الى اخـوتي في شــبوة ؟؟؟

الكاتب : رعد الجنوب   المشاهدات : 2,684   الردود : 63    ‏2007-06-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-21
  1. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    يقول الفارس المقدشي من يعتدي على جندي الدوله سنستبيح بيته وعرضه ومن يهون عرض الناس عنده يهون عرضه على الناس وعلى نفسه
    شبوه التي كان لها الباع في وحدة الوطن والتي اجلسك رجالها على المقعد التي تتبوئه اليوم
    لنا الله من اشباه الرجال رعاديد حين يكون السلاح في وجوههم وابطال حين يكون السلاح في وجوه غيرهم
    يا ابن المقدشي ان قيادة الأغرار تؤدي الى ( الأنهيار ) وقيادة الموتورين تشعل النار او تلحق العار
    ادرت اليوم ضهرك لشبوة ومن حل بها ولولاها لما صافحتك الدنيا
    صدقني من لا وفاء عنده لأخوانه لا وفاء عنده لأمته عندما تحتاجه
    قد وليتم علينا كرهآ وليس حبآ وبينهم ما لا تعرفه وان عرفته لا تفهمه
    نحن من يعرفكم ومن يدرك مدى قوة القلوب من داخلها ان صناعة البطوله لا تتم الا لمن كان في الأصل بطلآ
    شبوه عين الوطن ورمش يدفى الرجوله
    احذري الحقود اذا تسلط
    والجاهل اذا قضى
    والئيم اذا حكم
    والجائع اذا يئس
    والواعض المتزهد اذا كثر مستمعوه
    تلك اخلاق لا نتشرف بها ومن يتشرف بهكذا قول
    ذالك هو النفاق وذالك هو المنافق
    المنافق شخص هانت عليه نفسه بمقدار ما عظمت عليه منفعته ولن يفهمو ولن يمرو
    من سفوح جبال الوطن ومن ريح الزياره التي قام بها ابن فريد الى جبال يافع واذابة ما تبقى من جمود فحر الأم مدينة عدن سيذيب هذه الأيام الحديد فما بالكم يا رجال شبوه بالجليد لن يوقعونا هذه المره بالمازق
    في المازق الئم ينكشف لؤم الطباع
    وفي الفتن تنكشف اصالة الراي
    وفي الحكم ينكشف زيف الأخلاق
    وفي المال تنكشف دعوى الورع
    وفي الجاه ينكشف كريم الأصل
    وفي الشده تنكشف صدق الأخوة
    ما الذي جرى لنا يا اخوتي في شبوه كيف لنا اليوم السكوت لقد اضطربت المقاييس وحين تضطرب مقاييس الرجوله تحكم النساء الرجال
    وحين تضطرب مقاييس البطوله يحكم الصوص الشجعان
    وحين تضطرب مقاييس الفضيله يحكم الأوباش الكرام
    الا يوجد في شبوة منبت الرجال وشموخ الجبال من يحكمها من اهلها الا يا ويلتي
    لقد ولي علينا اشرارنا
    لا تخشو من انخداع الناس بمن تعلمو عنهم السوء فلا بد من ان يظهرهم الله لناس عراة ولو بعد حين
    والله لا يخلف الوعد
    ان للمخلصين ثناء الناس وتقدير التاريخ وثواب الله وللمخادعين توبيخ التاريخ ولعنة الله والملائكه والناس اجمعين
    كيف تجرائتم على قول هذا في زمن لم يعد لدينا من شيى الا هذا والموت لنا دون ان تقول هذا يا هذا
    لم يبقى لنا يا صناديد شبوه الا ان نقول لمن اساء في الأرض والعرض
    لا يجزع من الموت الا من ساء عمله وطال امله
    ولا يخشى من الفقر الا من ساء بالله ظنه وتقاعست عن السعي عزيمته
    ولا يجانب الصدق الا من خبث نيته وساءت في الحياة طريقته
    ولا يشكو من سوء حظه الا من كان جاهل او خامل
    ولا يشكو من جحود الناس لفضله الا من كان همه ثناء الناس له ولا يزهد في ثناء الناس الا من كانت وجهته لله ورغبته في رضوانه ولا يصل انسان الى هذا المقام الا باتوفيق من الله واحسان
    وفي الختام ان السكوت عن عربدة المفسدين والتساهل معهم هو الماء التي به تنمو شجرة الفساد وتطوق الأعناق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-21
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    يا رعد لا يخفى على أحد ان هذا المحافظ قد ضج منه اهالي شبوة!! وما الازمة الخطيرة التي نشبت قبل الانتخابات بينه وبين ابناء شبوة وعلى راسهم باعوم الا دليل على عربدة محافظ من هذا النوع!!
    تم اقصائه قبل الانتخابات لغرض تهدئة الخواطر ولكسب اصوات انتخابية! لكن النتيجة كانت مفجعة لأصحاب القرار! وتم أعادة هذا المنحافظ كنوع من العقاب لأهل شبوة على تصويتهم بالانتخابات وماع عربدته الا برضاء الراس الكبيرة..!!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-21
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    كمـا قـلت لكم سابقـاَ

    كان يعمـل في الجمعية التعاونية الزراعـية في محافظـة ذمار
    لا أقـل ولا أكثر
    ثم بقـدرة قـادر وكيل لمحافظـة
    ثم الان محـافـظ
    الرجـل مش مـؤهـلة لأن يكـون مـدير مدرسـة


    تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-21
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    كلام كهذا لا اتوقعه من انسان ليس في السلطة بل من انسان في الشارع وهو يعرف عواقب مثل هذا الكلام ان دمه سيصبح دم حنش فكيف بشخص على على راس سلطة المحافظة وارجو العودة الى المثل القائل (لو كان المتكلم مجنون يكون المستمع عاقل ).
    واذا ثبت عليه كلام كهذا فدمه مهدر.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-21
  9. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    لن يمر مثل هذا الكلام مرور الكرام على رجال شبوة وعلى كل الجنوبين وسيعلم الذين ظلمو اي منقلبآ ينقلبون صدق الله العظيم
    اشكر مرورك وتعاطفك اخي ابن اليمن ويالله في شيى نتفق عليه اخيرآ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-21
  11. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    والله ياصلاج هذة معلومه جديدة ولكن كل يوم يمر يتأكد ويقتنع اخوتنا في شبوة انه لا توجد وحده الا في كتب الصوص والحكام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-21
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    يا يحي المشكله من الذي حطه في هذا المنصب اذا كان غير كفؤ له وهل خليت شبوة من الرجال حتى ياتي شخص من خارجها ليحكمها واعلم انك ستقول هناك ناس من شبوة يحكمون مناطق في الشمال لكن لا ننكر اننا مجتمع قبلي ولدينا حساسيه ولن نعترض ان يحكم شخص منطقه هو ليس منها شرط ان يكون نزيه وكفؤ لهذا المنصب اما كان في التعاونيه وجابوه لشبوة محافض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-21
  15. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    الدولة برمتها يا أخي هي هبش ربش ( فـوضى من الأول إلى الاخـر)
    هـو وغـيره الكثير ليسوا أهل كـفـائه فليس هو الوحيد
    والعـيب الأول والأخـير يكون على من وضعـوه في منصب هو ليس جدير به

    أما أن المحـافظ يكون من أبناء المحـافظـة
    فأتمنى أن يكون هذا لكل المحـافظـات وليس شبوة فقـط
    أتمنى أن يطـبق إنتخابات المحافـظين وكل محافظة تتحمل عيوب محافظها
    لأنهـا هي من أنـتخبـته

    تحـيتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-21
  17. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    افضل أن يكون المحافظ من ابنائها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-21
  19. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    مؤكد لم تخل شبوة من رجالها الصناديد ..
    ولكن المناطقية ضاربة اطنابهم عند ((الوحدويين ))اكثر من اللأزم..
    باعوم ابن شبوة المرغوب عند اهلها والقريب منهم تأمروا عليه بالانتخابات وأسقطوه كي يبعدوه عن السلطة بعد ان تصدا لهذا المحافظ. .
    بعد وساطة عبد ربه وعليوة والا كانت حينها الاوضاع بحافة الحرب قبل انتخابات العام الماضي.​
     

مشاركة هذه الصفحة