسا : ما الذي كان يمنع جبريل أن ينزل بكتاب من الله فيه ولاية علي رضي الله عنه ، حتى لايمكن عمر أن يلعب هذا الدور في بيت النبوة ، و( يزحلق الموضوع !) بالفهلوة !! فيضيع على المسلمين أكبر فرصة في تصحيح التاريخ بها الموقف !!ـ قاتل الله عقول الرافضة ؟
    ---------------
    سادسا : تروى كتب السنة الحديث التالي : عند عائشة : " ادعي لي أباك وأخاك حتى أكتب كتابا , فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل , ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر " أخرجه مسلم .

    فلماذا ترك الرافضة هذا الحديث ، وأخذوا بذاك الحديث مع أنهما من مصادر السنة ، مع اننا نعلم أن كلا الحديثين ، ضد ما يقولون ، لكننا نقول هذا من باب الإلزام .
    ---------
    سابعا : ـ من تناقضات الرافضة انهم يقولون إن عليا ، بلغت قوته أن سيفه يشق الأرضين السبع ، وسمعنا شريطا لأحدهم يقول إنه لو شاء جعل الاكوان تحت إظفر خنصه !!! غير أن عمر رضي الله عنه والصحابة قدروا أن يبعدوه عن الخلافة !! ويبقى عليّ حائرا ضعيفا لايمكنه حتى أن يصنع شيئا ، فما أقبح هذا التناقض ؟ ثــم إنه احتاج إلى ورقة من النبي صلى الله عليه وسلم ليحفظ حقه ، ومع ذلك استطاع الصحابة أن يتآمروا ضد الموضوع كله ، ويزيّفوا تاريخ خير أمة أخرجت للناس ، بالخيانة ، والحيل ، والأساليب غير الشريفة !!
    ------
    ثامنا : هؤلاء الضالون اختلقوا قصة أن عليا كان مظلوما ، وأن الصحابة جحدوا امانة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، وأن التاريخ الاسلامي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، بدأ تاريخا أسود ، مليئا بالاحقاد والنفاق والكذب والظلم وإهانة بيت النبوة ، وأن القرآن تعرض للتحريف ، وعامـّـة الصحابة عصابــة من الخونة ، اختلقوا هذا كله ليهدموا الاسلام ، ويشوهوه ، لايوجد تفسير منطقي لمذهبــهم غير هذا التفسير. والله اعلم
    __________________
    ما أسعد أصحاب العمائم بعوامهم
    في النهار يتنعمون بأموالهم
    و في المساء يتنعمون بنسائهم
    و هم يرددون اللهماااا صليييييي علىاا محماااد و على
    آلييييي محماااااد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-21
  15. النجاح

    النجاح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    1,823
    الإعجاب :
    1
    لي عودة أن شاء الله تعالى .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-22
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز الاسد التعزي بارك الله فيك على غيرتك .

    ولكن هؤلاء القوم لم يأتوا لطلب علم أو دفع شبهة . بل جاءوا للطعن في أصحاب خير البرية .
    وعندما تضيق الدوائر عليهم . ما يسعهم إلا الإقتداء بحجتهم المنتظر .

    ولو اراد هو ان يبحث في هذه القصة فما وسعه إلا أن يدخل أحد المواقع ويبحث عن الإجابة . ولكن كما قال صاحبه (وما أظنه إلا هو نفسه كنت سنبياً) تخصصه عمر بن الخطاب . أي مهمته الطعن في عمر بن الخطاب ,
    واسأل نفسك لماذا .
    ببساطة هو ينفذون الحقد الفارسي لانه رضوان الله عليه قد دمر الله علي يديه دولتهم وشتت به شملهم .
    واذهب لمنتدياتهم وانظر كيف يقدسون قاتل الفاروق ويسالون الله أن يحشروا معه (اللهم أمين).

    واقول لجعفر جعيفر. أين الثرى من الثريا . ولا يضر السحاب نبح الكلاب .

    ولكن ... هذا هو دينكم

    وصدق من قال "سبحان من خلق الكذب وجعل تسعة اعشاره للرافض"
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-22
  19. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    :D :D :D :D
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة